بنك التسليف اهل

بنك التسليف اهل

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو a96-1024x527.jpg

سوف نستعرض معكم اليوم في هذا المقال على موقع “معلومة”، أحد القروض التمويلية المسمى ب”قرض أهل” حيث يعد ضمن البرامج الإنتاجية لبنك التسليف والإدخار السعودي ، وتقدم لأفراد المملكة وبالأخص الفئات محدودة الدخل التي ترغب في التحسين الأوضاع المادية والإجتماعية، أيضا المتقاعدين والنساء الأرامل و المطلقات ويعيلون أطفالا، وتأمين نمط عيش سليم.


كما سنتعرف على أهم الشروط والأحكام التي أعلنت عليها للائحة التنفيذية لبنك التسليف اتجاه الأشخاص المقبلين على تقديم طلب التمويل المراد اقتراضه.

إضافة إلى شرح إجراءات التقديم على قرض أهل بخطوات سهلة وبسيطة.
وللإستفادة أكثر تابع معنا عزيزي القارئ تتمة المقال للتعرف على كل الاستفسارات حول قرض “آهل” .

نبذة عن قرض أهل من بنك التسليف

قرض “اهل” من بين القروض الإجتماعية التي يسعى بنك التسليف إلى توفيرها كوسيلة لمساعدة الأسر والآهالي ذوي الدخل المحدود والمتوسط لأجل التغلب على متطلبات الحياة وسد حاجياتهم الشخصية.

كل هذه التسهيلات لأجل راحة و مصلحة المواطنين الذين واجهو أزمات مالية ومعنوية صعبة بسبب الفيروس المدمر “كورونا” الذي كاد ان يتسبب في تهديد اقتصاد المملكة التي تعرف بقوة اقتصادها وخزائنها المالية.

وبذالك ليس سهلا على المملكة السعودية ان تعترف أو تضعف عند فقر مواطنيها ،لأنها تعد كثالث دولة غنية بالعالم، بالرغم من ارتفاع تكاليف العيش وارتفاع الإيجارات ، وازدياد نسبة البطالة في هذه الأونة الأخيرة إلا أنها استطاعت النهوض من جديد ، والفضل الكبير يرجع إلى بنك التسليف أو ما يسمى ببنك التنمية الاجتماعية الذي له غيرة كبيرة على مواطنين المملكة بحيث استطاع أن يساهم في استرجاع قوتها، من خلال القروض المتنوعة التي يقدمها و تختلف حسب الغرض منها مثل القرض الأسري، قرض الزواج، قرض الترميم، وقرض آهل الذي قمنا بتسليط الضوء عليه اليوم نظرا لأثره الإيجابي على المجتمع السعودي .

إقرأ هنا : بنك التنمية الاجتماعية كفالة شخصية

الفئات المستهدفة للحصول على قرض “آهل”

وقد أشار بنك التسليف على أن الفئات المستهدفة التي يحق لها الحصول هل هذا الدعم الذي تصل قيمة تمويله إلى ستين ألف ريال سعودي، هم للنساء المطلقات والأرامل والمهجورات، ثم الموظفين الذين يشتغلون في القطاع الحكومي والقطاع الخاص،كذالك الأشخاص المتقاعدين، ومن الأشياء التي جعلته مميزا كونه بدون فوائد من أجل تخفيف خدمة السداد على العملاء ومراعاة لظروفهم أوضاعهم المالية .

وأصبح عدد المنتفعين من قروض بنك التسليف يصل لوقتنا الحالي إلى أكثر من 8 ملايين مستفيد ومستفيدة ، كما تزايدت كمية الإقراض إلى 103 مليارات ريال سعودي.

شروط قرض آهل من بنك التسليف

العديد من الاستفسارات والتساؤلات التي تشغل عقول الكثيرين من المواطنين ، حول الشروط التي يجب أن يتوفر عليها الراغب في الحصول على قرض أهل، لذالك قام بنك التسليف بتحديد أهم هذه الشروط المطلوبة الإلتزام بها وهي كالتالي :

اول: يشترط على المتقدم بالطلب أن يكون من أحد المسجلين عند وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

ثانيا: يشترط أن تكون مدة تسجيل المتقدم بالطلب في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سنتين أو أكثر .

ثالثا : يشترط على المتقدم بالطلب إحضار كفالة طبقا لنموذج 105 الذي تتم طباعته من خلال الحساب البنكي الخاص بالمستخدم لدى البنك ، وتنطبق هذه الكفالة على الموظفين والمتقاعدين التابعين للقطاع الخاص وأيضا ربات البيوت والطلاب .

رابعا : يشترط على المتقدم بالطلب أن لا يتجاوز راتبه الشهري مبلغ عشرة آلاف ريال سعودي.

إقرأ هنا : بنك التسليف السعودي

خطوات التقديم على قرض “آهل” من بنك التسليف

في حالة توفرت فالمتقدم بطلب قرض آهل من بنك التسليف السعودي، الشروط التي ذكرناها سابقا، يجب بعد ذلك الإستعداد إلى تقديم الطلب إلكترونيا،حيث لا يتطلب لا الوقت أو الجهد كل ما يجب فعله اتباع الخطوات التالية بشكل صحيح حتى تنجح عملية التقديم :

●يجب أولا التوجه إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، المسمى سابق “بنك التسليف” مباشرة من هنا.

●ثم قم بالنقر على زر التقديم الإلكتروني.

● بعدها يتم إدخال كافة البيانات التي يتطلبها الموقع ، مع التأكد من صحتها .

●ثم الإستعانة بالوثائق والمستندات اللازمة
وفقا للائحة التنفيذية لبنك التسليف.

●عند الانتهاء من كافة الإجراءات المطلوبة ،يتم النقر على خانة “تسجيل الدخول ” .

إقرأ هنا : بنك التسليف الزواج

وبهذا نكون قد تحدثنا لكم عن أهم النقاط التي تم الاستفسار عنها حول قرض “آهل” الذي يعد من المنتجات التمويلية المميزة لدى بنك التسليف ، كما ذكرنا لكم الفئات التي تستحق قرض أهل و الشروط التي يجب يتوفرو عليها للحصول عليه، مع شرح طريقة التقديم على هذا القرض بشكل إلكتروني بدون الحاجة للذهاب إلى احدى فروض البنك، واستكمال العملية في وقت وجيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *