ويندوز10

تنظيف ويندوز 10 خطوة بخطوة لاستعادة أفضل أداء للنظام

نظرًا لأن لغة العصر اليوم هي الحاسوب، فأصبح استخدامه بشكل كثير في مجالات كثيرة، أو حتى في الألعاب، ففي بعض الأحيان يضعف أداء الويندوز ويعمل بسرعة أقل من بداية عمله، نظراً لما يحدث من تراكم من برمجيات وملفات لم يعد الجهاز في حاجة إليها، إلا أنها تشغل مساحة تخزين من الجهاز، كما أنها تكون سبب في استهلاك موارد الجهاز، وتحميل الجهاز بأكثر من برنامج، قد يكون أحدها ثقيل فإن ذلك يؤدي إلى حدوث بُطء في الجهاز، بالإضافة إلى ما قد يتعرض له من فيروسات مصاحبة لبعض الملفات التي يتم تحميلها من الشبكة العنكبوتية، أو حتى عن طريق الفلاش ميموري، فإن ذلك كله يجعل الويندوز في حاجة إلى تنظيف، لكي يسترد عمله بكفاءة.

طريقة كيفية تنظيف الكمبيوتر وتسريع ويندوز 10 و7

بما أن حاسوبك الدي يعمل بنظام ويندوز 10 يفتقر إلى عملية التنظيف والتحسين، الأن أدائه أصبح بطئ بشكل مقلق ولا يؤدي وظائفه بالشكل المطلوب والسبب وراء دلك تراكم كمية كبيرة من الملفات غير المهمة بداخله، التي تسيطر ‘على أكبر مساحة التخزين وتتؤدي بموارد النظام للتلاف والضغط الحاد، وللتخلص من هده المشاكل وتحسين أداء حاسوبك لما و أفضل وأروع، ما عليك سوى اتباع مختلف الطرق الفعالة والمضمونة لـتنظيف ويندوز 10 بفعالية – دليل لتسريع الويندوز بدون تخريب النظام.

قبل الغوص في عمق الموضوع، تجدر الإشارة بأننا تتعرفنا في مقال سابق عن أفضل 11 برنامج حذف الصور المكررة من الكمبيوتر مجانا، مما يساعدك في تنظيم حاسوبك والتخلص من الفوضى التي تعيق وصولك لما تريد بسهولة، بصرف النظر عن مشكل إكتضاض القرص الصلب بالملفات التي لا أهمية لها ويصبح نظامك يعاني من الضغط ويجعل حاسوبك يعمل ببطئ حاد، لكن بفضل تلك البرامج ستمكن من صيانة حاسوبك بطريقة هائلة وبكل سهولة ويسر، كما حدثنا أيضا عن تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر 2021 سيجعل جهازك أسرع 80٪، من خلال هده المقالات ستتتفوق في تسريع حاسوبك وتطوير أدائه أحسن مما كان عليه في السابق.


طُرق تنظيف الجهاز ويندوز 10

تحميل أداة DiskMax لتنظيف وتسريع ويندوز 10

سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن أفضل وأبرز الطرق الفعالة لتسريع وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك الدي يعمل بنظام ويندوز 10، بهدف التتخلص من الملفات المتكررة ناهيك عن البرامج الضارة وغير المهمة التي تعمل سواء بشكل ظاهر أو مخفي، حيث تأخد مساحة كبيرة جدا من القصر الصلب للتخزين، وينتج عن دلك تراجع أداء الحاسوب والتأثير على موارد النظام بشكل سيئ مما يجعلك تفقد أعصابك أمام شاشة حاسوبك الخاص، لهدا الشأن سنقدم لكم أفضل طرق لتنظيف Windows 10 خطوة بخطوة.

إزالة الملفات المؤقتة التي لا تعمل

13 طريقة لتسريع وتنظيف ويندوز 10


نظرًا لما يقوم به كل نظام من أنظمة الويندوز بالاحتفاظ ببعض الملفات الاحتياطية بصورة مؤقتة، والتي تنتج من تشغيل نوع من البرامج، أو من خلال التصفح على الشبكة العنكبوتية، أو أي ما يقوم به المستخدم على الجهاز وهو لا يدري أنه قد يُسبب حمل على الجهاز بأخذ جزء من مساحة الويندوز التخزينية، فمن هنا كانت أولى خطوات عملية التنظيف للويندوز هو التخلص من الملفات الغير مرغوب فيها على الويندوز، ونلاحظ أن الجهاز يحتوي على الأدوات التي تساعد في ذلك كالتالي:

أنضر أيضا:استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7


أداة Disk Cleanup


تُعد هذه الأداة من الأدوات القديمة المتوفرة في نُظم التشغيل للويندوز وذلك منذ بداية إصداره، وما زالت بشكلها المعروف من بداياته، وأما عن كيفية الوصول لهذه الأداة في الويندوز فيكون عن طريق قائمة Start ويتم كتابة Disk Cleanup فيها.

أفضل طرق لتنظيف Windows 10


وحينها تظهر الواجهة الخاصة بالبرنامج، ويتم اختيار الجزء المراد تنظيفه، ولكن من الأفضل أن تكون البداية بمحرك C وذلك لأنه يشتمل على نظام التشغيل الخاص بالجهاز، وبالتالي فهو يحتوي على معظم الملفات المؤقتة، وبعد الضغط على المحرك ستبدأ في الظهور قائمة بالملفات الغير مرغوب فيها، وحينها نختار Clean up system files وبالضغط عليها تظهر ملفات أخرى وبالتالي يتم إزالة جميع الملفات الغير ضرورية على الجهاز والتي تُشكل عبء كبير عليه.
ويُلاحظ أن عند استخدام هذا البرنامج يجب أن يكون المستخدم على الجهاز هو صاحب جميع الصلاحيات التي تخص النظام.
ومن الضروري الحذر عند اختيار الملفات الموجودة في القائمة وألا يتم اختيار مجلد Downloads وذلك لأنه في حال اختياره سنفقد بذلك جميع الملفات الموجودة عليه.
وفي حالة عدم القيام بعمل ترقية لنظام التشغيل للحاسوب سيظهر اختيار بمسمى: Previous Windows installation وهو يتضمن جميع الملفات السابقة التي تخص النظام قبل ترقيته، ومن هنا يمكن إزالتها بكل سهولة.

تطبيق Storage Sense


من الأدوات المستحدثة التي يمكن من خلالها إزالة الملفات الغير مرغوب فيها هو أداة Storage Sense وهي ما يُميز نظام التشغيل ويندوز 10 فهي من إعدادات النظام، ويتم الوصول إلها من خلال قائمة Settings، ومن ثم نختار System ثم نختار Storage وبعدها نقوم باختيار الأداة التي ستظهر في أعلى الصفحة، ووظيفتها هي تنظيف ويندوز 10 من الملفات الغير ضرورية بطريقة أوتوماتيكية وذلك عند حدوث انخفاض لمساحة الحاسوب التخزينية.

أفضل 5 برامج لتنظيف الكمبيوتر


إزالة الملفات الكبيرة


لاستكمال عملية التنظيف لويندوز 10 يجب التخلص من الملفات الضخمة القديمة على الجهاز، وبالتالي يمكن خفض المساحة التخزينية للحاسوب، ولكي يتم ذلك يجب تحميل تطبيق يُسمى TreeSize وهو مجاني، ووظيفته هو عمل مسح للجهاز لبيان الأماكن المتواجد فيها الملفات كبيرة الحجم، فيتم تحميل التطبيق ثم تشغيله من خلال Administrator وبعدها يتم اختيار المكان المراد التعرف على مساحته عن طريق الخيار الموجود في أعلى يسار التطبيق.


بعد أن ينتهي التطبيق من أداء وظيفته في التخلص من المساحة التخزينية الكبيرة على الجهاز فنجد أنه تظهر بعدها مجموعة من الملفات يتم ترتيبها من الأعلى للأدنى على حسب المساحة التخزينية التي تقوم بشغلها في الويندوز، ويمكن التعرف على نوعية الملفات عن طريق الضغط على كل سهم بجوار المجلد، وبالتالي فيمكن التخلص من الملفات الغير مرغوب فيها والتي تشغل مساحة كبيرة، ولكن يجب الحذر من عدم الاقتراب من مجلدات Windows وProgram Files.

التخلص من التطبيقات الغير مستخدمة

أفضل 5 برامج لتنظيف الكمبيوتر


نتوجه إلى مجلد Program Files، ومن خلال التعرف على المساحة التخزينية لكل مجلد عن طريق الضغط على المجلد بالزر الأيمن للماوس ونقوم باختيار Properties، يمكن حينها معرفة المساحة التخزينية، وفي حالة التطبيقات التي تشغل مساحة كبيرة وليس هناك حاجة إليها يتم اختيار Settings ثم نضغط على Apps & features ونقوم باختيار Apps ومن ثم يمكن التخلص من هذه التطبيقات من على الجهاز.

التخلص من الملفات الضخمة الموجودة في مجلد المستخدم


من ضمن الأماكن التي تحوي ملفات ليس لها حاجة وفي نفس الوقت تشغل مساحة كبيرة على الويندوز، فإن المستندات والملفات والصور وما يتم تحميله من على الشبكة العنكبوتية والموجودة في مجلد Users من أهم الملفات الواجب التخلص.
هذا المجلد Users يحتوي أيضًا على مجلد آخر يُسمى AppData وهو المجلد الذي يحتوي على جميع البيانات الخاصة بمخزون التطبيقات بشكل مؤقت، بالإضافة لبعض التطبيقات كمتصفح الإنترنت، وغيرها من البرامج الأخرى.
ويتم عمل مراجعة لجميع المجلدات الموجودة على هذا المجلد الضخم ومن ثم تمييز النافع من غير المرغوب فيه، ويتم اختيار الملفات المطلوبة إلى محرك أقراص آخر غير الموجود عليه، أو يُمكن رفعها على أي خدمة من الخدمات التي تُقدم مساحة مثل Dropbox، ويجب الحذر من المجلدات المجهولة الاسم والوظيفة بالنسبة لك لأنها ربما تكون من مجلدات تشغيل النظام الضرورية، فيجب التأكد منها في حالة التباس الأمر بالنسبة لك عن طريق عمل بحث على الشبكة العنكبوتية عن ما هيتها ووظيفتها.

إزالة تطبيقات Bloatware


وهي التطبيقات التي تم تحميلها على الجهاز من قِبل الشركة المصنعة له، والقائمة على تطويره أو يقوم ويندوز 10 بتحميلها بنفسه، وبالتالي فإن فكرة التخلص من هذه التطبيقات من أكثر خطوات تنظيف ويندوز 10 أهمية لأنها تشغل مساحة كبيرة من الجهاز، بالإضافة إلى عمل البعض منها في الخلفية الأمر الذي يؤثر على سرعة النظام.
ونجد أن مثل هذه التطبيقات تحتاج إلى برامج أخرى للتخلص منها؛ لأنها لا تظهر عند استخدام أداة Apps & features وبالتالي فلابد من طريقة أخرى يمكن من خلالها الإزالة، ومن أبسط الطُرق المستخدمة هي الطريقة المُستخدمة مع تطبيقات المايكروسوفت والتي تم تحميلها سابقًا مثل: Money، News، Sports والتي يجب لإزالتها الضغط على الزر الأيمن من الماوس بعد البحث عن هذه التطبيقات ثم اختيار Uninstall.

تنظيف القرص في Windows 10 - Microsoft Support

ولكن هذه الطريقة ليست هي الطريقة السائدة في التخلص من بعض التطبيقات الأخرى والتي تعتبرها مايكروسوفت جزء لا يمكن تجزئته عن نظام التشغيل.
ومن هنا تأتي طريقة أخرى لإزالة مثل هذه التطبيقات، حيث تقوم أداة PowerShell بدور قوي لأنها بمساعدة مايكروسوفت تستطيع توفير وسيلة جيدة من أجل التحكم في نظام التشغيل.


فمن خلال قائمة Start يتم البحث عن PowerShell ويتم الضغط على الخيار الأول Run as Administrator بزر الماوس الأيمن حيث تظهر نافذة نستطيع بمساعدتها إخفاء أي تطبيق تم تحميله في وقت سابق، وهو بذلك يتم إيقاف عمله مع بقائه على الجهاز، ونستطيع عن طريق كتابة أي أمر من الأوامر التالية إخفاء التطبيقات المرادة من على الحاسوب:

 برنامج تنظيف الجهاز ويندوز 10

أما في حالة الرغبة في الإزالة الكلية من على جهاز الحاسوب مستعينًا بـ PowerShell فيتم في بداية الأمر معرفة الاسم الفعلي لجميع التطبيقات التي تم تثبيتها على الجهاز، وذلك عن طريق الأمر التالي:

 تنظيف الجهاز ويندوز 7

وحينها ستظهر القائمة التالية والتي تشمل جميع التطبيقات السابق تثبيتها على الجهاز كالتالي:

 أوامر تنظيف الجهاز


ولكي تتم الإزالة لأي تطبيق يتم كتابة هذا الأمر ولكن مع عمل تبديل لـ
PACKAGENAME باسم التطبيق المراد حذفه

 تنظيف جهاز الكمبيوتر

ولكي تتم العملية على أكمل وجه بعد إتمام الخطوة السابقة يجب عمل إعادة تشغيل للنظام.

قد يهمك: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا


تنظيف ويندوز 10 من خلال تنظيم الشاشة الرئيسية Desktop

من الأمور التي لا تتجزأ من عملية تنظيف ويندوز 10 هو تنظيم سطح المكتب، أو الشاشة الرئيسية، وهي من الأمور البسيطة التي لا تحتاج إلى وقت أو مجهود إلا أنها تؤثر بطريقة فعالة على الجهاز، وبالأخص لمن يستخدم سطح المكتب لحفظ بعض الملفات الأمر الذي يؤثر على المساحة التخزينية على المحرك c، وبالتالي تبطئ حركة النظام بطريقة ظاهرة.

 تنظيف ويندوز 10 عن طريق run


يُمكن عمل هذا الإجراء بطريقة يدوية عن طريق نقل الملفات إلى مكان آخر.
أو عن طريق تطبيق Fences والذي يشتمل على أداء يمكن من خلاله تجميع جميع الأيقونات أو الملفات التي بينها تشابه على سطح المكتب وجعلها بمكان واحد وفي أقل وقت.

أنضر أيضا: أفضل برنامج لإصلاح الكثير من مشاكل الفلاشة (مفتاح ال USB) خطوة بخطوة وبالصور


عملية تنظيف الجهاز ويندوز 10 عن طريق الأوامر cmd

 أوامر cmd لتنظيف الجهاز ويندوز 10


وهذه الأوامر من أفضل الخيارات التي يتم إتاحتها بهدف تنظيف الجهاز ويندوز 10 وخاصة من الفيروسات التي يتعرض لها، أو من مخلفات بعض البرامج وذلك بهدف جعله أكثر سرعة في الأداء.
وهي مجموعة من الأوامر تسمى cmd يتم إعطائها للجهاز بهدف مل تنظيف تلقائي للجهاز، وهي لا تقتصر على التنظيف الخارجي للجهاز، ولكنها تقوم بعمل بحث شامل للجهاز ومعالجة كافة البيانات التي تخص مدير البيانات داخل الجهاز، بالإضافة إلى عمل فحص شامل لجميع البرامج الموجودة على القرص c وذلك للتأكد من أنه سليم وخالي من الأخطاء، مع التخلص من البيانات الزائدة.
ولأن هناك بعض البرامج لا يمكن التخلص منها نهائيًا من جذورها، فتُسبب ثقل على الجهاز، فتقوم أوامر cmd بحذف هذه البقايا تمامًا من الجهاز، كذلك هذه الأوامر قادرة على تنظيف الجهاز من بقايا المواقع، وبعض النشاطات التي قمت بها على الجهاز ومع تراكمها تُسبب بطء في الحركة، بالإضافة إلى شغلها لمساحة كبيرة على الجهاز فتؤدي هذه الأوامر الدور الفعال في التخلص من هذه البيانات الغير ظاهرة داخل الحاسوب.
وفيها يتم الدخول على قائمة start ثم اختيار cmd والضغط على enter على لوحة المفاتيح.
فتظهر بذلك نافذة سوداء تختص بكتابة الأوامر، وهنا يتم كتابة أحد الأوامر السابقة ثم الضغط على enter.

وبالتالي فإن الحاسوب سيقوم بعمل فحص شامل بناء على الأمر الذي تلقاه، ثم سيقوم بعمل تنظيف للجهاز من البقايا العالقة به، كما أنه سيقوم على تنظيف الجهاز من الفيروسات التي دخلت إلى الحاسوب من أي طريق سواء الإنترنت، أو الفلاش ميموري.
ومن أهم الأوامر التي يتم استخدامها بهدف التنظيف التالي:
Scannow
Dir/s
Temp
Recent
Prefetch
وستلاحظ الفرق في الجهاز بعد الانتهاء من جميع خطوات التنظيف، وذلك من حيث السرعة وقلة الأخطاء والثبات.

أنضر أيضا: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية 9.0 unlocker عربي

إزالة البرامج الغير مستخدمة

من منا لا يتوفر لى جهاز الكمبيوتر ولا يثبت عنه كمية من البرامج المفضلة لديه أو التي يشتغل بها لقضاء بعض المهام الخاصية به سواء بشكل مؤقت أو دائم، لكن مع مرور الزمن تصبح بعض البرامج لا نحتاج للعمل بها، وتظل قائمة على القرص الصلب بدون فائدة وتسيطر على موارد النظام وتأخد من مساحة التخزين كمية مهمة أنت بحاجة إليهان ليس هذا فحسب قد تؤدي بأداء الحاسوب للتراجع والبطئ المقلق وأنت لا تعلم بسبب الحقيق وراء ذلك، هذه نقطة غاية في الأهمية ولا يجب الإغفال عنها على الإطلاق، إذا هيا بنا لنتعرف على كيفية التخلص من البرامج التي لا تستخدمها على الإطلاق.

 كلمات تنظيف الجهاز ويندوز 10

الأمر غاية في السهولة ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية بكل حذر وستتتفوق في إزالة أي برنامج لست بحاجة إلى تواجده داخل حاسبوك الخاص.

  • الخطوة الأولى: قم بالنقر على قائمة البدء start للويندو، بعد ذلك حدد خيار  Control Panel.
  • الخطوة الثانية: ستظهر لك بعض الخيارات المتنوعة، أنقر على  Program.
  • الخطوة الثالثة: والأن قم بالضغط على خيار Programs and Features
  • الخطوة الرابعة: هنا قم باختيار البرامج التي لا تستخدمها على الإطلاق.
  • الخطوة الخامسة: وبالتالي أنقر بزر الماوس عللى البرنامج المرغوب في إزالته، ثم حدد لإلغاء التثبيت Uninstall.

أنضر أيضا:كيفية حذف الملفات المستعصية في ويندوز 10 بأكثر من طريقة مختلفة

إجراء فحص شامل للفيروسات

 Kaspersky Antivirus

من الأسباب الحقيقة التي تؤدي بحاسوبك للبطئ وضعف أدائه، والتأثير على نظامه بطريقة مزعجة، نجد بعض الفيروسات أو الملفات الخبيثة التي تعمل على خلفية الجهاز، وأنت لا تعلم بذلك، يظل الحل النهائي لهذه المعظلة وهي تنزيل برنامج الحماية من الفيروسات وأمن الإنترنت كاسبرسكي Kaspersky، والذي سيساعدك بقوة كبيرة في حماية حاسوبك من اي صنف من الفيروسات الأنه برنامج معزز ببرمجيات قوية وفتاكة تهدف لتقوية الجذار الأمنية بشكل لا يصدق،

كما انه غني بقسم كبير جدا من المميزات والخصائص الرائعة، التي جعلته يحضى بهذا الكم من الشهرة، وسيجعل حاسوبك خالي من أي ملفات أ برامج ضارة وخبيثة، لديه القدرة على الوصول الأي نوع من الفيروسات والتخلص منها بكفاءة هائلة، إياك أن تضيع فرصة تنزيل هذا البرنامج.

قد يفيدك: حل مشكلة عدم قراءة الرام كاملة الموجودة على جهازك(حل مشاكل استهلاك الرام)

إلغاء تجزئة الهارد ديسك

من أبرز الطرق الشيقة التي ستساعدك في صيانة جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي يغفل عنها الكثير والكثير من المستخدمين، نجد طريقة إلغاء تجزئة الهارد هناك نقطة مهمة لا يجب التجاوز عنها، عندما يتم تكرار هذه العملية قد تؤدي بنظام الحاسوب للتلاف، إذا ما عليك سوى تنفيد هذه الخطوة لما يتعرض الجهاز للضغط والبطئ الحاد، لكي تقوم بإلغاء نجزئة الهارديسك ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية:

 برنامج تنظيف الملفات المؤقتة ويندوز 10

الخطوة الأولى: قم يالضغط على زر الويندوز زائد حرف R في ان واحد.

الخطوة الثانية: ستنبثق لك واجهة Run، قم بتدوين الأمر “dfrgui.exe“.

الخطوة الثالثة: هنا ستظهر لك اداة Defragment and Optimize Drives، ماعيك سوى النقر على خيار بارتيشن ويندوز بكل سهولة.

الخطوة الرابعة: وبالتالي قم بالضغط على خيار Optimize.

تحديث قائمة الـ Startup

من المحتمل ان حاسوبك تعاني من مشلكلة البطئ خلال عملية إطفائه، ويأخد وقت كبير جدا ليتم إنهاء عملية الإقلاع، فلا داعي لقلق السبب واضح، هو أن حاسوبك ينطوي على بعض البرامج التي تعمل خلال بدأ تشغيل نظام الويندوز، مما يسبب في البطئ أثناء فترة الإقلاع، للتخلص من هذا الإشكال ماعليك سوى تعطيل تلك البرامج بكل سهولة، أنطلاقا من الخطوات الموالية:

الخطوة الأولى: في بداية الأمر قم بالنقر على الأزرار Ctrl + Alt + Delete  دفعة واحدة.

الخطوة الثانية: بعد ذلك سوف تتتظهر واجهة جديدة قم بالنقر على Task Manager.

الخطوة الثالثة: أنقر مباشرة على More Details.

الخطوة الرابعة: هنا ما عليك سوى التوجه إلى خيار Startup .

بعد نتهائك من الخطوات الشابقة بنجاح، سوف تظهر لك نافدة جديدة غنية بالعديد من البرامج التي تشتغل خلال فترة بدأ اتسخدام نظام الويندوز، ماعليك سوى ختيار البرنامج المرغوب في تعطيله عن العمل، ثم أنقر عنه بزر الأيمن للماوس وحد خيار التعطيل Disable.

حذف ملفات البرامج المحذوفة

هناك عدد كبير من المستخدمين يعتقدون بأن عملية حذف البرامج غير المهمة على حاسوبهم تمت بنجاح،/ لا يا صديقي حقا أنت مخطأ الأن لك البرامج تظل بعض الملفات الخاص بها قائمة على موارد النظام وأنت لا تعلم بالأمر، والتي تهدف لتسهيل عملية تثبيت تلك البرامج مرة أخرى بخفة عالية على الكمبيوتر الخاص بك يتضح بأنك لست بحاجة للبرامج المحدوفة وترغب في إزالة أي ملف متعلق بها بشكل نهائي، لتنظيف وصيانة نظام ويندوز 10 بكل رشاقة، لهذا الغرض يجب عليك اتباع الخطوات الأتية لحل مشكلة بطء الأداء وتسريع وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الأولى: إضغط على زر الويندوز زائد حرف R دفعة واحدة.

الخطوة الثانية: سوف تنبثق أمامك نافدة run، أدخل عنها الأمر “%AppData%”.

الخطوة الثالية: من خلال مجلد Roaming قم بالعثور على الملفات المتعلقة بالبرامج المحذوفة من قبل.

الخطوة الرابعة: الأن قم بالعودة للخطوات السابقة، لتجد ملفين بسام Local و LocalLow، ستجد في عمقهم مختلف الملفات الخاصة بالبرامج المحذوفة خلال الفترات السابقة على حاسوبك الخاص.

أنضر أيضا:كيفية اصلاح ويندوز 10 عند الاقلاع المشاكل والحلول

تنظيف سجل الويندوز (Registry)

من الخطوات الأساسية التي لا يجب الإغفال عنها لتنظيف حاسوبك الذي يعمل بنظام الويندوز 10، ألى وهي تطوير أداء سجل الويندوز Registry، والدي ينطوي على مختلف الأجزاء المتعلقة بالنظام، مع مرور الوقت يظل محافظا على بعض الأشياء لا أهمية لهان وتؤدي بالنظام للبطء والتراجع في الأداء، لهذا الغرض أنصح جميع مسخدمي أجهزة الكمبيوتر بترقية سجل الويندوز بين الحين والأخر وبصفة دورية، لكي يظل النظام في حالة الإستقرار والرشاقة، نعلم جميعا بأن عالم الأنترنت معزز بكميات لا حصرى لها من البرامج التي تهدف تتنظيف سجل اليوندوز، لكن هناك برنامج لديه شهرة كبيرة في هذا المجال، ألى وهو برنامج Cleaner سييتعادك بقوة كبيرة في تحسين سرعة حاسوبك، ناهيك عن تنظيف سجل ويندوز Registry من أي ملف غير مهم أو خبيث بسرعة كبيرة وبسهولة تامة.

أفضل الطرق التي تعمل على حل مشكلة بطء الأداء وتسريع وتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك

لكي تتتخلص من كافة البرامج التي تعمل بشكل تلقائي ولا ضرورة لك بها داخل حاسبوك الخاص، الأنها تسبب في ضعف أداء جهازك وتؤثر سلبا على موارد النظام، ويظل الحل نهائي هو حدف جميع البرامج دات الحجم الكبير والغير الضرورية على الإطلاق، أنطلاقا من الخطوات لموالية:

الخطوة الأولى: أنضر على خيار البدء start، ثم أكتب في مربع البحث run.

الخطوة الثانية: عندما تظهر لك نافدة run، ركب الأمر msconfig داخل المربع أنضر الصورة التالية.

الخطوة الثالثة: هنا سوف تظهر لك واجهن جديدة، أنقر مباشرة على خيار startup.

الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى تحديد البرنامج المراد توقيفه عن ىالعمل،من خلال النقر بزر الأيمن الماوس على أي برنامج وتحديد خيار التعطيل disable.

لتسريع وتنظيف ويندوز 10 بطرق غاية في الروعة شاهد الفيديو الموالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *