الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الاقامة

بعد أن تحدثنا في مقال سابق عن نظام فارس للخدمة الذاتية، وتعرفنا على كافة الخدمات التي يقدمها بالنسبة للمعلمين والموظفين في قطاع التعليم والموارد البشرية، اليوم سوف نخصص هذا المقال للحديث عن عن طريقة الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة، وذلك من أجل تسهيل خدمة الاستعلام فقط عبر منصة إلكترونية ودون الحاجة غلى زيارة المكاتب الخاصة بوزارة الداخلية.

ما هي خدمة الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة؟

عملت المملكة العربية السعودية مواكبة مع المشروع التنموي واستراتيجية 2030 التي نهجتها المملكة الرامية بالنهوض بالبلاد على جميع المستويات وذلك في إطار بلورة أنشطتها وتقريبها من المواطن، وفي هذا الصدد، عملت المملكة على إحداث منصة إلكترونية خاصة بالوافدين والمقيمين في المملكة، من أجل تمكينهم من الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة، أو الاستعلام عن رصيد الجوازات، أو التأمين الطبي أو التأمينات أو غيرها. وقد أحدثت المملكة منصة إلكترونية تابعة لوزارة الداخلية، بالإضافة إلى منصة أبشر التي تقدم هي الأخرى خدمة الاستعلام.

اقرأ:
الاستعلام عن رصيد الجوازات

تجديد الإقامة

إن الهدف الأساسي من الاستعلام عن تجديد الإقامة، هو تفادي مجموعة من المشاكل التي قد تؤدي بالمقيم إلى ترحيله من المملكة، أو إصدار عقوبات صارمة في حقه، بدعوى أنه مقيم غير شرعي، لذلك يتحتم على كل وافد ان يقوم بالاستعلام عن تجديد الإقامة لتفادي هذه المشاكل، ويتم ذلك بطرق سهلة وبسيطة من خلال المنصات الإلكترونية الموضوعة لهذا الغرض.

تتم عملة تجديد الإقامة من خلال بعض الخطوات التي ينبغي على الوافد القيام بها، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • تسجيل الدخول في موقع وزاة الداخلية، ثم الذهاب على خيار تجديد الإقامة، بعد ذلك اختيار العامل الذي ينبغي تجديد إقامته
  • بعد ذلك، لابد من الموافقة على مجموعة من الشروط بالضغط على موافق، وذلك بعد ضبط مدة تجديد الإقامة المرغوب فيها
  • ثم بعد ذلك الضغط على تجديد، ثم تأكيد من أجل إكمال عملية التجديد.

الموقع الرسمي لوزارة الداخلية

الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة

ضروري من الاستعلام عن سداد رسوم تجديد الإقامة لتفادي الغرامات أو العقوبات القانونية، وتتم عملية الاستعلام من خلال مجموعة من الطرق الممكن اتباعها حتى تتم عملية الاستعلام بالوجه الصحيح.

  • يمكن الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة من خلال رقم الإقامة وذلك من خلال الدخول على الموقع الرسمي أو منصة أبشر ثم اختيار تجديد الإقامة وإدخال رقم الإقامة.
  • يمكن القيام بذلك أيضا بنفس الطريقة من خلال رقم جواز السفر أو رقم الهوية ثم اتباع الخطوات حتى تتم عملية الاستعلام بشكل كامل.

لمعرفة كافة الاستعلامات الخاصة بالوافدين أو المقيمين.

اقرأ:
الاستعلام عن وافد برقم الإقامة

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا

تحميل تطبيق القران الكريم مكتوب بدون انترنيت كامل مع التفسير باكبر خط مجانا تحميل تطبيق …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments