الحمايةويندوز10

أفضل برنامج حماية ويندوز 10

يعد برنامج مكافحة الفيروسات أمرًا بالغ الأهمية لكل جهاز كمبيوتر. بدونها ، فإنك تخاطر بفقدان معلوماتك الشخصية وملفاتك وحتى الأموال النقدية من حسابك المصرفي. لقد اختبرنا أكثر من 40 أداة مساعدة لمساعدتك في اختيار أفضل حماية من الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر لديك.


برنامج الحماية McAfee AntiVirus Plus

يتيح لك الاشتراك في McAfee Antivirus Plus حماية كل جهاز يعمل بنظام Windows و Android و macOS و iOS في منزلك. قد تسجل المنتجات الأخرى نتائج أفضل في الاختبار ، لكن لا يقدم أي منها صفقة كهذه.

مميزات البرنامج الأول في قائمة أفضل برنامج حماية ويندوز

إليك أهم مميزات برنامج الحماية لويندوز 10 المسمى ب McAfee :

  1. حماية لجميع أجهزة Windows و macOS و Android و iOS
  2. درجة حماية من البرامج الضارة جيدة جدًا
  3. كشف ممتاز للمواقع الخبيثة والاحتيالية
  4. جدار حماية قوي
  5. وعد الحماية من الفيروسات
  6. يتضمن Ransom Guard و PC Boost والعديد من ميزات المكافآت

عيوب برنامج McAfee Antivirus Plus لويندوز 10

  1. فقدت بعض نماذج برامج الفدية المعدلة
  2. بعض نتائج الاختبارات المعملية السيئة
  3. لا يزال PC Boost web speedup يعمل فقط في Chrome
  4. إصدار Mac أقل ثراءً بالميزات من Windows أو Android
  5. ميزات أقل لنظام iOS

مواصفات McAfee Antivirus Plus

  1. فحص البرامج الضارة عند الطلب     نعم
  2. فحص البرامج الضارة عند الوصول     نعم
  3. تقييم الموقع  نعم

هل تتذكر تلك الأيام البسيطة التي كان كل ما تحتاجه فيها هو برنامج مضاد فيروسات واحد للكمبيوتر الشخصي العائلي؟ أجل ، لقد مرت تلك الأيام منذ زمن بعيد. تعج الأسرة الحديثة بالأجهزة ، وأجهزة الكمبيوتر ، وأجهزة Mac ، والجوال ، وكلها بحاجة إلى الحماية. لحسن الحظ ، يتيح لك ترخيص واحد لـ McAfee AntiVirus Plus تثبيت برنامج أمان McAfee على كل جهاز يعمل بنظام Windows و macOS و Android و iOS في منزلك. يحصل مستخدمو Windows على مجموعة كبيرة من الميزات التي يمكن أن يتأهل إصدار Windows منها تقريبًا كجناح أمان ، ويتم تحميل إصدار Android بالمثل. الميزات قليلة في نظامي macOS و iOS ، لكن مستخدمي iOS يحصلون على أكثر مما تقدمه العديد من الشركات. إنها قيمة ممتازة ، وقد حققت أداءً جيدًا في بعض اختباراتنا العملية.

أنت تدفع 59.99 دولارًا سنويًا مقابل تراخيص McAfee غير المحدودة. هذا نادر. تقدم معظم الشركات المتنافسة اشتراكات بترخيص واحد أو ثلاثة أو خمسة أو 10 تراخيص. على سبيل المثال ، يمنحك نفس سعر الاشتراك مثل McAfee 10 تراخيص Sophos وثلاثة تراخيص Kaspersky Anti-Virus وترخيص Norton واحد فقط. يمنحك ما يقرب من 40 دولارًا شهريًا ترخيصًا لجهاز واحد للعديد من منتجات مكافحة الفيروسات ، من بينها Bitdefender و Webroot و Trend Micro. من ناحية السعر ، يتمتع McAfee بضرب المنافسة.

قد ترى أوصافًا على موقع McAfee على الويب أو على مربعات المنتجات التي تشير إلى 10 تراخيص. لا تقلق تحصل حقًا على تراخيص غير محدودة. تخبرني جهات الاتصال الخاصة بي في McAfee أنه عند الاصطفاف مع صناديق المنتجات الأخرى في متجر ، فإن كلمة “غير محدودة” تربك بعض العملاء ، لذلك يعرضون الرقم 10 بدلاً من ذلك.

بالنسبة لأولئك الطيور الغريبة الذين يرغبون حقًا في حماية جهاز كمبيوتر واحد فقط ، فإن McAfee يصنع ترخيصًا واحدًا ، إصدار Windows متاحًا فقط بسعر نموذجي يبلغ 39.99 دولارًا سنويًا. بالنظر إلى أن 20 دولارًا أخرى تأخذك من ترخيص تافه إلى مجموعة من التراخيص غير المحدودة ، فلا يبدو هذا عرضًا جذابًا ، وبالفعل لا تروج McAfee لهذه النسخة في الولايات المتحدة.

برنامج Norton AntiVirus Plus

حصل Norton AntiVirus Plus على درجات مذهلة في الاختبارات المعملية المستقلة والاختبارات العملية الخاصة بنا ويقدم مجموعة كبيرة من الميزات المفيدة. ومع ذلك ، فهي باهظة الثمن ولا تقدم صفقات للأسر التي تستخدم أجهزة كمبيوتر متعددة.

ايجابيات ثاني برنامج في قائمة أفضل برنامج حماية ويندوز لعام 2021

  1. درجات ممتازة في الاختبارات المعملية المستقلة وفي اختباراتنا الخاصة.
  2. حامي البيانات يدافع عن برامج الفدية.
  3. يتضمن النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت وجدار الحماية واستغلال الحماية ومدير كلمة المرور وميزات إضافية أخرى.

سلبيات ثاني برنامج في قائمة أفضل برنامج حماية ويندوز لعام 2021

  1. كان أداء حامي البيانات ضعيفًا في الاختبار.
  2. مكلف.
  3. لا يوجد تسعير متعدد التراخيص.

أطلقت Symantec أول أداة مساعدة لمكافحة الفيروسات Norton في عام 1991 ، وأصبح Norton علامة تجارية لشركة Symantec منذ ذلك الحين. حتى الآن. باعت الشركة مؤخرًا اسمها في Symantec وأعمالها التجارية إلى Broadcom. اسم الشركة الجديد هو NortonLifeLock (لا ، حقًا!) ، لكن خط إنتاج المستهلك يظل كما هو. Norton AntiVirus Plus ، كما يوحي الاسم ، هو الحماية من الفيروسات بالإضافة إلى الكثير. من بين أشياء أخرى ، يتضمن جدار حماية كامل ، ونسخ احتياطي مستضاف عبر الإنترنت ، وتصفية البريد العشوائي. يضيف الإصدار الحالي الحماية المصرفية عبر الإنترنت والتحكم في البرنامج النصي وأمان Wi-Fi والمزيد. إنه مضاد فيروسات فعال ، لكن سعره غير عملي ، كما سأشرح. يجب على معظم المستخدمين الذين يريدون حماية Norton اختيار أحد منتجات مجموعة Norton 360.

بسعر 59.99 دولارًا سنويًا لترخيص واحد ، يعد Norton مكلفًا. نقطة السعر الأكثر شيوعًا لمنتجات مكافحة الفيروسات المستقلة هي أقل بقليل من 40 دولارًا. أكثر من اثني عشر من المنتجات التي قمت بمراجعتها وصلت إلى نقطة السعر هذه – من بينها Bitdefender و Trend Micro و Webroot – والعديد منها يقدم ثلاثة تراخيص مقابل 59.99 دولارًا. يكلف برنامج McAfee AntiVirus Plus نفس تكلفة Norton ، ولكن هذا السعر يتيح لك تثبيت الحماية على كل جهاز في منزلك ، يعمل بنظام Windows أو macOS أو Android أو iOS.

بالإضافة إلى ذلك ، لا يقدم Norton أسعارًا متعددة التراخيص. إذا كنت ترغب في حماية جهازي كمبيوتر ، فأنت تشتري ترخيصين فرديين أو ، على الأرجح ، تقوم بالترقية إلى Norton 360 Deluxe ، والتي تكلف أقل لخمسة تراخيص مما تدفعه مقابل ترخيصين فرديين لمكافحة الفيروسات. يعمل Trend Micro بطريقة مماثلة. يمكنك شراء ترخيص واحد لمكافحة الفيروسات لحماية جهاز كمبيوتر شخصي أو جهاز Mac ، أو الترقية إلى Trend Micro Internet Security لثلاثة تراخيص تغطي أيًا من النظامين الأساسيين.

يجب أن أشير إلى أنه يمكنك أيضًا استخدام ترخيصك الفردي لتثبيت الحماية على جهاز Mac. ومع ذلك ، ينطبق نفس الموقف ، حيث يكلف ترخيصان أكثر من خمسة تراخيص اشتراك في Norton 360 Deluxe (لنظام التشغيل Mac). يمنحك Norton 360 أيضًا خمسة تراخيص لـ Norton Secure VPN . في الواقع ، يعد وجود VPN هو الاختلاف الوحيد بين منتجي macOS.

حل هذا المنتج محل Norton Antivirus Basic ، وهو تحسين بعدة طرق. جاء المنتج السابق مع قيود قوية على الدعم الفني. كل ما قدمه هو نظام تشخيص مدمج ودعم محدود عبر المنتديات عبر الإنترنت ، مع غياب وعد الحماية من الفيروسات للشركة بشكل ملحوظ.

يمنحك Norton Antivirus Plus دعمًا تقنيًا كاملاً ، جنبًا إلى جنب مع هذا الوعد. إذا لم يتمكن Norton من إزالة الإصابة بالبرامج الضارة حتى بعد اتباع جميع الخطوات الموصى بها ، فسيقوم الخبراء بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بُعد وإصلاح المشكلة. في حالة عدم تمكنهم من تسوية الأمور ، وهو أمر بعيد الاحتمال ، يمكنك التقدم بطلب لاسترداد الأموال. هذا الوعد يتطلب التزامًا من جانبك ؛ يتم تطبيقه فقط إذا قمت بالتسجيل في التجديد التلقائي.

جميع منتجات Norton الأمنية الحالية ، بما في ذلك هذا المنتج ، تأتي مع نسخ احتياطي عبر الإنترنت. باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات المستقل ، تحصل فقط على مساحة تخزين على الإنترنت تبلغ 2 جيجابايت ، ولكن قد يكون ذلك كافيًا لإجراء نسخ احتياطي آمن لملفاتك الأكثر أهمية.

لا يزال يتم طرح بعض الميزات الجديدة الموضحة في هذه المراجعة ببطء. وتشمل هذه حماية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، وواقي البيانات ، والتحكم في البرنامج النصي ، واكتشافات أمان Wi-Fi. لم يحصل نظام الاختبار الخاص بي على واقي البيانات في البداية ؛ اضطررت للقفز من خلال الأطواق لاختبار هذه الميزة. إذا كنت لا ترى كل هذه الأشياء في تثبيت Norton الخاص بك ، فقط امنحه بعض الوقت.

نورتون الخاص بي

يؤكد خط الإنتاج الحالي على تطبيق My Norton ، مما يساعدك على الوصول إلى جميع عناصر حماية Norton الخاصة بك. مشهد خارجي على اليسار يخفف المنظر ، مثل الخلفية الخارجية في Panda Dome Essential وبقية خط إنتاج Panda الحالي. بالنسبة لبرنامج مكافحة الفيروسات الأساسي هذا ، هناك ثلاثة عناصر فقط مدرجة: Device Security و Cloud Backup و Password Manager. يؤدي النقر فوق Device Security (أمان الجهاز) إلى فتح واجهة Norton الشائعة لمكافحة الفيروسات. سأغطي المكونين الآخرين أدناه.

لم يتغير برنامج مكافحة الفيروسات المحلي كثيرًا. النافذة الرئيسية بيضاء في الغالب ، مع نصوص وأيقونات باللون الأخضر والأسود. تُظهر اللوحات الكبيرة حالتك في خمسة مجالات: الأمان ، وأمان الإنترنت ، والنسخ الاحتياطي ، والأداء ، والمزيد من Norton. بدلاً من فتح صفحة جديدة ، يؤدي النقر فوق إحدى هذه الشرائح إلى تحريك اللوحات لأسفل للكشف عن خيارات اللوحة التي تم النقر فوقها. على سبيل المثال ، يؤدي النقر فوق الأمان إلى عرض رموز عمليات الفحص والتحديث المباشر والمحفوظات والمتقدمة.

بعد التثبيت ، تأكد من تشغيل تحديث مباشر. على الرغم من أن لوحة الحالة أشارت إلى أن تحديثات الحماية الخاصة بي حديثة ، عثر التحديث المباشر على بعض التحديثات وقام بتثبيتها. يجب عليك أيضًا تشغيل كل من المستعرضات التي تستخدمها وتثبيت Norton Toolbar على الأقل. يمكنك أيضًا إضافة ملحقات أخرى: Norton Safe Search ، والتي تحدد نتائج بحث خطيرة ؛ صفحة Norton الرئيسية ، والتي تضع البحث الآمن ومجموعة من الارتباطات السريعة على صفحتك الرئيسية ؛ و Norton Password Manager.

الكثير من خيارات المسح

عند النقر فوق لوحة الأمان الكبيرة ثم النقر فوق Scan ، يقدم Norton خيارات الفحص السريع والكامل والمخصص ، بالإضافة إلى الكثير. بالنسبة للمبتدئين ، إذا كنت تعتقد أنه قد يكون لديك برامج ضارة حتى بعد الفحص ، فيمكنك بدء فحص جديد باستخدام أداة Norton Power Eraser القوية. يوجد ارتباط في شاشة التقرير النهائي لكل فحص منتظم يرتبط بـ Power Eraser ؛ انقر فوقه إذا كنت تشك في أن عملية التنظيف لم تكتمل.

في نظام الاختبار النظيف القياسي الخاص بي ، استغرق الفحص الكامل ساعة و 25 دقيقة ، وهو أطول قليلاً من المتوسط ​​الحالي وهو ساعة و 8 دقائق. هذا الوقت الأطول قليلاً ليس مصدر قلق كبير ، لأنك تحتاج فقط إلى فحص كامل بعد التثبيت مباشرة ، لاستئصال أي ظروف موجودة مسبقًا.

يقوم فحص Norton Insight بفحص جميع ملفاتك وتحديد الملفات المعروفة والموثوق بها وبالتالي لا يلزم تضمينها في فحص مكافحة الفيروسات. تم إجراء هذا الفحص في ثوانٍ على نظام الاختبار الخاص بي وتم وضع علامة على 93 بالمائة من الملفات على أنها موثوقة. انتهى الفحص الكامل اللاحق في 22 دقيقة ، بفضل المسح البصري. هذا أفضل بالطبع ، لكن كرر عمليات الفحص مع المنتجات الأخرى التي يتم تحسينها بعد انتهاء الفحص الأول بسرعة أكبر. أنهى ESET NOD32 Antivirus فحصًا متكررًا في حوالي سبع دقائق ، واستغرق برنامج Kaspersky أقل من خمس دقائق.

إذا واجهت أي مشكلة على الإطلاق مع Norton ، فقد يساعدك فحص تقرير التشخيص في حل المشكلة. حتى إذا لم يحدث ذلك ، فمن المفترض أن تساعدك التفاصيل الواردة في التقرير عند الاتصال بالدعم الفني بشأن الصعوبة.

نتائج اختبارات عملية ممتازة

بالتأكيد ، يدعي برنامج مكافحة الفيروسات أنه سيحميك ، ولكن كيف تعرف أنه يعمل؟ تتمثل إحدى طرق التحقق من هذا الادعاء في التحقق من النتائج من المختبرات المستقلة في جميع أنحاء العالم ، والمختبرات التي لا يقوم خبراء أبحاثها بأي شيء سوى اختبار وتقييم برامج الأمان. تختار المعامل المنتجات التي تعتقد أنها مهمة ، وتقرر شركات الأمان ما إذا كان من المجدي دفع رسوم الاختبار ، لذلك عندما يظهر منتج في النتائج المبلغ عنها ، فأنت تعلم أنه مهم. جميع المختبرات الأربعة التي أتابعها تقرير عن Norton ، وهو مؤشر واضح على أهميتها.

يلتقط خبراء الاختبار في SE Labs مواقع الويب الضارة في العالم الحقيقي ويستخدمون تقنية إعادة التشغيل لضرب كل منتج من منتجات مكافحة الفيروسات المحددة بنفس الهجوم بالضبط. على الرغم من أنها عملية كثيفة العمالة ، فقد تضمنت الاختبارات الحديثة منتجات أكثر مما كانت عليه في الماضي. يقدم المعمل شهادة على خمسة مستويات: AAA و AA و A و B و C.

مثل ما يقرب من ثلثي المنتجات في أحدث اختبار أجرته SE Labs ، حصلت Norton على شهادة AAA. كانت ESET و Kaspersky و Microsoft Windows Defender Security Center من بين الشركات الأخرى التي حصلت على شهادة AAA.

حيث تُبلغ معظم المختبرات عن مستويات التصنيف أو الدرجات الرقمية ، تستخدم MRG-Effitas ومقرها لندن شيئًا أقرب إلى نظام النجاح / الفشل. ما لم يعرض المنتج حماية شبه مثالية ، فإنه يفشل ببساطة. أتبع اختبارين من هذا المعمل ، أحدهما مخصص لأحصنة طروادة المصرفية والآخر يغطي مجموعة متنوعة من أنواع البرامج الضارة. مثل أكثر من نصف المنتجات المختبرة ، اجتاز Norton اختبار أحصنة طروادة المصرفي. مر أيضًا Avira Antivirus Pro و Bitdefender و ESET و Kaspersky.

في اختبار الحماية من البرامج الضارة كامل الطيف ، حصل Norton على شهادة المستوى 1 ، مما يعني أنه صد تمامًا جميع هجمات البرامج الضارة المستخدمة في الاختبار. وصلت ثلاثة أرباع المنتجات المختبرة ، من بينها Kaspersky و Bitdefender Antivirus Plus ، إلى هذا المستوى ؛ فشل الباقي.

يبحث الباحثون في معهد AV-Test Institute عن منتجات مكافحة الفيروسات من ثلاث زوايا مختلفة. وبطبيعة الحال ، يقومون بتقييم القدرة الأساسية للمنتج على الحماية من هجوم البرامج الضارة. لكنهم يصنفون أيضًا تأثير كل منتج على أداء النظام ، ويفحصون مدى نجاحه في تجنب تسمية البرامج أو مواقع الويب الصالحة على أنها ضارة (إيجابيات خاطئة). يمكن أن تكسب المنتجات ست نقاط لكل معيار من هذه المعايير ، بحد أقصى 18 نقطة ممكنة. جنبًا إلى جنب مع Kaspersky و McAfee ، حصل Norton على 18 نقطة مثالية في الاختبار الأخير.

أي منتج يدير ما لا يقل عن 17.5 نقطة يحصل على لقب أفضل منتج. ومن بين المنتجات التي وصلت إلى 17.5 شركة

البرنامج الثالث ضمن قائمة أفضل برنامج حماية ويندوز لعام 2021 هو كاسبيرسكي المضاد للفيروسات Kaspersky Anti-Virus

يأخذ برنامج Kaspersky Anti-Virus الدرجات المثالية أو شبه المثالية من جميع معامل الاختبار المستقلة ، وقد نجح في اختبار الحماية من برامج الفدية. يبقى اختيار محرري برامج مكافحة الفيروسات.

الايجابيات و سلبيات ثالث برنامج حماية ويندوز لعام 2021

  1. نتائج مثالية وشبه مثالية من أربعة مختبرات اختبار مستقلة
  2. حماية فعالة من رانسوم وير
  3. درجات جيدة في اختباراتنا العملية
  4. دعم شامل عبر الهاتف والدردشة الحية
  5. عمليات مسح إضافية للخصوصية والأداء

سلبيات ثالث برنامج حماية ويندوز لعام 2021

  • تتداخل عمليات المسح الإضافية بشكل كبير مع بعضها البعض
  • يقدم فحص الثغرات الأمنية القليل من المعلومات

مواصفات ثالث برنامج حماية ويندوز لعام 2021

  • فحص البرامج الضارة عند الطلب    نعم
  • فحص البرامج الضارة عند الوصول   نعم
  • تقييم الموقع  نعم

عندما تذهب لشراء شمام ، يمكنك اختيار شمام حسن المظهر والتقاطه وشمّه للنضج. ولكن لا يوجد اختبار شم مشابه لبرامج مكافحة الفيروسات ، فكيف تختار؟ يمكن لمختبرات اختبار مكافحة الفيروسات المستقلة ، التي تقيّم وتقيم العشرات من حلول مكافحة الفيروسات ، أن تساعد ، وتعلن أن Kaspersky Anti-Virus هو الفائز. لقد حصل على أعلى الدرجات أو ما يقرب من أعلى في كل اختبار من قبل كل مختبر نتبعه ، كما أنه حقق أداءً جيدًا في اختباراتنا الخاصة أيضًا. مضاد الفيروسات الأساسي هو نفس الحماية الممتازة التي تحصل عليها مع Kaspersky Security Cloud Free ، بدون الفوضى التي تأتي من جميع الميزات المميزة غير المتوفرة فقط. الأهم من ذلك ، يمنحك برنامج مكافحة الفيروسات هذا وصولاً كاملاً إلى الدعم الفني عبر الهاتف والدردشة الحية.

أنت تدفع 59.99 دولارًا سنويًا مقابل اشتراك Kaspersky بثلاثة تراخيص ، أو 79.99 دولارًا لخمسة تراخيص. هذا قياسي جدًا ، على الرغم من أن F-Secure يمنحك ثلاثة تراخيص مقابل 39.99 دولارًا فقط. يكلف برنامج Norton AntiVirus Plus 59.99 دولارًا أيضًا ، ولكن هذا يمنحك ترخيصًا واحدًا فقط. مع McAfee ، يتيح لك نفس السعر 59.99 دولارًا تثبيت الحماية على كل جهاز يعمل بنظام Windows و macOS و Android و iOS في منزلك.

النافذة الرئيسية لبرنامج Kaspersky Anti-Virus

لم تتغير نافذة Kaspersky الرئيسية كثيرًا في مراجعاتي القليلة الماضية ، مع نفس الخلفية البيضاء المزخرفة قليلاً والكثير من المسافات البيضاء. توجد لوحة حالة في الأعلى ، وزر المزيد من الأدوات في الأسفل ، ولوحات أزرار للمسح الضوئي ، وتحديث قاعدة البيانات ، والتقارير ، ولوحة المفاتيح على الشاشة.

الغرض من لوحة المفاتيح على الشاشة هو حماية دخولك للمعلومات الحساسة ضد راصدات لوحة المفاتيح ، حتى أجهزة تسجيل لوحة المفاتيح. بشكل افتراضي ، يتضمن لوحة أرقام ومفاتيح أسهم ، ولكن يمكنك تقليصها بعيدًا إذا لم تكن بحاجة إليها. اكتشفت أنه في المرة الأولى التي استدعت فيها لوحة المفاتيح على الشاشة ، تطلب برنامج Kaspersky إعادة التشغيل.

ومن المثير للاهتمام أن واجهة برنامج مكافحة الفيروسات المجاني من Kaspersky لا تعتمد على الإصدار المتميز الذي تمت مراجعته هنا. بدلاً من ذلك ، فإن المنتج المجاني هو نسخة مجردة من Kaspersky Security Cloud ، مع رمز درع يميز الميزات المتميزة على أنها تتطلب ترقية. أجريت اختباراتي العملية في نفس الوقت مع هذا المنتج والإصدار المجاني وحصلت على نفس النتائج.

معظم التحسينات في هذا الإصدار الأخير موجودة تحت الغطاء. أثناء الاختبار ، أتيحت لي مناسبات لرؤية الحماية الجديدة من Stalkerware قيد التنفيذ. أطلقت Kaspersky تحذيرًا بأنها وجدت “برنامج مراقبة نشاط المستخدم” لديه القدرة على الوصول غير المصرح به إلى البيانات الشخصية. وفقًا لمنشور من Kaspersky ، نما هذا النوع من البرامج الضارة بنسبة 35 بالمائة في عام 2019.

أنظر أيضا
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

كنتم مع أفضل برنامج حماية ويندوز لعام 2021، ونتمنى أن يعجبكم الشرح. أية استفسارت أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات . دمتم في رعاية الله. إلى اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *