أسئلة وأجوبةشركات الإتصالات مويايل

ماهو رقم الرخصة الموحد

ماهو رقم الرخصة الموحد

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

كثرت الإستفسارات من طرف المواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية حول رقم الرخصة الموحد، فأصبح الجميع يتسائل عن ماهية هذا الرقم ومن أين يمكن الحصول عليه؟، ونظرا لتزايد الإستفسارات حول هذا الموضوع قررنا أن نطلع متتبعي العالم العربي وليس فقط المقيمين بالسعودية عن كيفية الحصول على رقم الرخصة الموحد، وطريقة الإستعلام عنه.

في إطار دمج التكنولوجيا مع الخدمات التي تقدمها الدولة، أصبحت معضم الخدمات تؤدى عن طريق الأنترنت فقط، وبالتالي أصبحت أجهزة الدولة بمختلف مصالحها فعالة في تأديت مهامها من جهة، ومن جهة آخرى أصبح المواطن أكثر إرتياحا في  ظل هذه القفزة، وبالتالي أصبح الجهد والوقت والمال يختصر في كبست زر واحدة.

أنظر أيضا: رقم موبايلي خدمة العملاء 056

الإستعلام عن رقم الرخصة الموحد

من بين مجموعة من المواقع الإلكترونية التي أصبحت تقدم خدماتها للمواطين، تتيح المملكة العربية السعودية موقع خاص للإستعلام عن رقم الرخصة الموحد، وذلك بسهولة بالغة دون أي عقبات إذ يكفيك الضغط على الرابط الخاص بموقع “الإستعلام عن رقم الرخصة الموحد”، وبعد إتباع التعليمات الضرورية التي تطرحها المنصة الخاصة بالموقع يمكنك الإستعلام عن أي شيء يهمك حول هذا الموضوع.

كيفية الحصول على رقم الرخصة الموحد

الأمر جد سهل للغاية حتى أن كنت تجهل كيف لا بأس، سنعرض الخطوات بالتفصيل وببساطة، فقط ركز وإتبع الطرق التالية:

الخطوة الألى: قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي المتعلق بالبلدية عن طريق البحث عن الرابط ” إستعلام عن رقم الرخصة الموحد”.

الخطوة الثانية: على اليسار الصفحة الرئيسية قم بالضغط على خيار”إستعلام عن رقم الرخصة الموحد “.

الخطوت الثالة: ستظهر أمامك صفحة بها مجموعة من الخنات، عليك بملأ هذه الخنات بما هو مطلوب منك، من نوع الهوية ورقم الهوية، والأمانة التابع لها والبلدية…..

الخطوة الرابعة: عليك بإدخال المعلومات الخاصة بصاحب المؤسسة أو المحل من سجل مدني وغيرها من البيانات، مع الحرص على ملأ هذه المعلومات بعناية وبدقة.

الخطوة الخامسة: لا تنسى إختيار المنطقة والامانه، ثم بعد هذا قم بالحث من أجل الحصول على الرقم الموحد للرخصة.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments