لعبة حيوان نبات جماد

بلاد بحرف الثاء ( اسم بحرف الثاء )

بلاد بحرف

مرحبا بكم زوارنا الأعزاء، يسعدنا دائما لجوؤكم إلى موقعنا للعثور على ما تحتاجون من معلومات موثوقة وأكثر دقة، لذلك نعمل جاهدين لنكون دائما عند حسن ظنكم.
سؤال اليوم هو:

بلاد بحرف الثاء:

لقد لاحضنا أن الكثير من المواقع، يقومون بتضليل الناس بمعلومات، غير صحيحة أو موجودة في الأصل، لأننا قمنا ببحث مطول وعميق للعثور على دولة تبدئ بحرف الثاء، ولم نجد ولو دولة واحدة تبدئ بهدا الحرف، لذالك سنقدم لكم دول تبدء بحرف التاء وهي:

بلاد بحرف التاء:

تركيا / تونس / تانزانيا / تشاد / تايوان / توركمانستان / تايلاند / تشيلي / توغو.

تركيا:

رسميا جمهورية توركيا، وتمتد من أوروبا الشرقية، إلى أسيا الصغرا.
عدد سكان تركيا ٨٣.٢ مليون نسمة على حسب إحصائيات ٢٠١٩.
مساحة تركيا هي ٧٨٣.٥٦٢ كلمتر مربع.
عاصمة تركيا هي أنقرة.
تشتهر تركيا بتنوعها الثقافي حيث أنها ترتبط بالإمبراطوريات العثمانية والرومانية والبزنطية والفارسية واليونانية، وبالمسجد الكبير الأزرق، من القرن السابع، وبالمنزل القديم الذي كان يسكن فيه، سلاطين أنقرة السابقين، وهي موطن أيضا للكنيسة الشهيرة أيا صوفيا، وأشهر مناطق تركيا عي إسطنبول وأنقرة، كما أنها أيضا تشتهر بتنوعها من الأماكن كالجبال والشواطئ الرائعة.

تونس:

جمهورية تونس، تقع في الجزء الشمالي من القارة الإفريقية.
عدد سكان تونس هو ١١٠٧٥٨.٨٩٠ مليون نسمة.
مساحة تونس هي ١٦٣.٦١٠ كلمتر مربع.
عاصمة تونس هي تونس.
تشتهر تونس بالمدر الروماني ، وهي أحد المباني القديمة والمحفوضة في العالم،وقطع أترية من عصر الفسيفساء الروماني إلى الإسلامي،وبمسجد زيتون الرائع، وبمتحف قرطاج، والحمامات الأنطونينوس.

تنزانيا:

جمهوري تنزانيا، هي دولة إفريقية، تقع وسط شرق قارة إفريقية.
يبلغ عدد سكان تنزانيا ٦١.٩٥٦.٧١٦ مليون نسمة.
مساحة تنزانيا هي ٩٤٥.٠٨٧ كلنتر مربع.
عاصمة تنزانيا هي دودوما.
تعرف تنزانيا بأنها موطن لأشهر الحدائق والمعالم الوطنية في إفريقيا،وتعرف أيضا بأنها موطن لأعلى جبل في إفريقية، جبل كليمجارو، ويبلغ إرتفاع هدا الجبل ٥٠٠٠ متر على سطح البحر، وبالسياحة وصيد الأسماك.

تشاد:

جمهورية تشاد، والتي كانت يطلق عليها سابقا زئير، نسبتا على نوع من الأسماك، أوبسبب البحيرة التي تسمى بالتشاد.
عدد سكان تشاد ١٦.٣٧٥.٨٨١مليون نسمة.
تبلغ مساحة تشاد ١.٢٨٤ مليون كلمتر مربع.
عاصمة تشاد هي بنجامينا.
وتشتهر التشاد بأرض حفاض القرأن، حيث يتراوح عدد المسلمين في تشاد ما يتراوح ٨٠% ، تحتوي دولة تشاد على قبائل وأعراق مختلف، والكل يتعايش في سلم وسلام، ويوجد في تشاد أكتر من ١٠٠ لهجة، وأغلبها من اللغة العربية.

تايوان:

هي دولة صغيرة، تقع شرق الصين، ببعد يتراوح ب١٨٠ كلمتر.
عدد سكان تايوان هو ٢٣.٨٠٥.٦٦٩ مليون نسمة
مساحة تايوان هي ٣٦.١٩٣ كلمتر مربع.
عاصة تايوان هي تايبيه
تشتهر تايوان بأسواقها الليلية التي تذب، فيها الحيات المتواجدة في تايبيه، وبناطحة السحاب التي يصل كولها إلى ٥٠٩ متر، وتشتهر بصناعة أجهزة الحاسوب المحمولة، حيث تنتج كميات كبيرة منها سنويا، كما أنها تحتوي على العديد من مطاعم السمك الذيذ، حيث أنها شائعة في تايوان، وكما أنها بصناعتها لدرجات الهوائية، وتعتبر أكبر مصنع لها عالميا.

توركمانستان:

جمهورية توركمانستان، وتقع في أسيا الوسطى.
يبلغ عدد سكان توركمانستان ٦.٠٠٨.٠٢١ مليون نسمة.
تبلغ مساحة توركمانيستان ٤٩١.٢١٠ كلمتر مربع.
عاصمة توركمانستان هي عشق أباد.
تعرف تركمانيستان بإمتلاكها لرابع إحتياطس العاز في العالم، تغطي معضم صحراء كاراكوم، رمال سوداء، ويعرف سكان تركمانيستا بأنهم أقل شعب إستخداما للأنترنيت في العالم، مند سنة ١٩٩٣ سكان تركمانيستان، يستفدون من الماء والكهرباء بالمجان، ودالك حثى سنة ٢٠٣٠، وتتواجد في تورمانيستان حفرة الجحيم، والتي كانت مشتعلة مند سنة ١٩٧١.

تايلاند:

مماكة تايلاند والتي كانت تسمى سابقا سيام، وتقع في الجزء الجنوبي من قارة أسيا.
عدد سكان تايلاند ٦٩.١٩٣.١٦٨ مليون نسمة
مساحة تايلاند هي ٥١٣.١٢٠ متر مربع.
عاصمة تايوان هي بانكوك.
تشتهر تايوان بمعابدها وأدغالها والفيلة، وبالطرقات الأكثر إزدحاما وخطورتا في العالم، وبطعام الشوارع، وبشواطئها الساحرة، وجلسات التدليك والحيات الليلية، وبالمصارعة التايلاندية.

تشيلي:

جمهورية تشيلي هي بلد لاثيني تقع في الجزء الجنوبي من أمريكا الجنوبية.
عدد سكان تشيلي هو ٥٠.٠٧٣.٦٠٧ مليون نسمة.
مساحة تشيلي هي ٧٥٦.٩٥٠ كلمتر مربع.
عاصمة تشيلي هي سانتاغو.
يعرف بلد تشيلي ببلد الشعراء، نسبتا عن الكاتب بابلو نيرودا وغابرييلا ميسترالا، الذان فازا بجائزة نوبل، ومشهورة أيضا بجزيرة الفصح الغامضة، وبأطعمة الشوارع والمؤكولات البحرية.

توغو:

جمهورية توغو هي بلد إفريقي، يقع في الجزء الغربي من قارة إفريقية.
عدد سكان توغو هو ٨.٢٧٦.٥٧٣ مليون نسمة.
مساحة توغو هي ٥٦.٧٨٥ كلمتر مربع.
عاصمة توغو هي لومي.
تعرف توغو بسوق صنم، الذي يقدم التعويدات والعلاجات التقليدية المتعلقة بعبادة الفودو، تعتبر توغو واحدة من أصغر البلدان في إفريقيا، كانت تعرف توغو سابقا بساحل العبيد.

ولد بحرف الثاء :

الجواب هو: ثامر / ثائر / ثروان / ثمال / ثمود / ثنيان / ثابت / ثاقف / ثغر / ثقيف / ثروت / ثمامة / ثراء / ثبيت / ثمالي / ثجم / ثعلب.

بنت بحرف الثاء:

الجواب هو: ثورية / ثمراء / ثويبة / ثوباء / ثابرة / ثورة / ثباتة / ثابة / ثغاء.

جماد بحرف الثاء:

الجواب هو: ثلج / ثقب / ثريا / ثكنة / ثميمة / ثلاجة / ثياب.

حيوان بحرف الثاء :

الجواب هو: ثعبان / ثور / ثعلب.

فاكهة بحرف الثاء:

الجواب هو: ثمر / فاكهة ثعبان / فاكهة ثعلب الهندي.

فوائد الثمر:

الثمر من الفواكه القديمة جدا، وهي تنمو في شجر النخيل، ولها العديد من الفوائد على الجسم، فهي مصدر للعديد من المضادات الأكسدة، وهي مصدر غني بالبروتينات والكالسيو والألياف الغدائية والفيتامينات A و C، ويعمل الثمر على موازنة السكر في الدم وتخفيضه، يساهم في التعزيز من صحة العضام والأسنان، يقلل من أعراض ضغط الدم، ويعزز من صحة الدماغ.

فاكهة الثعلب الهندي:

هي فاكهة غريبة بعض الشيئ، وتعرف في الهند بإسم أملا، وتنتمي إلى الحمضيات، وغالبا ما تنمو في شرق و وسط الهند وأسيا من الشرق، ولعا لون أخضر وتشبه حبات العنب، ولاكن بحجم كبير قليلا عن حبات العنب،وتحتوي هذه الفاكهة على مضاضات للأكسدة، ولها عدة فوائد على الجسم، فهي تقوي الجهاز المناعي، وتعزز من فروة الرأس، وتقوي من الشعر، وتعزز من صحة العينين، وتقوي من العضام والأسنان، وتحسن من مستويات ضغط الدم، وتساعد على إنقاص الوزن، ولها العديد من الإستخدامات الغدائية، تستعمل كصلصى أو مربى والحلويات كحلوى البودينغ.

فاكهة الثعبان:

هي فاكهة غريبة الشكل، وتنمو في المناطق الحارة، كالهند وأستراليا وماليزيا، وسميت بهذا الإسم، نسبتا إلى قشرتها الحشرفية، التي تشبه جلد الثعبان، وعند تقشيرها بإن لبها يشبه فصوص الثوم، ورائحتها كالتفاح تقريبا، ولها مضاق حلو ممجوز مع الحموضة قليلا، كما أنها تحتوي على العديد من الخصائص الغدائية، كالحديد والكالسيو والفوسفور والكربوهيدرات، والتي لها العديد من الفوائد على الجسم، كما أنها تحتوي على للأكسدة قوية، مما تساعد في حماية الجسم من الأمراض، وتعزز من صحة القلب، وتقي الجسم من الإصابة بالصرطان، والجلطات الدماغية.

خضر بحرف الثاء:

الجواب هو: ثوم.

فوائد الثوم:

الثوم وهو واحد من مكونات الخضر، و هو واحد من المكونات، الطبية العلاجية القوية، في الطب التقليدي القديم، في الطب العربي القديم والصيني والطب الهندي أيضا، وهو يتميز بمضاق مر وحار، وله رائحة لا تطاق، والثوم هو مغدي للغاية، حيث أنه يحتوي على بعض من السعرات الحرارية، وفوائده على الجسم هي، أنه يكافح الأمراض والإنفلوانزة، يخفض من مستوا ضغط الدم، يساعدوعلى تظفئة الجسم، يحسن من مستوا الكوليسترول، ويعزز من صحة القلب، ويحميه من الإصابة بالأمراد، ويساعد في تحفيز الدورة الدميوية، مما يساعد دالك على وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية، فيتسبب ذالك في تعزيز القدرة الجنسية، للرجال والنساء، وإذا وضعت فصا واحدا من الثوم تحث الوسادة قبل أن تنام، فذالك يهدئ من الجهاز العصبي، مما يعطيك نوما هنيئا ومريحا، وذالك رتجع إلى المركبات التي يحتويه الثوم، وذالك بفضل مركبات الكبريت التي يحتويه، ورغم الرائحة الكريهة التي يتحتوي الثوم عليها، فهو يستهل كل ذالك، ومع الوقت ستتعود على تلك الرائحة.

عمل بحرف الثاء:

الجواب هو: ثاجر

أكلة بحرف الثاء:

الجواب هو: تريد / تريف / ثومية.

طبق ثريد:

هو عبارة عن طبق مكون من خبز مجزء إلى قطع صغيرة ولحم وخضار ومرق، ويعرف في ليبيا وتونس بمثرودة، والمغرب بالمرشوش، وفي سوريا ثرود أو ثريد، ويستهلك هذا الطبق في فصل الشتاء بكترة، مما يحتويها من تركيبات غظائية، وأعشاب طبيعية، تساعد على تدفئة الجسم.

طبق ثريف:

هو طبق شعبة في الجنوب، وهو طبق ساخن، يعني أنه يأكل في فصل الشتاء بكترة، نضرا لما يحتويه على مركبات غدائية ساخنة، فتساعد في تدفئة الجسم، وتتكون من الدقيق والحليب والسكر.

طبق ثومية

هو أحد الأطباق الشهية، وهي من إختصاص المطبخ السوري، وتتكون من النشى والثوم والليمون و السكر والملح وبياض البيض، وتستخدم كالسلطة، وتقدم مع جميع الأطباق.

محمد هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments