الواي فاي

أفضل برامج حماية شبكات الواي فاي للموبايل

من أجل الحصول على خدمة Wi-Fi مجانية سيقوم المستخدمون بتوصيل أدواتهم بأي شبكة Wi-Fi مفتوحة بغض النظر عما إذا كانت آمنة أم لا! عادة سيئة مثل هذه قد تسبب لك الكثير من المتاعب.

عندما تكون متصلاً بشبكة Wi-Fi فإن خطر تعرض جهازك للاختراق من خلال هجوم إلكتروني مرتفع للغاية. يمكن لأي هجوم إلكتروني أن يعرض هويتك للخطر ويفقدك بيانات حيوية وحساسة وفي الغالبية العظمى من الظروف لن تكون هناك طريقة لاستعادة البيانات المفقودة.

في هذا المقال سأشرح لك التطبيقات الأكثر شيوعًا لتأمين الشبكة وكيفية حمايتها من الهجمات الإلكترونية يُنصح بشدة بتثبيت تطبيق أمان Wi-Fi على هاتفك الذكي لتجنب أي عملية اختراق أو تطفل.

اقرأ أيضا:
شرح كيفية حماية شبكة الواي فاي من الإختراق ومنع سرقة الأنترنت
كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق

أفضل تطبيقات حماية الواي فاي Android

1- Wifi-Password

من الصعب إنشاء كلمة مرور مختلفة لكل جهاز من أجهزتك بل إنه من الأصعب التأكد من أن كلمة المرور معقدة ويصعب تخمينها بالنسبة للمخترق، لا تقلق على الرغم ان Wifi-Password موجود هنا لإنقاذك!

يتيح لك هذا التطبيق إنشاء كلمات مرور عشوائية ومعقدة يمكنك استخدامها لشبكة Wi-Fi الخاصة بك بالإضافة إلى الأجهزة المتصلة بها، أفضل جزء هو أن هذا التطبيق يوفر وظيفة مضمنة لحفظ كلمات المرور هذه حتى لا تضطر إلى تذكرها.

2- Wi-Fi Inspector

Wifi Inspector هو ثاني أفضل تطبيق لأمن Android Wi-Fi. إنه تطبيق مجاني يتيح لك رؤية جميع أجهزتك المتصلة بما في ذلك الأدوات الذكية ويمنحك رؤية لشبكة Wi-Fi الخاصة بك. حتى أنه يعرض عناوين IP و MAC الخاصة بهم مما يسمح لك بالتحكم في كل جهاز وإدارته على حدة.

يشغل مساحة صغيرة نسبيًا على الرغم من حقيقة أنه لا يحتوي على الكثير من الوظائف التفصيلية لا يبطئ جهازك ويقدم ما يعد به.

3- Wi-Fi Protector Pro

هذا التطبيق ضروري للأشخاص الذين يقيمون في المناطق ذات الخبرة التقنية والذين يرغبون في حماية أجهزتهم التي تعمل بنظام Android. إنه يحمي المستخدمين من الهجمات التي تتضمن بروتوكول حل العنوان. أثناء الهجوم يقوم هذا البرنامج تلقائيًا بإيقاف جهازك مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على بياناتهم آمنة ومأمونة.

اقرأ أيضا:
بروتوكول WPA3 لتشفير وحماية الواي فاي من الاختراق

أفضل تطبيقات حماية الواي فاي iOS

1- Secure Wi-Fi

عندما يتعلق الأمر بحماية البيانات المتبادلة بين جهازك وجهاز توجيه Wi-Fi فإن هذا التطبيق يعمل عجزات حقا. عندما يكون جهاز iPhone أو iPad متصلاً بشبكة غير محمية فسيقوم التطبيق تلقائيًا بتمكين نفسه.

مع تشغيل هذا البرنامج سيواجه المتسللون صعوبة أكبر في و سرقة بياناتك أو سرقة هويتك وبيانات اعتمادك.

2-Civic Secure Identity

لم تعد الأجهزة غير المعروفة التي تتصل بشبكات Wi-Fi السكنية مصدر قلق لمالكي iPhone. يمكن للمستخدمين البقاء في مأمن من جميع أنواع تهديدات Wi-Fi عن طريق تثبيت هذا البرنامج على أجهزتهم.

عندما يتم اختراق موجه Wi-Fi الخاص بك أو اختراقه أو مهاجمته تتلقى تحديثات وإشعارات متكررة علاوة على ذلك إذا تمت سرقة جهاز iPhone الخاص بك فستتلقى تحديثات منتظمة حول موقعه.

3- WiFi Hotspot Protector

قم بحماية نقطة اتصال WiFi الخاصة بك باستخدام هدا التطبيق.

يكاد يكون من المستحيل الحفاظ على أمان بياناتك الشخصية والحساسة بدون تحميل هذا البرنامج على جهاز iPhone الخاص بك. إنه يؤمن معلوماتك المهمة مثل أرقام بطاقات الائتمان ورسائل البريد الإلكتروني وكلمات المرور والصور من المحتالين.

يقوم البرنامج بعمل ممتاز في تنبيه المستخدمين بشأن شبكات Wi-Fi المخترقة أو غير الآمنة والتي يمكن أن تضعف الأمان وتؤدي إلى فقدان البيانات. بشكل افتراضي يقوم Wi-Fi Hotspot Protector بتشفير جميع اتصالاتك مما يحميك من جميع أنواع المتسللين والمتسللين.

اقرأ أيضا:
شرح كيفية حماية شبكة الواي فاي من الإختراق ومنع سرقة الأنترنت

أهم تطبيقات أمان واي فاي Windows

1- Wi-Fi Radar

يعد أحد أفضل تطبيقات الأمان لنظام التشغيل Windows.

لم يكن العثور على مشاكل شبكة Wi-Fi وإصلاحها في المنزل أو العمل أسهل من أي وقت مضى. من ناحية أخرى يعد هذا البرنامج ممتازًا لزيادة قوة إشارة جهاز التوجيه الخاص بك دون استخدام أي أجهزة إضافية.

لقد ولت الأيام التي تتلقى فيها المناطق النائية في منزلك القليل من الإشارات أو لا تتلقى أي إشارة مما يجعل التصفح عملاً روتينيًا. ستتلقى دائمًا إشارات القوة الكاملة إذا قمت بتثبيت هذا البرنامج على الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

2GlassWire Pro

يعد GlassWire برنامجًا رائعًا يجعل إدارة شبكة Wi-Fi والتحكم فيها أمرًا سهلاً. يحتوي على الكثير من الميزات المفيدة مثل القدرة على معرفة من يستخدم شبكة Wi-Fi الخاصة بك وحظر أي مستخدمين مشتبه بهم. يحتوي أيضًا على رسم بياني مفصل يسمح لك بمراقبة الأجهزة المرتبطة بمرور الوقت.

هذا ليس كل شيء، يتيح لك البرنامج أيضًا مراقبة كاميرات الويب والكاميرات والميكروفونات الخاصة بجهازك الذكي بحثًا عن أي عمليات اقتحام أو خروقات غير عادية. سيتم إخطارك على الفور في حالة حدوث اختراق مما يمنحك متسعًا من الوقت لتأمين شبكتك وأجهزتك.

3- FakeAP

هذا هو أعظم تطبيق في السوق للدفاع عن نفسك. تحدث القيادة عندما يقترب شخص من شبكة لاسلكية ويحاول كسرها بمعدات متخصصة.

لإرباك الحراس حول الشبكة التي يجب الاتصال بها، يقوم هذا البرنامج بإنشاء العديد من الشبكات الخاطئة. يساهم هذا بشكل كبير في سلامة وأمن شبكة Wi-Fi الخاصة بك.

أفضل تطبيقات الأمان لنظام التشغيل Mac

1- NetSpot

يوفر هذا البرنامج المفيد معلومات وإحصائيات مفصلة حول تغطية Wi-Fi وأدائه، يعرض خرائط الحرارة على شبكة Wi-Fi الخاصة بك مما يسمح لك بتحسين وضع نقطة الوصول.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام NetSpot لاختبار واجهة WLAN الخاصة بهم ومعرفة ما إذا كانت قنواتهم اللاسلكية المفضلة متوافقة مع نقاط الوصول المتاحة. من خلال تعزيز الأداء وقوة الإشارة يمكنه أيضًا حل المشكلات وتحسين تغطية الشبكة اللاسلكية.

WiFi Explorer هو أفضل أداة لتحديد المشكلات التي قد تؤدي إلى المساومة أو الحد من أداء شبكتك. يفحص الصعوبات التي تواجه شبكة Wi-Fi بالتفصيل بما في ذلك تعارضات القنوات ونقاط الوصول والتداخل ومشكلات التكوين.

كما يتيح لك أيضًا مراقبة قوة الشبكة باستمرار وإنشاء تقرير كامل بتنسيق CSV وهو أمر مفيد لتشخيص الشبكة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

2- KisMAC

بالنسبة لنظام التشغيل Mac OS يعد KisMAC تطبيقًا رائعًا لمحلل wifi والذي لديه القدرة على تعيين الشبكات اللاسلكية وتقديم معلومات شاملة حول تشغيلها بالإضافة إلى أي مشاكل. يمكنك أيضًا رؤية جميع العملاء ومعرفات SSIDفي نطاقك حتى لو كانت مخفية عنك.

يأتي هذا التطبيق مع توافق مدمج مع Apple AirPort Extreme بالإضافة إلى عدد كبير من أجهزة USB الأخرى مما يجعله ضروريًا.

3- PureVPN

PureVPN مزود VPN رائد متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية (Android و iOS و Mac و Windows و Linux). إنه يمنح مستخدميها أعلى مستوى من الحماية من خلال إبقائهم مجهولين عبر الإنترنت وتشفير جميع بياناتهم، إنه حل شامل للأمن، يحميك من جميع أنواع الهجمات الإلكترونية والبرامج الضارة.

يتوفر PureVPN أيضًا كتطبيق صغير DD-WRT والذي يمكنك تثبيته على جهاز التوجيه الخاص بك. نتيجة لذلك فإن أي أجهزة متصلة بجهاز توجيه VPN WiFi الخاص بك محمية ومشفرة تلقائيًا. لا داعي للقلق بشأن الحماية الفردية لكل من أدواتك بعد الآن.

في الأخير كانت هذه أهم التططبيقات التي يمكنك استخدامها من أجل حماية شبكة الواي فاي من أي عملية تطفل أو اختراق، حاولت أن اعرض لك هنا أهم البرامج والتطبيقات لجميع أنظمة التشغيل، سواء حماية شبكات الواي فاي للموبايل اندرويد أو ايفون، بالإضافة إلى حماية شبكات الواي فاي للكمبيوتر ويندوز والماك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *