أفضل محاكي

أفضل 8 برامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر 2023

إذا كنت تملك هاتف ايفون، فيمكن أن تحتاج إلى القيام بتشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر،وذلك حتى تتمكن من الاشتغال على الكمبيوتر وعلى تطبيقات وبرامج الايفون من الكمبيوتر، دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

بعد أن تحدثت في موضوع سابق عن طريقة تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، توصلنا ببعض الأسئلة حول طريقة تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر مجانا، وبطريقة سهلة.

في هذا المقال سوف أقدم لك الحل النهائي الذي يمكنك استخدامه من أجل القيام بـ تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر بالمجان وبطريقة سهلة دون أي صعوبات. كل ما عليك القيام به هو البقاء معي للتعرف على أفضل الطرق الممكنة.

الجميل في التكنلوجيا هي أنها تسهل علينا العديد من الأمور، إذ يمكنك اليوم عن طريق الكمبيوتر الاستفادة من مجموعة من الخدمات، وذلك للقدرة والقوة التي تتوفر عليها أجهزة الكمبيوتر والتي تفوق بكثيرا الهواتف الذكية.

إذ يمكنك اليوم تشغيل تطبيقات الهاتف على الكمبيوتر، لكن العكس غير صحيح، يعني لا يمكنك تشغيل تطبيقات وبرامج الكمبيوتر على الهاتف، وهذا من بين التميز الكبير التي تتميز به أنظمة الويندوز والماك الخاصة بالكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 14 محاكي اندرويد خفيف للالعاب

لننتقل الأن إلى الحديث عن طريقة تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر.

العديد من الناس يسألون عن كيفية تشغيل تطبيقات ISO على الكمبيوتر. توجد مجموعة من محاكيات ايفون التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بتشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر بطريقة سهلة، تختلف هذه المحاكيات في طريقة استخدامها، لكنها تقدم تقريبا نفس الخدمات. إليك أفضل محاكي لتشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر.

iPadian Emulator

أفضل محاكي ايفون يمكنك استخدامه من أجل تشغيل برامج وتطبيقات الايفون على الكمبيوتر هو iPadian Emulator، يتميز هذا البرنامج بقدرته الكبيرة على محاكات تطبيقات الايفون، وتشغيلها على الكمبيوتر بسهولة.

الجميل في هذا البرنامج هو سرعته في الاستخدام وبساطته، بحيث يمكنك استخدامه دون أي تعقيدات، فقط من خلال تحميله على جهازك من الرابط الذي سأضع لك في الاسفل.

مميزات iPadian Emulator

  • يستطيع تشغيل تطبيقات وبرامج الايفون وحتى ألعاب الايفون على لكمبيوتر.
  • متوفر للتحميل بالمجان، بحيث لن تحتاج إلى دفع أي تكاليف مقابل تحميله.
  • طريقة استخدامه سهلة ولا تحتوي على اي صعوبات أو تعقيدات.
  • سريع في الاستخدام، ولا يحتاج إلى مساحة كبيرة من أجل تحميله، كما أن حجمه صغير.
  • يمكنك هذا المحاكي أيضا من تحميل التطبيقات سواء من داخل المتجر وحتى من خارج المتجر أي باستخدام المتصفح.

(تحميل iPadian Emulator)

يمكنك الحصول عليه ايضا مدفوع من هنا

Iphone Simulator

برنامج محاكي الايفون للكمبيوتر الآخر الذي يمكن استخدامه من أجل تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر واللاب توب هو Iphone Simulator. هذا المحاكي مجاني ويمكن تحميله دون أي قيود.

يعمل برنامج Iphone Simulator على تشغيل جميع تطبيقات نظام iso على الكمبيوتر بسهولة، كما أنه يتوفر على واجهة استخدام محبوبة جدا وبسيطة، تجعلك تحس وكأنك تستخدم هاتفك.

مميزات Iphone Simulator

  • يتوفر البرنامج على جودة صورة وجرافيك عالية.
  • يمكنك الحصول عليه وتحميله بالمجان دون أي دفع.
  • يتيح لك محاكاة لجميع تطبيقات وبرامج ايفون بالمجان.
  • طريقة تحمله وتثبيته على الكمبيوتر سهلة ولا توجد بها اي تعقيدات.
  • يمكك تحميل التطبيقات والألعاب التي تريد من داخل متجر المحاكي أو حتى من الخارج ثم نقله إلى المحاكي.

(تحميل Iphone Simulator من هنا)

اقرأ ايضا:
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

MobiOne Studio

إذا كنت تبحث عن محاكي يوفر لك معالجة المعلومات على الكمبيوتر بسرعة كبيرة، ولا يؤدي إلى تباطئ الكمبيوتر، حتى وإن كان الكمبيوتر ضغيف، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك هو MobiOne Studio.

يقدم لك MobiOne Studio إمكانية محاكات تطبيفات الايفون ونظام iOS على الكمبيوتر دون أي صعوبات، إذ يتيح لك تحميل التطبيقات التي تريد من داخل البرنامج، إذ يحتوي على متجر خاص بنظام ايفون يمكنك استخدامه للتحميل.

يمكنك أيضا القيام بتصفح الانترنت والدخول على المتصفحات مثل لاجوجل كروم وغيرها، هذا بالإضافة إلى تشغيل تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام، بكيفية رائعة.

مميزات MobiOne Studio

  • تم تحميله من طرف الملايين من الاشخاص، لجودة الخدمات التي يقدمها.
  • يعمل على جهاز الكمبيوتر بشكل سريع، ويتوفر على قدرة عالية وسرعة في معالجة المعلومات.
  • يستطيع هذا البرنامج تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر،وكذا تشغيل تطبيقات الايباد.
  • حجم المحاكي ليس كبير، بل مناسب جدا ويمكن تحميله على أي جهاز كمبيوتر.

(تحميل MobiOne Studio من هنا)

Air iPhone Emulator

إذا كنت أول مرة تستخدم محاكيات ايفون على الكمبيوتر، فإن برنامج Air iPhone Emulatorهو الأفضل بالنسبة لك، وذلك لسهولته في التثبيت والاستخدام، بحيث لن تحتاج إلى أي مهارات أو خبرة من أجل الاشتغال به.

يتميز هذا البرنامج بتوفره على واجهة استخدام رائعة يمكنك استخدامها حتى لو كنت مبتدئ، ليس هذا فقط، بل يتيح لك البرنامج إمكانية القيام بتحميل التطبيقات أو البرامج أو الألعاب التي تريد، من داخل المحاكي.

مميزات برنامج Air iPhone Emulator

  • يمكنك تحميله واستخدامه في تشغيل الطبيقات مجانا.
  • يتوفر على واجهة استخدام أنيقة وسهلة في الاستخدام في نفس الوقت.
  • يتوفر على متجر يمكنك استخدامه في تحميل التطبيقات بالمجان.
  • هذا المحاكي يتم استخدامه أيضا من طرف مطوري برامج الايفون من أجل تجربة البرامج والتطبيقات عليه.

(تحميل Air iPhone Emulator).

SmartFace

البرنامج الآخر الذي يمكن ان يكون بديل لا باس به بالنسبة لمحاكيات تشغيل تطبيقات الايون على الكمبيوتر هو SmartFace، يقدم لك هذا البرنامج إمكانية عرض تطبيقات نظام ISO على الكمبيوتر وتشغيلها بطريقة رائعة دون أي صعوبات.

يعمل هذا البرنامج من خلال تقنية المحاكات، إذ يعمل من خلال بعض التقنيات التي تمكنه من الاشتغال على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، بجميع إصداراته.

مميزات SmartFace

  • سهل في الاستخدام ويقدم لك تجربة رائعة في تشغيل العاب وتطبيقات نظام ISO على الكمبيوتر.
  • متاح للتحميل والاستخدام بالمجان دون أي صعوبات.
  • يمكنك استخدامه أيضا في تطوير التطبيقات على الكمبيوتر

(تحميل SmartFace من هنا)

اقرأ ايضا:
أفضل 7 برامج تشغيل تطبيقات و برامج الجوال على الكمبيوتر

Xamarin Testflight

Xamarin Testflight إذا كنت أحد مطوري برامج الأيفون، وتبحث عن محاكي ايفون مناسب من اجل استخدامه في تجربة البرامج والتطبيقات، والتأكد من اشتغالها، فإن محامي Xamarin Testflight، سيكون الخيار المناسب بالنسبة لك.

غالبا ما يتم استخدام Xamarin Testflight من طرف الاشخاص المبرمجين أو الذين يشتغلون في مجال تطوير البرامج، فقبل أن تقوم بعرض برنامج أن تطبيق قمت بتطويره ونشره على متجر ايزو، يمكنك التأكد أولا من اشتغاله بشكل جيد، باستخدام محاكي Xamarin Testflight

مميزات Xamarin Testflight

  • يمكنك تحميله واستخدامه بالمجان.
  • يعمل بطريقة احترافية، ويمكنك تجربة التطبيقات عليه.
  • يمكنك أيضا تحميل التطبيقات منه وتشغيله كما لو كنت تستخدم الهاتف.
  • طريقة استخدامه سهلة نوعا ما سوف تحتاج فقط لبعض الإلمام حتى تقوم باستخدامه بالطريقة الصحيحة.

(تحميل Xamarin Testflight من هنا)

Electric mobile studio

البرنامج الأخير الذي سأعرض لك هنا هو Electric mobile studio، يعمل هذا البرنامج هو الآخر على تشغيل تطبيقات الايفون للويندوز. المشكل في هذا البرنامج هو أنه مدفوع وغير متوفر بشكل مجاني، يعني سوف تحتاج إلى الدفع مقابل استخدامه في تشغيل التطبيقات.

لكن مع ذلك يتيح لك البرنامج إمكانية تجربته بالمجان لمدة 7 ايام حتى يمكن الجميع من تجربته والتعرف على المميزات التي يتوفر عليها، بعد انتهاء 7 أيام سوف تحتاج إلى شراء البرنامج من أجل الاستمرار في استخدامه والاستفادة من مميزاته.

(تحميل Electric mobile studio من هنا)

تشغيل تطبيقات الايفون للماك mac

المحاكيات التي ذكرت في الأعلى أغلبها تعمل على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، سواء ويندوز7 أو ويندوز 10، لكن هناك بعض المحاكيات الأخرى الخاصة بنظام ماك، والتي يمكنك تحميلها خصيصا لنظام ماك.

سوف أعرض لك هناك البعض من أهم محاكيات تشغيل تطبيقات ايفون للكمبيوتر ماك حتى تتمكن من الاستفادة منها أيضا إذا كنت تتوفر على جهاز ماك.

xcode

إذا كنت أحد مستخدمي نظام ماك، أفضل محاكي ايفون للماك يمكنك استخدامه لتشغيل تطبيقات ios هو xcode. يقدم لك هذا الموقع خدماته بطريقة احترافية حتى تتمكن من تطوير البرامج وتشغيلها على المحاكي.

لا يقتصر هذا المحاكي فقط على تشغيل تطبيقات ios على الكمبيوتر، بل يمكن استخدامه أيضا في تشغيل مجموعة من الأنظمة الأخرى مثل tvOS.

من بين مميزات هذا البرنامج هو أنه يعطيك إمكانية الوصول إلى البرامج والتطبيقات عن طريق محرك البحث سافاري safari هذا بالإضافة إلى إمكانية تحميل البرامج والتطبيقات من محرك البحث بالمجان.

مميزات xcode

  • يمكنك الحصول عليه بالمجان
  • طريقة تشغيله على جهاز ماك، سوف تحتاج منك فقط إلى اتباع بعض الخطوات والتعليمات الخاصة بالتثبيت، لتثبيته بطريقة صحيحة
  • يعمل بشكل احترافي
  • يمكننك استخدامه في تطوير التطبيقات وتشغيلها على جهاز الماك من اجل تجربتها أو استخدامها.

(تحميل xcode من هنا)

خلاصة:

تشغيل تطبيقات الايفون على الكمبيوتر واللاب توب من الأشياء المهمة التي يمكن ان تحتاج إليها في اي وقت، لأننا غالبا ما نحتاج إلى الاستغناء عن الهاتف، خصوصا إذا كنا نستخدم الكمبيوتر بكثرة في العمل أو الدراسة.

لكي تتفادى مشكلة استخدام الهاتف والكمبيوتر، يمكنك استخدام محاكي ايفون لتشغيل برامج الايفون على الكمبيوتر دون الحاجة لوجود هاتف. حاولت هنا أن اضع لك أفضل محاميات ايفون التي يمكنك الاعتماد عليها في هذا الغرض.

حاولت هنا أن أقدم لك هذه المحاكيات لتشغيلها سواء على نظام ويندوز بجميع إصداراته، بالإضافة إلى المحاكي الأخير الذي يمكنك استخدامه إلى كنت تستعمل كمبيوتر يعمل بنظام ماك.

انتهى.


فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments