تقنيةويندوز

حل مشكلة ابدأ لا تعمل في الويندوز

 يعاني العديد من مستخدمي الكمبيوتر من مشكل عدم اشتغال قائمة إبدأ في نظام التشغيل ويندوز ، الخبر السار هو أن هناك عددًا من الحلول لحل مشكلة بدء التجميد في Windows 10. بعضها سهل ؛ البعض الآخر أصعب. يمكنك تجربة الإصلاحات الأربعة الأولى أدناه ، من مجرد إيقاف تشغيل البرامج إلى العبث باستخدام أداة إنشاء وسائط Windows من Microsoft. التفاصيل هنا.

حل مشكلة ابدأ لنظام التشغيل Windows 10 لا تعمل: تحقق من وجود ملفات تالفة

تنحصر العديد من مشكلات Windows في الملفات الفاسدة ، ولا تعد مشكلات حل مشكلة “ابدأ” استثناءً. لإصلاح ذلك ، قم بتشغيل “إدارة المهام” إما عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد “إدارة المهام” أو الضغط على “Ctrl + Alt + Delete”.

  • اكتب ” PowerShell” في مربع Cortana / Search. تأكد من تحديد الخيار لتشغيل هذه المهمة بامتيازات المسؤول.

تنحصر العديد من مشكلات Windows في الملفات الفاسدة ، ولا تعد مشكلات حل مشكلة “ابدأ” استثناءً. لإصلاح ذلك ، قم بتشغيل “إدارة المهام” إما عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على شريط المهام وتحديد “إدارة المهام” أو الضغط على “Ctrl + Alt + Delete”.

اكتب ” PowerShell” في مربع Cortana / Search. تأكد من تحديد الخيار لتشغيل هذه المهمة بامتيازات المسؤول.

اكتب “sfc / scannow” بدون علامات اقتباس واضغط على “إدخال”. دوِّن المسافة بين “sfc” و “/ scannow”.

لإصلاح أي أخطاء إذا رأيت “عثر Windows Resource Protection على ملفات تالفة ولكن لم يتمكن من إصلاح بعضها (أو كلها)” ، اكتب “DISM / Online / Cleanup-Image / RestoreHealth” بدون علامات الاقتباس. ستحتاج إلى الاتصال بالإنترنت ، حيث سيقوم Windows بتنزيل إصدارات نظيفة من الملفات التالفة واستبدالها. إذا رأيت “عثر Windows Resource Protection على ملفات تالفة وأصلحها بنجاح” ، فأنت جاهز تمامًا.

إذا لم يعمل الحل أعلاه على إصلاح مشكلات تجميد حل مشكلة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10 ، فانتقل إلى الخيار التالي.

حل مشكلة ابدأ لـ Windows 10 لا تعمل: اقتل مستكشف Windows

how_to_fix_windows_10_start_menu _ -_ kill_explorer

يعد Killing Windows Explorer إصلاحًا سريعًا وسهلاً قد يكون مفيدًا في مواقف مختلفة ، مثل عندما يكون لديك نوافذ غير مستجيبة أو مشكلات متفرقة على سطح مكتب Windows. العملية غير مضمونة للعمل ولكنها أنقذت العديد من مستخدمي Windows من إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بهم. إليك كيفية قتل عملية Windows Explorer.

افتح مدير المهام بالنقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة حل مشكلة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10 وتحديد “إدارة المهام” من الحل مشكلة ، أو اضغط باستمرار على “Ctrl + Shift + Escape”.

قم بالتمرير خلال علامة التبويب “العمليات” حتى تجد “مستكشف Windows”. إذا كان Windows Explorer مفتوحًا بالفعل ، فسترى إدخالًا آخر مع خيار الحل مشكلة المنسدلة ، كما هو موضح أدناه. تجاهل هذا الإدخال واختر واحدًا بدون حل مشكلة منسدلة.

انقر بزر الماوس الأيمن فوق العملية وحدد “إعادة التشغيل” من الحل مشكلة.

إذا لم تؤد إعادة تشغيل Windows Explorer إلى حل مشكلة تجميد حل مشكلة ابدأ ، فانتقل إلى الحل رقم 3.

حل مشكلة ابدأ لنظام التشغيل Windows 10 لا تعمل: أعد إنشاء الفهرس

how_to_fix_windows_10_start_menu _-_ rebild_index

الفهرسة هي عملية فحص الملفات ورسائل البريد الإلكتروني وأنواع المحتوى الأخرى داخل نظام التشغيل Windows 10 الخاص بك. تتضمن الطريقة أيضًا فهرسة البيانات الأساسية ، مثل الكلمات ، ومواقع الملفات ، والبيانات الوصفية ، وما إلى ذلك. إذا أجريت بحثًا بكلمة رئيسية في Windows Explorer ، فأنت تستخدم عملية الفهرسة التي تراجع جميع البيانات المخزنة لتطابق معايير البحث الخاصة بك. يساعد فهرس البيانات في تسريع عملية البحث بشكل كبير. إليك كيفية إعادة إنشاء فهرس Windows 10.

اضغط مع الاستمرار على “Windows Key + R” لفتح نافذة “Run” . بدلاً من ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق “حل مشكلة ابدأ” وحدد “تشغيل”.

  • اكتب ما يلي بدون علامات الاقتباس أو فترة النهاية: “control / name Microsoft.IndexingOptions.”
  • انقر فوق “تعديل” في الجزء السفلي الأيسر من نافذة خيارات الفهرسة.
  • انقر فوق الزر “إظهار كافة المواقع” .
  • قم بإلغاء تحديد جميع المواقع المحددة حاليًا وحدد “موافق”.
  • انقر الآن على “متقدم” ، ثم انقر على “إعادة الإنشاء” في قسم استكشاف الأخطاء وإصلاحها. ستظهر رسالة تفيد بأن هذا قد يستغرق بعض الوقت. انقر فوق “موافق” للمتابعة.
  • بمجرد اكتمال إعادة البناء ، اضغط باستمرار على “Windows Key + R” لفتح نافذة “Run” مرة أخرى. الآن ، اكتب “shutdown / r” بدون علامات الاقتباس لإعادة تشغيل جهازك.

إذا لم تؤد إعادة إنشاء فهرس Windows 10 إلى إصلاح قفل حل مشكلة ابدأ في Windows 10 ، فقد حان الوقت لإنشاء بعض الوسائط.

حل مشكلة ابدأ لنظام التشغيل Windows 10 لا تعمل: استخدم أداة إنشاء الوسائط

هناك العديد من الإصلاحات لمشكلة حل مشكلة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10 ، ولكن أداة إنشاء الوسائط هي الطريقة الوحيدة التي تم الإبلاغ عنها على نطاق واسع لحل مشكلة حل مشكلة بدء التجميد. لذا ، إذا كنت قد ارتكبت بالفعل خطأ الشروع في إصلاح طويل الأمد من منتدى إنترنت عشوائي ولم تنجح ، فجرّب هذه العملية.

الخبر السار: بينما يكون استخدام أداة إنشاء الوسائط ممدودًا بعض الشيء ، فهي الطريقة الأكثر احتمالاً لإصلاح مشكلتك. لن تحذف الأداة ملفاتك الحالية عند استخدامها وفقًا للتوجيهات ، على الرغم من أن الأمر يستحق إجراء نسخ احتياطي لأي شيء مهم.

الأخبار السيئة: يتضمن هذا الإجراء تنزيل Microsoft Windows Media Creation Tool وإنشاء وسائط تثبيت Windows 10 على قرص DVD أو جهاز تخزين USB. إذا حدث خطأ ما ، فسيتعين عليك إجراء تثبيت نظيف لنظام التشغيل Windows 10 واستعادة بياناتك من النسخة الاحتياطية.

إليك كيفية استخدام أداة إنشاء وسائط Windows 10.

  1. انتقل إلى موقع أداة إنشاء الوسائط من Microsoft وقم بتنزيل أداة إنشاء الوسائط ، التي تظهر في القسم السفلي من الصفحة.
  2. قم بإنشاء قرص تثبيت النظام باستخدام أداة إنشاء وسائط Windows.
  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق “Setup.exe” من الوسائط التي قمت بإنشائها لبدء عملية التثبيت.

ملاحظة: عند استعراض قوائم التثبيت أعلاه ، تأكد من النقر فوق “الاحتفاظ بالملفات والتطبيقات”. تضمن هذه الخطوة أن عملية التثبيت تقوم بتحديث واستبدال الملفات الضرورية ، وتحافظ على بياناتك وتطبيقاتك. ومع ذلك ، فإنه بشكل عام لن يحتفظ بالبرامج المثبتة.

حل أخر لمشكلة ابدأ لنظام التشغيل Windows 10 لا تعمل

قم بإجراء تثبيت جديد عندما لا يؤدي أي من الإجراءات المذكورة أعلاه إلى إيقاف حل مشكلة ابدأ في نظام التشغيل Windows 10 من التجمد أو الإغلاق ، قم بعمل نسخة احتياطية من جميع بياناتك وابدأ في تثبيت Windows 10 جديد من البداية. تأكد من أن لديك مفتاح منتج Windows 10 في متناول اليد! إذا كان لديك محرك أقراص USB سريع الإبهام أو محرك أقراص ذي حالة صلبة خارجي ، فإن تثبيت Windows من هناك هو أفضل رهان – ستنتهي في غضون نصف ساعة أو نحو ذلك

أنظر أيضا
قائمة ابدأ لا تعمل ويندوز 10

و بهذا نصل لختام هذا المقال بعد أن تناولنا حلول متنوعة لحل مشكلة ابدأ لا تعمل في الويندوز، نتمنى أن تكونوا تمكنتم من التعرف على طريقة حل تلك المشكلة و تجربتها، إلى اللقاء و دمتم سالمين .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments