مدة تقويم الأسنان لملئ الفراغات

مدة تقويم الأسنان لملئ الفراغات

مرحبا بجميع زوارنا الأعزاء عبر منصتنا الإلكترونية معلومة والمتألقة في عالم المقالات، لهذا سنجيب اليوم في مقالنا هذا عنسؤال جد مهم ألى وهو مدة تقويم الأسنان لملئ الفراغات، قراءة ممتعة.

يعاني معضم الفئات البشرية كبارا وصغار من مشاكل في الأسنان، سواء لعدم تناسقها والتداخل فيما بينها، مما يؤدي لصاحب هذه المعضلة لتأزم في حالته النفسية، نضرا لعدم قدرته على الإبتسام أمام الجميع، كما تسبب لهم عوائق أمام مظهرهم وجمالهم، كما أن مشكل عدم تناسق الأسنان وإعوجاجها ينتج عنه بعض الأمراض الصحية كالقلق في الرأس وعدم القدرة على الأكل، لكن بفضل تقويم الأسنان يستطيع كل شخص يعاني من عدم التناسق لأسنانه، الحصول على الإبتسامة المرغوب فيها وتحقيق النتيجة المراد الوصول إليها.

مدة تقويم الأسنان

لا توجد مدة محددة أصدقائي القراء، لأن كل مشكلة عدم تناسق الأسنان أو ملئ الفراغات بين الأسنان يعاني منها كل شخص، هي التي نحدد لنا مدة التقويم والذي يقرره الطبيب أثناء تشخيصه لحالة المريض، لهذا سنعرض لكم أصدقائي القراء مختلف أنواع لتقويم الأسنان.

– أولا تقويم الأسنان التقليدي:

يعد تقويم الأسنان التقليدي من المراحل الأكثر تداول في معالجة معضلة الأسنان، حيث يتم وضع جهاز مكون من المعدن يوضع داخل الفم لكي يدرس الطبيب نوع المشكلة التي أمامه، وهذا النوع من التقويم يتم بأسعار منخفضة ومناسبة للجميع، لكن جودة هذه الخدمة تظل ضعيفة نضرا لتكلفتها المنخفضة، تحدث هذه الخدمة ألم في الأسنان واللثة، لكن المدة التي تحتوي عليها تقويم الأسنان التقليدي لا تقل عن سنة.

– ثانيا تقويم الأسنان التجميلي:

هذا النوع من التقويم، يعتمد على غشاء من الأسنان مصنوع من البلاستيك الشفاف، كما أنه لا يحافض على اللون الأبيض الذي يجعل منضظر الإبتسامة غاية في الروعة، تكمن المدة التي يظل فيها التقويم قائم ما بين ستة أشهر وحتى سنة، لكن المدة تحدد عندما يتم تحديد نوع المشكل الذي يعاني منه الشخص المريض.

ثالثا تقويم الأسنان الداخلي:

هذا النوع من التقويم يعد الأروع والأجود والأفضل، لأنه يتم بكل دقة وعناية من كرف الأطباء المتخصصين في تقويم الأسنان بامتياز، إذ يوضع نوع من المعدن وراء الأسنان، يظل مختبئ ولا يظهر أثناء التكلم أو الإبتسامة أمام الجميع، المدة التي يظل فيها هذا تقويم الداخلي قائمة، تتراوح مابي 6 إلى 24 شهر، لكن المدة تختلف بحسب نوع المشكلة.

– أسباب الأسنان المتفرقة

سنتطرق لبعض الأسباب الناتجة عن تفرق الأسنان مما يصبح شكلهم مشوه، يطلق على مشلكة تفرقة الأسنان الفلج، والذي يؤدي بخلق نوع من القلق والتوتر في نفسية المريض، لكن لتفادي هذه العوائق يلجئ الشخص المصاب إلى طبيب الأسنان، لكن هذه المعضلة تعرف إنتشار كبير لدى الأطفال الصغار.

– الأسنان المتفرقة تحدث للأسنان اللبنية المتوفرة لدى الأطفال، والذين تتراوح أعمارهم ما بين السنة الرابعة والخامسة.

وجود قلة في مجموع الأسنان. خصوصا في الشق السفلي من الفم

وجود أسنان زائد في وسط الجهة الأمامية للفك العلوي، مما يحدث تفرقة بين الأسنان يشكل كبير.

مص الأطفال لأصابعهم، يحدث تفرقة للأسنان. وتشوههم

عندما لا تتناغم كل عضلات الفم بشكل قوي.

علاج الأسنان المتفرقة

– تختلف مدة العلاج وحالة التشخيص لمشكلة الأسنان المتفرقة من حالة لأخرى، كما يجب أخد بعين الإعتبار السبب الرئيسي في خلق هذه الفراغات بين الأسنان، عندما يكون سبب الفراغات هو سن زائد أو وجود سن غير واضح داخل فك الأسنان، يتم إجراء عملية بسيطة لتخلص من هذا السن، كما يجب للمريض الذهاب إلى طبيب مختص في علاج مشاكل الأسنان وأن تكون سمعته مشهورة، للحصول على النتيجة المرغوب فيها.

عندما يكون سبب الفراغ ناتج عن، سن صغير الحجم، تتم مرحلة العلاج بشكل بسيط ومدقق، والتي تتم وفق خطوتين أساسيتين، حيث يمكن سد الفراغ بوضع ناب مكان السن الصغير ليصبح الشكل الأمامي للأسنان مميز وجيد ويجعل إبتسامك رائعة، الخطوة الثانية تكمن في عملية زرع سن جديد لينمو مع الوقت. يأخد مكانه ويملئ الفراغ ويصيح شكل الأسنان متناسق وجداب ورائع.

العمر المناسب لتركيب تقويم الأسنان المتفرقة

الفترة العمرية لوضع تقوية الأسنان التي ينصح بها جميع أطباء الأسنان عالميا ومحليا، تتراوح بين سن 7 و 14، لكي تتحمل عضلات الأسنان ذلك التركيب، وتحصل صديقي على النتيجة التي تريد، من إبتسامة جدابة وتناسق للأسنان بشكل مميز ورائع.

– مدة تقويم الأسنان المتفرقة

لا توجد مدة محددة، لأن الأمر يختلف حسب الحالة المرضية و تختلف من شخص لأخر، وذلك حسب الفترة العمرية وجموع الأسنان، فالمدة لا تقل عن 6 أشهر، وإذا كان الأمر أكثر من ذلك، ستكون النتائج وخيمة وسلبية في حق المريض

– بعد تقويم الأسنان

بعد مرور المدة التي حددها لك طبيبك المختص صديقي القارء، سيتم التخلص من جميع الدعامات وكافة الأسلاك، لأن النتيجة في ملئ الفراغات بين الأسنان والحصول على أسنان متناسقة وجدابة، لكن لعدم الرجوع لنفس المعانات ونفس العوائق، يجب عليك وضع جهاز يحافض على تقوية الأسنان وعدم رجوعها لما كانت عليه.

شاهد أيضاً

كيفية علاج جفاف الوجه

يعاني العديد من الناس حول العالم من مشكل جفاف الوجه، ولا يقتصر هذا المشكل على …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments