خدع لعبة روبلوكس

هل لعبة Roblox حرام

هل لعبة Roblox حرام

أصبح الٱباء والامهات، يفكرون بطريقة سلبية، حول الألعاب الفيديو، بالخصوص لعبة Roblox المشهورة، وذلك لما أصبحنا نسمعه، عن خطرها على الاطفال، وخطر التكنلوجيا بصفة عامة على البشر، لهذا هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة، التي تدور حول خطورة لعبة Roblox، من بينها هل لعبة Roblox حرام أم حلال، وهل لعبة Roblox للاطفال وكم تستهلك لعبة Roblox من الانترنت وما اسم خالق Roblox وما هي لعبة Roblox وغيرها من الاسئلة الأخرى.

لهذا أحببنا في هذه المقال أن نجيب على جميع الأسئلة التي تدور حول لعبة Roblox. فإذا كان هذا الموضوع يمكنكم، فأنصحكم بقراءة هذه المقال إلى النهاية، كما ادعوكم لقراءة مقالنا السابق، والذي كان عنوانه [ اسماء لعبة Roblox ].

هل لعبة Roblox حرام؟

الجواب على هذا السؤال غير سهل، حيث لا يمكننا ان نقدم لكم إجابة مباشرة عنه، ونخبركم بان هذه اللعبة حرام أم حلال، لكن سنقدم لكم مجموعة من المعلومات والحقائق، التي تخص أسرار لعبة Roblox وشرح لعبة Roblox، ومن خلالها يمكنكم كٱباء وامهات، تحديد هل لعبة روبلوكس مناسبة لأطفالكم ام لا، تابعوا معنا الشرح:

من بين أفضل ألعاب Roblox التي يتم تداولها كثيرا في الٱونة الأخيرة، هي لعبة روبلوكس، والتي يلعبها عدد ضخم من الاطفال والمراهقين بشكل يومي، الذي تتراوح أعمارهم بين 8 سنوات و 18 سنة.

تتوفر اللعبة على مجموعة من الأنشطة والمهام، مثل عملية البناء، وغيرها من المهام الأخرى، لكن بعض هذه المهام، تحرض مجموعة من الاطفال على الإنفعال بسرعة، واللعب بطريقة عنيفة، هذا ما يؤثر على سلوكهم، في البيت والمدرسة. لهذا إذا كان الطفل يلعب روبلوكس كثيرا، سيصبح سريع الغضب، ويصرخ في جميع المواقف، ويقوم بفوضى عارمة داخل المدرسة، كما انه سيصبح يفعل مجموعة من الاشياء الغير الجيدة، مثل الضحك بدون سبب، والتقليل من قيمة مجموهة من الاشياء، مع انعدام الاحترام، لكل من الأهل والأصدقاء والمعلمين في الصف.

لهذا يجب على جميع الٱباء أن يتنبهوا لاطفالهم جديا، بالخصوص إذا كان الطفل مدمن هذه اللعبة، او أي لعبة فيديو أخرى. السيء الخطير، هو ان معظم الاطفال، يقومون بتقليد حركات الشخصيات، داخل لعبة Roblox، وذلك ما عبر عليه مجموعة من الأمهات عند الخروج في رحلات مع اطفالهن.

كما أكد مجموعة من علماء النفس، أن لعبة روبلوكس وغيرها من الالعاب الإلكتورنية، لها تاثير سلبي، على جميع الأطفال، حيث تجر الطفل من طبيعته وعفويته، وتمنعه من الحركة، واستخدام اليدين في صنع أشياء في الواقع والإبداع فيها، وذلك لأن هذه الالعاب، تشغل فقط العقل، وبشكل كثير جدا وخطير على الطفل، ولا تجعله يتحرك أبدا.

لهذا فإن الألعاب الإلكترونية، تسبب مجموعة من الأضرار الصحية للأطفال، وتغير من سلوكهم، وتنزع عنهم البراءة والعفوية والحركةوالإبداع، وهذا كا جاء في قول مجموعة من علماء النفس.

إقرأ أيضاً: تطبيقات للحصول على Robux مجاني في لعبة Roblox

إقرأ أيضاً: جميع اكواد لعبة Roblox ملابس، أغاني ،،،

تحريض على القتل والتحرش الجنسي في لعبة روبلكس

قامت أحد الامهات، بنشر قصة مخيفة على لعبة Roblox، على احد مواقع التواصل الإجتماعي، تحذر فيها جميع الامهات والإباء، من خطر لعبة روبلوكس على الاطفال، حيث قالت:

” في احد الايام وانا في المنزل، أثارني الفضول حول لعبة Roblox التي تقضي فيها إبنتي معظم وقتها، فجلست بجانبها أراقب فكرة اللعبة في الأساس، لأتفاجئ بعدها ان هناك مجموعة من الغرباء، يحاولون إستدراج إبنتي، للإتصال بهم، والتواصل معهم بشكل مباشر، حيث ان هذه اللعبة تتوفر على خاصية الدردشة، والخطير في الأمر، ان احد الألعاب الفرعية التي كانت توجد داخل لعبة روبلوكس والتي تسمى “Adopt me”، كانت على شكل غرفة إفتراضية، يمارس فيها مجموعة من الالعاب المنافية الأدب”

بعد نشر هذه القصة، على مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح هناك نقاش كثير حول هذه اللعبة، وحول المخاطر التي تدور حولها، حيث قامت بعدها مجموعة من الامهات، بنشر قصص مشابهة للقصة التي نشرناها في الأعلى، والتي تبين ان لعبة Roblox، لعبة خطيرة على الأطفال، يتم من خلالها الاتصال بهم، مع الغرباء، واستدراجهم للتواصل معهم عبر الفيديو او الإتصال الصوتي.

من غير معروف، كم عدد الاطفال، الذين تعرضو للتحرش الجنسي في هذه اللعبة، والتحريض على القتل والعنف، المعروف هو ان هذه اللعبة، وإن كانت مجرد لعبة، فهي خطيرة حدا على الاطفال، وقد تكون سببا في جعلهم يعانون من مجموعة من الامراض النفسية في المستقبل.

إقرأ أيضاً: جميع اكواد اغاني Roblox

إقرأ أيضاً: كيف اهكر حساب في روبلوکس مع طرق الحماية

هل لعبة روبلوكس Roblox ٱمنة للأطفال؟

معظم الٱراء كانت سلبية، عند عرض لعبة Roblox في مجموعة من عناوين الأخبار، وفي وسائل الإعلام الرئيسية، حيث تعرض طفل يبلغ من عمر سبع سنوات، إلى هجوم من لاعبين على روبلوكس، حيث قام هذان الأخيران، باختراق لعبة روبلوكس، وعرض مجموعة من الصور الإباحية، على ذلك الطفل، هذا ما يبين أن اللعبة، لا تتوفر على جدار حماية فعال، لحماية الأطفال، من التعرض لأي مضايقات، او تنمر، أو استفزاز، أو حدث مثل هذا.

كما تم نشر خبر في صحيفة SUN، يفيد ان لعبة Roblox، كانت تحتوي على مجموعة من الشخصيات، التي تتقمص ادوار، كل من الزعماء النازيين والجهادين، وغيرهم من الأعضاء، الذين يحرضون على العنف. كما اعلنت الشركة بعدها، أن متأسفة حول هذا الامر، وأنها ستسعى في المستقبل القريب، لإصلاح الثغرات في اللعبة، ومعاقبة كا من يحاول مخالفة سياسات وشروط لعبة روبلوكس.

وقالت الاخصائية البريطانية في مجال سلامة الاطفال “لورا هيغينز”، والتي تعمل في شركة Roblox انه “إذا استمرت الأمور على هذا النحو، فستعمل بشكل كبير على إصلاح الأخطاء في اللعبة بدلا من أخد موقف دفاعي عن الشركة والتاكد من عدم حدوثها مجددا”.

كما قالت لورا أيضا ” سلامة الاطفال هي أولويتنا ونعلم جيدا ان معظم اللاعبين على Roblox صغار في السن لهذا نحاول جاهدين للحفاظ على سلامتهم قدر المستطاع وسنعمل بشكل مستمر على محاربة كل الأشخاص الذين يهدفون إلى نشر مجموعة من الأمور السيئة داخل لعبة روبلوكس”.

كيف يستيطع الٱباء الإشراف على لعبة روبلوكس Roblox؟

من بين الأقسام الجديد، الذي تم إطلاقها على الموقع الرسمي الخاص بلعبة Roblox، هو قسم خاص بالأهل “For Parents” والذي من خلاله، يمكن لجميل الأباء والأمهات، حماية اطفالهم، عن طريق تشغيل مجموعة من الادوات والخورزميات، التي تحظر جميع كلمات المرور والأسماء والعناوين، في الدردشة النصية، كما توفر خاصية الإبلاغ عن المحتوى الغير لائق، وهناك أيضا خورزميات، تحدد هل الصور الخاصة بالاعبين، تتوفر على ملابس غير مناسبة أم لا.

ومع تداول مجموعة من القصص، حول لعبة Roblox، التي تحبط الأباء والامهات، وتجعلهم غير مستعدين أبدا، لتقديم هذه اللعبة للإطفال، تقول لورا “انه من المحبط ان يتم تداول هذه القصص حول هذه اللعبة التي تسعى فقط للتطوير من شخصيات اللاعبين وحثهم على المسؤولية، لكن هناك مجموعة من الاشخاص الذين يحاولون تخريب نظام اللعبة السليم والترويج لفكرة أنها لعبة خطيرة على الطفال.

كما تاكد لورا، أن هذه اللعبة رغم جميع الأمور السلبية، التي تم ذكرها عليها، إلا أنها من الالعاب المفيدة للطفال، حيث هناك مجموعة من الاطفال، الذين يقومن بإنشاء العديد من العوالم المفيدة، مستشهدة بذلك باحد الاطفال الذي توفي والده مؤخرا وقام بإنشاء لعبة، تدور حول إدارة الصحة العقلية لباقي الشباب، الذي يعانون من نفس المرض الذي كان يعاني منه والده.

قالت لورا ” أن هناك مجموعة من الجوانب الإيجابية في لعبة روبلوكس، كما هو الحال مع هذا الشاب، وهذا ما نحاول التروجيه له في هذه اللعبة بالأساس “.

إقرأ أيضاً: اكواد ملابس roblox جديدة 100%

إقرأ أيضاً: كيف تجيب فلوس مجانا في roblox للاندرويد

كيف نحمي أبناءنا من خطر لعبة Roblox

بعد ان تعرفنا في الفقرات السابقة، من هذه المقال، على مجموعة من المخاطر التي تتوفر عليها لعبة Roblox، وعلى بعض القصص، التي تعود لاطفال مع هذه اللعبة، حان الوقت أخيرا، لنتعرف على كيف نحمي ابناءنا، من مخاطر هذه اللعبة، وكيف نصرف معها؟

نعلم جيدا ان لعبة Roblox، بها العديد من المخاطر على الطفل، وليس هي فقط، بل جميع الالعاب الفيديو الأخرى، بل هناك ما هو اخطر، وهو مواقع التواصل الاجتماعي، مثل فيس بوك انستقرام توتير سناب شات، وغيرها من المواقع الأخرى. هل من المفروض ان نمنع الاطفال عن استخدمها أبدا؟ إذا كان الامر كذلك، فستسبب العديد من المشاكل للطفل، وتجعل فكره متاخر بشكل كبير، مع باقي أصدقائه في المدرسة.

إذن ما هو الحل هنا؟

الحل بسيطة، هو يجب عليك أن تكون قائم على جميع الشؤون الخاصة بالطفل، من خلال مراقبة جميع المواقع التي يزورها، وتشغيل بعض البرامج التي تسهل عليك ذلك، وأيضا فلترة المواقع السيئة التي لا يجب ان يقوم بالدخول إليها.

ومن جانب الألعاب، يجب عليك ان تكون أحد اللاعبين أيضا في لعبة روبلوكس، واي لعبة أخرى، يجب ان تكون صديقه، وتشاركه متعة اللعب، وفي كل مرة قم بشرح الامور الإيجابية، والتي يجب عليك ام يقوم بها، والشرح له أيضا الامور السلبية التي توجد في اللعبة، المهم من هذا كله، هو خلق حوار مع الطفل، حول مضمون اللعبة، وجميع الأمور التي تدور حول اللعبة

هذا الامر قد يبدو صعب عليك قليلا، لكن من اجل سلامتك طفلك، إقرأ مثل هذه المقالات، وحاول أن تتعرف على جميع جوانب اللعبة، وكيفية لعبها، وما مميزتها، وعيوبها. عند جمع مجموعة من المعلومات حولها، واختبارها، عندها يمكنك البدأ في اللعب مع إبنك، وفي كل مرة، مرر له رسالة، وترك له الخيار في بعض الاحيان، واهم شيء نظم وقته، في اللعب والدراسة والنوم والأكل والرياضية، هكذا بإذن الله، لن يصبه أي شيء من مخاطر لعبة Roblox، او لعبة فيديو أخرى.

كل هذا المجهود، من أجل فلذات الأكباد، التي تعتبر امانة في رقبتنا، لهذا خصص وقت كبير لهم، وكن معهم في أي وقت، وقم بتميز الخطأ والصواب لهم، حتى يكون لهم عقل واعي ويفهم كل ما يجب فعله، وما لا يجب فعله، كما يمكنك دمجه في العاب الحركة، مثل كرة القدم، والسباحة، والجري، وغيرها من الرياضات الأخرى المفيدة للجسم، وحاول أن تكتشف الهواية الخاصة به، مثل القراءة والموسيقى والرسم، وغيرها من الهويات الأخرى.

وهكذا ومن خلال اتباع جميع الخطوات السابقة، ستتمكن من ان تكون صديقا لإبنك لا رقيبا عليه.

إقرأ أيضاً: كيف تجيب فلوس مجانا في Roblox للجوال

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة، بموضوع هل لعبة Roblox حرام؟، نتمنى ان نكون اجبنا على السؤال الخاص بكم، في مقالنا هذا، يمكنكم مشاركتنا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *