الإستعلام عن رصيد الجوازات

الإستعلام عن رصيد الجوازات


– مرحبا بكم أعزاء القراء، على بوابة موقعنا معلومة المتألق، والذي نطرح فيه مختلف المواضيع ذات المحتوى الجيد والممتاز. كما أن موقعنا معلومة يجيب على كافة تساؤلتكم المتنوعة والمنفتحة على جميع الجمالات، لهذا سنتحدث اليوم أعزاء القراء عن موضوع، الإستعلام عن رصيد الجوازات، أتمنى لكم قراءة ممتعة.


– نبدة عن المنصة الإلكترونية الحديثة “الجوازات”:


– لقد عملت وزارة العمل والتنمية الخارجية على إنشاء بوابة إلكترونية، تحتوي على مجموعة من الخدمات التي تهم كافة المواطنين، سواى كانو سعوديين أو وافدين، من أبرز الخدمات التي ينطوي عليها موقع الجوازات، نجد خدمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات والمتبقية، فالهدف الأساسي الذي تسعى إليها الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، هو تسهيل طرق المعاملات من الدرجة الأولى، وكذى تخفيف العبئ على كافة مستخدمي موقع الجوازات.


– إستطاعت الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، على توفير العديد من الخدمات الجيدة والممتازة، من أهم هذه الخدمات نجد خدمة معرفة المبالغ الحكومية المدفوعة وكيفية استردادها وذلك عبر المنصة الإلكترونية أبشر، والذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية التي تجعل جميع المواطنين السعوديين والوافدين، يستفيدون من كافة خدماتها فقط من المنزل. دون اللجوء للهيئات المكلفة بذلك.


– أثناء الدخول لمنصة أبشر يمكن للراغبين في الحصول عن رصيد المدفوعات والمتبقية للجوازات، وكذى جميع المعلومات والمعطيات المتعلقة بتلك الخدمة.


– سنضع لكم أعزاء القراء بعض المراحل، لمعرفة الرصيد المتبقي من الجوازات وهي كالآتي:


– أول خطوة يجب الدخول للبوابة الإلكترونية أبشر، الذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية، والذي رابطه هو:

https://www.gdp.gov.sa/Ar/Pages/default.aspx


– ستنبثق لك قائمة من الإختيارات، قم بالنقر عن خدمات الإلكترونية، المتاحة بواسطة خانة “ديوان الوزارة
– ثم بعد ذلك، تظهر لك صفحة المتعلقة << بالإستعلام العام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي >>
– أنذاك ستحصل على القائمة الخاصة بالدخول للبوابة الإلكترونية بشر الذي أسسته الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وذلك للحصول على جميع المعطيات الخاصة برصيد الجوازات سواء المدفوعة والمتبقية.
– ما عليك سوى إدخال، إسم المستخدم وكذى كلمة السر المتعلقة بك.
– سيظهر لك موقع أبشر، صفحة جديدة تخص خدمة الإستعلام عن رصيد الجوازات المدفوعة والمتبقية، إذ يمكنك إدخال جميع بياناتك الشخصية من إسم الشخصي، ثم رقم الهوية وكذى رقم الإقامة ورقم الحدود الخاص بك
– أنذاك ستقوم بتسجيل الرمز المرئي الموجود في أسفل الصفحة، والذي يحتوي على أربعة أرقام.
– عند إنتهائك من جميع الخطوات السابقة، تأكد من ذلك لكي يكون أي خطأ، بعد ذلك قم مباشرة بالنقر عن كلمة “العرض“.


– عندما تسجل جميع الخطوات السالفة الذكر بكل دقة وعناية، لعدم الوقوع في أي خطأ، ستنبثق لك صفحة جديدة تحتوي على رصيد الجوازات المدفوعة والمتبقية، كما ستنبثق لك بعض المعلومات الأخرى المهمة، كرصيد رخصة السياق، ثم رصيد المكفولين، وكذى رصيد المركبا، إضافة إلى رصيد الإستقدام، ورصيد الجوازات، كل هذه المعطيات فهي متاحة فقط عبر البوابة الإلكترونية أبشر، والذي نشأته وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية السعودية، لكي تسهل طرق المعاملات، وكذى توفير المعلومة دون الذهاب إلى الهيئات المسؤولة بذلك، فقط يجب الدخول للموقع والحصول على كافة المعطيات المراد معرفتها. كما يخفف العبئ عن مستخدمييه.

– الأهداف التي إليها أشار عليها موقع أبشر:


– يعتبر موقع أبشر الحديث، من أبرز المنصات الإلكترونية التي تخت ي على خدمات متنوعة ومختلفة التي تهم كافة المواطنين، سواء السعوديين أو الوافدين، كما أن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للمملكة العربية، هي من يشرف عليها من جميع زواياه، كما أن هذه الخدمات وضعتها الوزارة الداخلية بكل دقة وعناية لتكون ذات جودة مميزة بين يدي المواطنين الذين يستخدمون المنصة الإلكتروتية أبشر، كما أن هذه الخدمات لا تستدعي للتأخير، إن الوزارة الداخلية السعودية أغلب معاملاتها مرتبطة بالجانب التكنولوجي الحديث والمتقدم من الناحية العلمية سواء على الصعيد الوطني والعالمي.


– من أروع الخدمات التي يحتوي عليها موقع أبشر للمملكة العربية السعودية، نجد خدمة الإستعلام عن رصيد الجوازات المدفوعة والمتبقية. كما أنها تساهم بشكل كبير في تقريب المواكن للمعلومة دون الذهاب للهيئات المختصة فقط عبر منصة أبشر.


– خدمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي من رقم الهوية


– سنتحدث أعزاء القراء بشكل مفصل ومبسط حول المراحل الواجب إتباعها للحصول على خدمة الإستعلام المتعلقة بخدمة رصيد المدفوعات المتبقية بواسطة رقم الهوية.


– ما عليكم سوى إتباع الخطوات الآتية:


– أول يجب الدخول للبوابة الإلكترونية أبشر والذي أسسته الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية
– ستنبثق لك قائمة من الإختيارات، قم بالنقر عن زر ديوان الوزارة
– بعد ذلك إذهب مباشر لأيقونة الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي المتعلقة بالجوازات
– أنذاك ستنبثق لك صفحة تتطلب من تعبئة جميع الخانات بادمعطيات الشخصية بكل دقة وعناية.
– لكي تتضح الرؤية أكثر، أنظر الصورة في الأسفل:

– خدمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقية بواسطة رقم الحدود


– نجد من أهم الخدمات التي يحتوي عليها موقع أبشر للمملكة العربية السعودية، والذي تشرف عليها الوزارة الداخلية، خدمة تتم بواسطة رقم الحدود والتي توحي إلى الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي، هناك مجموعة من الطرق التكنولوجيا الحديثة لمعرفة رصيد الجوازات، نجد على رأسها، تحميل تطبيق أبشرعلى الهاتف، هذه الطريقة هي الأساسية والتي يعتمد عليها أغلب المواطنين، لأنها تتميز بالسرعة في الحصول على المعلومة بشكل كبير جدا.والمتاحة من طرف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية.


– سوف نتطرق في الأسطر الآتية من المقال، عن خطوات تنزيل تطبيق أبشر على موبايلك وعي كالتالي:

– تطبيق أبشر متاح على جميع المتاجر الإلكترونية، خاصة غوغل بلاي، ما عليك سوى تسجيل إسم التطبيق في أيقونة البحث، بعد ءلك ستنبثق لك عدة تطبيقات تحمل نفس الإسم، للتتأكد من التطبيق الصحيح أنظر عدد الأشخاص الذي نزلو هذا التطبيق إن كان مرتفع حدا فأنت أمام التطبيق الصحيح والدقيق، أما إن كان عدد التزيلات منخفض حدا، فأنت أمام التطبيق المزيف.


– إذا كان هاتفك الذكي من نوع الأيفون، يجب عليك الذهاب للمتجر أبل ستور، ستجد التطبيق متوفر هناك وبصفة مجانية


– بعد القيام بتنزيل التطبيق، قم بإدخال كافة معلوماتك الشخصية. وإستمتع بجميع الخدمات المتاحة عبر تطبيق أبشر.


– خدمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي الحكومية


– كان جميع المواطنين يعانون من معرفة الرصيد المتبقي من جوازاته، لكن بفصل التطور التكنولوجي الذي تعتمد عليه المملكة العربية السعودية، إستطاعة أن تقوم بفتح منصة إلكترونية تحمل إسم أبشر والذي تشرف عليه الوزارة الداخلية السعودية، إذ سهلت بشكل كبير على جميع المواطنين معرفة كافة الخدمات فقط عبر بوابة أبشر، أهم الإمتيازات التي تنطوي علبها منصة أبشر، وهي تخفيف العبئ، وعدم مضيعت الوقت، والسهولة في الحصول على المعلومة في أسرع وقت ممكن.


– إن الحكومة السعودية دائما تطمح لتحقيق الأمن والراحة لمواطنيها، دون تعرضهم للعبئ وبدل الجهد من أجل الوصول إلى أي خدمة يرغبون إليها وبجودة عالية، فهي دائما تسهل ذلك أكثر ما يمكن، فالدولة السعودية دائما تقوم بواجبها تجاه المواطنين في أحسن حال. مما يجعلهم يفتخرون بدولتهم وحكومتهم لأنها تعمل ما في جهدها ليكون شعبها راضي عليها.


– رابط الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي:


– سأقدم لكم اعزاء القراء رابط منصة أبشر، والذي تم تأسيسه من طرف الوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، والذي ينطوي على مجموعة من الخدمات الممتازة والجيدة وذات جودة رائعة، لكي تخفف العبئ عن المواطنين السعوديين من الدرجة الأولى، من أرو الخدمات التي يوفرها موقع أبشر الحديث، نجد خدمة الاستعلام عن رصيد المتبقي من الجوازات، حيث قبل أن يضهر الموقع كانو المواطنون يعانون جدا ويتعبوم للحصول على رصيد المتبيق والمدفوع لخدمة الجوازات، لكن بفضل البوابة الإلكترونية أبشر، يستطيع الجميع الحصول على رصيدم للجوازات فقط عبر الدخول للموقع.


رابط الموقع هو:

https://www.gdp.gov.sa/Ar/Pages/default.aspx

شاهد أيضاً

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

برنامج يمنحك أرقام صينية وهمية بالمجان. أروع طريقة لتفعيل واتساب برقم صيني

سنتحدث اليوم عن  أقوى برنامج يمنح لمستخدمييه أرقام صينية وهمية غير حقيقية.  كما أن كم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
trackback

[…] إقرأ أيضا: خطوات الإستعلام عن رقم هوية الكفيل ______: الإستعلام عن رصيد الجوازات […]

trackback

[…] اقرأ:الاستعلام عن رصيد الجوازات […]