قسم دردشة وتعارف ❤️💌

أفضل برنامج للتواصل مع الأجانب لممارسة اللغة الانجليزية مجانا

التواصل مع الأجانب لتعلم لغة معينة هو أحسن وأكثر الطرق الفعالة لتحسين وتطوير مهارات المحادثة لديك في تلك اللغة بشكل مجاني، إنها وسيلة فعالة ومضمونة لبلوغ هدف تعلم اللغة. وأنا شخصيا كنت أستخدم هذه الطريقة في تعلم اللغة الإنجليزية، وحققت لي نتائج جيدة، لذلك من خلال هذه المقالة سنتعرف على أفضل البرامج المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية مع الأجانب بالمجان، وكما سنوضح لكم أهمية استخدام هذه الطريقة لتسحين مهارات المحادثة لديكم.

ما أهمية تحدث اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى مع أشخاص آخرين؟

كما نعلم ، يمكن لأي شخص يمكنه تعلم لغة جديدة في المدرسة أو بمفرده من المنزل ممارسة الكتابة والقراءة والاستماع مع آلاف الموارد المجانية المتاحة. لكن الصعوبة تكمن في ممارسة اللغة والتحدث بها: يحاول بعض الناس التحدث إلى أنفسهم ، لكن في معظم الأحيان لا يظهرون أنهم لائقون أمام الآخرين!

دعونا نواجه الأمر ، الأمر ليس بهذه السهولة على الجميع! المفتاح هنا هو إيجاد حلول بديلة لممارسة التحدث باللغة التي نتعلمها مع أشخاص آخرين دون الحاجة إلى السفر أو إنفاق المال.

لحسن الحظ ، يوجد في الوقت الحاضر العديد من مواقع الويب والتطبيقات التي يمكن استخدامها للبقاء على اتصال دائم مع أشخاص آخرين يتعلمون لغات مختلفة ومثلنا يبحثون عن أشخاص آخرين لممارسة اللغة معهم وهذه المنصات هي الحل البديل المثالي لإتقان أي لغة أجنبية من المنزل.

لهذا السبب اخترنا لك في هذه المقالة مجموعة من أفضل المواقع والتطبيقات المستخدمة اليوم للعثور على محاورين وممارسة التحدث باللغات الأجنبية التي سنتعلمها معهم.

ما هو تعلم اللغة الترادفي أو Tandem language learning

المصطلح المستخدم عند محاولة العثور على أشخاص آخرين لممارسة اللغة معهم هو تعلم اللغة الترادفي/ Tandem language learning”. إنها طريقة لتعلم اللغة الأجنبية تعتمد على تبادل الفوائد اللغوية بين شخصين أو أكثر ، ولنجاح هذه العملية يجب أن يكون هناك عامل مهم وحاسم: أن يكون كل متعلم متحدثًا أصليًا للغة والآخر. يريد أن يتعلم.

لنفترض أنك تريد تعلم اللغة الألمانية ولغتك الأم هي العربية ، لذلك فإن الشخص المثالي لممارسة المحادثة الألمانية معه أو تطبيق آلية ” Tandem language learning” ” عمليًا هو الشخص الذي يتحدث الألمانية ويتحدث كلغة أم يتعلم اللغة العربية.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لهذه الطريقة في أن تجربة تعلم لغة أجنبية ليست تجربة مدرس وطالب ، ولكنها تحدث بين شخصين من نفس المستوى تقريبًا يهتمان بتطوير مهاراتهما اللغوية ومساعدة بعضهما البعض في طريقة تفاعلية ومسلية لتعلم اللغة المعنية.

كيف يمكن تحدث اللغة الإنجليزية أو غيرها مع أشخاص آخرين؟

لاستخدام المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى مع الآخرين ، ما عليك سوى استخدام أحد التطبيقات المذكورة بالأسفل للبقاء على اتصال مع أشخاص مثلك يرغبون في تعلم لغة جديدة. لتحقيق أقصى استفادة من هذه المواقع والتطبيقات ، ضع في اعتبارك ما يلي:

 سجل في إحدى الصفحات التالية ثم ابحث عن شريك لك يتحدث اللغة الأم للغة المراد تعلمها ويرغب في تعلم لغتك الأم في نفس الوقت. عادةً ما تمتاز أغلب تلك البرامج بقائمة تحتوي على العديد من الخيارات لمساعدتك في استهداف بلد، مما يسهل عليك العثور على ما تريد بسهولة.

حاول تحديد شخص له نفس المستوى الذي تتوفر عليه أنت: مثلا، إذا كان مستواك في اللغة الإنجليزية هو B1 ولغتك الأم هي العربية، يجب البحث عن شخص ناطق أصلي باللغة الإنجليزية ومستواه بللغة العربية هو أيضا B1 .

قبل الشروع في بالتواصل مع أي شخص، لابد من مراجعة أساسيات الحديث باللغة التي تتعلمها مهما كانت اللغة سواء الإنجليزية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الإيطالية، ومن المستحسن البحث عن أكثر المفردات استخداماً في المحادثة اليومية بتلك اللغة، حيث تستطيع تطبيق ما تعلمته على أرض الواقع، وهكذا تحقيق الأقصى فائدة.

ما هي أفضل تطبيقات للتحدث مع الاجانب وممارسة اللغة؟

1.تطبيق Tandem

هل تتذكر ما هو تعريف الترادف من القسم الأول من المقالة؟ جيد! يستخدم هذا التطبيق وموقع الويب نفس المصطلح مثل تعلم اللغة الترادفي Tandem language learning وهو مثالي للعثور على أشخاص لممارسة التحدث باللغة معهم.

 يعد Tandem أحد أفضل المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو اللغات الأخرى مع الآخرين وأفضل طريقة للعثور على تطابق هو كتابة لغتك الأم في مربع البحث عن الأعضاء أو الموضوعات/ Tandem language learning. يقدم هذا التطبيق العديد من الخيارات التي تجعل من السهل العثور على شريك المحادثة المثالي. على سبيل المثال: يمكنك معرفة مكان تواجد الأشخاص ، وما الذي يرغبون في التحدث عنه ، ومن سيكون شريكهم اللغوي المثالي ، وهدفهم اللغوي وأي صور أضافوها إلى ملفهم الشخصي.

أرسل رسالة إلى الأشخاص المناسبين لك. ليس لديك خيار الاتصال أو الاتصال بالفيديو مع أي شخص ما لم ترسل الرسائل ذهابًا وإيابًا وتبدأ في متابعة بعضكما البعض ، وهي ميزة تساعد في تقليل الاتصالات غير المرغوب فيها.

بعد الدردشة مع هذا الشخص عدة مرات ، يمكنك ترك “مرجع” لشركائك (رسالة قصيرة ستظهر في ملفهم الشخصي حول مدى استمتاعك بالتحدث معهم) واطلب منهم أن يفعلوا الشيء نفسه. سيساعدك هذا على الظهور بمظهر أكثر مصداقية والحصول على المزيد من التطابقات!

إيجابيات تطبيق Tandem

تسمح الإعدادات المحددة للمستخدمين بتعيين تفضيلات التعلم الخاصة بهم ، لذلك هم متأكدون من حصولهم على أفضل التطابقات:

  • كيف يفضلون التواصل (الرسائل النصية والصوتية ومكالمات الفيديو والصوت و / أو الاجتماعات وجهًا لوجه).
  • كم من الوقت يمكنهم الالتزام بالجلسات الترادفية (بالساعات في الأسبوع).
  • إذا كانوا يفضلون استخدام الترادف Tandem في الصباح أو بعد الظهر أو في المساء.

يوجد العديد من الأعضاء والعديد من المستخدمين النشطين. لذا تأكد من العثور على الشخص المناسب.

لديك الاختيار بين واجهة الويب والتطبيق ويمكنك التبديل بينهما لأنه أكثر ملاءمة لك.

للحصول على إثبات رسمي لمستوى لغتك (استنادًا إلى مقياس الإطار الأوروبي المرجعي للغات) ، يمكنك شراء اختبارات اللغة بحوالي 3 دولارات أمريكية.

سلبيات تطبيق Tandem

  •  في بعض الأحيان قد يكون محيرًا أن يكون لديك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في الدردشة. لا تتردد في رفض طلبات الدردشة بأدب بمجرد العثور على عدد قليل من الأشخاص الذين تتعامل معهم.

2.تطبيق HelloTalk

HelloTalk هو تطبيق يساعدك في العثور على شركاء لغويين على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. يمكنك التحدث عبر الرسائل النصية أو إرسال رسائل صوتية صغيرة (مثل WhatsApp). يمكنك إرسال دعوة مجانًا والبدء في التحدث إلى المتحدثين الأصليين في غضون دقائق.

بمجرد وصولك إلى المستوى المناسب ، يمكنك أيضًا إجراء محادثات صوتية أو مرئية. يحتوي تطبيق تبادل اللغة هذا أيضًا على مجموعة كاملة من الأدوات لمساعدتك على التواصل (مثل الترجمات الكتابية والشفوية).

يستخدم أكثر من مليون شخص موقع الويب HelloTalk أو موقعه على الويب ، تطبيق تبادل اللغة HelloTalk ، للتحدث بأكثر من 100 لغة. بفضل نجاح التطبيق ، نما إلى شبكة اجتماعية نابضة بالحياة ، مع موجز الأخبار والكثير من الأشخاص ينشرون الصور ومقاطع الفيديو والتعليق بجميع اللغات.

إيجابيات تطبيق HelloTalk

  • يمكنك التدرب على هاتفك الذكي ، الأمر الذي لا يستغرق الكثير من الوقت.
  • شبكة اجتماعية مع دردشة متكاملة ومكالمات صوتية ومرئية. وظائفه الرئيسية وخاصة الرسائل الصوتية ونظام الترجمة / التصحيح.
  •   منصة تبادل جيدة

سلبيات تطبيق HelloTalk

  •  ليس من السهل دائمًا العثور على أشخاص عبر الإنترنت ونشطين اعتمادًا على وقت توفرهم واللغة التي تتعلمها.
  • غير مناسب جدًا لأجهزة iPad أو الأجهزة اللوحية حيث يستغرق الأمر بعض الوقت للتعود على الواجهة والعثور على جميع الخيارات.

3.تطبيق Speaky

أحب تطبيق Speaky لأنه يمكنك البدء به بسرعة كبيرة. يستغرق التسجيل دقيقتين فقط (يمكنك استخدام حسابك على Facebook أو Google). بالإضافة إلى ذلك ، يساعدك الزر “مباشر” في العثور بسهولة على شركاء الدردشة: يمكنك على الفور معرفة المتصلين والمتاحين للدردشة.

تمنحك قائمة البحث عن الأصدقاء Find Friends الفرصة لدراسة ملف تعريف الشخص قبل البدء في التواصل. يمكنك معرفة اللغات التي يتحدثونها ومن يدرسون وجنسيتهم وجنسهم وعمرهم واهتماماتهم. بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك مرشح محرك البحث على تحديد الأشخاص الذين يتحدثون لغتك المستهدفة كلغة أصلية أو يرون الأعضاء الأكثر نشاطًا.

ربما يكون الاتصال بشخص لم يسجل الدخول منذ أكثر من عام مضيعة للوقت! الموقع مجاني تمامًا وتم إتاحته مؤخرًا لنظام Android.

إيجابيات تطبيق Speaky

  • من السهل العثور بسرعة على شريك لغوي.
  • نظام دردشة مع القدرة على تصحيح (وتصحيح) أخطاء الآخرين.
  • نظام اتصال (لا حاجة للذهاب على سكايب) مع الموضوعات والأسئلة المقترحة ، ومؤقت وإمكانية تدوين الملاحظات.
  • تحفز الشارات والمسابقات الأشخاص على العثور على مرادفات لغوية.

عيوب Speaky

  • ميزة البث المباشر رائعة ، ولكن من الصعب رؤية مستوى المحاور الخاص بك لأغراض التحقق.
  • سيكون من الأفضل إضافة المزيد من المرشحات والخيارات لاختيار شركاء اللغة المناسبين.
  • يجب عليك تسجيل الدخول بحساب Facebook أو Gmail (على الرغم من أنه يجعل تسجيل الدخول أسهل).

4. hello pal – هلو بال للتحدث مع الاجانب:

تطبيق هلو بال هو الآخر تطبيق رائع فى التحدث وممارسة اللغات المتنوعة مثل الإنجليزية، كما أنه مجاني ويحتوي على ميزات إضافية لكن مدفوعه ، التطبيق يعمل بمجرد ربطه برقم هاتفك والتحقق من الرقم عبر تلقي رسالة تأكيد ، إنه من اكثر التطبيقات المستخدمة في هذا المجال.

التطبيق يحتوي على صفحه مماثلة لصفحة الفيس بوك الرئيسية، حيث يمكنك مشاركة بوستات والتعليق على المشاركات الخاصة بالآخرين.

التطبيق توجد مميزات كثيرة خاصة بالترجمة من لغه إلى لغة أخرى، ستجد فيه عدد هائل من النشطين المتكلمين باللغات الأجنبية الأخرى وأشهرها الإنجليزية.

5.تطبيق Conversation Exchange

في هذا التطبيق ، يمكنك تحديد طريقة تبادل اللغة المفضلة لديك في قائمة البداية: محادثة وجهاً لوجه أو محادثة صوتية أو رسائل مكتوبة. يمكنك استخدام قائمة البحث للعثور على شريك لغوي لإضافته إلى شبكتك. لن تواجه مشكلة في العثور على الأشخاص المناسبين الذين يتحدثون الإسبانية ، والإيطالية ، والألمانية ، والبرتغالية ، والصينية ، والروسية، إلخ.

جزء من إعداد ملفك الشخصي هو تحديد اللغات التي تدرسها والمستوى الذي أنت فيه. حاول أن تكون صريحًا – فالضعف الشديد يعني أنك لن تحرز أي تقدم ، ويعني المستوى العالي جدًا أنك لن تفهم شريكك. إذا استطعت ، فمن الأفضل إجراء اختبار اللغة لمعرفة مكانك في الإطار الأوروبي (على سبيل المثال A2 ، B1 ، إلخ.)

إيجابيات تطبيق Conversation Exchange

  • ابحث عن شركاء عن طريق وضع التبادل (إذا كنت تريد التحدث ، فلا داعي للعثور على شخص يريد فقط تبادل الرسائل).
  • موقع سريع ومناسب.

سلبيات تطبيق Conversation Exchange

  • لا توجد دردشة فيديو مدمجة (على الرغم من أنه يمكنك استخدام Skype).
  • لم يتم تحديد ما إذا كان المستخدم متصلًا أم لا ، لذلك يجب عليك تبادل الرسائل أولاً.
  • يجب عليك إرسال الرسائل لبعضكما البعض قبل أن تتمكن من بدء تبادل اللغة

6.تطبيق Preply

موقع Preply هو منصة شهيرة للتعليم، سساعد الأشخاص من كافة ارجاء العالم على تعلم اللغات المتنوعة من خلال التواصل المباشر مع الأساتذة الناطقين الأصليين بها. وترتكز على قاعدة الدروس الخصوصية، إذ يمكن للفرد أخذ الدروس الخصوصية في لغة معينة إمّا حضوريا مع أساتذة متواجدين في منطقته أو بواسطة الإنترنت مع أساتذة عبر العالم. يوجد العديد من المدرسين المختلفين المتوفرين بأسعار مقبولة جدًا. لمنحك فكرة، يمكن العثور على دروس المحادثة بعدة لغات بسعر أقل من 10 دولار في الساعة

إيجابيات تطبيق Preply

  • وجود عدد هائل من المعلمين، لذا يمكن ايجاد مدرس للغتك المستهدفة بكل سهولة. في حال كنت تود تعلم لغة ليست معروفة جدًا، فسوف تجد صعوبة في ايجاد مدرس مدرسة شخصية قريبة منك
  • وجود عدة مرشحات للاختيار من بينها تساعد في تضييق نطاق البحث. مثلا يمكن البحث عن متحدث أصلي مدرس احترافي يتحدث الإنجليزية يتقاضى 20 دولار أو أقل في الساعة.
  • بإمكان المدرسين إضافة مقاطع فيديوهات يمكنك تصفحها قبل الالتزام بالدروس.
  • يمكن الدفع مقابل الحصة أو شراء دفعة من الدروس.

سلبيات تطبيق Preply

  • العيب الأساسي لدروس المحادثات المدفوعة، بخلاف تبادل اللغة، هو أنه سيتوجب عليك حسابها في الميزانية الشهرية. وبالرغم من ذلك في حال قارنت خدمة التدريس في Preply بالمدرسة التقليدية للغة، سوف تجد أنّ موقع Preply أحسن بمراحل.

7. برنامج Unbordered – Foreign Friend Chat

تطبيق بالمجان جديد يتيح لك التعرف على الاصدقاء من الخارج والتطبيق يتطور يوم بعد يوم ومتواجد فيه اشخاص كثيرون .. يمتاز بالسهولة والبساطة وسريع .. ولكن لازال فيه بعض الاخطاء الخاصة بالإشعارات.

8. برنامج تعلم اللغات Speak English Online

تطبيق للتحدث بالصوت،التطبيق يعمل بشكل جيد ولو كنت متصل اونلاين ستجد أنك تستقبل اتصالات.. التطبيق يمكن أن تحصل فيه على مميزات  اضافيه  ، كلما انتقلت إلى مستويات أعلى سيزيد مستواك اكثر وستتكلم اكثر، التطبيق متاح على هواتف الاندوريد.

9. تطبيق ممارسة اللغة Open Talk

التطبيق يعتمد بشكل رئيسي على المكالمات الصوتيه , سريع والمكالمات عليه جودتها جيدة، وهو من التطبيقات التي تعمل بكشل جيد، التطبيق كذلك متاح للآيفون ولكن يحمل اسم مختلف هو Buddy talk

10. برنامج Yeetalk-Chat للتحدث مع أجانب

Yeetalk-Chat, talk with native هو تطبيق يمكن من خلاله مقابلة اصدقاء من جميع انحاء العالم و ممارسة جميع اللغات عبر التحدث الى اجانب يتقنون هذه اللغة، يحتوي على ميزة الرسائل الفورية شات مع اداة ترجمة مدمجة تدعم 103 لغة لكي تستطيع التعرف على معاني الكلمات الجديدة عند التحدث الى المتحدثين الاصليين.

يمكنكم إناشء صداقات مع الأجانب من خلال هذا التطبيق المجاني لكي يتم التعرف على اشخاص من جميع انحاء العالم، كما يضم خاصية اجراء المكالمة الصوتية وبالفيديو بجودة عالية، متاح لنظام اندرويد و الايفون كما انه يحظى بتقييم عال 4.1/5 ويمكن تنزيله مباشرة من هذه الروابط التالية:

11. برنامج Interpals للتعرف على اجانب

تطبيق Interpals: Friends & Languages يركز على تبادل اللغات والثقافات واللغات وإنشاء صداقات مع اجانب متواجدين خارج بلدك، يمكن اختيار اهتماماتك لتسهيل مقابلة اشخاص جدد تجد لديهم نفس اهتماماتك، التطبيق يمكنكم الاعتماد عليه سواء لممارسة اللغات او قصد التعرف.

12. تطبيق MyLanguageExchange

يعتبر برنامج MyLanguageExchange من أشهر منصات تبادل اللغات ويحظى ببسمعة طيبة عبر النت. يوجد العديد من الأشخاص للتبادل التواصل معهم، و 2/3 من المستخدمين يكونون نشطين ولديهم تبادلات بشكل منتظم. هذا شيء جيد لأنه سينتهي بك المطاف بإيجاد شريكين أو 3 شركاء جيدين للخديث والتواصل معهم على المدى الطويل – وهو شيء تحتاجه لإحراز التقدم.

الموقع ممائثل بابقي البرامج الأخرى المضمنة في هاته القائمة، يمكن التسجيل وإحداث ملف تعريف بالمجان والشروع في مقابلة الملايين من متعلمي اللغة من كافة مناطق العالم. باستعمال MyLanguageExchange، يمكن غربلة وفرز الملفات الشخصية بحسب الدولة واللغات المنطوقة والسن، مما يساعدك في إيجاد على الشريك المناسب لك لغويا.

إيجابيات تطبيق MyLanguageExchange

  • منصة معروفة جيدًا (يتواجد ما يقارب 3 ملايين عضو في 130 بلد)، ما يجعل من السهل إيجاد شركاء لغويين، خصوصا شركاء اللغة لديهم بنفس مستواك.
  • يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الصوت، ما يعني أنه وفقا لأهدافك ومستواك بإمكانك تطوير مراسلاتك المكتوبة أو المنطوقة.

سلبيات تطبيق MyLanguageExchange

  • من اجل الاستفادة من الموقع باعتباره منصة مناقشة، وف ستحتاج أنت أو الشركاء اللغويين إلى دفع تكلفة مادية والاشتراك بالتطبيق. لكن كبدائل أخرى، يمكن التواصل بكل سهولة على السكايب/ Skype أو من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق الهاتف.
  • الرسومات وواجهة المستخدم الخاصة بـبرنامج MyLanguageExchange يمكن اعتبارها قديمة، ولكن إن كان هذا يخص الواجهة فيمكن تجاوزه نظرا للتبادل اللغوي الغني والممتع الذي يتيحه البرنامج

بعض النصائح لمساعدتك في رحلة تعلمك

  • من المهم جدّاً البحث عن شركاء للمحادثة يمتلكون مستواك في اللغة، وحاول أن تكون صادقًا – فإن اخترت شخص بمستوى أقل منك يعني أنك لن تحرز تقدمًا، والطمع واختيار شخص بمستوى مرتفع جدًا يعني أنك لن تفهم شريكك.
  • قم بالتحضير على أساسيات المحادثة باللغة التي تتعلمها قبل التواصل مع أي شخص. فمثلاً يمكنك البدء بالتركيز على الجمل والمفردات المتعلقة بالترحيب أو حول مواضيع ترغب بالتحدث فيها مع الشخص الآخر وهكذا.
  • ضع قواعد واضحة منذ البداية: إن وجدت الشخص المناسب، حاول تقسيم الوقت الذي تقضيه معه بشكل عادل، مثلاً 45 دقيقة تتحدثون فيها بلغتك الأم ومن ثمّ 45 دقيقة للتحدث بلغته الأم.
  • قدم نفسك لشركائك في المحادثة وابحث عن اهتمامات مشتركة للاستمرار في المحادثة وعدم الشعور بالملل.

ما هي آلية عمل البرامج والمواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو غيرها مع الآخرين؟

الآن ، إذا أصبحت الفكرة العامة واضحة إلى حد ما ، فكيف يتم ذلك؟ في الواقع ، يتضمن تعلم اللغة الترادفية تقسيم وقت الاتصال أو التحدث بين الشخصين إلى جزأين متساويين الطول: في الجزء الأول ، تتحدث بلغتك اللغة الأم مع الشخص الآخر الذي يتعلمها والجزء الثاني في الجزء الثاني تتحدث اللغة التي تتعلمها مع الشخص الآخر الذي يتحدث اللغة الأم.

لا توجد قيود على هذه العملية ، يمكن أن يكون شريكك من المملكة المتحدة أو إسبانيا أو البرتغال أو روسيا أو أي مكان آخر في العالم.

لهذا السبب ، نظرًا لأنها تنطوي على تبادل الوقت والمهارات اللغوية بين بعضها البعض ، يتم تعريفها على أنها عملية تبادل الفوائد بين شخصين أو أكثر. وفقًا لتجربة عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم ، فهي طريقة فعالة ومضمونة بنسبة 100٪ لتسريع عملية التحدث بأي لغة أجنبية تتعلمها مجانًا.

 على سبيل المثال ، بعد أن أثبتت هذه الطريقة فعاليتها ، اعتمدت مدارس تعلم اللغة في جميع أنحاء العالم هذه الآلية بسرعة كجزء من مناهجها الدراسية ، وخصص معظمهم يومًا أو يومين في الأسبوع ودعوا طلابهم للذهاب إلى المقاهي حيث تعلم اللغة الترادفية يتم تنفيذ المكان شخصيًا أو شخصيًا ، استخدم العديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية من المنزل.

أنا أحد الأشخاص الذين جربوا هذه المواقع الإلكترونية لفترة طويلة خلال رحلتي لتعلم اللغة الإسبانية ووجدتها تعمل على تسريع عملية التعلم بشكل فعال للغاية.

من الجيد التواصل مع أشخاص آخرين من جميع أنحاء العالم والتعرف عليهم وإقامة صداقات معهم وفي نفس الوقت الحصول على فائدة عظيمة! لا يعتمد الأمر على فترة قصيرة من التواصل ، ولكن في بعض الأحيان يمكن تكوين صداقات طويلة الأمد ، وبهذه الطريقة تضمن لنفسك ممارسة اللغة التي تعلمتها دون انقطاع..

في النهاية جميع المواقع والتطبيقات السابقة ستساعدك بكل تأكيد على تحقيق الأهداف التي تضعها ولن تجد أي صعوبة في إيجاد الأشخاص المناسبين للتحدث باللغة معهم. ومع العلم أنّه يوجد عشرات المواقع الأخرى، لكننا في هذه القائمة اخترنا لكم أشهر المواقع المضمونة لممارسة اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، فمهما كانت اللغة التي ترغب بتعلمها، ستجد الشخص المناسب لممارسة هذه اللغة معه!

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments