الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز خدمة إلكترونية تتيحها شركة الطيران بالمملكة العربية السعودية لكافة عملائها، يحق للمسافر الإطلاع على تفاصيل رحلته، من خلال رقم الحجز أو التذكرة.

من خلال الموقع الإلكتروني لشركة الطيران السعودية، بات بإمكان المسافر طلب مختلف الخدمات إلكترونيا على رأسها حجز المواعيد، إلغاء الحجز، تعديل تفاصيل الرحلة وغيرها من الخدمات.

يمكن إجراء هذا إلكترونيا عن طريق الأجهزة الذكية، بشكل فوري وسهل للغاية، عن طريق رقم الحجز أو التذكرة، أو من خلال التواصل مع خدمة عملاء الشركة وطلب الخدمة مباشرة.

“تعرف على طريقة الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برم الحجو، ورقم التذكرة، ومن خلال الأرقام الموحدة للشركة، تعرف على الخدمات التي تتيها شركة الطيران السعودي للمسافرين وغيرها من الامور المهمة، فتابع بعناية”.

تابع أيضا: الغاء الحجز الخطوط السعودية

خطوط الطيران السعودية

شركة خطوط الطيران السعودية هي شركة متخصصة في تنظيم الرحلات الجوية التي تأتي إلى المملكة العربية السعودية وتخرج منها، تم إنشاء هذه الشركة عام 1946، لتعرف تنظيم أول رحلة جوية دولية لها من مطار اللد في فلسطين لنقل الحجاج إلى العاصمة المقدسة عبر بيروت، مباشرة بعدها ثم البدأ في اطلاق الرحلات إلى كل من:

  • القاهرة
  • وبيروت
  • ودمشق
  • وعمان

مند تأسيسها إلى الآن سعت شركة الطيران السعودية إلى الرفع من مستوى خدماتها وتحسين من جودتها لبلوغ المعايير العالمية للرحلات الجوية، وقد تمثلت هذه الجهود في في الحصول على أفضل الطائرات المدنية بالعالم، حتى أصبحت شركات الطيران السعودية من أفضل الشركات في العالم، والتي يقصدها المسافرين طلبا لخدماتها الممتازة.

توجت هذه الجهود بحصول شركة الطيران السعودية على مجموعة  من الجوائز في مجال الطيران منها:

  • جائزة أفضل طاقم لدرجة الأعمال
  • أيضا صنف طاقهما كأفضل أ؛د الطواقم الخاصة بالراحة لدرجة الضيافة
  • حصلت في عام 2017 على جائزة أفضل شركة طيران على مستوى الشرق الأوسطفي مجال الترفيه اللاسلكي عبر الأجهزة الشخصية للضيوف
  • حصلت بالعام نفسه على جائزة التميز في خدمات الطعام على الطائرة.

وغيرها من الجوائز التي لم تأتي عن عبث، وإنما لمجهودات عضيمة ثبتت نفسها وقوة خدماتها، ولك أن تتعرف على أكثر من هذا خلال الفقرات التالية.

شاهد: الاستعلام عن خروج وعودة

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز

بعد اطلاق شركة الخطوط الجوية السعودية للطيران موقعها الإلكتروني، ومعه جملة من الخدمات الرفيعة والممتازة، أصبح للمستخدم ببضع نقرات على جهازه الذكي قادر على الإستعلام عن حجز الخطوط السعودية بسهولة تامة، إذ تمكن شركة الطيران المسافرين من هذه الخدمة عن طريق رقم الحجز، وهكذا يصبح للمسافر الحق في معرفة جميع التفاصيل الخاصة برحلته، والتدقيق في حيتيات الرحلة من المواعيد والدرجة والمقعد وغيرها من الأمور.

كل ما عليك القيام به للاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز هو اتباع التعليمات التالية:

الخطوة الأولى: عليك بالدخول في البداية إلى الموقع الرسمي لخطوط الطيران السعودية “من هنا“.

الخطوة الثانية: ثم الضغط على خيار خدمة “إدارة الحجوزات”.

الخطوة الثالثة: مباشرة بعدها قم بالنقر “رقم الحجز”.

الخطوة الرابعة: الآن قم بإدخال رقم الحجز.

الخطوة الخامسة: ثم كتابة الاسم الأخير للمسافر.

الخطوة السادسة: في الأخير قم بالضغط على خيار “استعراض الحجز”.

بهذا تظهر للمسافر صفحة تحتوي على جميع البيانات الخاصة بتفاصيل الحجز والرحلة، هنا يحق للمسافر أن يطالب ببعض التعديلات وينجزها ببساطة إلكترونيا وعلى الفور، بعد آدائه لرسوم مقابل ذلك.

أنظر كذلك: ﺍﺳﺘﻌﻼﻡ ﻋﻦ ﺣﺎﻟﺔ ﺧﺮﻭﺝ ﻧﻬﺎﺋﻲ

الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم التذكرة

لتيسير المأمورية أكثر على المسافرين، عملت الإدارة العالمة للخطوط الجوية السعودية للطيران إلى جانب خدمة الإستعلام عن حجز الخطوط برقم الحجز، تتيح أيضا هذه الخدمة عن طريق رقم التذكرة أي أن المسافر يمكنه أن يطلب عملية الحجز فقط من خلال رقم تذكرة الطيران.

وتأتي هذه الخدمة لتقريب وتسهيل عملية حجز الخطوط السعودية للمسافرين أكثر، خاصة بعد إطلاق شركة الطريان الموقع الرسمي الخاص بها، والذي يتيح فضلا عن هذا خدمات أخرى جد ممتازة ك:

  • حجز الرحلات
  • وتعديل الحجوزات
  • والاستعلام عن الحجز

عملية الإستعلام عن حجز الخطوط السعودية الآن باتت جد سهل على المستخدم، بعد توفر الموقع الرسمي لشركة الطيران، من خلاله تستطيع الإستعلام إما برقم الحجز الذي سبق وأن شرحناه، وإما من خلال رقم التذكرة، وهذا ما سنشرحه الآن، فإذا أردت الإستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم التذكرة ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات التالية:

أولا: قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لخطوط الطيران السعودية “من هنا“.

ثاينا: بعد الدخول عليك بالضغط على “إدارة الحجوزات” من بين الخيارات المتاحة في الصفحة الرئيسية.

ثالثا: الآن قم بالضغط على “رقم التذكرة”.

رابعا: ثم عليك بإدخال رقم التذكرة.

خامسا: عند الإنتهاء قم بكتابة الاسم الأخير للمسافر.

سادسا: أخيرا اضغط على خيار “استعراض الحجز”، وهكذا تكون قد قمت بالإطلاع على تفاصيل الحجز برقم التذكرة وببساطة تامة.

أصبحت الآن على علم  بجميع التفاصيل الخاصة بالرحلة التي قمت بحجز مقعدك فيها، ليس هذا وحسب يتيح لك الموقع إضافة بعض التعديلات مقابل الرسوم المقررة.

رقم حجز الخطوط السعودية

إن المصلحة الخاصة بالخطوط الجوية السعودية للطيران، تضع رهن إشارة كافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية، وأيضا المقيمين على أراضيها رقم موحد لإدارة الخطوط الجوية السعودية، هذا الرقم جاهز لإستقبال تساؤلات المسافرين حول:

  • عملية الحجز
  • معرفة الرحلات المتاحة
  • والمواعيد المناسبة للسفر
  • والدرجة التي يرغب المسافر في حجز مقعده خلالها
  • الحجز والوجهة التي يرغب في القيام بها
  • ومدة الرحلة التي يرغب فيها المسافر

وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بالسفر، يمكنكم الآن الإستعلام عن جميع هذه الأمور وغيرها من خلال التواصل مع مصلحة الخطوط الجوية السعودية للطيران، عبر الاتصال على الرقم الموحد التالي:

وهو: 920022222.

خدمة العملاء الخطوط الجوية السعودية للحجز والغاء الحجز

تتيح المصلحة العامة لخطوط الطيران السعودي، إلى جانب الخدمات المتعلقة بخدمة حجز مواعيد السفر وإلغائها عن طريق رقم الحجز، ورقم التذكرة، من خلال الموقع الرسمي، يحق لجميع المستخدمين الإستعانة بخدمة العملاء التي توفرها الخطوط السعودية للطيران.

فريق الدعم جاهزة طيلة الجدولة الزمنية المخصصة له، لإستقبال اتصالات المسافرين، وانجاز مختلف الخدمات من حجوزات وإلغائها، ولكم أن تتواصلوا مع خدمة العملاء لإدارة خطوط الطيران السعودي على الأرقام التالية:

  • رقم حجز تذاكر الطيران او الاستعلام عنها: 920022222.
  • رقم الخطوط الجوية لالغاء حجز التذاكر: 920030000.
  • رقم الواتس اب الخاص بالخطوط السعودية: 0540000005.

قد يهمك: حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *