موارد وزارة الصحة

موارد وزارة الصحة

وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة هي مؤسسة محدثة من قبل المشرع السعودي، قصد أداء المهام المنوطة بها، ألا وهي خدمة المواطنين، وإحتضانهم مهما كانت اللإصابة، تمثل وزراة الصحة بالسعودية القطاع العام لصحة، والخطة السياسية الصحية للمملكة، أنشئة الوزارة في سنة 1370، وتزامنت مع تأسيس مجلس الوزراء، يتولى الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة رئاسة الوزارة، وفق إحصائيات 2018 التي تخص التنافس الخدماتي في مجال الصحة، إحتلت وزارة الصحة المركز 58 في لترتيب العالمي.

أهداف وزارة الصحة

تقتصر المهام الأساسية لوزارة الصحة في تقديم الرعاية التامة للمواطنين المرضى، أو المصابين، أو الذين تعرضوا لحوادث خطرة، كما أنها تعمل بالأساس على تعزيز الصحة العامة والإرتقاء بها، ثم السهر على الوقاية من الأمراض، وكذا سن القوانين المنظمة للقطاع الصحي ” العام والخاص”، ومراقبته مع عدم إهمال جانب تكوين الأطر ذات الكفاءة العاليا، من خلال التشجيع  على البحث والإستثمار فيه، وتطوير أساليب التدريس في مجال الصحة.

نظام موارد وزارة الصحة

نظام موارد الصحة هي خدمة رقمية تتيحها المملكة العربية السعودية، لأجل تسهيل الخدمة على المواطن، وتقريبها في الكثير من الأمور، هذا النظام هو تابع لوزارة الصحة، ويقدم بدورة الكثير من الخدمات الآلية فقط عن طريق الأنترنت، تأسس هذا النظام لتخفيف الضغط المادي الممارس على مختلف المصالح  المتعلقة بالصحة، فتخفيف العبء وتسهيل المأمورية على الجميع، كان هو الغاية الأسمى من نهج هذه الخدمة.

ومن بين الخدمات الأساسية التي يقدمها نظان الموارد بوزارة الصحة التالي:

  • الكشف عن رواتب الموظفين، والترقيات كذلك.
  • طرح طلب الإجازات عن طريق بوابة الموارد.
  • يمكنك الإستعلام عن جميع المستجدات المتعلقة بالوزارة، من خلال خدمة الإشعارات.
  • وجود صفحة شخصية بها كافة المعلومات، والبيانات المتعلقة بالموظف، والرتبة التي هو فيها، وكل ما يتعلق بأجازاته، وإنتدابته، وللإشارة يستطيع الموظف تحديث هذه المعلومات.

طريقة فتح نظام موارد

هذا النظام مخصص للموظفين، ولا يمكن فتحه إلا عن طريق وزراة الصحة، ويتم هذا عند التسجيل لأول مرة من خلال الأنترنت، غير هذا فالموقع لن يقبل، وإذا كنت تجهل كيفية فتح النظام، إليك مراحل القيام بذلك:

  1. إذهب إلى الموقع الرسمي لوزراة الصحة.
  2. للإشارة جميع الروابط لن تشتغل إلا من خلال موقع الوزارة.
  3. تسجيل الدخول بإستخدام إسم الموظف الذي يحمل بريده الإلكتروني المتعلق بعمله، دون [email protected].
  4. في هذه المرحلة يتوجب على الموظف إدخال الرقم السري، في حالة كان التسجيل أول مرة عليك إعادة كتابة الرقم السري، بعد هذا انقر على زر “إضافة”.
  5. بعد هذا عليك اختيار الوظيفة، سواء كان لك مرؤوسين، أو تابع لرئيس ما.
  6. قم بتحديد العنوان المتعلق بالوظيفة، وكذا تحديد الجهة الذس تشتغل بها.
  7. حدد أيضا إسم الجهة الفعلية، التابع لها عملك، ثم إسم القسم، وإسم المدير المباشر.
  8. انقر على علامة”صح”، من أجل الموافقة على صحة المعلومات التي قمت بإدخالها، وللإشارة راجع بياناتك قبل هذا.
  9. في الأخير يتم إرسال رسالة إلى المدير، تتضمن كافة المعلومات المدخلة، يتم البدأ في علمية المراجعة، ثم الموافقة، ليدخل الموظف في النظام، ومن خلاله يستطيع مباشرة أعماله.

شاهد أيضاً

خدمات مكتب العمل

خدمات مكتب العمل مكتب العمل السعودي من أهم الخدمات التي تتيحها المملكة العربية السعودية لمواطنيها …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments