عدد صفحات سورة البقرة ؟

توثيق سورة البقرة وعدد صفحاتها

سورة البقرة ترتيبها الثاني، وهي أول سورة مدنية في القرآن الكريم، عدد آيات سورة البقرة هي مئتان و ستة وثمانون آية، و جزئين و ربع، و خمسة أحزاب، وثمانية وأربعون إلى تسعة و أربعون صفحة.
سميت بالبقرة لانها تحكي قصة البقرة التي حدثت في زمن سيدنا موسى عليه السلام مع بني إسرائيل.

سورة البقرة و فضائلها

سورة البقرة معروفة ببركة الخالق عز وجل، ولها فضل عظيم وأجر كبير في تلاوتها، حيث تطرد الشياطين من البيت، لقوله صلى الله عليه وسلم: “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة” وكذا فضل في الشفاء من الوجع والسقم، والعين والحسد، وتتضمن السورة الكريمة أطول آية في القرآن الكريم، ألا وهي آية الكرسي، التي تحفظ قارئها من كل شر، لقوله عليه الصلاة والسلام “إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي، لن يزال معك من الله حافظ، ولا يقربك شيطان حتى تصبح”

إن سورة البقرة لها جوانب مهمة، منها تشريعية عقائدية. وأحكام عدة، منها إجتماعية وأخلاقية، و غيرها من الأحكام. وتسمى بفسطاط القرآن.

وصف الله تعالى في جزءها الأول كل من المؤمنين، الكافرين والمنافقين، كما أعطى سبحانه توضيحا عن حقيقة الإيمان والكفر به تعالى، إضافة الى الحديث عن أول خليفة على الأرض، سيدنا آدم عليه السلام، وحرم الربا التي فتكت عرض المجتمع، وفي نهاية السورة الكريمة دعى تعالى إلى التوبة و النصرة للمسلمين على الكفار.
قد قيل بأن سيدنا عمر بن الخطاب ظل يحفظ هذه السورة لمدة ١٢ عاما .

شاهد أيضاً

خطوات إنشاء حساب باي بال بالصور

خطوات إنشاء حساب باي بال بالصور

خطوات إنشاء حساب باي بال بالصور هل تريد التسوق من الإنترنت، وتريد أداة تتيح لك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *