الحمايةبرامج

أفضل برامج لحجب المواقع الإباحية وحماية أولادك شرح كامل

هل تبحث عن طرية حماية أبنائك من المواقع الإباحية والمجتو الإباحي بكل اشكاله؟

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

لا تقتصر المواد الإباحية على مقاطع الفيديو فقط، قد يتعرض طفلك لها بعد ظهور نافذة منبثقة على أحد مواقع الألعاب أو المواقع المشبوهة بشكل عام.

لذلك يريد جميع الآباء الآن حماية أطفالهم من التعرض لهذه المصادر الخطرة التي يمكن أن تؤثر بشكل كبير ومخيف على سلوك الطفل، وكذلك على حالته النفسية.

لهذا الغرض في هذا المقال اليوم سنشارك معك افضل برنامج لحجب المواقع الاباحية وحماية اولادك شرح كامل.

اقرأ أيضا:
برنامج حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي أو سامسونج

1- تطبيق حجب المواقع الإباحية للاندرويد DNS Changer

برنامج حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي أو سامسونج والأنواع الأخرى DNS Changer يتيح لك تغيير سيرفر DNS إلى سيرفر آخر يمكنع ظهور هذه المواقع.

عن طريق برنامج لحجب المواقع الإباحية للاندرويد DNS Changer سوف يتم DNS إلى أي خادم آخر في أي دولة تريدومن ثم التصفح من هذا السيرفر الذي يمنع ظهور المواقع الغير أخلاقية؟

طريقة استخدام برنامج DNS Changer

طريقة تحميل برنامج حجب المواقع الإباحية من الهاتف واستخدامه ليست صعبة أو معقدة، حتى تتمكن من استخدامه بالطريقة الصحيحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء قم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل التطبيق على هاتفك الاندرويد.

عند الدخول على موقع التحميل مباشرة قم بالضغط على  “install “وسيبدأ تحميل البرنامج، فقط انتظر قليلا حتى يكتمل التحميل.

الخطوة 2:

بعد تحميل التطبيق على هاتفك قم بالضغط على فتح “open” ثم قم بتثبيته بطريقة سهلة جدا وبسيطة، يمكنك تثبيته في ثواني فقط.

الخطوة 2:

الآن قم بفتح التطبيق والدخول عليه قم بالضغط “ACCEPT” من أجل الموافقة على شروط الاستخدام.

الخطوة 3:

في هذه الخطوة سيخبرك التطبيق، ما إذا كنت تريد ترقية التطبيق إلى الإصدار المدفوع أو استخدامه مجانا، قم بالنقر على خيار  “continue as free” حتى تتمكن من متابعة الاستخدام مجانا.

الخطوة 3:

الآن ستجد خانتين خاصتين بعنوان DNS ، يمكنك تغيير عنوان DNS من خلال الضغط عليهما ثم اختيار خادمDNS لحجب المواقع الاباحيه آخر أكثر خصوصية.

في الأخير قم بالنقر على خيار START .

الخطوة 4:

ستبدأ عملية الاتصال الآن من السيرفر الذي قمت بإدخاله، من الممكن أن يظهر لك خيار المفتاح في الأعلى والذي يشير إلى أن عملية الاتصال بسيرفر DNS الذي اخترته تتم الآن، قم بالضغط على ok.

الآن بعد أن قمت بتغيير سيرفر سيتم تغيير خادم الاتصال والاتصال من خادم جديد يمنع ظهور المواقع الإباحية على هاتفك.

2- تطبيق حجب المواقع على الشبكة للاندرويد SPIN Safe Browser

متصفح الاندرويد SPIN Safe Browser هو تصفح خاص يعمل على حجب المواقغ الغير مرغوب فيها والمواقع الغير أخلاقية بكل سهولة. وذلك حى تحافظ على هاتفك وهواتف أبنائك من مثل هذه المواقع.

إذا كنت تريد حجب الماقع الغير أخلاقية في هاتف ابنك كل ما عليك هو حذف جميع المتصفحات الموجودة على هاتفه وتحميل متصفح SPIN Safe Browser.

كيفية استخدام متصفح SPIN Safe Browser

الخطوة 1:

تحميل المتصفح من الرابط التالي:

بعد تحميله قم بالدخول عليه ثم تثبيته بشكل عادي.

الخطوة 2:

على الواجهة الرئيسية للمتصفح، سوف يظهر لك خيار “Get STARTED” قم بالنقر عليها.

الخطوة 3:

ستظهر لك قائمة جديدة، فقط قم بالنقر على “Installed services”.

الخطوة 4:

سيظهر لك خيار حظر المواقع BlockSites، سوف تظهر لك أيقونة + الخاصة بإضافة المواقع التي تريد حجبها، قم بالضغط عليها، ثم إدخال رابط المواقع التي تريد حظرها من هاتفك.

3- تطبيق حجب المواقع الإباحية للأندرويد BlockerX

الخيار الثاني في قائمتنا هو برنامج حجب المواقع الإباحية من الراوتر BlockerX، والذي يتم استخدام من قبل أكثر من مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم ويستخدم بشكل خاص لحظر المواقع الإباحية وحماية الأطفال منها على هواتفهم التي تعمل بنظام الأندرويد .

علاوة على ذلك، يحتوي البرنامج على ميزة حجب العلامات ، مثل كلمة: عنف ، قتل ، دم ، إباحية والمزيد! حيث بإمكانك حظر جميع الكلمات التي تريد من خلال الإعدادات الداخلية للتطبيق.

مميزاته:

  • يحتوي على مانع مواقع الويب، إذا كان هناك موقع آخر ليس إباحيًا ، لكنك تعتقد أنه يضر بسلوك طفلك ، مثل مواقع الدردشة والمواعدة.
  • يمكنك وضع الموقع في قائمة الحظر الخاصة بتطبيق الإعدادات.
  • لن يتمكن الطفل من الوصول إلى هذا الموقع بعد الآن
  • إلى جانب ذلك، يحتوي تطبيق BlockerX لحظر المواقع الإباحية على ميزة فريدة أخرى.
  • ميزة حظر التطبيقات التي تضمن محتوى غير ملائم للأطفال.
  • حظر تثبيت أي تطبيق أيضًا مثل تطبيقات الدردشة والدردشة أو الاجتماعات.

4- تطبيق mSpy لحجب المواقع الاباحية للاندرويد والايفون

يعد mSpy أحد أقوى برامج الرقابة الأبوية التي تعمل على جميع هواتف أندرويد وأيفون ،والذي يمكنك أيضًا تثبيته على الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر ، يأتي مع الكثير من الميزات التي تسمح لك بمراقبة جميع التفاصيل المتعلقة بنشاط طفلك على هاتفه الخاص، يكمن جمال mSpy في أنه لا يتطلب امتيازات الروت.

يمكنك تتبع هاتف طفلك وعرض الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية وقوائم جهات الاتصال وأنشطة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وتتبع موقع GPS الخاص بطفلك أثناء تواجده في المدرسة أو الجامعة أو في أي مكان آخر. بالطبع ، يتيح لك mSpy مراقبة مواقع الويب التي يزورها طفلك.

مميزاته:

  • تطبيق mSpy متوفر في أكثر من 100 دولة.
  • لديه أكثر من 1.5 مليون ولي أمر يستخدمونه لضمان سلامة أطفالهم ضد مخاطر الإنترنت.
  • يتم استخدامه أيضا على وجه الخصوص مخاطر المواقع الإباحية على سلوك أطفالهم.
  • تتبع هواتف أطفالك وعرض جمع الرسائل والمواقع التي يدخلون عليها وحظرها

5- تطبيق حجب المواقع الإباحية للأطفال للأيفون

الخيار الثالث في مقالنا هو برنامج P Block Plus،يسمح لك برنامج P Block Plus بحظر المواقع الإباحية لأجهزة الأيفون ، ومن ثم يمكنك تصفح الإنترنت بأمان لأنه يوفر عامل تصفية أمان ويحظر أيضًا ملايين المواقع الإباحية والإباحية ، مثل الإعلانات الإباحية التي تظهر من خلال النوافذ المنبثقة أو النوافذ المنبثقة أو عبر المواقع المشبوهة الفيروسية.

يحتوي P Block Plus على قائمة سوداء حيث يمكنك وضع أي موقع مشبوه في القائمة السوداء ، كل ما عليك فعله هو التحقق من سجلات تصفح طفلك ومعرفة مواقع الويب التي يتصفحها ، ومن ثم يمكنك حجب كل المواقع المشبوه بها.

مميزاته:

  • لا تقتصر حماية الطفل هنا على حظر المواقع الإباحية فحسب
  • يحتوي تطبيق P Block Plus على مستشعر مؤقت يمنع ظهور أي صورة إباحية على شاشة الهاتف
  • يوفر حماية كاملة أثناء تصفح الإنترنت أو ممارسة لعبة أو الدردشة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي. مواقع التواصل حيث قد تكون صورة فاضحة.

6- حظر المواقع الإباحية بدون برامج من خلال OpenDNS

تتمثل إحدى طرق حظر المواقع الإباحية على أندرويد في استخدام OpenDNS ، ولكن يجب أن تعلم أن إعدادات DNS المفتوحة لا تعمل ، إذا كان خيار حفظ البيانات في إعدادات هاتف Android مسموحًا بالعمل ، وللإشارة فإن OpenDNS هو تطبيق موجود في كل هاتف ، ويحتوي على قائمة بعناوين IP ، والمواقع التي ستحظر محتوى البالغين والإعلانات الهاتفية.

يعمل OpenDNS لحجب المواقع الإباحية بشكل سهل وبسيط ،وبشكل افتراضي ، نستخدم خادم DNS الخاص بـ ISP، ولكن إذا تم تغييرها إلى خوادم OpenDNS ، فيجب أن يمر كل طلب عبر خادم OpenDNS. إذا تبين أن هذا غير مناسب، فسيقوم OpenDNS بحظر الطلب ولن يتمكن طفلك من فتح موقع الويب المحدد.

خطوات تشغيل تطبيق OpenDNS كخادم DNS افتراضي

1– انتقل إلى إعدادات Android ، ثم انقر فوق الشبكة والإنترنت.

2– بعد ذلك ، انقر فوق WiFi ، ثم انقر فوق رمز الترس بجوار شبكة WiFi المنزلية.

3– سترى الآن مجموعة من الخيارات من بينها خيار  “IP Settings“ قم الدخول عليه.

4– لتعيين عنوان IP لـ DNS ، سنحتاج إلى تغيير إعدادات IP من DHCP إلى Static.

5– بعد ذلك ، يجب عليك إدخال كل من العناوين التالية (IP – DNS 1 – DNS 2) على النحو التالي:

عنوان IP: 192.168.1.105 أو أي عنوان IP آخر مثل 192.168.1.2 و 192.168.1.254.

  • DNS1: 208.67.222.123
  • DNS2: 208.67.220.123

سيتم الآن الاتصال من خادم جديد هذا الخادم يمنع ظهور الماقع الإباحية على محركات البحث ويقوم بحجبها.

يمكنك أيضًا استخدام تطبيق WiFi Setting لتغيير عنوان خادم DNS مباشرةً.

اقرأ أيضا:
حجب المواقع الاباحيه على راوتر

افضل برنامج لحجب المواقع الاباحية وحماية اولادك للكمبيوتر

توجد مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها حجب المواقع الإباحية عن الأولاد الصغار والكبار ، ولذلك سنتحدث بالتفصيل ومنسقة ومرتبة في الفقرات التالية عن: برامج حماية الأطفال من المواقع الإباحية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iPhone ، وكذلك البرامج المخصصة لحجب المواقع الإباحية على أجهزة الكمبيوتر.

1- برنامج حجب المواقع الإباحية من كمبيوتر ويندوز Anti Porn

عندما قررنا أن نقدم لك برنامجًا لحجب المواقع الإباحية من خلال الكمبيوتر، لم يكن هناك الكثير من الخيارات. إذ أن معظم الأدوات ،والإضافات تعمل على المتصفحات فقط ، ولكن على الكمبيوتر ، لا يوجد برنامج أفضل من هذا البرنامج الذي سنشرحه لك.

 ولهذا سنتعلم معًا كيفية استخدام برنامج Anti Porn، في البداية كيفية تنزيل برنامج Anti Porn، ومن ثم سنتعلم كيفية تثبيته واستخدامه.

للإشارة فقط يعتبر هذا البرنامج أفضل وأقوى البرامج التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحجب المواقع الإباحية على الأولاد لذا فقك تابع الفقرات التالية بعناية لتتأكد بنفسك بأنه أقوى البرامج.

كيفية تنزيل برنامج حظر المواقع الإباحية عن الأطفال للكمبيوتر

ستتم عملية التحميل من خلال الموقع الرسمي كما هو الحال في العديد من المقالات السابقة فقط عزيزي القارئ ستنقر على الرابط الموجود فيأسفل هذه الفقرة .

من ثم بعد ذلك سيتم نقلك في نافذة جديدة إلى الموقع الرسمي ومن هناك يمكنك بدء عملية تنزيل البرنامج لحظر المواقع الإباحية وغير المرغوبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

للتحميل فقط قم بالنقر على زر التنزيل وسيبدأ على الفور تنزيل البرنامج ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت على الإطلاق سوى بضع دقائق وستنتهي عملية التنزيل وبعدها يمكنك متابعة عملية الاستخدام والتثبيت التي سنتعلم القيام بها من خلال الفقرات التالية.

كيفية تثبيت برنامج حظر المواقع الإباحية عن الأطفال للكمبيوتر

عملية تثبيت برنامج Anti Porn من الأمور السهلة والبسيطة التي لن تستغرق الكثير من الوقت ، يمكنك تثبيته من خلال هذه الفقرة كيفية تثبيت هذا البرنامج فقط

الخطوة 1:

أولاً، ستحتاج الى فتح الملف الذي قمنا بتنزيله معًا في الفقرة السابقة ، ومن ثم قم بالنقر عليه مرتين مزدوجتين ،وكما هو الحال في هذه الصورة بالضبط ، وهنا سننقر على خيار التالي من أجل متابعة عملية التثبيت.

الخطوة 2:

بعد ذلك، انقر فوق خيار التثبيت لبدء عملية التثبيت النهائية ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية تستغرق بعض الوقت، ولهذا عليك الانتظار قليلاً حتى تبدأ عملية التثبيت النهائية.

الخطوة 3:

بمجرد بدء عملية التثبيت ، ستظهر لك واجهة التثبيت الرئيسية تمامًا كما هي في هذه الصورة وفي ذلك الوقت لا يمكنك فعل أي شيء سوى الانتظار ، انتظر حتى تكتمل عملية التثبيت وبعد ذلك يمكنك بدء عملية الاستخدام.

الخطوة 4:

قبل أن تبدأ عملية استخدام البرنامج ، سترى هذه الواجهة التي ستدخل من خلالها كلمة مرور جديدة وكلمة المرور هذه التي ستستخدمها لإدارة البرنامج ، ولن يتمكن أحد من استخدام البرنامج حتى تقوم بإدخال كلمة المرور هذه ،واجتيازها وهذا أمر طبيعي بحيث لن  يتحكم أحد في البرنامج ويوقف عملية التشغيل.

بعد الانتهاء من عملية الدخول اضغط على خيار التالي next

وأخيراً ، وبذلك عزيزي القارئ ستكون قد أكملت من تحميل أفضل برنامج لحجب المواقع الاباحية وحماية اولادك ، وحان الوقت لبدء عملية استخدامه ، وسنتعرف عليه من خلال الفقرة التالية.

كيفية استخدام برنامج حظر المواقع الإباحية عن الأطفال للكمبيوتر

استخدام هذا البرنامج سهل يمكنك القيام بها، البرنامج يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي يمكنك استخدامها بسهولة .

في ما يلي سنشارك معك كيفية استخدام البرنامج في خطوات بسيطة:

الخطوة 1:

في البداية قم بفتح البرنامج من الأيقونة المجاورة للساعة أدناه وسترى هذه الواجهة في البداية وهنا ستدخل كلمة المرور الخاصة بك حتى تتمكن من متابعة عملية استخدامها، بدون كلمة المرور هذه لن تكون قادرًا على اتخاذ أي خطوة في البرنامج ، وهذا أمر طبيعي.

الخطوة 2:

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج تمامًا كما هي في هذه الصورة ولا تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات لتتمكن من بدء عملية استخدامه.

يتم تنشيط البرنامج تلقائيًا بعد اكتمال عملية التثبيت. ما هو مرئي لك في هذا الوقت هو ميزات إضافية يمكنك الحصول عليها من خلال هذا البرنامج الرائع.

وهكذا بعد اكتمال هذه الخطوات البسيطة ستكون قد تمكنت من تحميل وتثبيت وتشغيل برنامج حجب المواقع الإباحية في الكمبيوتر بشكل سريع ومضمون.

2- برنامج حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 Golden Filter Premium

لا توجد برامج كثيرة يمكنك استخدامها في حجب المواقع الغير أخلاقية، حتى لو وجدت بعض البرامج منتشرة على الويب فإنها ضعيفة نوعا ما ولا تقوم بحجب هذه المواقع ماذا يجب عليك فعل إذن؟

أفضل برنامج حجب المواقع مجانا يمكنك استخدامه لهذا الغرض هو برنامج Golden Filter Premium وهو أفضل برنامج يمكنك استخدامه في منع ظهور المواقع الإباحية على المتصفح.

من خلال هذا البرنامج يمكنك توقيف ظهور المواقع التي تريد حيث يسمح لك باختيار المواقع التي تريد توقيفها بشكل يديوي، كما يتيح لك أيضا خيار منع المواقع التي تمنعها جوجل، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخيارات الأخرى التي يمكنك اختيارها.

ملاحظة:
Golden يمكنك استخدامه ايضا على ويندوز 10 أيضا ولا يقتصر فقط على إصدار ويندوز 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز XP

تحميل برنامج Golden Filter Premium

برنامج Golden Filter Premium متوفر للتحميل والاستخدامه على مجموعة من إصدارات ويندوز الحديثة، ويمكنك تحميله واستخدامه بطريقة سهلة وبسيطة بالمجان، سواء على ويندوز 7 أو 10، تقريبا بنفس الطريقة دون أي اختلاف.

حتى تتمكن من تحميل البرنامج قم باتباع الخطوات التالية.

الخطوة 1:

أول شيء يجب عليك القيام به هو تحميل برنامج حجب المواقع مجانا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد الدخول على الرابط سيقوم بتحويلك إلى موقع ميديا فاير، كل ما عليك هو الضغط على خيار تحميل وسيبدأ البرنامج في التحميل على جهازك مباشرة.

الخطوة 3:

انتظر حتى يتم تحميل البرنامج على جهازك، ثم قم بالدخول عليه والضغط عليه نقرتين متتاليتين من أجل بدء تثبيته على الكمبيوتر أو اللابتوب.

قم بالنقر على خيار متابعة next

الخطوة 4:

بعد التثبيت قم بالدخول على البرنامج. سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاص بك والتي يمكنك عن طريقها الدخول على البرنامج، ومنع أي شخص آخر من الدخول عليه.

الخطوة 5:

بعد الدخول على البرنامج، يمكنك تحويله أولا إلى اللغة العربية، وذلك من خلال:

  • الضغط على الإعدادات settings في الاسفل
  • ثم اختيار “عربي”.
  • بعد ذلك حفظ الاختيار من خلال الضغط على ايقونة الحفظ save

هذه الخطوة حتى تتمكن من فهم جميع محتوياته.

الخطوة 6:

يمكنك أيضا القيام بتغيير كلمة المرور القديمة التي تستخدمها للدخول على البرنامج، وذلك من خلال خيار “كلمة المرور.

  • قم بإدخال كلمة المرور القديمة
  • اختر كلمة مرور جديدة.
  • قم إعادة كتابتها.

الخطوة 7:

حتى تتمكن من حظر المواقع الإباحية عن طريق البرنامج ، سوف تظهر لك على الواجهة الرئيسية ” إعدادات الإخفاء والإظهار”

قم بوضع علامة على F10 لإظهار البرنامج أو F9 لإخفاء البرنامج.

الخيار الآخر هو “خيارات التنبيه”، قم بوضع علامة على الخيار الذي تريد أن يتم تنبيهك به، ستجد ثلاث خيارات هي:

  • رسالة تنبيهية
  • صافرة beep
  • صامت

من الأفضل اختيار “صافرة beep” ليتم تنبيهك على شكل إشعار.

كيفية حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 من Golden Filter

الآن بعد أن قمت بضبط الإعدادات الخاصة بالبرنامج بالشكل الصحيح، سوف تبدأ td استخدامه من أجل حظر المواقع الإباحية أو أي مواقع أخرى لا تريد الدخول عليها، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء، قم بالدخول على أيقونة “المواقع المحظورة” التي ستجدها في أسفل البرنامج.

الخطوة 2:

سوف يظهر لك خيارين:

  • الخيار الأول هو الاطلاع على المواقع المحظورة
  • الخيار الثاني يمكنك أيضا من خلاله إضافة المواقع إلى قائمة المواقع المحظورة

الخطوة 3:

إذا كنت تريد حظر موقع معين وعدم السماح بالدخول عليه، قم بالضغط على الخيار الثاني، ثم قم بعد ذلك بإدخال رابط الموقع الذي تريد حظرة، ثم قم بالضغط على “إضافة” ، ثم “موافق

الخطوة 4:

الأن قم بالضغط على “تحديث” انتظر بعض الوقت حتى يعمل البرنامج على إخفاء جميع الكلمات المفتاحية التي يحتوي عليها الموقع الذي قمت بحظره، وذلك حتى لا يتم الدخول عليه.

بهذه الطريقة سيقوم البرنامج بإضافة المواقع التي قمت بتحديدها إلى قائمة المواقع المحظوة، ولن يتم ظهورها بعد الآن على المتصفح، حتى لو قمت بالبحث عنها.

مميزات برنامج Golden Filter Premium

كما قلت يتوفر هذا البرنامج على مجموعة من المميزات والخصائص التي يمكنك الاستفادة منها.

  • برنامج Golden Filter Premium متوفر للتحميل مجانا دون أي دفع أو تكاليف.
  • يمكنك من خلاله منع ظهور جميع المواقع التي تريد، حيث يتيح لك اختيار المواقع بشكل يديوي.
  • برنامج حجب المواقع على الشبكة
  • يمكنك تحميله واستخدامه على الكمبيوت بجميع ويندوز بجميع إصداراته الحديثة سواء ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10.
  • يمكنك تشغيله في الخلفية حتى لا يتم كشفه من طرف ابنك أو صاحب الكمبيوتر الذي قمت بتثبيته عليه.
  • يمكنك إنشاء كلمة سر للبرنامج حتى تتمكن من التحكم فيه، كما يمكنك أيضا تغيير كلمة السر في أي وقت.
  • يتيح لك أيضا تحديد الروابط التي لا تريد أن تظهر.
  • يمكنك من خلاله تصوير شاشة الكمبيوتر ومعرفة ما يتم البحث عنه.
  • يتيح لك أيضا خيار التحكم في الكمبيوتر وإغلاقه.
  • لا يوجد به أي إعلانات مزعجة، بل يعمل على توقيف الإعلانات أيضا في الجهاز

3- برنامج حجب المواقع الإباحية للأطفال من الكمبيوتر

برنامج Qustodio برنامج ومتصفح آمن نعتقد أن هذا كل ما تحتاج إليه لحماية طفلك من المواد الإباحية أثناء فترة تواجده على الأنترنيت ، وإلى جانب حظر المواقع الإباحية فقط ، يحظر برنامج Qustodio الفئات الحساسة جدًا ويمكن أن تكون خطيرة جدًا على الأطفال مثل:

مواقع المخدرات، مواقع الإباحيات ،المواقع السياسية ،مواقع الألعاب، مواقع مشاركة الملفات،مواقع الخمور، المواقع المعادية للدين، والمواقع التجارية المواقع العسكرية والحكومية.

وبنقرة زر واحدة ، يمكنك التحكم في كل قسم من هذه الأقسام ،ويمكنك حظر قسم المواقع الإباحية بالكامل حتى لا يتمكن أي شخص يستخدم الكمبيوتر من الوصول إلى المواقع الإباحية.

يحتوي Qustodio أيضًا على سجل التصفح الخاص به ، والذي يمكنك عرضه بمجرد مغادرة الطفل للكمبيوتر ، وبنقرة زر يمكنك مرة أخرى حظر أي موقع تعتبره مريبًا وإدراجه في القائمة السوداء سواء كان موقعًا إباحيًا أم لا بسبب كما ذكرنا أعلاه هناك مواقع دردشة ومواعدة ودينية يمكن أن تضر بسلوك الأطفال ومشاعرهم

فقط عند تثبيت Qustodio لحظر المواقع الإباحية على الكمبيوتر، سيطلب منك:

  • تثبيت شريط أدوات الأمان
  • تغيير محرك البحث الافتراضي الخاص بك
  • يوصى بإلغاء العلامة الموجودة عليهم.

3- حجب المواقع الإباحية في جوجل كروم

العديد من الأشخاص يستخدمون متصفح جوجل كروم، لكن البعض فقط من يعرف كافة المميزات التي يتوفر عليها هذا المتصفح. يمكنك عن طريق متصفح جوجل كروم القيام بحظر المواقع الإباحية بكل سهولة، وكذا حظر أي موقع آخر لا ترغب بوجوده على متصفحك.

هناك بعض الادوات التي يتم إضافتها على المتصفح والتي تتيح لك إمكانية حظر أي موقع تريد وعدم الدخول عليه، من أهم هذه الأدوات هي اداة Block Site – Website Blocker for Chrome لحظر المواقع على جوجل كروم.

كيفية حظر المواقع على جوجل كروم.

الخطوة 1:

قم بتحميل الأداة ورفعها على المتصفح في ثواني، يمكنك تحميلها مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد أن تقوم بالدخول على الإضفة من متصفح جوجل كروم، كما ما عليك القيام به هو النقر على خيار “الإضافة إلى كروم”. بعد ذلك سيتم تحميلها في الحالة ستجدها مع خيار إضافات الكروم.

الخطوة 3:

يمكنك تفعيل الإضافة على جهازك الآن من خلال الدخول على ثلاث نقط الموجودة في الأعلى على يمين المتصفح > قم بالدخول على خيار “المزيد من الأدوات plus d’outils” <” extentions“.

سوف تجد الإضافة في هذا الخيار كل ما عليك هو تفعيلها، ومن ثم سوف تعمل على حظر المواقع الإباحية من المتصفح.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك افضل برنامج لحجب المواقع الاباحية وحماية اولادك شرح كامل ، هذا بالإضافة الى أنه موضعنا لك برامج يمكنك من خلالها حظر المواقع الإباحية من الهاتف المحمول سواء أندرويد أو أيفون وذلك فقط بنقرة زر واحدة ويكون طفلك محمياً.

مواضيع ذات صلة:

كيفية حجب المواقع الإباحية من هاتف هواوي
طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم من الهاتف
حل مشكلة المحتوى الحساس في تويتر بأسهل الطرق
برنامج حجب المواقع الاباحية من الكمبيوتر ويندوز 7 و 10 و 8 و XP

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments