جميع الشروط والمتطلبات للتقدم لقرعة أمريكا 2020-2021

جميع الشروط والمتطلبات للتقدم لقرعة أمريكا 2020-2021

“مرحبا بمتتبعينا الأعزاء في هذا الموضوع سنتحدث عن جميع المعلومات التي تخص قرعة أمريكا 2020، كما سنتحدث عن كافة الأمور المتعلقة بها من شروط وطريقة التسجيل بالتفصيل الدقيق، فإذا كنت من الأشخاص الراغبة للترشح في قرعة أمريكا 2020 لهذا العام فلابد أن تكون على دراية بهذه الأمور جمعاء”.

قرعة امريكا 2020-2021

قرعة أمريكا هو برنامج سنوي يتم من خلاله تقديم تأشيرى التنوع تخول لأصحابها الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يتم قبل الأشخاص المرشحين للقرعة عند توفر فيهم بعض المعايير الدقيقة، ا/ا المرشح الذي يحصل على تأشيرة الهجرة فيتم إنتقائه بشكل عشوائي عن طريق الحاسوب، أي أن القرعة تعتمد على الحظ بالدرجة الأولى.

إن عملية التسجيل في اللوتري الإمريكي”أي قرعة أمريكا للسنة القادمة” ستنطلق في 7 أكتوبر 2020، وستنتهي في تاريخ 10 نونبر 2020 ، هذا ما جاء به الموقع الخاص بالسفر والتابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية، بالنسبة لنتائج القرعة2020 قيل أنها ستعرض بتاريخ 6 يونيو 2021.

النتائج ستعرض على الموقع الالكتروني التالي:

https://dvprogram.state.gov/

هناك رقم تأكيد الترشيح من الضروري على كل مترشح الإحتفاظ بهذا الرقم إلى غاية 30 شتنبر 2021 فرقم الترشيح هذا بعد بمثابة تحيين دوري للمترشحين الذين تم انتقائهم للهجرة لقرعة امريكا 2021.

الترشح لقرعة أمريكا يقتضي من المترشح مستوى من التعليم معين

 إذ يفترض منه أن يكون حاصولا على شهادة الباكلوريا كأقصى تقدير

لكن في حال عدم توفر المترشح على شهادة الباكلوريا يتم قبوله إذا كان يتوفر على تجربة مهنية امتدت لسنتين في أحد المجالات عالية التخصص”وهذا يجب أن يكون في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل”

لا يقف الأمر هنا يجب أن تكون التجارب المهنية للمترشح تستجيب إلى المعايير التي تضعها الخارجية الأمريكية

يتم تقييم وتصنيف التجارب المهنية كل سنة بالإعتماد على الموقع التالي:

https://www.onetonline.org/

هذا الموقع يصنف التجارب ويقيمها ويعطيها علامة تنقيط يجب ألا تقل على 7.0 هذا طبعا إذا اردت المشاركة في القرعة.

يمكنك الإطلاع على كافة المعلومات الخصة بالقرعة في الموضوع التالي: معلومات عن قرعة أمريكا 2021-2020

أهم المعلومات التي تخص التسجيل في قرعة امريكا 2020-2021-2022

ليس هناك أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.توجد بعض المواقع التي تساعد المشترك في ملء بياناته للتقديم في البرنامج ولكن هذا لا يساعد في زيادة احتمالية الفوز بأي شكل من الأشكل وتنبه وزارة الخارجية الأمريكية على ضرورة الحذر من هذه الخدمات وتفضيل أن يسجل الشخص بنفسه.بعض المواقع الأخرى تقدم صفحات مزيفة تدعي الحصول على البطاقة الخضراء وتطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات غير رسمية أو ترسل رسائل بريد إلكتروني لأشخاص بطريقة عشوائية بغرض النصب والاحتيال.

جميع المتطلبات للترشح في قرعة هجرة امريكا 2020-2021-2022

  • هناك مجموعة من المتطلبات يجب أن يتوفر عليها أي شخص راغب للتقدم إلى قرعة أمريكا لسنة القادمة، وإليك جل ماتحتاجه للترشح أنت أيضا:
  • يجب أن تتوفر على جواز سفر.
  • مسارك الدراسي يجب ألا يقل عن 12 سنة من التعليم الأساسي، وهذا تثبته الشهادة أو التجربة المهنية.
  • مسموح لك بتقديم طلب واحد ويجب أن يتضمت نفس المعلومات، تقديم طلبات أخرى يعني استبعادك من الترشح تلقائيا.
  • بالنسبة للأشخاص التي تعيش ببلدان تعتمد قانون الخدمة العسكرية الإجبارية، فلابد بتقديم شهادة انهاء الخدمة أو شهادة تفيد تأجيلها.
  • صورة الطلب تؤخد بمقاسات محددة 600 * 600 بكسل، ليس فقط القياس يجب أن تكون الصورة تستوفي كافة الشروط المعتمدة للترشح بالقرعة.
  • كافة البيانات الشخصة للمترشح يجب ملأها داخل الإستمارة بشكل حرفي ودقيق تماما كما هي مدونة في الأوراق الرسمية دون أي تغيير أو تحريف.
  • كذاك الحالة الإجتماعية للمترشح يجب عدم تغييرها، أي تحديد الحالة الإجتماعية للمترشح أثناء تقديم الطلب دون كذب سواء كان “عازب، خاطب، متزوج”
  • أخيرا يجب على المترشح عند تقديم طلب التسجيل بقرعة امريكا أن يكون ذو جنسية لإحدى الدول المخول لها ذلك، أي للتقديم في قرعة الهجرة الى امريكا dv lottery.

الصورة الصحيحة المقبولة في قرعة امريكا

الصورة من المتطلبات الأساسية من أجل أن يحضى طلبك للتسجيل في القرعة بالقبول، لكن الصورة في حد ذاتها يجب أن تحترم عدد من المعايير وهي كالتالي:

  • كما قلنا من قبل صورة الطلب يجب أن تكون وفق القياس التالي”600×600 بيكسل” وهذا شرط أساسي تفرضه الحكومة الأمريكية.
  • أيضا على الصورة ألا تكون قديمة “ألا يمر على إلتقاطها أكثر من 6 أشهر”، من الأفضل أن تكون حديثة، الغاية من هذا الشرط هو ضمان عدم حصول أي تغير في الملامح.
  • خلفية الصورة يجب أن تكون بيضاء خالية من أي ظل أو ماشبه.
  • رأس المترشح يجب أن يكون عاري تماما، يمنع ارتداء قبعة أو غطاء تقليدي…

    بالنسبة للمرأة الحجاب مقبول في الصورة شريطة أن تكون ملامح الوجه جد واضحة.
  • 50 بالمئة من المساحة الكملة للصورة يجب أن يغطيها رأس المترشح فقط، زوايا التصوير تنطلق من منتصف صدر المترشح إلى أعلى رأسه.
  • ملامح المترشح في الصورة يجب ألا تكون سعيدة أو تعيسة، فقط ملامح عادية وجدية، ألا يكون الشخص يبتسم أو عابس.
  • وجه المترشح يجب أن يكون مواجه مباشرة لوج الصورة، ألا يكوم مائل لأي زاوية ولو بشكل طفيف.
  • لمن يرتدون نظارات طبية، أخد الصورة بهم مسموح في الحالات الضوروية والحرجة فقط، أو بعد العمليات الجراحية مع ضوروة أن تكون العدسات ذات للون الأبيض لا غير، عدا هذا فإرتداء النظارات غير مقبول تماما.
  • يشترط في الصورة أن تكون بإمتداد jpeg.
  • رأس المترشح يجب أن يكون خالي تماما من أي شيء، كوجود سماعات الأذن أو سماعات كبيرة على الرأس
  • ألا تكون عيني المترشح مقفولة أو شبه منفتحة، يجب أن تكون العينن مفتوحتين بشكل جيد أثناء التقاط الصورة.
    يشترط في الصورة كذلك أن تكون ناصحة وواضحة وألا تكون مشوشة أو مظلمة.
  • يمنع منعا باتا تعديل الصورة بأي فلترات أو مرثرات ضوئية.

طريقة الحصول على الصورة الصحيحة للقرعة الامريكية

هناك عدة طرق من خلالها تستطيع الحصول على صورة تحترم جميع المعايير والشروط التب تحدثنا عنها من أجل ادراجها في طلب التسجيل في القرعة، وإليك أهمها:

1 بواسطة موقع تعديل الصور للوتري: في حالة ما إذا كان المترشح يملك صورة يخلفية بيضاء ويتوفر فبها جميع الشروط المذكورة أعلاه، هنا يحق للمترشح وضع الصورة في برنامج تعديل الصور للوتري اوت لاين والمتاح على موقع الحكومة الأمريكية، هذا الموقع يعمد على تعديل قياس الصروة بشكل تلقائي إلى القياس المطلوب.

2 عن طريق المصور في الاستوديو: لتجنب الشك ينصح الذهاب إلى استوديو له خبرة في المجال، ثم توصبة المصور بإلتقاط صورة بالمعايير التي تناسب متطلبات القرعة، غالبا ماتجد الإستديوهات متمرسين على فعل هذا، لإن الترشح للقرعة يقبل عليها الكثير، لهذا فأغلب المصورين يعلمون عن هذه المواصفات التي يجب أن تكون في الصورة:     

-المقاس الخاص بالالصور يجب أن يكون 5×5 سم
-الخلفية يجب أن تكون بيضاء كما أسلفنا الذكر
-مع مراعات جميع الشروط المتعلقة بالصورة

“نصيحة مهمة قبل الذهاب إلى الإستوديو، يجب أن تأخد معك شريحة ذاكرة أو USB من أجل أن يضع لك المصور فيها الصورة بمقاس 600×600بيكسل، مع الإنتباه إلى كافة الشروط من ضمنها المقاس 5×5 سم”.

كان هذا كل ما يتعلق بالشروط والمتطلبات التي ستحاتجها للترشح إلى قرعة أمريكا 2020 من أجل الحصول على الجرين كارد، الآن بت تعلم ماعليك فعله نرجوا للجميع التوفيق، إذا كان مازال لديك أي تساؤل ضعه في صندوق الوصف وسنحوال الإجابة عنه في أقرب وقت، شارك المعومات مع غيرك لتعم الإسافادة.

يمكنك متابعة الفيديو التالي لمعرفة أكثر عن قرعة أمريكا 2021

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق التلفاز tv-tubi 96 لتشغيل القنوات الفضائية على الهاتف مجانا

تحميل تطبيق التلفاز tv-tubi 96 لتشغيل القنوات الفضائية على الهاتف مجانا

هناك من يرغب في حصوله على تطبيق التلفاز المصغر على هاتفه المحمول، لمشاهدة الأخبار والبرامج …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments