استعلام بي رقم الهويه في التامينات

استعلام بي رقم الهويه في التامينات

التأمين

من الناحية الفنية يعرف التأمين على أنه مجال إدارة المخاطر، ويعمل بنظام المقاصة، إذ يعمد إلى توزيع الأعباء، ثم تحمل المخاطر الفجائية، والتي قد تصادف المؤمن لهم.

وظيفة التأمين

 أولها حماية المؤمن له، من أي حادثة أوخطر غير متوقع، وبالتالي تعوضه عن طريق إرجاع الحالة المالية لشيء المؤمن عليه كمنزل مثلا، على ما كان عليه تماما قبل الحادثة، وتتم هذه العملية من خلال التعاون المتبادل بينالكثير من المؤمن لهم، والمنخرطين بمؤسسة التأمين عينها.

ماهي الأشياء المؤمن عليها؟

يحق لأي شخص كان طبيعي، أم شخص إعتباري، أن يؤمن على أي شيء، شريطة أن تكون هذه الأشياء لها علاقة شرعية مع المؤمن له، كوجود ملكية بإسمه، فيمنع منعا تاما التأمين على أشياء لا يملكها الشخص، كسيارة الجار مثلا. يككن التأمين على أشياء عدة” كسارة، المنزل، الشركة، العمال…”.

الأداء عن خدمة التأمين

أي ما يدفعه المؤمن له كي يحضى بالتعويض في حالة وقوعه في خطر ما، وهي نسبة إقتطاع، تكون محددة في اليوم الأول من إبرام عقد التأمين بين الطرفين.

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في السعودية

أنشأة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لغاية وحيدة وهي السهر، والإشراف التام على تطبيق مقتضيات النظام التأميني الإجتماعي، وكل وا يخصه من أحكام بصفة شرعية، كما هو جاء تمام في المرسوم ملكي عام 1389 هـ/ 1969 م، المتعلق بنظام التأمينات  الاجتماعية.

إذ تعمل هذه المؤسسة بالخصوص على تتبع جميع المسائل المتعلقة بالتأمينات الاجتماعية بداية بعملية تحصيل  الاشتراكات التأمينة، من رجال الأعمال المتواجدين بالمملكة العربية السعودية، كما أنها تعمل بشكل آخر على تقديم الإعانات بالنسبة لطبقات الفقيرة، والأسر المعوزة، التي المسجلة في المؤسسة.

استعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية والسجل المدني

أصبحت الأن المملكة العربية السعودية، تتيح أغلب الخدمات الإدارية عن طريق الأنترنت فقط، وبالتالي يمكن لأي مواطن أو مقيم أن يلجأ إلى المنصات الرسمية لإنجاز أي خدمة، أوالإستعلام عن أي شيء ك” صلاحية الإقامة، أو جواز السفر، أو التحقق من الاشتراك، أو مواعيد المحددة لسداد المستحقات، طلب زيارة عائلية…” بواسطة اللجوء إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

سواء برقم الهوية، أوالسجل المدني يمكنك الإستعلام، إذا ما إتبعت هذه الخطوات:

  1. أدخل إلىالموقع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  2. أنشأ حساب جديد، عن طريق كتابة اسم المستخدم، ثم كلمة المرور.
  3. ترى رمز مرئي؟، أعد كتابته في الخانة المخصصة له بعناية تامة.
  4. ستنقل إلى الصفحة الرئيسية للموقع، وستظهر لك خانات جانبية كل خانة تقدم خدمة، إذهب إلى خانة “خدمات إلكترونية”.
  5. أنقر على “التحقق من الاشتراك في خدمة التأمينات الاجتماعية”.
  6. ثم على “التأمين أون لاين”.
  7. أدخل أحد الأمور التالية “السجل المدني أو رقم الهوية”، في الخانة الظاهرة أمامك بعناية.
  8. إضغط على “استعلام”.
  9. تلقائيا ستنقل إلى صفحة جديدة تتضمن كافة المعلومات التي تريد، وهي “الصفحة الخاصة بالاستعلامات على الموقع الإلكتروني”.

كيفية الاستعلام عن الاسم في التأمينات الاجتماعية

الأمر سهل كذلك يمكنك الإستعلام عن الإسم في خدمة التأمينات الإجتماعية، إذا ما تبعت هذه الخطوات:

إذهب إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، بعد هذا سترى خانات متاحة لكثير من الخدمات، إختر أنت “الخدمات الإلكترونية”، بعد ولوجك هذه الخدمة قم بالضغط على “التأمين أون لاين”، ثم أنقر على خيار “الاستعلام عن الاسم”، وتنز هذه العملية بإدخالك لرقم الهوية في الإطار المخصص لذلك، بدقة شديدة.

بعد هذا أكمل المراحل من خلال الضغط على كلمة “استعلام”، في ثواني ستجد نفسك أمام صفحة جديدة وهي “صفحة الاستعلامات عن الاسم على الموقع الإلكتروني”، وهنا ستجد ما تريد.

شاهد أيضاً

كيف اكلم موظف stc

كيف اكلم موظف stc شركة “إس تي سي“ stc السعودية  إس تي سي هي شركة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments