يوتيوب

كيفية إعادة تشغيل اليوتيوب تلقائيا

 تشغيل الفيديو على الصفحة الأصلية

إعادة تشغيل اليوتيوب تلقائيا

في الكثير من الأوقات نرغب في مشاهدة الفيديو على اليوتيوب عدة مرات لكن أيدينا تكون مشغولة بالقيام بشيئ أخر وهذا ما يضطرنا للبحث عن طرق يمكننا الإعتماد عنها للقام بهاته المهمة دون الحاجة لإستخدام أيدينا ومن المعروف ان ادارة يوتيوب فكرت في هاته المسألة ووجدت لها حلا مثاليا وهو ميزة التشغيل التلقائي والذي سنشرحه لكم في هاته المقالة فتابعوا معنا.

إقرأ أيضاً: أفضل 7 تطبيقات زيادة المشتركين في Youtube

 كيف امنع مقاطع الفيديو من التشغيل بشكل تلقائي

“ميزة “التشغيل التلقائي” على التلفزيون الذكي أو وحدة تحكّم الألعاب

من المعروف ان كل اجهزة التلفاز الذكي تحتوي على تطبيق يوتيوب الشيئ الذي يدفعنا للتساؤل عن كيفية تشغيل ميزة التشغيل التلقائي بهذه الأجهزة وفي الفقرة الموالية سنشرح لكم خطوات تغيير إعدادات ميزة “التشغيل التلقائي” على تطبيق YouTube على التلفزيون:

1-في الخطوة الأولى عليك ان تحرص على القيام بفتح تطبيق YouTube على التلفزيون الخاص بك ثم الضغط  على رمز الإعدادات.
2- في الخطوة الموالية عليك ان تقوم بالانتقال مباشرة إلى تشغيل تلقائي.

 إعادة تشغيل الفيديو تلقائيًا للايفون


3- عليك ان تقوم بإختيار تفعيل ميزة “التشغيل التلقائي” أو إيقافها حسب رغبتك.
4- فور تفعيل ميزة “التشغيل التلقائي” سيتم بث اي محتوى تريده من YouTube على التلفزيون.

 حل مشكلة عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على الهاتف

في حال قمت بوصل التلفزيون بالهاتف أو بالجهاز اللوحي، سيكون بإمكانك ان تستخدم الجهاز الخاص بك لكي تتحكم بميزة “التشغيل التلقائي” عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- ان اول خطوة عليك ان تقوم بها هي توصيل الجهاز الجوال بجهاز التلفزيون وبعدها عليك ان تختَار فيديو ليتم تشغيله.
2-قم بالنقر على شريط التحكم في الجهة السفلية من  الشاشة ليتم بذالك توسيع قائمة المحتوى التالي وأيضا عرض إعدادات ميزة “التشغيل التلقائي”.
3-قم باستخدام مفتاح التفعيل اذا كنت ترغب في إيقاف ميزة “التشغيل التلقائي”.

إقرأ أيضاً: برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

إقرأ أيضاً: تحميل MP3 من اليوتيوب للاندرويد بدون برامج

تشغيل الفيديوهات تلقائيا

ان ميزة “التشغيل التلقائي” في YouTube تخدم المشاهدين كثيرا وتجعلهم يتفادون اختيار المحتوى التالي الذي يريدون مشاهدته، فور القيام  بجعل هاته الميزة مفعّلة، سيتمّ بشكل تلقائي تشغيل كل الفيديوهات الأخرى التي لها صلة بعد انتهاء الفيديو مباشرة.

♤ ملاحظات:

تجدر الإشارة الى ان ميزة “التشغيل التلقائي” لا يتم  تفعيلها بشكل تلقائي خاصة للمستخدمين الذي تتراوح أعمارهم بين 13 و17 سنة على YouTube، بينما تكون مفعلة بشكل تلقائي للمستخدمين الذين بلغوا 18 سنة أو أكثر.

في حال كنت تستعمل حسابا يخضع للإشراف من قبل الأبوين أو أي شخص أخر فقد لا تكون لك قدرة على تفعيل او إيقاف ميزة “التشغيل التلقائي”  فإذا أوقفها أحد الوالدين لك لن تتمكن من تشغيلها الا اذا قام هو بذالك.

إعادة تشغيل مقطع فيديو YouTube بدون برامج

 تشغيل فيديوهات جوجل

يمكنكم بكل سهولة وبدون استخدام أي برنامج او موقع، من إعادة تشغيل الفيديوهات على موقع يوتيوب على الهاتف الخاص بكم، حيث سيستمر الفيديو في إعادة تشغيل على ما لا نهاية.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على كيفية القيام بذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك الدخول إلى الفيديو في اليوتيوب المراد إعادة تشغيله تلقائيا.
2- بعدها يمكنك الضغط على خيار الإعدادات كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 تشغيل تشغيل

3- من الخيارات التي ستظهر لك يمكنك الضغط على خيار إعادة تشغيل الفيديو “loop video”.

 تشغيل اليوتيوب مجانا

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، إعادة تشغيل الفيديو على اليوتيوب بشكل تلقائي بدون استخدام أي برامج او مواقع تقدم هذه الخدمة.

إقرأ أيضاً: أفضل 6 مواقع لزيادة عدد مشتركين يوتيوب مجانا

إقرأ أيضاً: إليك كيفية تحويل فيديو يوتيوب إلى نص عبر هذا الموقع الخرافي + إضافات مهمة

إعادة تشغيل مقطع فيديو باستخدام خدمات خارجية

ان الخدمة الشهيرة التي يمكنك ان تعتمد عليها لكي تقوم بإعادة تشغيل مقاطع YouTube هي خدمة LoopTube وهذا لأنها الأكثر فعالية واستعمالا من بين كل المواقع الأخرى التي قد تفتقر إلى الآمان والمسؤولية كما أنه من الممكن ألا تؤدي لك نفس المهام. اذ انه ينصح من قبل المطورين و المستعملين ان يتم استخدام خدمة LoopTube وذالك لأنها تحتوي على أقل عدد من الإعلانات.

بالإضافة إلى ذالك يتم استخدامها بكل سهولة و دون مواجهة أي مشاكل. بإمكانك ايضا ان تقوم  بتشغيل اي جزء تختاره من مقطع الفيديو وذالك بإستخدام هاته الخدمة، ويتم ذالك من خلال القيام بالعمل على سحب المنزلقات الزرقاء التي ستجدها في أسفل مقطع الفيديو.

وتوجد ثلاثة طرق يمكن استعمال هاته الخدمة من خلالها لكي تقوم بإنشاء حلقة تشغيل لإنهاء مقطع الفيديو:

1- في الخطوة الأولى عليك ان تقوم بالتوجه إلى الموقع والبحث عن مقطع الفيديو. تجدر الإشارة إلى ان شريط البحث هذا ستجده أعلى الشاشة. بعدان تقوم بإيجاد مقطع الفيديو الذي تريد ان تشغله، ثم انقر عليه لتشغيله.

تشغيل اليوتيوب على الموبايل

2- في الخطوة الموالية عليك ان تتوجه إلى موقع YouTube والعمل على نسخ الرابط الخاص بالفيديو من شريط عنوان المتصفح، الآن عليك ان تقوم بزيارة موقع LoopTube والصاق الرابط في شريط البحث. وسيؤدي هذا حتما إلى بدأ تشغيل الفيديو بشكل لا نهائي وبشكل تلقائي.

3- في حال كنت تستعمل شريط الأدوات لكي تقوم بحفظ العلامات المرجعية، قم بسحب أيقونة المحادثة ذات اللون الرمادي الموجود أعلى الصفحة إلى شريط الأدوات. وتستطيع بعد ذلك استعمال العلامة المرجعية التي قمت بإضافتها لكي تشغل مقطع الفيديو في خدمة LoopTube بشكل مباشر وذالك عن طريق الضغط على العلامة المرجعية خلال التواجد في صفحة مقطع الفيديو على YouTube.

إقرأ أيضاً: أفضل 13 برنامج تحميل من اليوتيوب للآيفون مجاني وسريع 100%

إقرأ أيضاً: موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

إعادة تشغيل مقاطع فيديو متعددة

لكي تقوم بإعادة تشغيل مقاطع فيديو متعددة على اليوتيوب عليك ان تسلك الخطوات التالية:

1- ان الخطوة الأولى التي عليك ان تسلكها هي القيام بتسجيل الدخول إلى YouTube، في حال كنت تريد ان تقوم بتشغيل ما يزيد عن مقطع فيديو واحد بشكل لانهائي وليكون بإمكانك ربط ثلاث او أربع حركات مختلفة من سيمفونية ما ببعضها على سبيل المثال  القيام بإنشاء قائمة تشغيل خاصة بكل مقاطع الفيديو التي ترغب بمشاهدتها وأيضا ضبط القائمة لكي تقوم بإعادة تشغيل المقاطع وفق ترتيب محدد ومن الضروري ان تعمل على امتلاك حساب على YouTube لتتمكن من إنشاء قائمة التشغيل، لذا ابدأ بتسجيل الولوج إلى الحساب الخاص بك.

قم بعدها بالبحث عن مقطع الفيديو وتوجه إليه  لكي تضيفه إلى قائمة التشغيل وننصحك بمشاهد جزء من المقطع لكي تتأكد من أنه فعلا المقطع الذي تبحث عنه.

2- قم ثانيا بإنشاء قائمة تشغيل عن طريق التو جه إلى أسفل مقطع الفيديو والذي ستجد به زر إعجاب وزرا آخر على شكل يد تشير إلى الأسفل، وستجد في نفس السطر على يمينك ثلاثة ألسنة تبويب قم بالضغط عليها وألسنة التبويب هاته هي ألسنة التويب خاصة بالمعلومات (About)، وأخرى بالمشاركة (Share)، والأخرى بالإضافة إلى (Add to). قم بالضغط على لسان تبويب الإضافة إلى (Add to)، ثم اعمل على الضغط على الصندوق الخاص بالنص والذي سيظهر أسفل لسان التبويب والذي ييطلب منك ان تقوم بكتابة اسم قائمة تشغيل جديدة (Enter new playlist name).

قم بكتابة الإسم الخاص بقائمة التشغيل الجديدة ثم اضغط على زر إنشاء قائمة التشغيل (Create playlist). وسيتم إضافة الأغنية إلى القائمة الجديدة بشكل  مباشر.

بإمكانك ان  تختار أي اسم تريده لقائمة التشغيل، ويقوم أغلب الأشخاص بإستخدام أسماء سهلة توضّح طبيعة قائمة التشغيل ليكون من السهل معرفة ذلك في وقت لاحق.

3- في هاته الخطوة يمكنك ان تقوم باختيار جعل قائمة التشغيل الخاصة بك عامة أو خاصة عن طريق اتباع الخطوات الظاهرة في الصورة.

4- الآن ليس عليك سوى القيام بإضافة المزيد من مقاطع الفيديو. ثم الحرص على البحث عن مقاطع فيديو أخرى تريد ان  تضيفها إلى القائمة الخاصة بك ثم اضغط على لسان تبويب الإضافة كما سبق لك ان فعلت، ولكن كن حريصا على اختيار اسم قائمة التشغيل والذي ستجده مكتوبا بخط عريض هذه المرة لتتمكن من إضافة مقاطع الفيديو إليها. وتجدر الإشارة إلى أنك لست في حاجة لإنشاء أسماء قوائم تشغيل إضافية.

5- الآن ليس عليك سوى ان تعمل على إعادة ترتيب قائمة التشغيل وتحريرها فبعد قيامك بجمع كل مقاطع الفيديو التي ترغب في إضافتها إلى قائمة التشغيل، انقر على أيقونة المستخدم التي توجد في أعلى الجهة يمين الشاشة لكي تظهر لك حينها قائمة الخيارات المنسدلة. انقر على رابط إدارة مقاطع الفيديو (Video Manager) لنقلك إلى شاشة جديدة. قم بعد ذلك بالنقر على خيار قوائم التشغيل الموجود على الجهة اليسرى من الشاشة، ثم انقر على زر التحرير الذي سيظهر يمين قائمة التشغيل. ستفتح صفحة التحرير بعد ذلك.

في حال كنت تريد ان تحذف مقطع فيديو، اعمل على تحديد الصندوق الذي يوجد إلى يسار مقطع الفيديو واضغط على زر الإجراءات والذي ستجده أعلى القائمة. قم بالنقر على على خيار حذف مقاطع الفيديو لكي تتخلص من كل مقاطع الفيديو المكررة.

لدي تقوم بإعادة ترتيب مقاطع الفيديو، قم بتحريك زر الفأرة على أقصى الجهة اليسرى من مدخل الفيديو ليظهر لك بذالك شريط رمادي. سيتحول بعدها مؤشر الفأرة من شكل سهم إلى شكل يد. اضغط واسحب الشريط لكي تقوم بتحريك الفيديو في القائمة.

لكي تحرك مقطع فيديو وتعمل على وضعه أعلى القائمة أو أسفلها بكل سرعة، ثم حدد مقطع الفيديو واستعمل زر الإجراءات (Actions) لكي تختار الإجراء الملائم.

6- كن حريصا على مشاهد قائمة التشغيل الخاصة بك. بعد ان تنتهي من تحرير هاته القائمة، اضغط على زر الانتهاء (Done) والذي ستجده ذا لون أزرق والموجود أعلى الجهة اليمنى. بعدها سيظهر لك زر رمادي يحمل عنوان تشغيل الكل (Play all) في الشاشة، استعمل هذا الزر لكي تقوم بتشغيل قائمة التشغيل. في حال كنت في مكان آخر على الموقع الإلكتروني، يمكنك الضغط على أيقونة المستخدم لرؤية التمثيل البصري لكل قائمة من قوائم التشغيل أعلى الشاشة.

اضغط على قائمة التشغيل التي تريد ان تقوم ببتشغيلها. وبإمكان أيضا زيارة صفحة الملف الشخصي الخاص بك والضغط على خيار قوائم التشغيل التي توجد في العمود الأيسر لعرض وتشغيل القائمة.

لكي تقوم بتشغيل قائمة تشغيل لمرات عديدة، اضغط على السهم الدائري – الذي يسمى Autoplay وعندها حرك مؤشر الفأرة فوقه والذي ستجده بأعلى الجهة اليمنى من كل مقطع في القائمت الخاصة بك.

لكي تجعل تشغيل العناصر الموجودة في القائمة عشوائيا، اضغط على الزر الذي يظهر على شكل أسهم متداخلة والموجودة بجانب هذا الزر.

لكي تتخطي مقاطع الفيديو التالي في قائمة التشغيل،اضغط على زر تشغيل المقطع التالي وهو زر تشغيل يحتوي على خط عمودي أمامه وستجده أعلى الفيديو إلى يسار أزرار الخلط وإعادة التشغيل.

إقرأ أيضاً: أفضل 23 مواقع تحميل من اليوتيوب مباشرة بدون برامج

إقرأ أيضاً: حل مشكلة لا يتوفر youtube في هذه المنطقة للهاتف

تطبيق Repeat Button for YouTub لإعادة تشغيل المقطع يدويا

ان كل من استخدموا تطبيق Repeat Button for YouTube لم يكونوا في حاجة الى القيام بإعادة تشغيل المقطع بشكل يدوي او حتى إلى تكرار تشغيله.

بالأضافة الى ذلك، فالتطبيق يقدم لك العديد من خيارات الرجوع الى بداية مقطع الفيديو الحالي وبمجرد القيام بضغط ضغطة واحدة على على الزر المخصص لذلك فتابعوا معنا في الفقرة التالية خطوات استخدامه:

1-في الخطوة الأولى سيتعين عليك ان تقوم بتثبيت التطبيق والنقر على الايقونة الخاصة به وستظهر الشاشة التالية، قم بتفعل خيار Enable Repeat Button والذي ستجده أعلى الشاشة.

2- في الخطوة الموالية ستظهر لك رسالة تعلمك بأن التطبيق يحتاج منك للقبام بتفعيل زر التكرار من خلال إعدادات الوصول، ثم قم بعدها بالضغط على خيار فتح الاعدادات Open Settings كما هو مبين في الصورة التالية.

3- قم بعدها بتشغيل زر التكرار كما موضح في الصورة التالية وذلك من خلال الإعدادات الخاصة بالوصول.

4- فور اتمام كل هاته الخطوات ستكتشف انه قد تم تفعيل تطبيق Repeat Button for YouTube. ويقدم لك التطبيق خيارا خاصا بإعداد حجم الويدجيت التابعة للتطبيق والتي ستظهر أمام تطبيق اليوتيوب، حيث يصبح يمكنك هذا الأمر من الاختيار بين سبعة أحجام.

يوتيوب لا يعمل.. إليك كيفية إصلاحه على أجهزة أندرويد

هناك بعض الإجرائات التي عليك ان تقوم بها في حال كان اليوتيوب الخاص بك لا يعمل و تريد ان تعيد تشغيله على أجهزة أندرويد

كإجراء أول قم بإعادة تشغيل الهاتف حيث انه يتم إصلاح الكثير من المشاكل المتعلقة بالهواتف الذكية عن طريق القيام بإعادة التشغيل، وتؤدي هذه العملية إلى إغلاق كافة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، والتي قد تكون سببا في المشكلات التي تواجهها.

سارع إلى التحقق من اتصالك بشبكة الإنترنت الخاص بك فقد يعود السبب في عدم تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب إلى المشكلات المتعلقة بالاتصال بالنت، إن لذا فأول شيء يجب عليك ان تفعله هو العمل على التحقق من ما إذا كنت متصلا فعلا بالإنترنت أم لا.

قم بالعمل على تحديث النظام الخاص بالتشغيل فقد تكون هي الفرصة الوحيدة التي ستمكنك من إصلاح اليوتيوب من خلال تحديث النظام، اذ يتوجب عليك القيام بفتح قائمة الإعدادات على الجهاز الخاص بك، وايضا اختيار تحديثات النظام، ثم القيام بتنزيل التحديث إذا كان متاحا.

ان القيام بمسح الذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت للتطبيق والبيانات من الممكن ان يكون سببا في إصلاح مشكلة اليوتيوب الذي لا يعمل.

قم بالتحقق من الإعدادات الخاصة بالتاريخ والوقت فبالرغم من أن ذلك يبدو غير مهم، إلا أن إعدادات التاريخ والوقت قد تكون أحيانا السبب في المشكلات التي تتعلق بيوتيوب،حيث أنه قد تواجه خوادم جوجل مشكلة في المزامنة معها إذا لم يتم ضبطها بشكل صحيح.

ان القيام بتحديث تطبيق يوتيوب آخر شيء بإمكانك ان تعمل على تجربته في حال رأيت أن يوتيوب لا يعمل فتحديث التطبيق على الجهاز الخاص بك قد يكون حلا مناسبا، ولكي تتحقق مما إذا كان هنالك تحديث أخر متاح، قم بفتح تطبيق متجر جوجل بلاي، واعمل على تحديد خيار تطبيقاتي وألعابي من القائمة، وقم بالتحقق مما إذا كان اليوتيوب موجودا في قائمة التحديثات.

الأسئلة المتداولة

في حال كانت لديك أسئلة حول YouTube فيجب عليك ان تقوم بقراءة هاته الفقرة.

  • هل لدى YouTube دعم فني؟

من سوء الحظ، ان الإجابة هنا هي لا فعلى الأقل ليس بالمعنى التقليدي. ليس هناك أي شخص يمكنك ان تتصل به أو تتحدث معه لكي تحصل على مساعدة بشأن المشكلات الفنية. فبإمكانك المستخدمين اذا واجهوا مشاكل مع YouTube ان يقوموا بزيارة صفحة الدعم لكي يتم إرسال ملاحظات وقراءة المقالات المتعلقة بالأمر للحصول على المساعدة.

  • هل يمكنني تشغيل مقاطع فيديو YouTube وشاشتي مقفلة؟

لقد قامت الشركة بوضع الكثير من الخطوات لكي تضمن توقف تشغيل كل مقاطع فيديو YouTube عند القيام بقفل الهاتف الخاص بك أو انتقال الشاشة إلى الوضع الساكن.

بهذا نكونو عزيزي القارئ قد انهينا كتابة مقالتنا لهذا اليوم نشكرك على متابعة القراءة نرجوا ان تكون قد حصلت على كل المعلومات التي ترغب بها والتي من شأنها ان تساعدك على تشغيل اليوتيوب بشكل تلقائي.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments