تقنيةويندوز

حل مشكلة لم يتم التعرف على جهاز usb ويندوز 7

يتعرض بعض مستعملي اللاب توب لمشكلة عدم معرفة  USB في Windows 7 ، لذلك سنوضح لك كيفية حل مشكلة عدم عمل USB على الحاسوب أو كمبيوتر محمول.

مشكلة عدم التعرف علي usb في الويندوز

 مشكلة عدم التعرف على USB في الويندوز منافذ USB ، وهي اختصار لـ Universal Serial Bus ، يستخدمها الجميع ، مثل الفلاش وتوصيل الهاتف الذكي ، بمجرد وضع اتصال USB في المنفذ الخاص به ، يفترض أن يعمل الفلاش دون مشاكل ، ولكن في بعض الأحيان إنه يواجه بعض المشكلات ، ومن أكثر المشكلات شيوعًا المرتبطة بمنافذ USB مشكلة عدم التعرف على USB في Windows 7.

تنبثق مشكلة عدم التعرف على الفلاش في الغالب عندما يضعه المستعمل في المنفذ المخصص ، لذلك تنبثق الشاشة لتخبرك أن جهاز USB غير معروف وأنه في شكل جهاز USB غير معروف. تنتج هذه المشكلة لعدة أسباب ، منها:

  • برنامج تشغيل USB تالف أو لا يعمل بشكل صحيح.
  • تتيح لك النسخة قديم من Windows على اللاب توب.
  • توجد أخطاء في برامج النظام أو البرامج الظاهرة على الجهاز.
  • تلف وتلف محرك الأقراص المنقول أو جهاز USB المستخدم.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح
حل مشكلة عدم ظهور USB على الهاتف

طرق حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7

تستطيع  حل مشكلة عدم التعرف على جهاز USB أو عدم التعرف على ذاكرة الفلاش من خلال عدة تقنيات:

1- إعادة توصيل الـ USB

الخطوة الأولى التي يجب التخمين فيها عند مواجهة مشكلة عدم التعرف على الفلاش هي إزالة الفلاش من المنفذ المخصص ثم إعادة توصيله مرة أخرى وبالتالي قد يساعد في فتح الفلاش والتعرف عليه بسهولة ، وقد يظن البعض أنه طريقة بسيطة وغير مهمة لأنهم جربوها عدة مرات ، باستثناء أن الآخرين قد تجنبوا القيام بذلك ، ومن الأفضل تكراره عدة مرات قبل اعتبارها مشكلة مجدية.

2- إعادة تشغيل الجهاز

قد يساعد إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول وفتحه مرة أخرى في التخلص من مشكلة عدم التعرف على محرك الأقراص المحمول في Windows 7. إذا لم تنجح هذه الطريقة ، يمكنك تجربة الطرق الموالية.

3ـ قم بفصل الكمبيوتر على الطاقة

في معضم الأوقات يكون السبب الرئيسي لوقوع هذا المشكل هو عدم التعرف على جهاز USB بسبب الاتصال المستمر بالإنترنت ، فماذا يعني هذا؟ يعني أنه عند العمل على الإنترنت لفترة طويلة ، في هذه الحالة ، من الممكن اختراق الجهاز ببعض الملفات أو الفيروسات الضارة ، يمكن لهذه الفيروسات أن تتداخل مع تشغيل مجموعة من الأجهزة والوصول إلى مجموعة من أماكن داخل اللاب توب.

لذلك ، فإن أفضل حل لفصل جميع الاتصالات الموجودة هو فصل الكمبيوتر عن الطاقة. هذا لا يعني أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز فقط ، لأن هذا لا يكفي ، لذلك من الأفضل فصل الجهاز عن الطاقة الكهربائية بشكل كامل.

ثم قم بتوصيله مرة أخرى وتشغيله بشكل طبيعي. ثم قم بتوصيل USB بطريقة عادية ، فربما تجد أن المشكلة قد تم حلها.

4- إستخدام اداة Troubleshooter

مستكشف الأخطاء ومصلحها هو أحد الأدوات المهمة جدًا التي يمكن استخدامها لحل مشكلة عدم التعرف على الفلاش ، وهذه الأداة موجودة في Windows 10 ، وقد لا تجدها في إصدارات أخرى من Windows ، لذلك سأشرح لك كيفية استخدمه على نظام التشغيل Windows 10

  • أولا:
    أدخل أداة مستكشف الأخطاء ومصلحها عن طريق كتابتها في مربع البحث في قائمة البدء ، وبعد ذلك ستظهر الأداة لك ، أدخلها.
  • ثانيا:
    عند الدخول إلى قائمة مستكشف الأخطاء ومصلحها ، انتقل إلى خيار الأجهزة والأجهزة ، ثم اختر تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها. ستظهر الآن قائمة صغيرة ، حدد خيار الجهاز غير المعروف ، ثم تابع بالنقر فوق التالي.
  • ثالثا:
    الآن سننتظر بعض الوقت حتى يتم العثور على الجهاز غير المعروف وهو الفلاش ، ثم سترى خيار تطبيق هذا الإصلاح ، انقر فوقه لبدء حل المشكلة ، إذا لم يكن معرف الفلاش مثبتًا أم لا محدثًا ، سترى خيار الاختيار لبرامج التشغيل المحدثة. عند النقر فوقه ، انتقل إلى قائمة مدير الجهاز لتحديث معرف برنامج التشغيل.

5- تحديث تعريف الجهاز

بعد القيام بالخطوات السابقة ، ولا يزال Windows غير قادر على التعرف على USB في هذه الحالة ، من المحتمل أن سبب المشكلة هو عدم تحديث التعريفات. بالنقر فوقه بزر الفأرة الأيمن وفتح الخصائص> ثم من علامة التبويب اختر برنامج التشغيل> بعد ذلك سنضغط على تحديث برنامج التشغيل لتحديثه.

6- إيقاف حفظ الطاقة

تعد هذه التقنية من الطرق الفعالة التي تساعد في حل هذه المشكلة أيضًا إلغاء تنشيط السماح للكمبيوتر بإيقاف تشغيل USB لتوفير الطاقة ويتم ذلك عن طريق فتح Device Manager> ثم USB Serial Bus Controllers بعد ذلك نضغط على USB Root لفتح الخصائص نقوم بإلغاء تنشيط الخيار المحدد في الصورة ثم انقر فوق موافق وأعد تشغيل اللاب توب.

7- إعادة تثبيت التعريف


انتقل إلى ابدأ> البحث عن إدارة الأجهزة> أدخل محركات الأقراص ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن على اسم USB الخارجي الذي توجد به المشكلة ، ثم انقر فوق إلغاء التثبيت ، بعد انتهاء إلغاء التثبيت ، ثم قم بإزالة USB مرة أخرى ، وانتظر بضع دقائق ، ثم ضع الفلاش في المنفذ المخصص وستلاحظ أن المشكلة قد تم حلها

8- تحديث نظام التشغيل

 تنصيب نسخة من Windows 7 في حل المشكلة بشكل كبير ، افتح قائمة ابدأ ، ثم ابحث عن Windows Update ، وتحقق من وجود تحديث ، إن وجد ، انقر فوق تثبيت التحديث ، ثم انقر فوق قبول ، وبعد الانتهاء ، سيتم إعادة تشغيل اللاب توب.

9- إستخدام أمر Regedit

يتم ذلك عن طريق فتح نافذة الأمر Run ، ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر Windows والزر R معًا ، ثم كتابة Regedit والضغط على OK ، سيتم فتح نافذة Registry Editors ، وإدخال المسار الموضح ، ثم النقر بزر الماوس الأيمن على Start وقم بتغيير القيمة العددية إلى رقم 3 واضغط على موافق ثم أعد تشغيل الحاسوب.

Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\USBSTOR

أنظر أيضا:
حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على جهاز usb
اصلاح الفلاش ميموري الذي لا يظهر
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

10ـ استخدام امر msconfig

هناك حل فعال آخر يمكنه حل مشكلة آخر جهاز USB قمت بتوصيله بالتعطل بشكل دائم وهو باستخدام الأمر msconfig ، هذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق ، كل ما عليك القيام به هو.

  • أولا:
    عند فتح قائمة الأوامر ، يمكنك فتحها في Windows 7 باستخدام windows + R على لوحة المفاتيح ، ثم اكتب الأمر التالي msconfig ، وانقر فوق موافق.
  • ثانيا:
    ستظهر لك قائمة صغيرة. كل ما عليك فعله هو تحديد الخيار الأول “تشغيل بشكل عادي” ، وستجده مكتوبًا لبدء التشغيل العادي. ثم انقر فوق “تطبيق” ، ثم “موافق”.

سيطلب منك إعادة تشغيل الجهاز ، وإعادة تشغيله ، ثم تسجيل الدخول بشكل طبيعي ، وستجد أن المشكلة قد تم حلها.

خلاصة:

في النهاية نختتم بالقول إن مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الـ USB هي من المشاكل الكبيرة التي تواجهنا دائمًا ، والمشكلة ناتجة عن عدة أسباب ، ولكن رغم ذلك يمكنك حل المشكلة بنفسك. و

حاولت في هذا المقال أن أوضح لك أفضل الطرق لحل مشكلة عدم التعرف على USB ، يمكنك تجربة أي من الحلول السابقة ، وأنا على يقين من أن أحدها سيحل المشكلة بشكل دائم ، وأهم شيء هو لتجربة حل تلو الآخر حتى يتم حل المشكلة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments