أسئلة وأجوبةأفضل الألعاب

لغز مااسم هذه الاكله

ما اسم هذه الأكله بالصور؟

قام مطعم “حمص ريفي” الذي له سلسلة من المطاعم في المملكة السعودية العربية، بإنتاج لعبة “ما إسم هذه الأكلة”، وهذا بهدف الترفيه عن زبنائهم، حيث أصبحت هذه اللعبة أكتر انتشارا بالوطن العربي عبر وسائل التواصل الإجتماعي، والتي لقت إقبالا كبيرا من زبنائها وحتى من محبي مثل هذه الألعاب، فقد اعتمدو في هذه اللعبة على المزج بين بعض من الحروف والصور التي تعد لغزا لوجبة أو أكلة ما، وكل ما عليك هو استنتاج الإجابة من تلك الصورة المرفوقة مع بعض الحروف، وهذا ما جعلها أكثر تداولا على مواقع التواصل الإجتماعي، فهي لعبة ترفيهية وتعليمية من جهة أخرى، حيث أنها تعطي إجابات لبعض الوجبات العربية والشعبية التي لا نعرفها والتي تعد من تقاليد شعب ما، كما أنه من الجميل ممارسة مثل هذه الألعاب لما لها من فضل في رفع نسبة دكاء الأشخاص، وفي مقالنا هذا أعد لكم فريق معلومة جميع الإجابات التي سوف تحتاجونها لحل هذه اللعبة بالكامل.

حلول لعبة اسم هذه الاكلة من الصور

جميع حلول لعبة اسم هذه الأكله من الصور ستجدونها بمقالنا هذا، وكذلك مع شرح يشمل الإجابة وهذا بهدف تنمية ثقافتكم التعليمية، وإنماء معلوماتكم وهذا مرفوقا مع الترفيه، وهذا ما قد يجعل هذه اللعبة أكثر إقبالا بالعالم العربي.

فكل ما قد يثير الإنتباه في لعبة “ما اسم هذه الاكله من الصور”، هو ما تحمله اللعبة من معلومات ثقافية حول الأكل والوجبات العربية، والأن سوف ندعكم للتعرف على جميع إجابات هذه اللعبة، والتي نتمنى أن تعجبكم وتنمي معلوماتكم.

  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب هو: مشخول.

المشخول هو أكلة من الأكلات الشهية واللذيذة، والتي لها شهرة كبيرة في المطبخ والبيوت الكويتية، كما أنه معروف في دول الخليج أيضا،وهو يحضر من المجبوس والأرز، وكذلك يعد بكل أنواع اللحوم، لحم أو دجاج أو سمك، حيث أنه يحضر غالبا في المناسبات والأعراس، وفي شهر رمضان المبارك وعيد الأضحى.

  • مااسم هذه الاكله من الصور؟

الجواب هو: فلافل.

وجبة الفلافل من الأكلات التقليدية والشعبية في العديد من الدول العربية، حيث أنها تعد في البيوت، حيث أنها تحضر في الغالب بشكل حشوة في رغيف من الخبز مرفوقة مع الحمص والسلطة.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: طرشي.

طرشي هو نوع من الخضر المخللة، حيث أنه يحضر كمقبلة مرفوقا مع الأطباق الرئيسية، وهو لذيذ وشهي جدا ومذاقه مالح بعض الشيء، ويع بكثير من الطرق وكذلك وجود اختلاف المادة الأساسية في تحضيره وإعداده، كطرشي الخيار وطرشي الزهرة وطرشي الجزر وغيره.

  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: يريش.

وجبة اليريش هو أكلة شعبية مشهورة في كثير من الدول العربية، حيث أن له إسما آخر وهو “الجريش”، وهو يحضز في شبه الجزيرة العربية والأردن وفلسطين، وله مذاق شهي ولذيذ جدا.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: يقط.

اليقط ينتج من حليب الماعز والأغنام، ويحضر على شكل دوائر وهذا بعد تجفيفه وجعله يخمر، وفي الأخير تصبح حبات لذيذة، وهي تباع كذلك بالمحلات الغدائية والأسواق، ومذاقها يميل ألى الملوحة، وهي محببة لذا الصغار والكبار.

  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة؟

الجواب هو: مموش.

وجبة المموش من الوجبات الشهية واللذيذة، وهو يحضر من الأرز والماش المنقع والمغسول، حيث أنه مفيد جذا لجسم الإنسان لما يحتويه من قيمة غذائية كبيرة.

  • ما إسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: معصوب.

حلوى المعصوب من الحلويات الشعبية الشهية واللذيذ، والتي تحضر في كثير من الدول العربية كاليمن والمملكة العربية السعودية ودول الخليج، فالمعصوب يعد في العالب في أيام شهر رمضان المبارك، حيث يحضر للتحلية، وهو يحضر من الطحين الأسمر والقشدة والعسل، كما يحتوي على الكثير من الكربوهدرات والبروتينات المفيدة لجسم الإنسان.

  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: درابيل.

حلوى الدرابيل من الحلويات الشهية واللذيذة، كما أنه يحضر بالقهوة العربية الأصيلة، وهذا هو سبب لذتها وتميزها.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: المكسرات.

تعد المكسرات الأكثر استهلاكا من من طرف الإنسان، وهذا بسبب أنها مفيدة لجسم الإنسان، لما تحتويه من فيتامينات كثيرة، فنصف كيلو من المكسرات يساوي عشرين كيلو من لحم الأبقار أو الخروف.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: كيت كات.

الكيت كات هو نوع من أنواع الشكلاطة الشهية والذيذة لا من حيث مطاقها أو شكلها الجميل، حيث أن لها شهرة كبيرة في العالم.

  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: أصابع زينب.

أكلة أصابع زينب من الوجبات اللذيذة والشهية، فهي مشهورة جدا، حيث أن الناس يتناولونها مع الشاي أو القهوة، كما لها طعم لذيذ وهو ممزوج بمذاق القطر، حيث أنه هذه الأكلة تحضر في المنازل أيضا، كما تحضر في المحلات أيضا.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: حراق اصابعه.

أكلة حراق أصابعه من الأكل العربية اللذيذة والشهية والتي تمتلك شهرة كبيرة أيضا، كما أنها تحضر في المطاعم الكبرى كذلك، وأصل هذه الأكلة من سوريا، وقد سميت بهذا الإسم لعدم قدرة الأشخاص على مد أصابعهم في الإناء التي به، وهي وجبة تعد في فصل الشتاء وفي الأوقات الباردة، ولها قيمة غدائية ومفيدة للإنسان.

  • ما اسم الأكلة من الصورة؟

الجواب هو: نمورة.

نمورة هي نوع من أنواع الحلويات ولها إسم آخر وهو “الهريسة”، وهي حلوى مشهورة جدا في الشام، كما أنها تحضر في الغالب في شهر رمضان المبارك، حيث أن من مكوناتها السكر والذي يمد الإنسان لما يحتاجه للطاقة في فترة صيامه، وهي تحضر بطريقة سهلة وشهية أيضا.

  • ما اسم هذه الأكلة من الصورة؟

الجواب هو: مجدرة.

وجبة مجدرة من المجبات المعروفة في بلاد الشام، وهي أكلة شهية جدا، والتي كان اسمها في القدم هو “المقدرة”، وهي أكلة تحضر من البرغل والعدس، أما في زمننا الأن فهي تعد بالعدس والأرز، وهي من الأكلات الخفيفة، حيث أنها خاليا من الدهون، وبها قيمة غذائية كبيرة،

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: بابا غنجو.

أكلة بابا غنجو من الأكلات اللذيذ والمشهورة في دولة لبنان، والمادة الأساسية التي تتكون منها هي البادنجان، حيث أنه يجب أن يكون البادنجان مرا ويحتوي على الكثير من البذور لكي لا يأثر على مذاق الوجبة.

  • ما إسم هذه الأكله؟

الجواب هو: كشري.

وجبة الكشري من الأكلات العربية الشعبية في دولة مصر، وهي وجبة مشهورة جدا هناك، حيث أنها أكلة شهية ولذيذ جدا.

  • ما إسم الاكله في الصور؟

الجواب هو: عرايس.

أكلة “العرايس” من الوجبات المشهورة في كثير من الدول العربية في الوطن العربي، مثل سوريا ولينان، حيث أنها تحضر من الدجاج واللحوم وهي وجبة متكاملة للإنسان، ويعد تحضيرها سهلا جذا، كما أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية والتي تفيد جسم الإنسان.

  • ما إسم هذه الأكلة بالصور؟

الجواب هو: ورق العنب.

وجبة ورق العنب من الأكلات الشعبية المعروفة واللذيذة، والتي تحضر بطريقة سهلة، وأيضا له العديد من الطرق في تحضيره، وهذا ما يعتمد على عادات البلدان، كما أن له إسم آخر وهو “الدوالي” وهدا الإسم يستخدم في دولة فلسطين، ويسمى بورق العنب في القدس، أما سوريا ولبنان فيطلقون عليه “اليلانجي”، وهو وجبة شهية ولذيذة.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: مقلوبه

المقلوبة هي وجبة أصلها من دولة فلسطين، حيث أنتشرت وأصبحت معروفة في العالم العربي بسبب لذتها، حيث أن أكلة مقلوبة يحضرها الفلسطينيين في كل يوم جمعة، وهذا يعد تقليدا من تقاليدهم، وهذا بالأخص ما يفعله سكان شمال فلسطين.

  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: ليالي لبنان.

حلوى ليالي لبنان من الحلويات اللذيذة والشهية، والتي تشتهر في دولة لبنان، حيث تحضر هذه الحلوى بطريقة سهلة جدا والمواد التي تحضر منها قد توجد في أي منزل.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: سمبوسك

السمبوسك يندرج ضمن المقبلات، حيث يحضر بالعديد من البيوت لأنه مفضل لذا العديد من الأسر، وهو يحضر ويعد في الأغلب برمضان المبارك، كما أنه يقدم مع أطباق رئيسية والسلطات، حيث أن السمبوسك هو حشوة من الجبنة بجميع أنواعها وكذلك من الدجاج المبت والمفروم والخضار المسلوقة واللحم المفروم كذلك، وهو يعد بشكل عجينة رقيقة.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: ريش.

أكلة الريش من الأطباق الشهية واللذيذة وسهلة التحضير، وهي وجبة تحضر باللحم، حيث أنها تحضر بسرعة كبيرة، وهي وجبة معروفة في العالم العربي، لما لها من فوائد لجسم الإنسان فهي تحتوي على قيمة غدائية مرتفعة.

  • ما إسم الأكله من الصورة؟

الجواب هو: جوز الهند.

يعتبر جوز الهند من الثمار الشهية واللذيذة، وهو من فصيلة النخيل حيث أنه مفيد جدا لجسم الإنسان، لما يحتوي على نسب عالية من القيمة الغذائية التي يحتويها، وبالأخص الماء الذي يوجد فيه، وحتى قشرته واللب الدي يوجد بالنواة لذيذ جدا، وجوز الهز له عدة استعمالات حتى في الحلويات.

  • ما سم الأكله من الصورة؟

الجواب هو: فطاير.

الفطائر تندرج ضمن المعجنات اللذيذة، وهي تحضر من البيض والزبدة والحليب والطحين، ولها طعم لذيذ جدا.

  • ما اسم الاكله من الصوره؟

الجواب هو: معمول.

المعمول يندرج ضمن الحلويات، وهو شهي ولذيذ جدا، حيث أنه يحضر في أغلب الأحيان في الأعراس والمناسبات الكبيرة وكذلك في الأعياد، وله مذاق شهي ولذيذ.

  • ما اسم الأكله في الصورة؟

الجواب هو: أم علي.

أم علي تندرج ضمن الحلويات وهي حلوى لذيذة وشهية جدا، حيث أنها تحضر من المكسرات بمختلف أنواعها والحليب أيضا ورقاقات العجين المصنوعة باليد، والقصة وراء هذه التسمية، فهي سميت نسبة لزوجة السلطان مملوكي عز الدين أيبك الأولى، حيث أنه تزوج عليها بامرأة ثانية وهي “شجر الدر”، وهذا كان السبب الكبير في غيرتها والتي وعدت نفسها بالإنتقام من السلطان لفعلته هذه، حيث أنها دبرت مكيدة ل “شجر الدر” وماتت فيها، وبعد هذا جعلت ابنها يأخد منصب السلطان وهذا ما جعلها سعيدة جدا بانتقامها، حيث أنها أمرت الجميع بإعداد حلوى من كل الطحين والسكر الموجود والمكسرات كذلك، وبعدها خرجت وقامت بإعطائها الحلوى للجميع، ومن هنا أتى إسم حلوى “أم علي”.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: بيتزا.

تعد البيتزا من الأكلات المشهورة بالعالم، وهي وجبة لذيذة جدا، حيث أن أصلها ينحدر إلى إيطاليا وبالضبط مم نابولي، كما أنها تعد بكل مطاعم العالم، حيث أن لها إقبال كبيرجدا، حيث أنها تحضر بالمنازل أيضا.

  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: مفتول.

المفتول هو وجبة شهية ولذيذة جذا، وهي تحضر من الحمص والدجاج والمفتول والبصل، وهي أكلة صحية لجسم الإنسان لما تحتويه من نسبة غذائية عالية.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: جريش.

أكلة “الجريش” هي من الوجبات اللذيذة والتي لها شهرة كبيرة في العالم العربي، وهي تشتهر بالأخص في الأردن وفلسطين وشبه الجزيرة العربية ونجذ، ويعد الجريش من الوجبات الشعبية، فهو يحضر من القمح الصلب والقاسي وأيضا الجروش، وكذلك اللقيمي المجروش والمطحون، وبعد ذلك يضاف عليه الكمون والمرق الذي يحتوي عليه اللحم ثم يطبخ، وبعد ذلك يضاف عليه اللبن، أما فيما يتعلق بتقاليد دولة فلسطين فهي تقدم وجبة الجريش في فطور صباح العرس، كما أنه من الممكن استعمال الدجاج بدل اللحم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكله من الصورة؟

الجواب هو: بنانا سبليت.

تعد بنانا سبليت من المقبلات والتي تكون باردة، فهي شهية ولذيذة أيضا،فهي تحضر بالمطاعم الكبرى أيضا، وأيضا تحضر في المنازل والبيوت.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكله من الصور؟

الجواب هو: باربكيو.

باربكيو هي الشواء في اللغة الإنجليزية، حيث يطلق عليها أيضا “صلصة باربكيو” والتي يعود زمن تحضيرها إلى أيام المستعمرات الأمريكية، وهذا في القرن التاسع عشر، حيث يميل طعمها إلى الحامض والذي يميل إلى الحلاوة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الأكلة من الصور؟

الجواب هو: الفول.

وجبة الفول من الأكلات المفيدة والصحية لجسم الإنسان، حيث أن تحضير هذه الوجبة سهل وسريع، وهي تحضر في الأوقات الباردة كفصل الشتاء، خيث يستمد منها جسم الإنسان الطاقة للتدفئة، وهي وجبة لذيذة جدا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: سندويتش.

السندويتش من الوجبات السريعة والتي تعدها العديد من المحلات والمطاعم الكبرى في العالم، وهي أكلة لذيذة وشهي جدا مما يجعل لها إقبالا كبيرا من الزبناء.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: منتو.

أكلة المنتو من الأكلات اللذيذة والشهية جذا والتي تشتهر في المملكة العربية الشعودية، حيث أن وجبة المنتو تعود أصولها إلى الصين، حيث أن طريقة تحضيرها تكون بوضع الخبز المحشو باللحم المفروم والبصل على البخار وتركه حتى ينضج.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب هو: حلوة الجبن.

حلوة الجبن هو جواب اللغز الذي على الصورة، حيث أنه يعتبر من الوجبات الشهية والتي تشتهر بالتحديد شعب سوريا الذين يقومون بتحضيرها، كما أن هذه الوجبة تحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات المفيدة لجسم الإنسان والتي توجد بالجبن والحليب.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب هو: القرصان.

جواب اللغز الذي يوجد بالصورة هو القرصان، والقرصان هو وجبة تشتهر في المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه الأكلة تحتوي على دقيق القمح الذي يكون مطحونا، والذي يعجن بالمءًوالملخ، ويخبز مباشرة فوق نار قوية، وهذا فوق “صاج أو مقرصة”، وأكلة القرصان تعد من الوجبات الرئيسية بالمملكة السعودية، وبالأخص تحضر في الفصل البارد أي الشتاء.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب هو: شاروما.

أكلة شاروما هي جواب اللغز الذي بالصورة، حيث أن شاروما من الأكلات الشعبية الأكثر إنتشارا، حيث أنها تحضر لذا الباعة باوطن العربي، اما طريقة تحضيره فهو يحضر بطرق عدة وهذا حسب كل دولة والتقاليد المتعارف عليها، أما في يخص المواد الأساسية في تحضيرها فهو اللحم والدجاج مرفوقا بالصلصة وخلطة من الخضر أو الأرز وغير ذلك، وبالأخير توضع وسط الخبز وهي لذيذة المذاق.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة.

الجواب هو: بطاطس مسلوقة مع الحار.

بطاطس مسلوقة مع الحار هي جواب اللغز الذي بالصورة، وهي أكلة شعبية ومشهورة جدا، حيث أنها تحضر في البيوت وحتو عند الباعة بالخارج، وهي لذيذة جدا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الاكلة بالصورة؟

الجواب هو: كباب.

الكباب هو جواب اللغز الموجود على الصورة، فالكباب هو أكلة شهية جدا، حيث أن العديد من الناس يفضلون هذه الأكلة عن العديد من الوجبات الأخرى، حيث أن طريقة تحضيره معروفة، وهي وضع اللحم أو الدجاج في الفرن ليشوى أو يوضع حتى على الفحم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة بالصورة؟

حيث أنه يظهر في الصورة إصبع يقوم بالضغط على زر أحمر.

الجواب هو: كبسة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الأكلة؟

الجواب هو: كبسة.

كبسة هو جواب اللغز الموجود على الصورة، كبسة هي وجبة تشتهر في دول الخليج العربي، وهي تعتبر من الأكلات الشعبية المشهورة والسبب وراء هذا هو الطعم اللذيذ الذي تمتلكه، وهي وجبة تحضر في المناسبات والأعراس وغيرها، والكبسة تحضر بالدجاج أو اللحم مع إضافة الأرز عليها، ويقدم معها السلطة واللبن.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكله بالصوره؟

الجواب هو: ملفوف.

الملفوف هو جواب اللغز الموجود على الصورة، فالملفوف هو وجبة مشهورة وتحضر في الدول العربية، فهذه الوجبة تحضر على شكل حشوة من اللحم أو حتى الدجاج أو من خليط الخضر والتوابل، حيت تلف هذه الحشوة جيدا ومن هنا جاء اسم الملفوف لأنه يلف على الحشوة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم هذه الاكله؟

يرمز اللغز الموجود بالصورة إلى عش وطائر.

الجواب هو: طائر البلبل.

جواب اللغز الموجود على الصورة هو “طائر البلبل”، ومن المعروف على أن هذا الطائر يتغدى على الفواكه والخضر، وكذلك الصمار، فهو يخضر في الفترات الباردة كفصل الشتاء، وهو أكلة شهية.

ما إسم هذه الأكله
  • لغز ما اسم هذه الأكلة بالصورة؟

يظهر اللغز بالصورة حرفي طع والزقم 100.

الجواب هو: طعمية.

طعمية هو جواب اللغز الموجود على الصورة، وهو وجبة مشهورة في دولة مصر وهي شهية جدا، ووجبة طعمية هي وجبة من الوجبات السريعة والشعبية التي تحضر في العديد من المطاعم في مصر، وكذلك الباعة المتجولون في الشارع، فهي أكلة تحتوي على الفلافل، حيث أنه يمكن تحضيرها في المنزل كذلك، وهذا بسبب لذتها وطعمها الشهي.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة؟

اللغز الموجود بالصورة يرفق مع رقم 100 وحرف الباء كذلك.

الجواب هو: بامية.

جواب اللغز الموجود على الصورة هو البامية، والبامية هي وجبة تقدم باللحم، فهي نبتة لها لون أخضر وهي تنمو بشكل أقناع، وهي مخروطية الشكل، حيث أنها تحتوي على حبوب وكل حبة تحتوي على العديد من الحبوب الأخرى، والحبوب يكون لونها أبيض.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة لعبة؟

الجواب هو: محاشي.

محاشي هو جواب اللغز الموجود في الصورة، فالمحاشي هو وجبة شعبية مشهورة ولذيذة، وتكون محشية بالكوسا أو ما هو يحشا بالبادنجان أو البرغل أو الحمص. وهو يقد مع صلصة للطماطم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هده الاكله التي في الصوره؟

الجواب هو: مدفون.

المدفون هو حل اللغز الموجود بالصورة في لعبة ما إسم الأكلة بالصورة، والمدفون من الوجبات الشهية واللذيذة، والتي يوجد بها اللحم أو الدجاج ويكون مدفونا في التوابل والأرز كذلك، والذي له لذة كبيرة جدا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب هو: طاجين.

الطاجين هو جواب اللغز الموجود في الصورة، والطاجين هو من الوجبات في المملكة المغربية، والذي له شهرة كبير فاقت مستوى العالم العالم، حيث أن الطاجين يحضر بقدر مصنوع من الطين أو الفخار، وهذا ما جعله شهيا جدا، فهو يحافظ على فوائد الخضر ومداقها اللذيذ، حيت أنه حتى ولو استعملت جميع المقادير بشيء آخر غير قدر الفخار ، فمن الأكيد لن يكون لذيذا مثل ما يكون في الفخار.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments