تويتر

تويتر بحث متقدم و طريقة البحث عن أشخاص من غير حساب

تويتر بحث متقدم فيديو 2020

تويتر بحث متقدم و طريقة البحث عن أشخاص من غير حساب

من بين مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامه اليوم بكثرة في الدول العربية بالخصوص المملكة العربية السعودية هو موقع تويتر الذي يعتبر أحد أشهر مواقع التواصل في العالم.

لكن ورغم ذلك هناك العديد من الأشخاص الذين لا يتوفرن على حساب على تويتر، ويرغبون بالبحث عن صفحة شخص ما ومشاهدة التغريدات الخاصة به فهل هذا ممكن؟ واذا كان كذلك كيف يمكن القيام بهذا الامر؟

الإجابة على هذا السؤال يجب متابعة قراءة هذه المقال إلى النهاية حيث سنقدم لكم فيها كيفية استخدام ميزة البحث المتقدم على تويتر، التي يمكنك من خلالها فلترة البحث والحصول على نتائج دقيقة جدا لأي شيء تبحث عنه بدون إضاعة الوقت، إلى جاب ذلك سنتعرف على هل يمكن فعلا البحث عن شخص ما على تويتر بدون امتلاك حساب.

كل ذلك واكثر سنتعرف عليه في الأسطر التالية من هذه المقال لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما أدعوكم لزيارة مقالنا السابق والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ تويتر بحث عن أشخاص بدون حساب ].

هل يمكن استخدام تويتر بدون حساب؟

البحث في تويتر من غير حساب الجواب هو نعم، يمكنكم بدون امتلاك حساب على تويتر البحث عن أي شخص أو مشاهدة التغريدات الخاصة به، لكن ورغم ذلك هناك العديد من الأشياء التي تتطلب حساب على تويتر حتى تشتغل، مثلالبحث عن تغريدة و نشر تغريدات والرد عليها أو الإعجاب بها وإعادة مشاركتها، وهناك العديد من الأمور التي لا يمكن استخدامها إلى عند توفر على حساب تويتر Twitter search.

خطوات البحث عن أشخاص من غير حساب

1- تويتر بحث عن أشخاص يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة تويتر للإكتشاف وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2- بعدها يجب عليك كتابة اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي تبحث عنه وذلك في خانة البحث التي توجد في الأعلى.
3- ثم اضغط على زر البحث 🔍 لتظهر لك مجموعة من النتائج.

تويتر بحث علمي

4- يمكنك عندها الضغط على الشخص الذي تبحث عنه لمشاهدة جميع التغريدات الخاصة به.

وهكذا وبكل سهولة يمكنك من خلال اتباع الخطوات السابقة، البحث تويتر بحث علمي عن أي شخص على تويتر بدون الحاجة لامتلاك حساب، ومشاهدة جميع التغريدات الخاصة به سواء كان شخص عادي او شخص مشهور، إلى جانب ذلك يمكنك أيضا بدون امتلاك حساب على تويتر بحث قديم البحث عن تغريدة معينة وذلك من خلال ميزة البحث تويتر المتقدم وهذا ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشكر إلى النهاية.

إقرأ أيضاً:v حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

إقرأ أيضاً: حل مشكلة لقد وجدنا أكثر من حساب مرتبط مع الهاتف هذا تويتر

كيفية استعمال البحث المتقدّم

يتوفر موقع تويتر العربي بحث على خاصية البحث المتقدم هيه الخاصة مميزة عن البحث العادي الذي تعرفنا عليه في الفقرة السابقة، حيث تعمل هذه الميزة على فلترة البحث من خلال تحديد الكلمة التي تبحث عنها أو الجملة وتحديد تاريخ نشرها والبحث عن اي تغريدة بمجرد كتابة كلمة فيها او البحث عن أي شخص ما او مكان وغيره من الأشياء الأخرى.

والمميز في خاصة البحث المتقدم التي يتوفر عليها موقع تويتر، هي انها تجعل البحث دقيق لتظهر لك في نتاىح البحث الشيء بالضبط الذي تبحث عنه هذا الأمر سيجعلك لا تضيع الوقت في البحث عن تغريدة قديمة او شخص ما، حيث يمكنك الوصول إليه بكبسة زر واحدة عن طريق البحث المتقدم، وفي الأسطر التالية من هذه الفقرة سنتعرف على كيفية استخدام هذا البحث المتقدم على تويتر البحث عن أشخاص أو كلمات او هاشتاق وغيرها من الأشياء الأخرى تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

كيف تستخدم البحث المتقدم

1- يجب عليك في الخطوة الأولى الدخول إلى صفحة البحث المتقدم من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك او على أي متصفح وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2- بعدها ستظهر لك هذه الصفحة التي تحتوي على مجموعة من الأقسام وما قسم يحتوي على العديد من الخيارات دعونا نتعرف على هذه الخيارات وكيف يمكن استخدمها للبحث عن تغريدة او شخص أو كلمة على تويتر:

اتصفح في تويتر

الخانة رقم 1: يمكنك كتابة كلمة واحدة في هذه الخانة لتظهر لك جميع التغريدات التي تحتوي على تلك الكلمة على سبيل المثال عند كتابة “العمل” سيعرض عليك جميع تغريدات التي تتوفر على كلمة العمل.

الخانة رقم 2: اما بالنسبة لهذه الخامة فيمكنك كتابة كلمة لتظهر لك جميع التغريدات التي تتوفر على هذا الكلمتين مثل ” العمل السعودية:.

الخانة رقم 3: يمكنك من خلال هذه خانة كتابة أي كلمة تتوفر عليه التغريدة لتعرض عليه بعدها.

الخانة رقم 4: يمكنك من خلال هذه الخانة كتابة كلمة التي لا ترغب بأن تظهر في التغريدات التي تبحث عنها.

الخانة رقم 5: يمكنك من خلال هذه الخانة البحث عن التغريدات الهاشتاق.

3- وبعد كتابة جميع المعلومات السابقة يمكنك ترك خيار “any languages” كما هو او يمكنك الضغط عليه لتحديد لغة التي يجب البحث بها هل العربية ام اللغة الانجليزية.
4- بعدها عند النزول للأسفل سيظهر لك قسم الحسابات على التويتر والتي يمكنك من خلاله فلترة البحث للوصول إلى حساب الشخص الذي تبحث عنه والذي قام بنشر التغريدات التي قمت بكتابة الكلمة بها من خلال اتباع الخطوات السابقة. دعونا نتعرف على كيفية استخدام هذا القسم:

تويتر الآن

الخانة رقم 1: من خلال هذه الخانة يمكنك البحث عن تغريدات الحساب.

الخانة رقم 2: أما عن طريق هذه الخانة يمكنك البحث عن أي تغريدات تم إرسالها كرد إلى حساب.

الخانة رقم 3: أما من خلال هذه الخانة يمكنك البحث على التغريدة التي تم فيها الإشارة إلى حساب.

5- وعند النزول للأسفل يمكنك العثور على قسم التاريخ “Date” والذي يمكنك فيه تحديد وقت بداية البحث ونهاية البحث بمعنى اذا كانت التغريدات التي تبحث عنها تم نشرها في شهر فبراير من عام 2022 يمكنك تحديد اليوم الاول من هذا الشهر في الخيار الأول “From” وتحديد النهار الاخير من شهر فبراير من عام 2022 من خيار الاخير “To” كما هو موضح في الصورة التي توجد في الاسفل.

شركة تويتر

وهكذا وعند كتابة جميع المعلومات كما هو موضح في الأسطر السابقة من هذه المقال، يمكنك الوصول إلى نتائج التي تبحث عنها بكل سهولة وبشكل دقيق جدا، وذلك من خلال ميزة البحث المتقدم التي يتوفر عليها موقع تويتر والتي يمكن استخدمها بدون حساب على أجهزة الكمبيوتر.

تنبيه: للأسفل لا توجد ميزة “البحث المتقدم تويتر” على تطبيق تويتر أي لا يمكن استخدمها من خلال الهاتف لكن هنا طريق بسيطة يمكنك من خلالها تصفية البحث والوصول إلى الشيء الذي تبحث عنه على تويتر بكل سهولة من خلال هاتف إذا كنت ترغب بالتعرف على كيفية القيام بذلك يمكنك الضغط على الرابط التالي👇👇👇

مميزات البحث المتقدم على تويتر

من خلال ميزة البحث المتقدم يمكنكم الحصول على العديد من المميزات المذهلة، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على أبرز هذه المميزات تابعوا معنا الشرح:

  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم البحث بأكثر من 50 لغة مختلفة من بينهم اللغة العربية.
  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم البحث عن التغريدات الخاصة بك من حساب آخر.
  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم الإطلاع على التغريدات القديمة من خلال تحديد التاريخ الخاصة بها.
  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم الوصول إلى أي تغريدة في وقت جد قصير وبكل سهولة.
  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم حفظ عمليات البحث التي قمت بها على تويتر والتي تصل إلى 25 عملية بحث يمكنك الرجوع إليها في أي وقت.
  • تستطيع من خلال خاصية البحث المتقدم استخدام كلمة أو أكثر الوصل إلى التغريدات التي تبحث عنها او الشخص من خلال نتائج التي ستظهر لك.

إقرأ أيضاً: حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

إقرأ أيضاً: تعلم كيف يتم اختراق حسابات تويتر والتجسس عليها والحماية منها

لماذا التغريد على TWITTER مشهور جدا؟

قد تطرح في نفسك لماذا التغريدات على موقع تويتر مشهورة مثلا عن منشورات الفيسبوك؟ ولماذا جميع المشاهير والشخصيات السياسية المشهورة يعتمدون على تويتر للتغريد واعطاء رايهم حول موضوع مهم مثل دولاند ترامب على سبيل المثال؟

الأمر الأساسي هو انه موقع تويتر يجعل جميع المستخدمين مقيدين بعدد معين من الكلمات التي يمكن كتابتها في اي تغريدة والتي لا يتجاوز 280 أو أقل من ذلك، هذا الأمر جعل جميع التغريدات صغير ولا تتطلب الكثير من الوقت لقرائتها أو كتابتها، لكن ورغم ذلك هناك سر ما جعل العديد من الشخصيات المهمة يعتمدون على موقع تويتر عن غيره من الموقع الأخرى لنشر التغريدات الخاصة بهم.

استخدام بحث Twitter للتسويق

هناك العديد من العنواين المختلفة التي تدخل في الاطراف البحث تويتر للتسويق دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال:

  • آراء بسيطة لتطوير المبيعات.
  • أساليب لتطوير التسويق.
  • رصد سمعة العلامة التجارية.
  • تحليل المنافسة.
  • الحصول على نتائج بحث أكثر.

ما هو ابليكيشن Twitter ؟

هو عبارة عن اشهر مواقع تواصل الإجتماعي الذي يعتمد عليه الملايين من الأشخاص من مختلف دول العالم للتواصل فيما بينهم عن طريق تغريدات، هذه التغريدات يمكن لاريالها لأي شخص ما على تويتر ولجميع المتابعين لحسابك على تويتر.

هذه التغريدات يمكن أيضا تكون عبارة عن مدونات صغيرة يتم من خلالها تعبير عن رأي ما في موضوع ما، كما يمكن أيضا من خلال تويتر البحث عن أشخاص والتواصل معهم أو شركات وغيرهم.

كيف يعمل Twitter ؟

يمكنك انشاء حساب بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع على موقع تويتر او على التطبيق الخاص بالموقع واستخدام بكل سهولة من خلال واجهة تويتر التي لا تتطلب اي خبرة لاستخدامها.

يمكنك انشاء تغريدات الخاص بك ونشرها على صفحتك الشخصية في أي وقت تريد ذلك، عندها سيقرا جميع المتابعين لك التغريدات الخاصة بك والتي تم نشرها على صفحتك الشخصية، إلى جانب ذلك أيضا يمكن لمجموعة من الأشخاص الآخرين قراءة التغريدات الخاصة بك حتى وإن لم يكون من المتابعين لك.

يمكنك أيضا متابعة صحيفة او أحد الشخصيات المشهورة على تويتر وذلك من خلال الضغط على زر متابعة الاشتراك الذي يوجد على الصفحة الشخصية الخاص بهم، لتلقي جميع التغريدات التي يقومون بنشرها، وفي حالة كنت ترغب بالتراجع عن ذلك يمكنك بكل بساطة الضغط على إلغاء المتابعة.

إقرأ أيضاً: كيف اتصفح في تويتر بدون حساب

إقرأ أيضاً: افضل متصفح تويتر للاندرويد والايفون مجانية

Twitter كأداة تسويق

هناك العديد من الافراد والشركات الذين أصبحت يعتمدون على موقع Twitter كادواة للتسويق لمجموعة من المنتجات، والابتعاظ عن الطريقة التقليدية الترويج التي كانت تقتصر فقط على شاشة التلفاز.

حيث من خلال تويتر اليوم أصبحت هناك العديد من حملات الترويجية لمجموعة من المنتجات، هذا الامر سهل على العديد من الأشخاص عمل دعايات إعلامية سواء لمنتوجات أو لمناصب شغل على تويتر وتلقي العديد من الطلبات بشكل سريع جدا مقارنة مع العديد من الطرق التقليدية.

لماذا يستعمل المشهورين Twitter ؟

هناك العديد من المشاهير اليوم والشخصيات السياسية يستخدمون موقع تويتر عن باقي المواقع الأخرى للتواصل مع المعجبين، أبرزهم الرئيس سابق ترامب للولايات المتحدة الأمريكية، ويرجع السبب في ذلك لمجموعة من الامتيازات التي توفرها تويتر إلى جانب مصداقية الموقع، وسهولة استخدامه جعلت منه المنصة التي يتجه إليها العديد من الأشخاص المشهورين حول العالم للتحدث في العديد من المواضيع واعطاء آرائهم الخاصة.

كيفية البحث عن أشخاص في Twitter

يجب عليك أولا تسجيل حساب جديد على تويتر حتى تحصل على مجموعة من المميزات المذهلة وذلك من خلال الدخول إلى رابط التالي: www.twitter.com

  • البحث عن أشخاص في Twitter عن طريق الاسم:

يمكنك من خلال كتابة الاسم الحقيقي للشخص الذي تبحث عنه او اسم المستخدم الخاص به على تويتر البحث عنه والوصول إلى صفحته الشخصية على تويتر، لكن قبل كتابة اسم يجب عليك أولا كتابة الرمز التالي @ متبوع باسم الشخص الذي تبحث عنه في تويتر ( يجب كتابة اسم المستخدم الوصل بكل اسرع للشخص الذي تبحث عنه بدلا من كتابة اسمه الحقيقي ).

  • البحث عن أشخاص في Twitter عن طريق الاسم الحقيقي:

يمكنك كتابة الاسم الحقيقي للشخص الذي تبحث عنه وذلك في خانة البحث التي توجد في الأعلى ثم الضغط على زر البحث 🔍 عندها ستظهر لك سبعة خيارات على شكل التالي:

الأعلى/Top: هذا الخيار يعرض اشهر الحسابات والتغريدات والصور والفيديوهات التي ترتبط بالاسم الذي قمت بكتابه.
الاحدث/Latest: هذا الخيار يمكنك من خلاله عرس التغريدات الحديثة التي ترتبط بالاسم الذي قمت بكتابته.
افراد/People: من خلال هذا الخيار يمكنك عرض حسابات الأشخاص الشخصية بدلا من التغريدات وذلك حسب الإسم الذي قمت بكتابته في خانت البحث وفي اول نتاىح البحث ستظهر لك الشخصيات المشهورة أولا والتي تحمل نفس الاسم.
الصور/Photos: من خلال هذا الخيار يمكنك عرض جميع الصور المرتبط بنفس الاسم الذي قمت بكتابته.
المقاطع المرئية/Videos: يمكنك من خلال هذا الخيار عرض جميع الفيديوهات المرتبطة بالاسم الذي تمت كتابته.
أخبار/News: من خلال هذا الخيار يمكنك عرض مجموعة من المواضيع المرتبطة بالاسم الذي تبحث عنه .
عمليات البحث/Broadcast: من خلال هذا الخيار يمكنك عرض جميع مقاطع البث الحي المرتبطة بالاسم الذي تبحث عنه.

البحث عن أشخاص في Twitter عن طريق اسم المستعمل

في حالة كنت تعلم اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب بالحصول عنه على تويتر أي الإسم الذي يوجد على صفحته الشخصية، فيمكنك الوصول إليه بكل سهولة وفي وقت قصير جدا، وذلك من خلال كتابة اسم ذلك الشخص إلى جانب كتابة رابط التالية Twitter.com

البحث في التويتر عن حسابات المشهورين

في معظم الاحيان يستخدم الأشخاص المشهورين اسماء مستعارة على حساباتهم الشخصية بتويتر، لهذا يجب عليك معرفة اسم المستعمل الخاص بهم البحث عنه على تويتر، كما هناك العديد من الحسابات الأخرى التي تكون بأسمائهم على تويتر لكن لا تعود لهم.

حتى تتمكن من التمييز بين الحساب الشخصي للشخصية المشهورة من الحساب المزيف، يجب على التحقق من علامة التوثيق التي باللون الازرق بجانب الإسم، في حال كانت فعلم أنه الحساب الرسمي لذلك الشخصية المشهورة وإن لم تكن فإنه مجرد حساب مزيف فقط.

  • البحث عن أشخاص في Twitter من خلال البردي الإلكتروني:

1- يجب عليك أولا الضغط على الصورة الملف التي توجد في اعلى الصفحة.
2- بعدها اضغط على “إعدادات والخصوصية/Settings & privacy”.
3- بعدها يمكنك الضغط على خيار “إيجاد الأصدقاء/find your friends”.
4- بعدها اضغط على خيار “رفع جهات الإتصال/upload contacts”.
5- قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة المرور ثم اضغط على خيار “سماح” عندها يتم تحميل جهات الإتصال التي تتوفر على حساب في الموقع.

تنبيه: ليس من ضروري ان يكون البريد الإلكتروني نفسه المستخدم في حساب تويتر يمكنك استخدام بريد آخر.

6- يمكنك بعدها الضغط على زر تابع/Follow للاشخاص الذين ترغب بمتابعة على تويتر.

البحث في التويتر من خلال أفكار مقترحة التويتر

يعمل تويتر على تقدم العديد من الاقتراحات لمجموعة من الحسابات التي يمكن متابعتها والتي قد تهمك، وذلك من خلال جهات الإتصال الخاص بك او البريد الإلكتورني أو عن طريق الاصدقاء الذين تتابعهم على فيس بوك أو على مجموعة من المواقع الأخرى، يمكنك القيام انت بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك كتابة اسم الشخص الذي تبحث عنه سواء الاسم الحقيقي او اسم المستخدم وذلك في خانة البحث.
2- بعدها اضغط على خيار البحث 🔍.
3- بعظ ذلك اضغط على خيار (تابع/follow) الذي يوجد بجانب الاسم الذي ترغب بمتابعته وذلك خلال ظهور نتائج البحث.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تويتر بحث متقدم و طريقة البحث عن أشخاص من غير حساب، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments