لعبة حيوان نبات جماد

خضر بحرف الجيم ج

خضر بحرف الجيم ج

إذا كنت من عشاق لعبة خضر وفواكه وفي بحث عن إيجاد أسماء خضر تبدأ بحرف “ج” ، أو خضروات بحرف الجيم فأنت الآن في المكان المناسب ، حيث سنقدم لك أجوبة عن جميع التساؤلات التي تراودك حول حرف الجيم ، فكل ما عليك اتباع معي تتمة المقال إلى آخره للحصول على جميع المعلومات الكافية.

اسم خضار بحرف الجيم

لقد جئت لكم اليوم بحرف من الحروف الهجائية التي تأتي في مختلف الكلمات والأسماء سواء كانت خضر أو فواكه أو جماد ، وعلى هذا السياق أود أن أقدم لكم مجموعة من أسماء الخضار التي تبدأ بحرف الجيم (ج) وتتجلى في ما يلي:

الجزر وأنواعه

●جزر .

●جزر أبيض.

●جزر البقر .

●جزر أقليطي .

●جزر الشيطان .

●جزر شيطاني .

●جزر الراعية.

●جزر الرعاه.

●جزر بري .

●جزر أحمر

●جزر أصفر .

●جزر أرجواني (بنفسجي) .

●جزر برتقالي .

الجزر هو عبارة عن نبات جدري من الفصيلة الخيمية، والذي يستخدم في العديد من الوجبات الغذائية المفيدة والصحية ، ويحتوي على نسب عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي تساهم في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري ومرض السرطان .

الجرجير وأنواعه

●جرجير الأراضي .

● جرجير البر .

●جرجير الماء .

●جرجير مائي بري .

تختلف مسميات الجرجير من منطقة إلى أخرى، فهناك ما يسميه قرة العين ، أو الروكا، أو غنام ، أو حرف الماء ، وهو من الأعشاب الخضراء التي تنتمي إلى الفصيلة الصليبية ، حيث يرجع أصل هذه الخضروات الورقية إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ، وله مذاق جد حار ولاذع حيث يتوفر على مجموعة من السعرات الحرارية الغنية بالمعادن و الفيتامينات المغدية مثل فيتامين أ ،ج ، ك .

خضروات تبدأ بحرف الجيم

●فجل .

●بنجر (الشمندر) .

●باذنجان.

●رجلة.

●جرجير .

اسم نبات بحرف الجيم

الجاردينيا أو الغاردينيا

هي عبارة عن شجيرة بها أزهار عطرة بيضاء اللون ومائلة إلى الأصفر، هي من النباتات الحساسة وتحتاج إلى عناية خاصة وباستمرار حتى لا تذبل ، ولكونها تتمتع بفوائد جد مفيدة فهي تستخدم وبكثرة لدى الشعب الصيني ، وذالك عبر شربها مع شاي الأعشاب لأجل التخلص من نسب الكولسترول السئ فالدم ، وتنقية الدم من السموم ، وتساعد في التخفيف من الحرارة وأوجاع المعدة ، ثم المساعدة في الإسترخاء والتخلص من الكسل ، تقوية مناعة الجسم ، الخفض من ضغط الدم .

فواكه بحرف الجيم

جوز الهند

هو إحدى الفواكه الإستوائية التي يطلق عليها بإسم “النارجيل” حيث تصنف من فصيلة الفوفلية التي تنمو بجانب شواطئ البحر وأكثر ما يميزها هي نكهتها الحلوة و الذيذة ، بالإضافة إلى احتوائها لمجموعة من المركبات الفينولية تسمى بالإنجليزي (Phenolic compounds) وهي عبارة عن مضادات الأكسدة التي تنقص من نسبة الإصابة بمرض الكولستيرول ، مع احتوائه كذالك على نسبة كبيرة من الألياف ، والدهون ، والبوتاسيوم

فاكهة الجوافة

هي فاكهة استوائية تتميز بقشرها الأخضر ، تحتوي على فوائد صحية عديدة مثل :

الوقاية من الإصابة بمرض السرطان .
تقليل من ضغط الدم الوقاية من السكري .
إعطاء نظارة للبشرة والجلد .
تساعد في فقدان الوزن الزائد .
تحسين مشاكل الجهاز الهضمي .
تحسن كذالك من صحة الغدة الدرقية.

فاكهة الجنة

يقصد بفاكهة الجنة بالرمان الذي يحتوي على فيتامينات ومضادات الأكسدة التي تجعل الجسم يبقى سليم ، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة ، فهو يقلل من خطر الإصابة بمرض القلب والأوعية الدموية ..

فاكهة الجرو “الشمام”

تعتبر فاكهة الشمام أو البطيخ الأصفر من ألذ الفواكه الصيفية التي تأكل بكثرة والمفعمة بالطاقة ومضادات مستقبلات ، وذالك لمذاقها الحلو والذيذ .

فاكهة الجميز

هي عبارة عن فاكهة صغيرة الحجم شبيهة للتين تقريبا ، وتحتوي على مجموعة من الانزيمات والفيتامينات والزنك، ثم مضاد للأكسدة، وغاليا ما يأخد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

فاكهة الجلاب

يتم صنع هذه الفاكهة من عصير دبس التمر أو دبس الزبيب المنزوع البذور ، مع إضافة عصير الليمون والسكر والماء ورد ، ويتم طهيه وجعله مشروب مفيد وصحي للجسم ومن فوائده ما يلي :

تجديد خلايا البشر.

علاج حموضة المعدة وانتفاخها .

تقوية الأعصاب.

تقوية القدرة الجنسية والزيادة من نسبة الخصوبة

فاكهة الجامون

الجامون أو البرقوق الأسود هو فاكهة إستوائية لدى القارة الهندية ، مليئة بكميات عالية من البروتين والألياف وغني بفيتامين (ج) ، ومن فوائده ما يلي :

مفيد لصحة الفم والأسنان.

مفيد لصحة القلب .

يزيد من قوة التحمل .

يقلل من أمراض الجهاز التنفسي.

غني بمضادات الأكسدة.

حرف الجيم

أود أن أقدم لكم نبذة عن حرف الجيم وما معنى هذا الحرف وما هي رتبته في قائمة حروف الهجاء …

إذن فإن حرف الجيم هو الحرف الخامس من الحروف الأبجدية العربية، فهو حرف شبيه بالحاء والخاء فهو مهجور مزدوج ويكون نطق الجيم أو مخرجه من أول اللسان مع الحنك الأعلى ، ويمكن أن يرف عن مكانه إلى أقصى الفم ، ليصبح قريبا من حرف الكاف أو القاف ويكون نطقه شبيها للجيم القاهرية ، كما يمكن أيضا تحريفه إلى وسط الفم ويشبه حرف الشين أو الزاي ، ويصير رخوا كالجيم الشامية.

أشكال حرف الجيم في الكلمات

يختلف شكل حرف الجيم حسب سياق كل جملة أو الكلمة التي يقع فيها أعطيكم مثال :

● في حالة وقوع حرف الجيم في أول الكلمة فهو يأتي على هذا الشكل  (جـــ) .

●وإذا جاء في آخر الكلمة فهو يكون إما متصل مثل (ج) أو يكون منفصل مثل ( ــــج) .

لعبة خضر وفواكه حرف(ج)

وتضل لعبة خضر وفواكه من أفضل الألعاب الشعبية والمشهورة على الصعيد العربي، التي لا زالت تذور في أذهان الكثير من الأشخاص، بل وهناك من لا زال يلعبها وذالك لأنها لعبة جد سهلة وبسيطة لكنها مسلية وممتعة في نفس الوقت لأنها تخلق روح المرح والمنافسة بين الفريق ، ومن مميزاتها أنها تساعد في تنمية معارف الأطفال و الزيادة من قدراتهم الفكرية وسرعة ردود الفعل.

وبذالك نكون قد استعرضنا لكم جميع المعلومات حول حرف الجيم ، إذا أعجبك المقال المرجو مشاركته لتعم الفائدة، ترقبو معنا جديد المواضيع عبر موقعنا “معلومة” دمتم سالمين.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments