دعاء للميت يوم الجمعة

دعاء للميت يوم الجمعة

إن الدعاء من أبرز العبادات التي تقوي إيمان الإنسان وتعزز علاقته بالله سبخانه وتعالى.  الأن فضل الدعاء عن المسلم عظيم وأجره عند لله كبير.  حيث قال سبحانه.  أدعوني أستجب لكم.  وأبواب السماء مفتوحة أمام سائر البشرية في كل وقت وحين.  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من فتح له منكم باب الدعاء فتحت له ابواب الرحمه وما سال الله شيئا يعني احب اليه من ان يسال العافيه، ولقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ايضا ان الدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل فعليكم عباد الله بالدعاء رواه الترمذي وغيره، كما أن العبد الذي يقع في المحن والشدائد والمشاكل يبقى ملجئه الوحيد هو الله سبحانه.  قد يتخلى عنك اجميع خلال لحظة ضعفك.  لكن لله ستجده بجوارك في كل لحظة من حياتك.  هو يعلم كل شئ والوحيد الذي لا تخجل أن تحكي له شئ هو الله فقط.  فلا ننسى بأن الميت في قبره بين يدي لله سبحانه بأمس الحاجة للدعاء له.  والدعاء له بالرحة والمغفرة والعتق من النار والدعاء له بدخول لجنة.  الأن الميت أفضل ما يمكن العبد أن يقدمه له هو الدعاء وإخراج الصدقة عليه.  كما أن موضوعنا اليوم سيتمحور حول دعاء للميت في يوم الجمعة.  عيد المؤمنين.  أفضل يوم في الأسبوع. كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام ” يوم الجمعة اثنتا عشرة ساعة.  فيها ساعة لا يوجد مسلم يسأل الله فيها شيئا إلا أعطاه.  فاأتمسو آخر ساعة بعد العصر. ” “أن في يوم الجمعة أبواب الإستجابة للدعا تكون مفتوح وفرصة قبوله كبير أكثر. الأن العبد إذا توفي انقطع عمله إلى من ثلاث ولد صالح يدعو له صدقة جارية أو علم ينتفع به.  هنيئا لمن كان له أبناء صالحين يسلكون الطريق المستقيم. وتطلب للمتوفي المغفرة والعتق من النار والرحمة.

دعاء للميت يوم الجمعة

قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ فُـتِـحَ له مِنـكُمْ بابُ الدُّعاءِ فُـتِحَتْ لـه أَبـوابُ الرَّحْمَةِ، وما سُئِـلَ اللَّهُ شَيْـئًا – يعني: أَحَبَّ إِليـهِ – مِن أَنْ يُسْأَلَ العافِـيَـةَ».

في يوم الجمعة اللهم ارحم من غابو غيابا ابديا اللهم أبعث لهم نورا إلى يوم يبعثون.

اللهم في صباح يوم الجمعة ارحم ل ميت انقطع عمله وبات وحيدا تحت التراب.  اللهم برد ترابهم واغفر نوبهم واجعل الفردوس دارهم, يا أرحم الراحمين ويترب العالمين. 

اللهم إنزل رحمتك على قبور من فقدناهم في هذه الخياة الدنيوية, ورزقهم ضياء يؤنس وحشتهم.  ونور قبورهم.  وارحمهم يا أرحم ال احمين. 

اللهم في يوم الجمعة إرحم من ضمه التراب وإشف من أنهكه الوجع وإسعد من آثقله الهم وآهدي من غرته الدنيا يارب العالمين

اللهم إجمع قلوبنا على طاعتك ورحمتك.  واجمع نفوسنا على خشيتك واجمع أرواحنا في جنتك,
اللهم اغفر لي ولوالدي وارحمهم كما ربياني صغيرا

اللهم هب للمتوفين عة في قبورهم وهب لظلمتهم نورا ولذنوبهم غفرانا وبرد على قبورهم واجعل الجنة لهم دارا ومستقرا, اللهم رحم كل عزيز وغالي فقدناه. 

اللهم في ليلة الجمعة ارحم من ضمه التراب وغفر لهم ذنوبهم وخطاياهم.  إنك ولي ذلك وأنت القادر عليه. 

اللهم في يوم الجمعة لا تطفئ نور قبر فقيدي وأجعل الجنة أجمل مسكن له.  اللهم ارحمه برحمتك الواسعة الاتي وسعت كل شئ.

اللهم ارحم أرواحا صعدت إليك.  ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء.  اللهم انظر لهم بعين لطفك.  وكرمك يارب العالمين.  اللهم اجعل امواتنا من الضاحكين المستبشرين الغارسين من ثمار جنتك الشاربين من حوض نبيك ربي اغفر لهم وارحمهم برحمتك يا الله

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، سبحانك لا اله إلا أنت السميع المجيب والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لا اله إلا أنت الحليم العظيم، لا اله إلا أنت رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، لا اله إلا أنت وحدك لا شريك لك لك الملك ولك الحمد وأنت على كل شي قدير، اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار.  وعاملة بما أنت أهله اجزه عن الإحسان إحيانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا.  اللهم إن كان محسنا فزده كل إحسان.  وإن كان مخطأ فتجاوز عنه يا أرحم ال احمين.  ويارب العالمين. 

اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقو الأهل والدور.  فإنك أنت العزيز الغفور. 

اللهم إملاء قبر الموتة بالرضا والنور والإحسان واللطف والمغفرة والعتق من النار والفية والسرور. إنك على ماتساء قدير وبالإجابة جذير

اللهم نور مرقدهم وعطر مشهدهم وطيب مضجعهم وآنس وحشتهم وقهم من عذاب القبر وعذاب النار. 

إن لله وإن إليه راجعون.  يأيتها النفس المطمئنة إرجعي إلى ربمي راضية مرضية فادخلي في عبداي ودخلي جنتي. 

للميت فرحة في قبره لا تصدق.  لما يصله دعاء من أهلاه في الدنيا.  اللهم إني استودعك من بات تحت التراب في قبره وحيد.  اللهم ارحم جميع موتانا وموتى المسلمين أجمعين. 

اللهم في القبور أشخاص نحبهم.  وحبونا.  فاللهم نسألك بكل إسم هو لك أن تغفر لهم.  اللهم حرم وجههم عن النار. 

اللهم إرحم أرواح تراها ولا نراها.  واجعلهم في بطون قبورهم مطمئنين.

اللهم إني أدعوك في الساعات الأولى من يوم الجمعة المباركة.  أن ترحم وتعفوا عن سائر موت المسلمين في مسارق الأرض ومغاربها.  وأن تدخل جنتك بدن حساب ولا عقاب.  يا أرحم الراحمين ويارب العالمين.

في منتصف المقابر ينام ميت أحب إلي من ألف حي.  وفي ليلة الجمعة اللهم ارحمه برحمتك الواعة التي وعت كل شئ. 

في يوم الجمعة نسألك يا الله أن تنعم علينا برائحة الجنة وبلغنا ببياض الوجه أوعدنا.  وبظل عرشك أظلنا ومن حيث لا نحتسب أرزقنا.  وإجمعنا بمن نحب ليك. 

اللهم بلل تربة فقيدنا واسقيها ماء نقيا. «كان رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَـتَـعَـوَّذُ مِنْ جَهْدِ البلاءِ، ودَرَكِ الشَّقاءِ، وَسُوءِ القضاءِ، وشَماتَةِ الأَعدَاء»ِ. رواه البخاري.

قال رسول لله صلى لله عليه وسلام عن يوم اىجمعة.  “إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق الله آدم وفيه قبض وفيه التفخة وفيه الصفعة فأكثرو علي الصلاة فيه.  فإن صلاتكم معروضة علي.
قالو: وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت.  أي ألبيت
فقال: إن الله جل وعلا حرم على الأرض أن تأكل أجسامنا

دعاء للمتوفي من يوم الجمعة

اللهم غفر لموتانا ورحمهم برحمتك الواسعة التي وسعت مل شئ. اللهم طهرهم من الذنوب والخطايا كما يطهر الثوب الأبيض من الدنس. يارب العالمين يا أرحم الراحمين.

اللهم رزقه جنتك الفردوس. وجعله من الشهداء والصالحين. ورزقه مقعد صدق مع الأنبياء والرسل. إنك غلى ماتشاء قدير وبالإجابة جذير.

اللهم جعل قبره رياضا من ريض جنتك الأعلى. ولا تجعل قبره من مساكن الخبث والعذاب يارب العالمين.

اللهم رزق جميع موت المسلمين جنة الفردوس الأعلى. ورحمهم برحمتك الواسعة. وغفرلهم ذنوبهم.

– اللهم إني أسألك بأن لك الحمد، لاإله إلا أنت، ياحنان، يامنان، يابديع السموات والأرض، ياذا الجلال والإكرام، ياحي ياقيوم، يا من تملك حوائج السائلين، وتعلم ضمائر الصاميتن، أرزقنا سرور لا يشوبه حزن، وسعادة لا يعكرها شقاء، وعافية لا تزول اللهم ارزقنا راحة البال وطمأنينة القلب وسكينة النفس يارب إنك على كل شئ قدير.

اللهم رحم من غلفت أجسادهم بالأكفان وجعل قبورهم روضا من رياض جنتك. إنك على كل شئ قدير.

اللهم رحم أحبابنا الذين الذين فقدناهم في هذه الحياة. وبعث لهم منزلة في جنتك الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين ويارب العالمين.

اللهم في هذا اليوم العظيم يوم الجمعة نسلك قلبا خاشعا ذاكرا لك في كل وقت وحبن. أن ترحم موتانا أجمعين. ولا تردنا خائبين ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين. ولا ظالين ولا مظلين واغفر لنا إلى بوم الدين. برحمتك يارب العالمين

اللهم في يوم الجظعة إرحم موتى المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات إنك سميع مجيب الدعوات. اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث نسألك أن تغفر لسائر المسلمين وأن تشرح صدورهم وتيسر قبورهم بنورك ولطفك.

شاهد أيضاً

ما الذي يعد من خصائص الجهاز العصبي

ما الذي يعد من خصائص الجهاز العصبي

ما الذي يعد من خصائص الجهاز العصبي الجهاز العصبي يتمتع جسم الإنسان بخمسة حواس تمكنه …

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن