ترددات جميع القنوات

تردد قناة روتانا سينما الجديد 2024 Rotana Cinema HD

تقدم قناة روتانا سينما أفضل إنتاجات الأفلام والمسلسلات المصرية القديمة والجديدة، وهو ما جعل البحث عن تردد روتانا سينما الجديد 2024 يزداد بشكل كبير جدا، وذلك لأن القناة قامت بتغيير التردد القديم إلى آخر تحديث. في هذا المقال سنتعرف على تردد القناة وكيفية ضبطه على جهاز الاستقبال خطوة بخطوة حتى تتمكن من الاستمتاع بالأفلام والمسلسلات المصرية وفي الوطن العربي.

بما أن روتانا سينما من أقدم القنوات المصرية المتخصصة في بث الأفلام والمسلسلات الكلاسيكية والجديدة، يتساءل الكثير من متابعيها عن التردد الجديد للقناة، من أجل ضبطه على التلفاز والاستمرار في مشاهدة القناة. كما هو معروف فإن الميزة التي تتوفر عليها روتانا سينما هي محتواها المميز الذي يتم بثه على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، بشكل مجاني. يمكن الحصول على التردد مجانا على جميع الأقمار الصناعية All satellites.

تستطيع ضبط تردد قناة روتانا سينما الجديد على القمر الصناعي kايل سات على الشكل التالي:

القمر الصناعيNilesat 201
التردد12226
معدل الترميز27500
الاستقطابعمودي V
معامل تصحيح الخطأ5/6
الجودةHD

القمر الصناعي عرب سات Arabsat يضم داخله 8 أقمار صناعية تابعة له هي ( عرب سات 5أ، عرب سات 5ج، عرب سات 6أ، بدر 4، برد 5، بدر 6، بدر 7، بدر 8). مع ذلك لم نتمكن من العثور على قناة روتانا سينما المصرية Rotana Cinema Egypt HD في هذه الأقمار بالتردد الجديد، ما يعني أن مجموعة تردد قنوات روتانا في 2024 غير متاحة على عرب سات بأقماره الثمانية.

1- تردد قناة روتانا سينما على بدر 6 Badr 6 26,0°E

في حال كنت مصر على البحث عن قناة روتانا على عرب سات في منطقتك، يمكنك تجربة التردد القديم للقناة على القمر الصناعي بدر 6 Badr 6 26,0°E من خلال الترددات التالية:

القمر الصناعيBadr 6 26,0°E
التردد11843
معدل الترميز27500
الاستقطابأفقي H
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةHD

إذا لم يعمل معك التردد الأول جرب التردد الآخر على نفس القمر الصماعي Badr 6 26,0°E من خلال التردد التالي:

القمر الصناعيBadr 4/5/7/8 و Es’hail 2
التردد12341 أو 11350
معدل الترميز27500
الاستقطابأفقي H
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةHD

2- تردد قناة روتانا سينما على بدر 5 Badr 5 26,0°E

يوجد أيضا تردد آخر يمكنك تجربته لإضافة قنوات روتانا سينما المصرية Cinema EGY HD و روتانا سينما Rotana Cinema Egypt عن طريق ضبط التردد التالي على القمر الصناعي بدر 5 Badr 5 26,0°E.

القمر الصناعيBadr 5 26,0°E
التردد11230
معدل الترميز27500
الاستقطابعمودي V
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةHD

يمكن للمشاهدين ضبط تردد روتانا سينما المصرية والسعودية على القمر الصناعي هوت بيرد. القناة متاحة على هذا القمر بالمجان، يمكن ضبطها على جهاز الاستقبال الخاص بك عن طريق التردد التالي:

القمر الصناعيHotbird
التردد12226
معدل الترميز27492
الاستقطابأفقي H
معامل تصحيح الخطأ3/4
الجودةHD

طريقة ضبط التردد الجديد للقناة قد تختلف من جهاز استقبال لآخر، لكن يوجد تقارب في الخطوات بين جميع الأجهزة، غالبا الخطوات التي يمكن اتباعها لضبط التردد على جهازك وإضافة القناة هي التي سنشرح هنا.

  1. إضغط على زر القائمة الرئيسية menu من جهاز التحكم عن بعد
  2. أدخل على إعدادات الجهاز أو على التركيب.
  3. حدد القمر الصناعي الذي تريد إضافة القناة عليه
  4. انقر على زر إضافة تردد جديد.
  5. قم بكتابة المعلومات الخاصة بالتردد التي شرحنا أعلاه
  6. أخيرا اضغط على بحث ثم على بحث ثم على Ok

سيتم البحث عن القناة مباشرة وإضافتها على جهاز الاستقبال الخاص بك بعدها تستطيع الدخول عليها لمشاهدتها.

ملاحظة”
في حال لم يتم إضاضفة القناة بالرغم من أن التردد والمعلومات التي أدخلتها صحيحة، تأكد من أن الصحن الهوائي موجه في الاتجاه الصحيح للقمر الصناعي الذي قمت بضبط التردد عليه.

يسأل العديد من المشاهدين أيضا عن تردد قنوات روتانا الأخرى. العديد من القنوات الأخرى المحبوبة التي يتم متابعتها بكثرة تابعة لباقة روتانا يتم البحث بكثرة عن تردد روتانا كلاسيك أو روتانا كوميدي.

الأمر الذي يجب معرفته هو أن جميع القنوات التابعة لباقة روتانا Rotana تعمل عبنفس التردد، يعني عندما تقوم بالضبط باستخدام التردد المناسب سيتم تنزيل جميع قنوات روتانا الأخرى وهي:

  • روتانا كليب.
  • روتانا خليجية.
  • روتانا كلاسيك
  • روتانا دراما
  • روتانا سينما
  • روتانا كوميدي

جميع هذه القنوات سيتم ضبطها وإضافتها بنفس التردد بدون الحاجة إلى البحث عنها منفصلة.

أحيانا قد لا تجد بعض القنوات متاحة على السيرفر، بالرغم من أنها موجودة على أجهزة أصدقائك، هذا الأمر يحدث في كثير من الأحيان لأن تردد القناة من الممكن أنه تم تغييره، في هذه الحالة أسل طريقة لإضافة القناة هي القيام بإعادة البحث التلقائي، حتى يتم تحديث الترددات وغضافة القنوات بالتردد الجديد. تعر على طريقة ضبط الجهاز وغضافة القنوات يدويا.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments