تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء)

تفسير رؤيا الماء ينزل من سقف البيت (السقف يخر ماء)

الأحلام هي فقط أحداث ووقائع متسسلسلة ومتقاطعة فيما بينها، تتخلل هذه الأحداث عدد من الأفكار والعواطف والمكبوثات، التي يلجأ العقل البشري إلى تفريغها في الحلم بعدما إستعصى عليه هذا في الواقع، لكن في بعض الأحيان هناك عدد من الأحلام تحمل دلالات ورسائل على صاحب الحلم أن يستقس معناها، في هذا المقال سنتعرف جميعا معنى تفسر رؤيا الماء ينزل من سقف البيت، مع أننا تطرقنا إلى تفسير هذا الحلم في الموضوع السابق والذي يتضمن تفاصيل أكثر وأدق حول معنى نزول الماء من السقف، يمكنك الإطلاع عليه من هنا تفسير حلم سقف المنزل ينزل منه ماء

جاء على لسان عدد من مفسيري الأحلام وكبار فقهاء التفشير كإبن شهين، وابن سرين والنابلسي وغيرهم أن الأحلام المتعلقة بالسقف في المنام بصفة عامة دلالة على العلو والعلو والرفعة والتقدم في العمل والحياة الشخصية كذلك، فالسقف في المنام يرى على أنه كرمز المكانة الرفيعة والسامية التي يحظا بها الشخص، إذا رأيت بحلم أن سقفا بدأ ينهار فعلم أن حاكم أو صاحب الأكثر سلطة يتصف بالظلم وجميع الناس تهابه، إذا كان السف متكون من الخشب فهذه إشارة على كون الشخص مغرور يحب نفسه، نرجسي لدرجة كبيرة

في الحقيقة تفسير الماء ينزل من السقف تطرقنا له في الموضوع السابق، بجميع التفاصيل التي قد تهمك، كما تطرقنا لتفسير هذا الحلم بالنسبة لجميع الأشخاص أي العزباء، المزوجة، الحامل، الرجل، الشاب والمهم تابع هذا الموضوع الأكثر أهمية من هنا تفسير حلم الماء ينزل من سقف المنزل

سقف البيت في المنام

إن الحلم الذي ترى فيه السقف له معاني ودلالات كثيرة وبالطبع التفسير يختلف حسب نوعية السقف والشخص الحالم، فإذا رأيت بمنامكسقف من القش أو من الطوب اللبن، فهذه دلالة قوية على أنك وعائلتك ستواجهون الهم والمشاكل والحزن الذي في المستقبل القريب لقدر الله، لذا وجب الحذر.

إذا رأيت في منامك أن الماء ينزل أو يتدفق من أعلى السقف فهذه بشرى خير وفأل على أن المشاكل والأزمات والأحزان التي تعاني منها أو تواججها ستزول قريبا بإذن الله تعالى.

في حال رأى شخص ما في حلمه أن سقف المنزل ينهار وعلى وشك السقوط كاملا، أو البعض منه سقط، فهذه إشارة على موت صاحب المنزل أو البيت كما جاء قول بعض علماء تفسير الأحلام والله أعلم طبعا.

لكن في حالة ما إذا رأيت بالمنام شخص يسقط من فوق منزل صاحب الحلم، فهذا يعني أن هناك عدو يتربص لكنه سقط.

تابع أكثر عن هذا الموضوع وتفسير حلم سقف البيت ينزل من ماء من جميع الجوانب من هنا تفسير حلم السقف يخر

نزول الماء من السقف في المنام

بصفة عامة رؤية سقف المنزل مشقوق لكن ينزل منه ماء أو مطر غزير بالنسبة لكل من المرأة المتزوجة والفتاة العازبة دلالة قوية على قدوم تغيرات جد ايجابية وأخبار مفرحة، للمتزوجة رزق وسعادة عليها وعلى أفراد عائلتها، أما فيما يخص الفتاة دون الزواج أي العزباء كذلك دلالة للبشرى على قدوم شخص سيتزوجها عما قريب وستعيش معه في راحة تامة.

بالنسبة للمرأة المتزوجة إذا رأت بمنامها أن سقف المنزل يتساقط بكثرة الماء الذيينزل عليه أو المطر، فهذه إشارة على كثرة قراءة المرأة المتزوجة لكتاب الله تعالة أي القرآن الكريم، وذكرها لله (تعالى) في هذا المنزل يوميا.

يمكن تفسير هذا الحلم أيضا أنه إشارة على إهمال لواجب الزكاة الذي فرضه الله تعالى لتكاف أفراد المجتمع فيما بينهم، لذا على المرأة المتزوجة اخراج الزكاة عليها وعلى أولادها لتقرب أكثر من الله تعالى.

تفسير حلم نزول المطر من سقف البيت

يعد المطر رمز للخير في الحياة لذا فرؤية المطر في الحلم كذلك دلالة على أن بشرى من الله تعالى قادمة، ورزق وفير.

إن الرجل الذي يرى بمنامه المطر ينزل وكان يتخبط في بعض المشاكل، فهذا يعني أنه سيتخلص منها ومن جميع الأزمات التي كان يعاني منها، وستتغير أوضاعه إلى لأفضل بإذن الله.

رؤية المطر في المنام بالنسبة للعزباء يحيل على أنها على موعد زواجها القريب، أما الرجل إذا رأى المطر في حلمه وهو جالس فهذا يعني أن أموره وعلاقته العالطفية ستتحسن.

وقد يعني رؤية نزول المطر في المنام دلالة على وجود شخص خبيث يتربص بصاحب الحلم من أجل أن يؤذيه ماديا ومعنويا، لذا وجب الحذ، وانجانا واياكم الله تعالى من هؤلاء النمادج.

ماذا يعني تسرب الماء من السقف في المنام؟

بالنسبة للفتاة العزباء إذا ما رأت بمنامها أن يقف منزلها ينزل منه ماء مطر، وكانت تقوم بأعال التنظيف وغطى الماء أرجاء المنزل، فهذا يبشر بالخير لأن الله تعالى سيرزقها من الخير والرزق الوفير من حيث لا تحتسب.

نفس الشيء إذا رأت العزباء بمنامها أن سقف المنزل ينزل منه ماء لدرجة أن المنزل امتلأ ولا تستطيع الفتاة ايقافه، فهذا يعني قدوم خير وبركة ورزق كبير لأصحاب البيت.

إذا رأت العزباء بمنامها مرحاض البيت تعطل ويغطيه الماء في كل الأنحاء، لدرجة أنهم غي قادرين على ايقافه، فهذا يعني أن أصحاب البيت على موعد قريب من زواج أحد الأبناء.

بالنسبة للمرأة المتزوجة التي ترى أن الماء يتدفق إلى منزلها بطريقة لايمكن إيقافهان فهذه إشارة حسب علماء تفسير الأحلام على أنها خلاص لرب الأسرة من المشاكل التي يعاني منها وتحسن الظروف العائلية التي هم عليها بإذن الله تعالى.

كان هذا كل ما يخص تفسير حلم رؤية سقف البيت ينزل منه ماء بالمنام، نتمى أن نكون عند حسن ظنكم، للإشارة هذه التفسيرات واردة عن علماء متخصصة في علم تفسير الأحلام، لكن تظل هذه التفسيرات غير حتمية فالعلم لله تعالى وحده فقط، لكن لا يمكن انكار أن الحلم يتضمن رسائل إما تبشيرية أو تحذيلية لشخص الحالم، لذا وجب البحث والتقسي لطمأنة لنفس.

شاهد أيضاً

تفسير حلم مجامعة الأخ لاخيه

تفسير حلم مجامعة الأخ لاخيه هناك الكثير من الأشخاص التي ترى أحلام ممارسة الجنس في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *