بنك التسليف

نموذج 105 كفالة شخصية

نموذج 105 كفالة شخصية

نظرا لما يتمتع به بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية من برامج مالية خدماتية وقروض متنوعة ، تدعم الفئات التي تعاني من الدخل الشهري المحدود والمنخفض وتتجلى هذه الفئات فالمتقاعدين والنساء الأرامل و المطلقات ، والشباب المقبلين على الزواج ، وذالك بتوفير قروض تمويلية تصل قيمتها إلى ستين ألف ريال سعودي، من خلالها يتم تحقيق ذواتهم ومتطلباتهم المعيشية وضمان عيش سليم .

وذالك وفق شروط وقواعد محددة من البنك ، ومن أهم هذه الشروط الإستعانة بنموذج 105 الذي يستخدم في الكفالة الشخصية، حيث يعد من أهم إجراءات التقديم على أي طلب تمويلي من بنك التسليف.

ومن خلال مقال اليوم بموقعنا “معلومة” سوف نتعرف على كيفية تعبئة نموذج الكفالة الشخصية، بخطوات إلكترونية تتطلب إدخال مجموعة من البيانات بدقة، لتفادي إحتمالية رفض الطلب ، وهذا ما سنعرضه لكم في السطور الموالية للمقال .

بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية

يعتبر بنك التسليف أو المسمى ببنك التنمية الاجتماعية حاليا ، من أهم الأبناك التي ساهمت ولا زالت تساهم في تطوير الإقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية، من خلال تقديم تسهيلات مصرفية ميسرة ، تتمثل ف قروض إجتماعية مختلفة موافقة لأحكام الشريعة الإسلامية وتقدم بدون فوائد أو رسومات تعجيزية.

ومن أهم هذه القروض التي لها إقبال كبير من قبل العملاء، وذالك لمدى دورها في تحسين أوضاعهم المالية، هناك قرض الأسرة الذي يستهدف الأهالي التي تفاقمت عليها متطلبات الحياة ومصاعبها بدخل شهري ضعيف.

كذالك قرض الزواج الذي ساعد الكثير من المواطنين الإقبال على الزواج وتأسيس حياة خاصة، بتخفيف عليهم العقبات الأولى التي تعترض سبلهم.

ثم توفير قرض للترميم والإصلاحات الذي يستخدم في الحالات التي تتطلب تغيير هيكلة المنازل ، وحمايتها من الهدم و التصدع وما إلى ذالك.

كيفية تعبئة نموذج 105 الكفالة الشخصية من بنك التسليف

●يجب أولا تنزيل النموذج الخاص بالكفالة الشخصية عبر الموقع الإلكتروني لبنك التسليف من هنا .

●ثم يقوم المستخدم بإدخال البيانات المتعلقة بالكفيل، وهي عبارة عن : اسم الكفيل ، رقم هاتف الكفيل، رقم بطاقة الأحوال الكفيل ، ثم العنوان الوطني، والرمز البريدي.

●بعد ذالك يجب إدخال البيانات والمعلومات المتعلقة بالمقترض أي صاحب الطلب، وتتجلى في : الاسم ورقم الهاتف، ورقم بطاقة الأحوال، ثم نوع القرض المطلوب مع العنوان الوطني ، وقيمة القرض والقسط الشهري .

●حينها تتم الموافقة على تلك البيانات التي تم إدخالها سابقا والتعهد بها ، ثم تعبئة الخانات الأخرى التي تتطلب إدخال الإسم الرباعي ، وجهة العمل التابع لها الكفيل ،ثم المسمى الوظيفي، والرقم الوظيفي الحاصل عليه، وقيمة الراتب الأساسي والبدلات.

●عند الانتهاء بتسجيل كافة البيانات المطلوبة بنموذج الكفالة الشخصية ، يجب أن يكون إدخالها بواسطة جهة العمل، ثم الإقرار و التوقيع عليها من مدير الجهة .

تابع هنا : بنك التسليف النماذج

شروط الكفالة عند بنك التسليف

تم وضع مجموعة من الشروط والأحكام ، من بنك التسليف يجب توفرها على الشخص المتقدم للكفالة الشخصية، لأنه الضمانة الأساسية التي يعتمدها البنك للحصول على حقه في السداد ، وهذه الشروط هي كالتالي :

●من الضروري أن يكون الكفيل سعودي الجنسية أو حاصل على الجنسية السعودية.

●أن يكون الكفيل ذو سمعة جيدة بخصوص السداد في القرض التي حصل عليها سابقا، من البنك ومنتظما فالسداد.

●أن لا يكون الكفيل ضامن لكفالة أخرى في نفس وقت التقديم، سواء كانت في نفس البنك أو بنك آخر.

●يجب عليه بتقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة من بنك التسليف.

●يجب عليه تقديم كشف حساب للأشهر الثلاثة الأخيرة ، من البنك للتحقق من نظام سداده .

●يجب الإرفاق بأصل تعريف بالدخل الشهري، الذي يحتوى على إمضاء وختم جهة عمل الكفيل.

●كذالك يجب تقديم الضمانات المتعلقة بالطلب للموافقة على تعهده بالكفالة الشخصية.

●بالنسبة إذا كان الشخص الكفيل يندرج ضمن قائمة المستفيدين من التأمينات الاجتماعية، فعليه الإمضاء على فاتورة الدفع.

●على الكفيل بتقديم تصريح بياناتي ساري المفعول من طرف الوزارة الداخلية السعودية.

تابع هنا أيضاً : نموذج 105 قرض الزواج

نموذج 105 الكفالة الشخصية في بنك التسليف

وفر بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية لعملائه إمكانية التوصل بنموذج الكفالة الشخصية 105 وطباعته عبر خطوات إلكترونية سهلة و سريعة ، تتطلب إدخال بعض المعلومات الشخصية، والبيانات المتعلقة بالطلب ، وذالك عن طريق صيغة word، ويمكنكم مشاهدته عبر هذه الصورة المعروضة ، والإستعانة بهذا المقال نموذج كفالة بنك التسليف وورد

الضمانات المطلوبة للحصول على قرض من بنك التسليف

للإستفادة من قروض بنك التسليف المتعددة ، يجب على المتقدم بالطلب أن يستعين بتقديم ضمانات يقبلها البنك، وذالك مقابل الموافقة على صرف القرض المراد اقتراضه، وهذه الضمانات على النحو الآتي :

● يجب أولا التحقق من وظيفة المتقدم بالطلب ، وموافقة لأحكام البنك .

●إذا كان المتقدم موظف أو تابع للقطاع الحكومي فعليه بتقديم كفالة شخصية ، حتى يحصل على الموافقة بأخد القرد المطلوب.

●ثم يجب على الموظف تقديم كفالة مقررة من جهة العمل الذي ينتمي لها، وتناسب قواعد بنك التسليف.

●يجب تقديم أي ضمانة توافق شروط البنك ، مثل رهن عقاري شريطة أن لا تقل قيمة هذا العقار عن قيمة التمويل، وفي حالة وجود أي ضمانات اخرى مقبولة ، يتم تقديمها كذالك، لضمان السداد .

إقرأ هنا : استمارة البريد بنك التسليف

وينتهي مقالنا اليوم الذي من خلاله تم استعراض جميع المعلومات الخاصة بنموذج الكفالة الشخصية رقم 105، مع شرح طريقة تعبئته بإتباع الخطوات المطلوبة ، كذالك تقديم أهم الشروط التي حددها البنك للموافقة على التعهد بالكفالة الشخصية من أجل الإلتزام بها وقواعدها، اتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وتوصلتم بكافة بالمعلومات اللازمة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *