العابمحاكي

تحميل العاب ppsspp للكمبيوتر 2021 مجانا بحجم صغير جدا من الموقع الرسمي

برنامج ppsspp هو أحد أفضل محاكيات جهاز PSP الخاص بألعاب البلاي ستيشن، يتيح لك هذا المحاكي إمكانية تشغيل ألعاب PSP على الكمبيوتر بطريقة سهلة جدا وبجودة عالية جدا، ليس هذا فقط بل يمكن أن تقوم بتشغيل محاكي ppsspp لتشغيل العاب PSP على الاندرويد كذلك.

العدبد من الأشخاص يبحثون عن طريقة من أجل تحميل ألعاب ppsspp على الكمبيوتر، لكن أولا قبل أن تفكر في تحميل ألعاب ppsspp، من الضروري أن تقوم بتحميل ppsspp للكمبيوتر وتثبيته حتى تتمكن من استخدامه في تشغيل الألعاب التي تريد ولاستمتاع بها.

في هذا المقال سأشرح لك كيفية تحميل ppsspp للكمبيوتر محانا، ومن ثم طريقة تحميل العاب ppsspp للكمبيوتر بالمحان وبسهولة كبيرة دون أي صعوبات أو تعقيدات.

اقرأ أيضا:
شرح محاكي RPCS3 لتشغيل ألعاب بلاي ستيشن 3 على الكمبيوتر بسهولة
أفضل 14 محاكي اندرويد خفيف للالعاب

أولا قبل أن أبدا في شرح طريقة تحميل محاكي ppsspp للكمبيوتر وشرح طريقة تحميل الالعاب من ppsspp للكمبيوتر، دعني بداية أقدم لك بعض أهم المميزات التي يجب أن تعرفها عن ppsspp حتى تتمكن من استخدامها والاستفادة منها.

أهم مميزات برنامج ppsspp للكمبيوتر

  • يتيح لك هذا المحاكي تحميل جميع ألعاب PSP على الكمبيوتر بطريقة سهلة وبجودة عالية جدا.
  • يمكنك تحميله على جميع إصدارات نظام ويندوز وتشغيله من دون أي قيود.
  • البرنامج متاح للتحميل بالمجان دون الحاجة لأي دفع.
  • هناك نسخة متوفرة أيضا حتى بالنسبة لهواتف الاندرويد من أجل تشغيل ألعاب PSP على الاندرويد.
  • يتوفر على جرافيك ذو جودة عالية تتيح كك الاستمتاع بالألعاب بأعلى جودة صورة HD
  • البرنامج سريع جدا في الاستخدام ولن تجد به أي مشاكل من حيث بطء الكمبيوتر.
  • يتوفر على ادوات تحكم يمكنك استخدامها مثل تفعيل الصوت في الألعاب أو كتم الصوت أو تكبير الصورة، والعديد من المميزات الأخرى.

متطلبات تشغيل ppsspp على الكمبيوتر

حتى تتمكن من تثبيت واستخدام محاكي ppsspp  على الكمبيوتر بالشكل المطلوب دون حدوث أي مشاكل، ينبغي أن تتوفر بعض المتطلبات في جهازك حتى تتمكن من القيام بتشغيله على جهازك، أهم متطلبات الاشتغال التي تحتاج إليها:

  • المعالج pross:
    من الضروري أن يكون المعالج يتوفر على وحدة معالجة ثنائية النواة بسرعة 2 جيجاهيرتز فما فوق
  • الذاكرة العشوائية RAM:
    ذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجا فما فوق، كلما كانت سعة الذاكرة العشوائية عالية كان استخدامه جيد.
  • مساحة القرص الصلب disk:
    يفضل أن تكون المساحة الفارغة أكثر من 5 جيجا حتى تستوعب تثبيت وتشغيل البرنامج بشكل جيد.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 مواقع تحميل الالعاب مكركة مجانا لجميع الأجهزة
افضل 5 متجر العاب pc

كيفية تثبيت ppsspp على الكمبيوتر

حتى تتمكن من استخدام العاب جهاز PSP أول شيء ستحتاج إلى القيام به هو تحميل محاكي ppsspp لأن من دونه لا يمكنك تشغيل الألعاب. لذا حتى تتمكن من تشغيل هذه الألعاب تحتاج أولا إلى تحميل وتثبيت البرنامج من خلال اتباع بعض الخطوات كما سأشرح لك هنا.

  • الخطوة 1:
    أول شيء يجب عليك القيام به هو تحميل محاكي ppsspp للكمبيوتر، أهم شيء هو تحميله من الموقع الرسمي، حتى تحصل على النسخة الأصلية من البرنامج، سوف أترك لك رابط الموقع الرسمي في الأسفل حتى تتمكن من الدخول عليه وتحميل البرنامج بشكل مباشر.
  • الخطوة 2:
    بعد اكتمل عملية تحميل البرنامج، سوف تحتاج بعد ذلك إلى القيام بتثبيته على الكمبيوتر الخاص بك، قم بالدخول على ملف البرنامج الذي قمت بتحمله، ثم الضغط عليه بزر الفأرة الأيمن والقيام بفك الضغط عنه بواسطة برنامج فك الضغط الموجود عندك.
  • الخطوة 3:
    الآن بعد فك الضغط، سوف تطهر لك ملفات، منها برنامج ppsspp الخاص بنواة 64 بت، والآخر يمكن تشغيله على حاسوب بنواة 32 بت. قم باختيار الذي يتناسب مع نواة الكمبيوتر الخاص بك.
  • الخطوة 4:
    الآن سوف يفتح لك البرنامج بشكل عادي وستظهر لك واجهة البرنامج الزرقاء الأنيقة التي يمكنك البدء في استخدامها.
  • الخطوة 5:
    في حال كنت تريد تحويل البرنامج إلى العربية من أجل فهمه بشكل أكثر قم بـ:
    • الضغط على الإعدادات settings الظاهرة في واجهة البرنامج.
    • الضغط على خيار “النظام System“.
    • ثم الضغط على “اللغة language ومن ثم ستظهر لك اللغة العربية يمكنك الضغط اختيارها لتحويل البرنامج غلى الغربية.

الأن بعد أن قمت بتحميل ppsspp على الكمبيوتر بالشكل الصحيح، سوف تحتاج إلى البدء في تحميل ألعاب ppsspp واستخدامها على الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تنزيل العاب ps4 مجانا هكر ps4
تحميل العاب بلاي ستيشن 4 مجانا للكمبيوتر

كيفية تحميل العاب ppsspp للكمبيوتر موقع gamestorrents

لكي تتمكن من تحميل العاب ppsspp للكمبيوتر الطريقة سهلة ولا تتطلب منك أي مجهود، كما أن الطريقة مجانية للغاية ويمكنك القيام بها في ثواني فقط.

من أجل تحميل الألعاب الخاصة بهذا المحاكي، ستحتاج إلى الذهاب إلى موقع تحميل الألعاب. أفضل موقع أنصحك باستخدامه هو موقع gamestorrents وهو أفضل وأسرع موقع يمكنك من خلاله تحميل جميع الألعاب الخاصة بجميع أنظمة التشغيل من بينها ألعاب PSP.

حتى تتمكن من تحميل الألعاب بالشكل الصحيح كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

  • الخطوة 1:
    الدخول على موقع gamestorrents مباشرة من هذا الرابط، بعد ذلك ستجد مجموعة من أنظمة التشغيل الخاصة بالألعاب التي يمكنك تحميلها، قم بالضغط عل خيار PSP.
  • الخطوة 2:
    سوف تظهر لك جميع ألعاب PSP المتاحة للتحميل، كل ما عليك القيام به هو الدخول على اللعبة التي تريد تحميلها، قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، سوف تجد خيار DESGARGER TORRENT .

الآن سوف تبدأ اللعبة في التحميل على الكمبيوتر الخاص بك في الحين.

  • الخطوة 3:
    حتى تتمكن من استخدام هذه اللعبة وتشغيلها على محاكي ppsspp الطريقة سهلة جدا كل ما عليك القيام به هو الرجوع إلى ppsspp والدخول عليه في الواجهة الرئيسية للبرنامج، قم بالنقر على خيار “ملف” في الأعلى، ثم قم بتحديد خيار “تحميل
  • الخطوة 4:
    الآن قم بالدخول على المكان الذي قمت فيه بحفظ اللعبة التي قمت بتحميلها، ثم رفعها على المحاكي بشكل عادي، بالضغط عليها نقرتين متتاليتين، أو الضغط عليها والنقر على open من أجل رفعها على المحاكي.
  • الخطوة 5:
    بعد أن قمت برفع اللعبة على المحاكي، حتى تتمكن من استخدامها بشكل جيد، يجب أن تقوم بتحديد عناصر التحكم في اللعبة، للقيام بهذا الأمر، قم بالدخول على خيار إعدادت الللعبة التي تظهر لك على الواجهة الرئيسية، ثم قم بالدخول على خيار “عناصر التحكم” ثم >” تعيين عناصر اللعبة“.
  • الخطوة 6:
    الآن سوف تقوم بتحديد أذرع التحكم في اللعبة وذلك من خلال محاكاة أزرار جهاز psp على الكمبيوتر حتى تتمكن من استخدام أزرار الكيبورد من أجل التحكم في اللعب. قم بترتيب الأزرار حسب لارغبة التي تريد اللعب بها على الكيبورد كما هو موضح في الصورة.
  • الخطوة 7:
    الآن عد إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج، ثم قم بالدخول على اللعبة من أجل بدء اللعب، يمكنك الآن البدء في استخدام اللعبة والتحكم فيها بواسطة الأزرار التي قمت بتحديدها.

يمكنك تحميل ppsspp مباشرة من الموقع الرسمي بالمجان، سوف تجد رابطين: أحدهما مجاني والأخر مدفوع، اختر الذي يناسبك.

اقرأ أيضا:
تحميل العاب بلاي ستيشن 2 بصيغة iso
افضل 15 موقع لتحميل العاب الكمبيوتر مجانا

مواقع تحميل العاب ppsspp

من الممكن أن تبحث عن مواقع أخرى يمكنك من خلالها تحميل ألعاب ppsspp للكمبيوتر مجانا، بالرغم من أن موقع gamestorrent الذي شرحت لك يمكنك الاكتفاء به فقط من أجل تشغيل جميع ألعاب playstation portable على الكمبيوتر لأنه يتوفر على جميع الألعاب التي ستحتاج إليها.

لكن لابأس بذكر بعض المواقع الأعلى التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب ppsspp للكمبيوتر.

موقع downarea51

هو واحد من أفضل مواقع تحميل العالب بلاي ستيشن بورطابل للكمبيوتر يتوفر هذا الموقع على عدد كبير من العاب لاب ستيشن playstation portable التي يمكنك الاستمتاع بها على الكمبيوتر من خلال استخدام برنامج ppsspp.

يتيح لك البرنامج إمكانية تحميل جميع الألعاب التي يعرضها بالمجان وبطريقة سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الموقع ثم اختيار اللعبة التي تريد، ومن ثم البدء في تحميلها على حاسوبك

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي downarea51

موقع downloadgamepsp

downloadgamepsp هو أحد مواقع تحميل الألعاب لجميع أنظمة التشغيل بما فيها تحميل ألعاب psp يتوفر على الملايين من الألعاب المتاحة للتحميل بالمجان دون الحاجة لأي دفع.

يتوفر موقع downloadgamepsp على واجهة رائعة تتوفر على مجموعة من أصناف الألعاب، سوف تجدها في الأعلى حتى تتمكن من اختيار الصنف الذي تريد، سوف تجد أيضا صنف خاص بـ psp، من خلال الدخول على هذا الصنف سوف يعرض لك الموقع فقط الألعاب الخاصة بـ psp يمكنك اختيار اللعبة التي تريد ثم البدء بتحميلها بطريقة عادية.

يمكنك الدخول مباشرة على موقع من الرابط التالي: downloadgamepsp .

موقع Emulator Games

يمكن أيضا عن طريق موقع Emulator Games أن تجد جميع أنواع الألعاب التي تحتاج إليها سواء ألعاب psp أو أي صنف آخر من الألعاب. يتوفر هذا الموقع على أكثر من 30 صنف خاص بالألعاب التي يمكنك اختيارها.

بالإضافة إلى هذا سوف تجد في الصنف الخاص بألعاب psp المئات من الألعاب الجديدة والقديمة التي يمكنك تحميلها على جخازك ومن ثم نقلها على المحاكي الذي شرحت في الأعلى من أجل تشغيلها على الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة تحميل الالعاب من موقع Emulator Games سهلة جدا يمكنك القيام بها بضغطة واحدة فقط، كل ما عليك فعله هو:

  1. الدخول على الموقع ثم تحديد صنف playstation portable
  2. سوف يقدم لك جميع الألعاب الموجودة قم باختيار اللعبة التي تريد والدخول عليها.
  3. بعد الدخول على اللعبة التي تريد، قم بالنقر على خيار save game من اجل تحميلها على الكمبيوتر.

بعد ذلك قم بنقلها إلى المحاكي بنفس الطريقة التي شرحت في السابق.

يمكنك الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي playstation portable

خلاصة:

يمكن أن تجد مجموعة من المواقع الأخرى التي يمكنك من خلالها تحميل ألعاب playstation portable للكمبيوتر، لكن يمكنك الاقتصار فقط على هذه المواقع التي ذكرت لك هنا لأنها أكثر من كافية ويمكنك استخدامها بالمجان ودون أي صعوبات، بل يمكن تحميل أي لعبة تريد في ثواني فقط.

أيضا حاولت أن أعرض لك جميع الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل تحميل وتثبيت ppsspp ومن ثم البدء في استخدامه بجودة عالية عالية والاستمتاع بالألعاب التي تريد على الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة. فقط قم بتطبيق الخطوات بالتفصيل حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد استفدت منه، إذا كانت لديك اسئلة اخرى حول هذا الموضوع، يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *