أندرويدالحماية

ما هو مدير كلمات المرور للاندرويد

 كيفية معرفة كلمة المرور المحفوظة في الجهاز عند نسيانه

ما هو مدير كلمات المرور للاندرويد

مع كثرة إنشاء الكثير من الحسابات على مجموعة من المواقع، العديد منا لا يتذكرون معظم كلمات المرور الخاصة بهذه الحسابات، وهذا من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الاشخاص.

الجميل في الأمر انه يمكنكم الاطلاع على جميع كلمات المرور المحفوظة على Google، لجميع الحسابات الخاصة بكم، من هناك يمكنكم استرجاعها.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام مدير كلمات المرور للاندرويد او للكمبيوتر، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كل ذلك:

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور فيس بوك لمعرفة كلمة سر الفيس بوك عند نسيانها وإظهارها

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور في Roblox (كلمات المرور المحفوظة)

ما هو مدير كلمات المرور؟

 كلمات المرور المحفوظة في أندرويد

تم تطوير مدير كلمات المرور Manage Password، من اجل الاحتفاظ بجميع كلمات المرور لجميع الحسابات الخاصة بالمستخدم. بحيث اذا كان لديكم حساب على فيس بوك وتويتر وانستقرام وسناب شات وغيرها من الحسابات الأخرى، يتم الاحتفاظ بجميع كلمات المرور الخاصة بهم على مدير الكلمات الخاص بجوجل، وذلك في حالة استخدام متصفح جوجل عند الدخول إلى هذه الموقع، بحيث سيطلب منكم المتصفح الموافقة على تخزين كلمة المرور عليه فور كتابتها. توجد هذه الخاصية أيضا على باقي المتصفحات الأخرى مثل فاير فوكس.

الجميل في الأمر انه من خلال مدير كلمات المرور، اصبح يمكن لجميع المستخدمين، الدخول إلى جميع الحسابات الخاصة بهم، بدون الحاجة لكتابة كلمة المرور، وذلك من خلال الملء التلقائي لخانة كلمة المرور، ويتبقى على المستخدم عندها سوى الضغط على زر تسجيل الدخول.

كيفية إستخراج كلمات المرور المحفوظة على مدير الكلمات للاندرويد

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة عن مفهوم ير الكلمات، دعونا الآن في هذه الفقرة نتعرف على كيفية استخراج كلمات المرور المحفوظة على هاتف الاندرويد، وذلك في حالة نسيان أحد كلمات المرور لاحد الحسابات، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كل ذلك تابعوا معنا الشرح:

استخراج كلمات المرور من تطبيق كروم على الهاتف

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك الدخول إلى تطبيق جوجل كروم على هاتف الاندرويد الخاص بك ثم اضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.

الخطوة رقم 2:

بعدها يمكنك الضغط على خيار الإعدادات Settings.

 مدير كلمات المرور roblox

الخطوة رقم 3:

ثم اضغط على خيار كلمات المرور Passwords.

 مدير كلمات المرور انستا

الخطوة رقم 4:

بعدها سيتم عرض جميع كلمات المرور التي تم تخزينها على متصفح جوجل كروم لجميع الحسابات.

 مدير كلمات المرور في جوجل للفيس بوك
 مدير كلمات المرور ببجي

يمكنكم عندها الضغط على الحسابات الذي ترغب بالتعرف على كلمة المرور الخاصة به، على سبيل المثال حساب فيس بوك ثم يجب عليكم ادخال كلمة المرور او بصمة الاصبع، ثم الضغط على زر العين وستظهر لكم كلمة المرور الخاصة بالحساب، يمكنكم تكرار هذه الخطوات لمعرفة كلمة المرور لجميع الحسابات الأخرى المحفوظة على جوجل كروم.

تنبيه ⚠️: يمكنكم تحميل ملف يحمل جميع كلمات المرور لكل الحسابات المحفوظة على متصفح جوجل كروم وذلك من خلال اتباع نفس الخطوات السابقة والضغط على ثلاث نقاط ثم على خيار Export Passwords بعدها يجب عليك تاكيد كلمة المرور الخاصة بحسابك على جوجل او بصمة الاصبع حسب طريقة الحماية الخاصة بكم بعدها سيظهر لكن ملف ال CSV الذي يمكنكم مشاركته هاتف آخر عن طريق البلوتوث او Wi-Fi Direct أو من خلال البريد الالكتروني.

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور انستا وكيفية تغيير كلمة سر انستقرام وحفظها

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور ببجي وكيفية تغيير كلمة سر ببجي والبريد الالكتروني عند النسيان

إستخراج كلمات السر المحفوظة في للاندرويد من خلال إعدادات الهاتف

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على كيفية استخراج كلمات المرور لجميع الحسابات، من خلال متصفح جوجل كروم على هواتف الاندرويد، دعونا الآن نتعرف على كيفية القيام بذلك، من خلال إعدادات هاتف الاندرويد، تابعوا معنا الشرح للتعرف على كيفية القيام بذلك:

الخطوة رقم 1:

أول يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم الضغط على Google.

مدير كلمات المرور في جوجل

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار “ادارة حسابك على Google”.

مدير كلمات السر

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك الضغط على خيار “الامان كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك النزول الى الاسفل الى أن تجد خيار “مدير كلمات المرور” قم بالضغط عليه وستظهر لك جميع كلمات المرور لكل الحسابات المحفوظة على الهاتف الخاص بك.

بعدها يمكنك تحديد الموقع الذي ترغب بالاطلاع على كلمة المرور الخاصة بحسابك عليه، مثلا الضغط على حساب فيس بوك، بعدها سيطلب منك تأكيد الهوية الخاصة بك من خلال بصمة الاصبع او كلمة المرور، بعدها يمكنك الاطلاع على كلمة المرور بكل سهولة.

تنبيه ⚠️: في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بحسابكم على فيسبوك يمكنكم استرجاعها عن طريق مدير كلمات المرور بكل سهولة وذلك من خلال اتباع الشرح بالصور لجميع الخطوات عن طريق الضغط على الرابط التالي:

كيفية العثور على كلمات المرور المخزنة في الايفون

إذا كنت من مستخمين هاتف الايفون هو جهاز الأيباد، يمكنك بكل سهولة استخراج كلمات المرور المحفوظة على الايفون، وذلك من خلال متصفح سفاري، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك الضغط على الإعدادات هاتف الايفون ثم الضغط على قسم “سفاري”.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “كلمات السر”.
3- بعدها سيطلب منك تاكيد هوية الخاصة بك من خلال بصمة الاصبع.
4- بعدها ستظهر لك قاىمة المواقع التي تم حفظ كلمات المرور الخاص بحساباتك عليها.
5- يمكنك الضغط على اي موقع من المواقع لتظهر لك كلمة المرور واسم المستخدم الخاصة بالحساب.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، استرجاع كلمات المرور المحفوظة على متصفح سفاري بكل سهولة، من خلال مدير الكلمات على هاتف الايفون.

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور تويتر وكيفية إعادة تعيين كلمة مرور حساب تويتر وحفظها وحمايتها

إقرأ أيضاً: مدير كلمات المرور في قوقل وكيفية حفظ كلمات مرور حساباتك واداراتها وحمايتها او اظهارها

كيفية استخراج كلمات المرور من مدير كلمات المرور عبر الكمبيوتر

يمكنكم ايضا من خلال الدخول إلى متصفح جوجل كروم عبر الكمبيوتر، استخراج جميع كلمات المرور المحفوظة على المتصفح بكل سهولة، في هذه الفقرة سنتعرف على كيفية القيام بذلك، تابعوا معنا الشرح خطوة بخطوة:

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك الدخول إلى متصفح جوجل كروم عبر جهات الكمبيوتر ثم الدخول الى الموقع التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها ستظهر لك قاىمة المواقع التي تم حفظ كلمات المرور الخاصة بها على المتصفح يمكنك الضغط على احد هذه الموقع او التطبيقات.

الخطوة رقم 3:

سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل كروم.

الخطوة رقم 4:

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك جوجل يمكنك الضغط على زر العين لتظهر لك كلمة المرور الخاصة بالحساب والتي يمكنك حذفها او التعديل عليها.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنك بكل سهولة الإطلاع على جميع كلمات المرور المحفوظة على متصفح جوجل كروم، والتي يمكنكم حذفها وتعديل عليها لإضافة كلمة مرور جديدة.

إقرأ أيضاً: كيفية معرفة كلمة المرور المحفوظة في الجهاز عند نسيانه

إقرأ أيضاً: افضل برنامج حفظ كلمات المرور تلقائيًا مجاني لجميع الاجهزة

أفضل مدير مجاني بكلمات المرور يدعم الماء التلقائي وتوليد كلمات السر

بدلا من استخدام حساباتكم على جوجل، هناك العديد من التطبيقات والبرامج التي تعمل على كل من هواتف الايفون والاندرويد، وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز والماك لينيكس، والتي يمكنكم من خلالها إدارة وتخزين كلمات المرور لجميع حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بكم وغيرها من الحسابات الاخرى.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على هذه البرامج والتطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها لإدارة كلمات المرور وتخزينها، هيا بنا:

تطبيق PassBolt

أول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق PassBolt، الذي يعتبر من بين افضل التطبيقات التي يمكنكم الإعتماد عليها لحفظ كلمات المرور بشكل تلقائي من جميع متصفحات الويب، يمكنكم استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني، على كل من هواتف الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Linux.

يمكنكم الان تحميل تطبيق PassBolt من الرابط الذي يوجد في الاسفل للحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني:

تطبيق KeePass

تطبيق KeePass هو الآخر احد تطبيقات مطير كلمات المرور، الذي يمكنكم تحميل بشكل مجاني ون الحاجة للدفع، على كل من هواتف الأندرويد والايفون وأجهزة الكمبيوتر الويندوز والماك ولينكس.

يعمل هذا التطبيق على حفظ كلمات المرور بشكل تلقائي، وملء هذه الكلمات بشكل مباشر فور الضغط على خانة تسجيل كلمة المرور لاحد الحسابات. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك، من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Myki

يتوفر تطبيق Myki على نسخة مدفوعة ذات مجموعة من المميزات والخصائص، وفي نفس الوقت يمكنكم تحميل النسخة المجانية منه والتي تفي بالغرض، لإدارة وتخزين جميع كلمات المرور من مختلف المتصفحات سوار متصفح جوجل كروم او فاير فوكس وغيرها من المتصفحات الاخرى.

يتوفر التطبيق على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام إلى جانب تشفير عالي، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Intuitive Password

يتوفر تطبيق Intuitive Password على درجة كبيرة من الحماية والتشفير العالي، كلمات المرور التي يتم حفظها على الجهاز، حيث يمكنكم تخزين أكثر من 20 كلمة مرور عليه لمختلف الحسابات، التي يمكنكم الدخول إليها بشكل تلقائي بدون الحاجة لكتابة كلمات المرور في كل مرة.

يتوفر تطبيق Intuitive Password على اصدار مدفوع يتوفر على المزيد من المميزات. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Psono

لا يختلف تطبيق Psono عن باقي التطبيات الذي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يعتبر هو الآخر احد تطبيقات إدارة كلمات المرور، الذي يعمل على مختلف المتصفحات وعلى كل من هواتف الأندرويد وهواتف الايفون.

يمكنكم حفظ جميع كلمات المرور، والدخول الى اي حساب بشكل تلقائي بدون الحاجة لكتابتها. يمكنكم الان تحميل تطبيق Psono والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، ما هو مدير كلمات المرور للاندرويد شاركونا بتعليقاتكم أسفل هذه المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments