الغازحلول لعبة فطحل

اسئل طفلك من خمسة حروف

اسئل طفلك من خمسة حروف

جواب لغز لعبة فطحل العرب اسئل طفلك من خمسة حروف هو: تويتي

للمزيد من المعلومات عن شخصية تويتي الكرتونية ندعوك لتكملة قرائة التدوينة

تويتي

تويتي هو كناري اصفر وهو شخصية خيالية ضمن سلسلة  لووني تونز وميري ميلوديز لوارنر برلدرز، اسم تويتي نتج عن تلاعب في حروف كليمة سويتي وكلمة تويتي هي عبارة عن محاكاة صوتية لصوت الطيور وقد ظهرت شخصية تويتي في 48 كارتون.

تويتي ليس شخصية طير مؤنث كما يظن البعض بل هو دكر اد انه خلال ظهوره في فيلم باد اوول بوتي تات قد كان منجدبا الى انثى عصفور، فبالرغم من ان تويتي الصغير كان  لايملك ريشا اظيف الى تويتي الصغير ايضا ريش عند القيام بابتكاره لكنه احتفظ بملامحه الطفولية.

ان تويتي يتميز بشخصية مسالمة ويقضي معضم حياته في العش او في القفص ولكن في الحين الدي يتعرض للخطر من طرف القط فان عصفورنا تويتي يتحول الى شخصية مراوغة وخطرة، وهو على استعداد لمهاجمة عدوه في اي لحظه يشعر بضعفه، شخصية تويتي مرتبطة في اغلب العروض مع السيدة التي تملكه واسمها غراني.

ابتكار الشخصية

لقد تم ابتكار الشخصية الاولى من طرف بوب كلامبيت والتي اطرق عليها فيما بعد اسم تويتي ودالك في سنة 1942 خلال فلم قصير كان يحمل اسم اتايل اوف تو كيتيز،وكان في الفلم قطان يحملان اسم بابيت وكاتسيتلو وتويتي العصفورالصغير.

في بداياته لم يكن تويتي عصفور الكناري الصغير طائرا اليفا بل كان طائرا بريا يعيش داخل عش وقد كان لا يملك اي ريش، وكان له فخدين ممتلئين وكان يتميز بانه عنيف وشرس عكس شخصيته الحالية اي الكناري الكيوت والمسالم الدي له ريش اصفر.

في الوثائقي باغز باني: سوبرستار  قام الرسام بوب كلامبيت بتوضيح مضحك وهو يهامس الجمهور قائلا ان شخصية تويتي الصغير قد قام باستوحائها من خلال صورة له عندما كان صغيرا وهو طفل عاري، وقد قام كلامبيت باستخدام نسخة تويتي العارية في فلم غروس توسم معه قط يشبه الممثل جيمي دورانتي وايضا في فلم بيردي اند دا بيست وفي هدا الفلم اطلق على طائر الكناري الصغير اسم تويتي واشتهر به.

ان الشخصيات التي قام ميل بلانك باداء اصواتها تعاني من بعض المشاكل في- النطق خصوصا في بعض الاحرف وتويتي كان من اشهر هده الشخصيات حيت ان تويتي قام بتبديل في الاحرف التاليةS، K، وG إلى T، D، وTH: θ بالترتيب، فمثلا “بوسي كات pussy cat” تأتي “بوتي تات putty tat” التي  اقيم تعديل فيها بعد دالك إلى “بودي تات puddy tat”.  كما ان تويتي قام بالاشتراك مع المر فاد في استبدال الحرفL و الحرف R بحرف W   كما انه يوجد في صوته تشابه مع بانز باني الدي ظهر مؤخرا في فلم  دي اولد غراي هاير وقد كان يمثل شخصية طفل.

فريلينغ يتولى الأمر

لقد كان كلامبيت باد بالعمل على فلم قصير كان يقوم فيه بالجمع بين تويتي والقط الدي قام فريز فريلينغ بابتكاره خلال سنة 1945،  وفي لحظة مغادرة كلاميت للاستديو قبل القيام بانهاء الفلم القصير تولى فريلينغ  العمل مكانه وقام حينها بوضع بعض التغييرات على تويتي  فقد قام بجل تويتي يمتلك عينين كبيرتين زرقاوتان واصبح له ريش ايضا اصفر اللون.

ان ارتباط تويتي بسلفستر يعتبر ابرز الامور التي تمت ملاحضتها في تاريخ الرسوم المتحركة.

نسق عروض تويتي والقط سلفستر

  • القط الجائع سلفستر يرغب باكل الطائر تويتي لكن هناك عقبة تحول دون دالك.
  • تويتي دائما يقوم بترديد عبارة “آي توت آي تو أ بودي تات” وبعدها “آي ديد، آي ديد تو أ بوتي تات!”.
  • يقوم سيلفستر بقضاء معضم الوقت في الفلم بمحاولة امساك تويتي ويقوم باستخدام الحيل والادوات لدالك لنها دائما ما تفشل بسببها نفسها او بسبب ان تويتي ستعين باعداء سيلفستر لمساعدته.
  • خلال سنة 1951 قام ميل بلانك (مع فرقة أوركسترا بيلي ماي)بتقديم  أغنية فردية “آي توت آي تو أ بودي تات”  وقد كانت بصوت تويتي كما ادى سيلفستر جزءا من الأغنية .

الظهور في السنوات الاخيرة

قام تويتي بتادية دور بسيط خلال ظهوره في فيلم  هو فريمد روجر رابيت، في اللقطة التي قام فيها بطل الفلم البشري ايدي فاليانت بالتمسك بساؤية عندها يظهر تويتي ويقوم بعمل لعبته”ذيس ليتل بيدي”  باصابع فاليانت  لكنه يسقط وهدا المشهد يعتبر مشابها للمقلب الدي تم في كارتون اتايل اوف تو كيتيز وقد لعب تويتي في الفلم نفس اللعبة مع كاتستيسلو.

خلال التسعينات ظهر تويتي كبطل في مسلسل تلفزيوني للرسوم المتحركة اسمه دا سيلفستر اند تويتي ميستريز، قام تويتي بتاديةالدور البطولي  في فيلم تويتيز هاي-فلايينغ أدفنشخلال سنة2000.

الأعمال التي ساهمت في ظهور شخصية تويتي

هناك عدد من الأعمال الفنية التي ساهمت في شهرت شخصية تويتي حتى أصبح معروفا، من بين هذه الأعمال نجد التالي:

  • ظهرت شخصية تويتي الطفولية في مسلسل بيبي لووني تونز.
  • ظهرت شخصية تويتي في العديد من اعلانات التوعية الاجتماعية.
  • ظهر تويتي في مسلسل تايني ادفنتشرز….

دبلجة مركز الزهرة لمسلسل ذا سيلفستر آند تويتي ميستريز

لقد قام مركز الزهرة بدبلجة مسلسل دا سيلفستر اند تويتي باللغة العربية يحمل اسم مغامرات سلفستر وتويتي وقد عملت في دبلجة الصوت حينها امنة عمر بدور تويتي والمثثل ايمن السالك  بدور سيلفستر وكان صوت الجدة غراني من دبلجة امال سعد الدين وتم عرضه في القنوات العربية ليحظى بحب الاطفال.

وهكدا قد ختمنا تدوينتنا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *