طريقة شحن موبايلي

طريقة شحن موبايلي

أصبحت الخدمات التي تقدمها شركات الإتصالات تعرف تطورا جد كبير خاصة في الآونة الأخيرة، طريقة شحن بطاقة الجوال هي خدمة أصبحت تقدمها شركة موبايلي بالمملكة العربية السعودية بطرق عدة وجد ومتطورة، إذ أصبح للعميل اختيار أكثر من طريقة لشحن بطاقة موبايلي.

ولأن شركة موبايلي من أضخم شركات الإتصال بالمملكة العربية السعودية، فهي تحضى بقاعدة عملاء وزبناء جد ضخمة للغاية لهذا تسعى الشركة دائما من تطوير خدماتها أكثر فأكثر، والتحسين من جودتها، وكذا اتسغلال التكنلوجيا والانترنت في الرفع من مستوى الخدمات إلى المستوى المطلوب.

“لهذا سنتعرف في هذا الموضوع على جميع الطرق التي يمكنك من خلالها شحن موبايلي، سنتعرف على هذه الطرق وكيفية الشحن، وغيرها من الامور المهمة فقط تابع معنا”.

تابع كذلك: رقم موبايلي خدمة العملاء 056

شركة موبايلي

شركة موبايلي هي أحد أكبر وأضخم الشركات التي تقدم خدمة الإتصال الاسلكي بالمملكة العربية السعودية، تتنوع خدمات التصال التي تقدمها الشركة من:

  • خدمات خاصة بالهاتف الثابت
  • خطوط الهاتف الجوال
  • الإنترنت المنزلي
  • باقات الإنترنت عبر خطوط الجوال وغيرهم من الخدمات الأخرى…

مند تأسيس الشركة بالمملكة في العاصمة الرياض سنة 2004م، إلى الآن عرفت تطورا جد مهم  حتى أصبحت شركة الإتصال  الرائدة والأفضل من بين جميع مشغلي الاتصالات في المنطقة، وهذا يرجع طبعا إلى تميز خدماتها.

كيف أشحن بطاقة موبايلي؟

كما أشرنا في البداية طرق شحن بطاقة موبايلي الآن باتت متاحة للمشتركين مع شركة موبايلي بأكثر من طريقة ووسيلة، أكيد أن تعدد هذه الطرق هي من أجل ملائمة ظروف كل مستخدم أينما وجد وفي أي وقت، وبهذا يمكنه شحن البطاقة بسهولة تامة وعلى الفور.

والآن لك أن تتعرف على طرق الشحن هذه مع كيفية تنفيد الطريقة، تابع وقم بشحن بطاقة مبايلي الخاص بك حسب الكيفية التي تناسبك، إما عن طريق الهاتف، أو الأنترنت، أو الحساب البنكي، المهم تابع.

انظر: طريقة تحويل المكالمات وتجيك رسالة

شحن بطاقة موبايلي عن طريق الكود المختصر

تسهيلا أكثر للعملاء قامت شركة مبايلي للإتصالات بإطلاق كزد مختصر، من أجل تمكين المستخدمين من اتمام عملية الشحن بسهولة تامة وسرعة وبشكل فوري، دون الحاجة إلى طلب خدمة العملاء أبدا.

هذه الطريقة من أسرع الطرق لشحن بطاقة موبايلي، وهي معتمدة على استخدام بطاقات الشحن مُسبقة الدفع:

إذ يكفي الذهاب إلى لوحة المفاتيح الخاصة بالأرقام على جوالك

ثم تركيب الكود التالي *1400*الرقم الموجود على بطاقة الشحن#

للتوضيح أكثر أي تقوم بكتابة نجمة بعدها رقم 1400 ثم كذلك نجمة متبعوة بكود شحن البطاقة ثم شباك مباشرة، عند الإنتهاء انقر على زر الإتصال، بشكل فوري سيتوصل المستخدم برسالة مفادها أن عملية الشحن تمت بنجاح مع عرض تفاصيل الشحن، المهم وهو الحرص على تركيب الأكواد بالطريقة الصحيحة.

شاهد: تفعيل سوا شهر مكالمات ونت

شحن بطاقة موبايلي عن طريق الاتصال

كذلك من الطرق الأكثر شهرة واستعمال هي شحن موبايلي عن طريق الإتصال، يمكن اعتبار هذه الطريقة الكلاسيكية، يكفي الإتصال بالرخم الخدماتي للشركة، وهكذا ينجح المستخدم في شحن طاقته موبابلي.

  1. قم بالإتصال علىى الخط المُؤاد شحنه على رقم (1100).
  2. أو يمكنك الاتصال على رقم 0560101100 في حال استخدام شريحة هاتف تابعة لشركة أخرى.
  3. قم باتباع الخطوات التي يمليها عليك نظام الرد الآلي كإدخال رقم بطاقة الشحن، والتأكيد  وغيرها.
  4. عند اتمام التعليمات البسيطة سوف يتم شحن بطاقة الهاتف بنجاح.

شحن موبايلي عن طريق الموقع الرسمي

من بين الطرق المعتمدة الرسمية لشحن موبايلي، هو الموقع الرسمي لشركة مبايلي للإتصالات، وهذه الخدمة الإلكترونية جد سهلة وفورية، يكفي اتباع التعليمات التالية:

أولا: إذهب أولا إلى الموقع الرسمي لشركة موبايلي “من هنا

ثانيا: قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم وخدمات الشحن.

ثالثا: بعد الخول للخدمة سيطلب منك ملأ الخانات الظاهرة

  • الخانة 1 برقم الاشتراك الخاص بالمستخدم.
  • الخانة 2 برقم البطاقة الخاصة بالمستخدم أيضًا
  • الخانة 3 برقم الهوية الوطنية خاصته.

رابعا: عند الإنتهاء قم بانقر على خيار (إعادة الشحن).

خامسا: وهكذا تكون قد انهيا عملية شحن الهاتف بنجاح.

قد يهمك: stc netflix اشتراك في نتفلكس عبر سوا

شحن رصيد موبايلي عن طريق سداد

سداد هي خدمة الكترونية متاحة ومعتمدة بالمملكة العربية السعودية تمكن مستخدميها من آداء الفواتير فقط عن طريق الأجهزة الذكية، تستطيع دفع فواتير خطوط شركة مبايلي للإتصالات أو إعادة الشحن، وتتم العملية وفق التالي:

  • قم بالذهاب أولا إلى الموقع الرسمي لخدمة سداد
  • تم عليك احتيار خدمة سداد اعادة الشحن
  • كل ما عليك القيام به بعدها هو إدخال رقم الهاتف الذي تريد شحنه
  • من الضروري تحديد مع رقم الهاتف رمز سداد وهو 151
  • للإشارة عملية شحن موبايلي على خدمة سداد لا تقل قيمتها عن الشحن ب 100 ريال سعودي.

شحن رصيد موبايلي  عن طريق رقم الإقامة

شركة مبايلي للإتصالات تفتح أبواب خدماتها حتى بالنسبة للوافدين على المملكة العربية السعودية، وهكذا يستطيع الوافد بكل سهولة شحن بطاقته موبايلي عن طريق:

إدخال الكود المختصر على لوحة مفاتيح الأرقام بالهاتف، وهو: *1400*ثم كود الشحن على البطاقة*رقم الإقامةثم النقر على زر اتصال

وهكذا سيتمكن أي وافد جديد على الأراضي السعودية من شحن بطاقة مبايلي الخاصة به عن طريق رقم لإقامة.

وللإشارة فقط يحق لأي مستخدم إستبدال رقم الإقامة برقم الهوية الوطنية في عملية شحن بطاقة مبايلي هذه في حال كان المستخدم مقيم بالمملكة العربية السعودية أي مواطن وليس وافد.

شحن رصيد موبايلي عن طريق تطبيق الراجحي

نعم يمكنك شحن بطاقتك الخاصة موبايلي عن طريق تطبيق الراجحي، إذ كنت عميل ببنك الراجحي وتملك حساب، وتستعمل تطبيق الراجحي، فيمكنك بسهولة كبيرة شحن بطاقتك فقط من خلال التطبيق وعن طريق الهاتف فقط، قد تقع في ظروف أو في أماكن لا تتوفر على شحن، ويبقى لذيك حل شحن بطاقة موبايلي من خلال تطبيق الراجحي، ولك الطريقة وفق المراحل التالية:

1 إذهب أولا إلى الصفحة الرسمية الخاصة بتطبيق مصرف الراجحي “من هنا“.

2 قم بمباشرة عملية التسجيل عن طريق إدخال اسم المستخدم ثم كلمة المرور، وهكذا رمز التحقق الذي سيصلك عبر الهاتف.

3 توج إلى خيار الحسابات انقر عليه، ثم أعلى الصفحة اضغط على خيار الإعدادات

4 ستجد زر التسوق الإلكتروني؟، قم بالنقر عليه.

5 بعدها سترى قائمة كبيرة من الشركات، اتجه مباشرة إلى شركة مبايلي وانقر عليها.

6 أيضا عليك اختيار فئة البطاقة التي تريد أن تشحنها من قائمة فئات بطاقات شحن مبايلي المتاحة التي ستظهر لك.

7 يكفي النقر على فئة البطاقة التي تريد شحن قيمتها، ثم اضغط على خيار التالي.

8 عليك بتأكيد عملية الشحن من خلال الحساب عبر الضغط على زر إرسال كود من أربعة  أرقام ستتوصل به في رقم هاتفك، أعد كتابة الكود في خانة التحقق المخصص له

9 عند الإنتهاء من ادخال الكود بالطريقة الصحيحة، ستظهر لكرسالة تؤكد إتمام عملية الاشتراك بنجاح.

10 الآن ستتوصل برمز أو كود بطاقة الشحن، كل ما عليك القيام بخ هو إدخاله عن طريق خط الهاتف أو عبر رسالة لرقم الخدماتي لشركة مبايلي، من أجل اتمام عملية الشحن.

11 في الأخير توجه إلى الهاتف لإدخال كود الشحن المختصر وكذا رقم بطاقة الشحن التي تم اصدارها عن طريق التطبيق، وهكذا ننتهي من شحن بطاقة مبايلي بواسطة التطبيق بنجاح.

فئات بطاقات شحن موبايلي

توفر شركة موبايلي للإتصالات مجموعة من فئات البطاقات تختلف طبعا حسب نوعها وحسب ثمنها، هذه الفئات من بطاقات موبايلي جميعها تقدم خدمات استثنائية للمشتركين، لكن بدرجات متفاوتة، فلكما حصلت على فئة بطاقة بثمن أعلى حصلت معها على امتزايات أكثر، وعروض وخدمات أكثر، وما يتبعها من هدايا وجوائز للزبناء الأوفياء.

لك أن تتعرف على فئات بطاقات شحن موبايلي التي تتيحها خدمة العملاء الخاصة بالشركة:

  • ·       10 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي
  • ·       15 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي
  • ·       20 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي
  • ·       30 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي
  • ·       50 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي
  • ·       100 ريال سعودي لبطاقة شحن موبايلي

الأكيد كما رأينا أن فئات بطاقات مبايلي تختلف تكلفتها حسب المميزات والخدمات التي تقدم، وهذا مراعات للقدرة المالية الخاصة بأي عميل وتمكينه من الحصول على خدمات خاصة حسب نوعية اشتراكه.

خلاصة

وفي ختام هذه المقالة؛ نكون قد تمكنا من التطرق بالتفصيل إلى طريقة شحن بطاقة موبايلي عبر سرد كافة طرق شحن بطاقات موبايلي سواء عبر الأكواد المختصرة أو عبر الرد الآلي أو الحسابات البنكية أو خدمات السداد الإلكتروني وتوضيح أهم فئات بطاقات الدفع المسبق المُقدمة من الشركة؛ حتى يتسنى لك عميل من عملاء موبايلي اختيار طريقة الشحن الأنسب له بسهولة.

تحميل تطبيق موبايلي اون لاين

تم تصميم تطبيق موبايلي من قبل الشركة من أجل تسهيل طلب الخدمات بالنسبة للمشتركين، هذا التطبيق تتم في جميع الخدمات الكترونيا فقط عن طريق الهاتف، ودون الحاجة الى الذهاب إلى الوكالات أو فروع شركة موبايلي.

يمكنك تحميل التطبيق مباشرة من خلال الروابط أسفل الفقرة، التطبيق متاح للتنزيل والتشغيل على الأجهزة الذكية التي تدعم كل من نظام الأندرويد، وكذلك أجهزة الأيفون ios، يمكنك ايجاده في متجر الهاتف جوجل بلاي أو بلاي سطور حسب نوعية عاتفك.

التطبيق يحترم الخصوصية للمستخدم كذلك الجانب الأمني، يمكنك من خلال التطبيق طلب أي خدمة على رأسها شحن بطاقة مبايلي، لن أطيل اكثر حمل تطبيق مبايلي، وتعرف على مميزاته وأبرز الخدمات التي يقدمها بنفسك.

تحميل تطبيق مبايلي اون لاين على اندرويد android من هنا

تحميل تطبيق مبايلي اون لاين على ايفون ios من هنا

خلاصة

وصلنا إلى نهاية الموضوع، تعرفنا على شركة موبايلي للإتصالات، أهم الخدمات التي تقدمها، وختلف طرق شحن بطاقة موبايلي، نتمنى أن نكون أفدناكم بما تحتاجونه، شاركوا الموضوع لتعم الفائدة.

شكرا لتتبعكم الدائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *