الواي فاي

شرح وتحميل 30 برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد

يمكن أن تجد صعوبة في القيام بإيجاد كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، وذلك حتى تعرف هل هناك متطفلين يدخلون على شبكة الواي فاي خاصتك ويقومون باستغلالها.

كما هو معروف اليوم هناك العديد من الاشخاص الذي يتسللون إلى الشبكات الواي فاي والوصول إلى باسورد الواي فاي . من الممكن أن يكون هناك شخص قد كشف باسورد الواي فاي الخاص بك ومتصل بالانترنت عن طريق شبكتك وأنت لا تعلم. في هذه الحالة كيف يمكنك معرفة ذلك؟ وهل يمكن اختبار شبكة الواي فاي ومعرفة مدى قوتها؟

في هذا المقال سأعرض لك مجموعة من برامج وتطبيقات الاندرويد التي يمكنك من خلالها اختبار الشبكة ومعرفة هل خاصية الأمان عندك قوية أم ضعيفة، وذلك من أجل تقويتها وتجنب هجمات المخترقين.

اقرأ أيضا:
اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد
كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج

من المهم قبل عرض هذه البرامج أن تعرف بأن هذه التطبيقات لا يمكنها اكتشاف جميع أنواع باسورد الواي فاي، كما أنه يصعب عليها فك كلمة السر في شبكات الواي فاي الجديدة، لأن هذه الشبكات الجديدة كلها تأتي مع خاصية أمان قوية.

هذه التطبيقات يمكن استخدامها بنجاح فقط إذا كانت الشبكة تعتمد WPS مفعلة، أما إذا كانت شبكتك بها WPS غير مفعل فلا داعي للقلق لأنه من الصعب اختراقها من الهاتف، بل ستحتاج إلى برامج كمبيوتر قوية مثل Kali Linux برنامج اختببار الواي فاي.

اقرأ أيضا:
رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي

1- WIFI WPS Connect

من أكثر التطبيقات استخداما من أجل اختبار الواي فاي هو WIFI WPS Connect وذلك لجودته الكبيرة في هذا المجال. يتمكن هذا التطبيق من الوصول إلى الباسورد وكشفه بسهولة، لكن مع وجود WPS.

يستخدم WIFI WPS Connect على غرار التطبيق السابق مجموعة من الأكواد التي يعمل على مطابقتها مع كود السبكة من أجل إيجاد الكود المناسب، ومن ثم يتم كشف الباسورد بسهولة.

يمكنك تحميل هذا التطبيق من جوجل بلاي بالمجان من الرابط الآتي، ومن ثم استخدامه على الاندرويد من أجل اختبار شبكتك.

2- WiFi WPS WPA Tester Premium

هو واحد من التطبيقات القوية في هذا المجال، يعمل على كشف باسورد الواي فاي بطريقة سهلة دون الحاجة إلى إجراء أي عمليات معقدة، حيث يعمل التطبيق على استخدام مجموعة من أكواد PIN الموجودة في قاعدة بياناته من أجل تجاوز أمان الشبكة والوصول إلى الباسورد.

تطبيق WPS WPA WiFi Tester يعمل على الاندؤويد بشكل جيد جدا كما أنه متاح للتحميل بالمجان، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق وتثبيته، ومن ثم الدخول عليه والبدء في استخدامه.

سبق أن شرحت طريقة استخدامه في بعض المواضيع السابقة، ستجد روابطها في هذا المقال.

3- تطبيق Zanti

Zanti هو تطبيق للهاتف يساعد المتخصصين في الأمن المعلوماتي على تقييم شبكة الواي فاي ومعرفة مستوى الخطورة التي تهددها. يستخدم هذا التطبيق مجموعة من أدوات اختبار الأجهزة المحمولة مثل الهواتف واللوحات الذكية ومعرفة مدى قوتها على فحص شبكات WiFi واختراقها.

يتيح لك هذا التطبيق أيضا إمكانية قتل وتوقيف الاتصالات من أجل منع أي هدف أو متجسس من الوصول إلى موقع ويب الخاص بك أو اي خدمة.

يعمل أيضا على اكشف الثغرات في شبكة الواي فاي الخاصة بك وإصلاح هذه الثغرات معبر محاكاة تلك الإجراءات التي يستخدمها المهاجمون عبر الإنترنت.

4- WPS Connect

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو connect-wps.jpg

هناك تطبيقين مشابهين تقريبا في الاسم، التطبيق لأول هو WIFI WPS Connect التطبيق الأول هو الذي شرحت لك في الأعلى،، أيضا هذا التطبيق يعمل نفس العمل أي كشف الباسورد.

يمكنك تحميل هذا التطبيق من رابط خارجي، حيث انه غير متوفر في متجر جوجل بلاي، بل متوفر فقط كرابط خارجي APK. يعمل هذا التطبيق هو الآخر على اختبار الواي فاي بطرق سهلة وذلك عن طريق تجربة مجموعة من الأكواد.

على غرار جميع التطبيقات التي سأشرح لك هنا لن يتمكن هذا التطبيق من كشف باسورد جميع شبكات الواي فاي، بل يستطيع الوصول فقط إلى الشبكات التي تعتمد WPS .

يمكنك تحميل التطبيق من الرابط الذي سأضع لك هنا، تم الدخول عليه والبدء في استخدامه.

5- AndroDumpper Wifi

يعد هذا أحد أفضل متسللي كلمات مرور WiFi التي يمكن تنزيلها مجانًا من Google Play. إنه في الأساس برنامج ممتع يسمح للمستخدمين بالكشف عن كلمة مرور شبكة WiFi الخاصة بهم للأصدقاء والعائلة.

يمكن لمستخدمي Android تحديد شبكة WiFi ثم اختيار ما إذا كانوا يريدون استخدام ربط Wi-Fi أو نقطة اتصال. بعد ذلك يتم تنشيط التطبيق للبدء في عملية البحث. يمكن للمستخدمين تحديد WPA و WPA2 و WEP وخيارات أخرى من خلال النقر على زر الإعدادات.

يتم بعد ذلك لمستخدمي Android بدء عملية تكسير كلمة مرور WiFi. يستغرق ظهور كلمة مرور WiFi على الشاشة حوالي 15 دقيقة. هذا مجرد تطبيق اختبار كلمة مرور WiFi ممتع لنظام Android، لن يتم اختراق شبكات WiFi القوية.

6- تطبيق WiFi Kill

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wifikill.jpg

يمكنك أيضا استخدام هذا التطبيق للاندرويد من أجل اختراق شبكات WiFi حيث يعمل على إيقاف اتصال الإنترنت بالجهاز من أجل شن هجومه على الشبكة.

يتيح لك أيضا عرض حركة مرور الجهاز وكذا أسماء الشبكة والتقاط حركة المرور من مواقع الويب التي تزورها الأجهزة الأخرى.

من أجل استخدام WiFi Kill hacker بالشكل الصحيح لابد من أن يتوفر الهاتف على خاصية الروت. عند بعد تحميل وتثبيت التطبيق والبدء في تشغيله يعمل على فحص الشبكة ويعرض قائمة بالمستخدمين المتصلين. وبالتالي يمكن قطع الاتصال على مستخدمي الشبكة من خلال الضغط على زر “القتل”. في الأخير يتم كشف الباسورد.

اقرأ أيضا:
برنامج فتح شبكات الواي فاي المحمية

7- تطبيق WiFiKeyShare

هو تطبيق متوفر على جوجل بلاي من أجل اختبار شبكات الواي فاي ، يعمل على اختبار الواي فاي ومعرفة مدى قوة الشبكة من خلال تحويل رمز الاستجابة إلى علامة NFC 

يمكن تحميل هذا التطبيق وتثبيته على الهاتف بالمجان دون أي صعوبة، كما أن استخدامه أيضا سهل ولا يحتاج إلى أي مهارة أو خبرة.

8- تطبيق ES File Explorer

ES File Explorer هو أحد البرامج الأخرى الجيدة والموثوقة الذي يمكن إضافته إلى هذه القائمة. يعمل هطا البرنامج على برنامج Android مساعدتك في استعادة كلمة مرور wifi المحفوظة.

هذا التطبيق لا يتم استخدامه من أجل اختراق الواي فاي، بل يعمل على كشف الباسورد، في حال قمت بنسيانه، لأن بعض الأشخاص ينسون باسورد الشبكة الخاصة بهم، في هذه الحالية يمكن استخدام هذا التطبيق من أجل استرجاع باسورد الواي فاي.

الشرط الوحيد ليعمل هطا التطبيق، هو أن يكون الباسورد سبق أن تم إدخاله على الشبكة من قبل، لأنه لا يستطيع الحصول على الباسورد في حال لم يكن قد تم كشفه من قبل.

9- WiFi Password (ROOT)

الغرض من التطبيق هو الوصول إلى النظام وحفظ كلمات مرور WiFi في الإعدادات. لم يكن لدى منشئو المحتوى أي نية لإتاحته باعتباره أداة تهكير كلمة مرور WiFi.

على الرغم من أنه يعمل ويمكنه عرض كلمات المرور إلا أنه يجب استخدام متسلل كلمة مرور WiFi Android بحذر وبعد الحصول على إذن من الجيران فقط. يعد العثور على كلمات المرور ومشاركة اتصالات WiFi مع الآخرين عن طيب خاطر طريقة جيدة لاستخدام التطبيق.

يتم عرض كلمة المرور في التطبيق متى تم تغييرها. لديها حدود لانه مع Android 6.0.1 ونظام التشغيل Marshmallow من المحتمل أن يكون هناك خلل اي قد تتعطل في هدا النظام.

10- Hack WiFi Joker

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-119.png

يفحص البرنامج كلمات المرور وينتج كلمات مرور لاسلكية على الفور. قد يقوم البرنامج بفحص أي اتصال Wi-Fi في محيط المستخدم. من الممكن تحديد شبكة Wi-Fi محددة. ثم يتم استخدام البرنامج لاختراق كلمة مرور Android WiFi. لا ينبغي استخدام هذا البرنامج كأداة اختراق ويجب استخدامه فقط لبدء خدعة.

11- WiFi Chua 2016

في عام 2016، تم تقديم العديد من الميزات الجديدة إلى Android WiFi Temple المتوفر سابقًا بما في ذلك أكثر من 2 مليون موقع في Vietnam. تتوفر خدمة WiFi المجانية دون الحاجة إلى شبكات 2G أو LTE أو 4G.

يمكن للمستخدمين أيضًا استخدام خيار وضع عدم الاتصال للتنزيل مجانًا على مدار 24 ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع. نظرًا لأن البرنامج متاح فقط في 63 مقاطعة فيتنامية ، كما أنه متوفر في مجموعة من الدول العربية في غصارات عربية. يحتوي على الكثير من الميزات المفيدة وهو تحسن كبير عن الإصدار السابق.

12- Hack WiFi Password Prank

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WIFI-WPS-WPA-Hacker-Prank.jpg

يعد برنامج WiFi الجديد محتالًا آخر يدعي أنه قادر على اختراق كلمات المرور في الشبكات المجاورة مما يمنح المتسللين الوصول. الغرض من التطبيق هو اختبار مدى قوة شبكات الواي فاي.

يجب أن يكون هاتف Android بالقرب من شبكة خاصة أو اتصال WiFi أو منطقة نقطة فعالة لاستخدام التطبيق. يتم تشغيل الأداة المساعدة وتبدأ في اكتشاف شبكات wifi. اختر المعرف المطلوب.

يفحص البرنامج المعرّف ويعرض عملية اختراقه قبل إنشاء كلمة مرور زائفة.

يعتمد الإصدار الجديد لعام 2016 على نفس الأساسيات ويهدف إلى استخدامه كأداة مزحة. سيتم إنشاء مفاتيح كلمة مرور WiFi مجانية باستخدام أداة خالية من الأمان. ثم يقلد إجراء الترميز الذي يستخدمه المبرمجون من خلال التظاهر باختراق مجموعة من شبكة WiFi الخاصة بك. عند تشغيل التطبيق لأول مرة فإنه يعرض قائمة بشبكات WiFi المتاحة.

يتيح برنامج اختراق كلمة مرور WiFi لنظام Android للمستخدمين اختيار شبكة معينة ويعمل في الخلفية لإنشاء مرور WiFi مجاني. يهدف إلى أن يكون تمرينًا عشوائيًا باستخدام كلمات مرور وهمية.

صرح منشئو الأداة أنها مخصصة للأغراض الترفيهية فقط ولا تخترق فعليًا كلمات مرور WiFi.

اقرأ أيضا:
طريقة كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جدا

13- برنامج Penetrate Pro

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Penetrate.jpg

يعتبر Penetrate Pro واحد من الأدوات القوية التي يمكن من خلالها اختبار واي فاي لمستخدمي أندرويد. يستخدم هذا البرنامج أيضا من أجل كسر نظام حماية WEP و WPA .

يعمل هذا البرنامج هو الآخر بطريقة سهلة بحيث يمكنك استخدامه حتى لو كنت مبتدئ، كل ما يتم القيام به هو تحميل البرنامج وتثبيته، ومن ثم الدخول عليه.

بعد الدخول على البرنامج تظهر جميع الشبكات المتصلة، يتم النقر على الشبكة التي يتم استهدافها واختبارها، بعد ذلك تبدء عملية الحث عن الباسورد من أجل الاتصال بشكل تلقائي.

14- Hack WiFi Password 2016 (PRANK)

أصبح من الممكن الآن إبهار الأصدقاء من خلال سد الفجوة بين شبكات WiFi وإنشاء كلمات مرور تبدو حقيقية ولكنها في الواقع رسوم متحركة مزيفة. تم إطلاق برنامج Hacker of WiFi password بشكل أساسي في السوق كتطبيق مزاح للقرصنة.

يمكن للمستخدمين الاختيار بين WEP و WEP2 والتشفيرات الأخرى قبل فتح البرنامج وهو أسلوب احترافي للغاية. عندما يتم إجراؤها أمام الجيران تكون المزحة ناجحة بشكل خاص، من الأفضل تحديثها باستمرار.

15- WiFi Password

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wifi-password.jpg

عند تهيئة التطبيق يجب أن يكون Android متوافقًا مع ROOT. يحفظ كلمة المرور ولا يدعي أنه قادر على الدخول إلى النظام من أجل إنشاء كلمات مرور WiFi سيئة لأي شبكة.

قبل تثبيت البرنامج يوصي المطورون بتثبيت FramaRoot أو KingRoot من منتدى XDA لإعداد هاتف Android لـ ROOT. أصدر المطورون نسخة احترافية خالية من الإعلانات وتؤدي نفس ميزات الإصدار المجاني.

16- WiFi Password Hacker Prank

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو image-121.png

ينشئ التطبيق اتصالات مع الشبكات المجاورة. يمكن للمستخدمين تحديد أي شبكة متاحة وتشغيل التطبيق بنفس الطريقة التي يقوم بها المبرمج. الإجراء واضح لمن يتابعونه وتظهر كلمات المرور المزيفة في ختام التمرين.

وفقًا للمطورين ، تم تصنيف أداة اختراق كلمة مرور Wi-Fi على أنها لعبة ولا تخترق أي جهاز توجيه لاسلكي.

الوصف: هذا البرنامج الذي يحاكي عملية اختراق شبكة لاسلكية على هاتف Android، وهو مصمم لمفاجأة الأصدقاء بعملية التصوير المعروضة.

ينتحل المستخدمون صفة تشغيل التطبيق بالقرب من شبكة WiFi ثم تحديد “معرف معين”. يتوفر التطبيق المحاكي مجانًا وهو تطبيق Android أكثر فاعلية لاختراق كلمة مرور WiFi.

17- برنامج Shark For Root

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Shark-For-Root.jpg

يستخدم تطبيق Shark For Root على نطاق واسع لتحليل شبكة الواي فاي المستهدفة وتطوير البروتوكول خاصة من أجل تكسير الأمان والوصول غلى WPS PIN الخاص بالشبكة وبالتالي الوصول إلى الباسورد.

يستند هذا برنامج إلى tcpdump ويعمل على نظام Android لكن من الضروري أن يكون الهاتف به خاصية الروت

من أجل فتح ملف التفريغ ستكون في حاجة إلى تثبيت Wireshark على جهاز الكمبيوتر ، في هذه الحالة إذا كنت ترغب في معاينته باستخدام هاتفك Android فيمكنك استخدام Shark Reader.

18- تطبيق WIBR +

هذا التطبيق تم تصميمه خصيصا من أجل تقييم أمن شبكات WiFi ومعرفة مدى قوتها. إذا كنت تريد معرفة “كيفية اختراق شبكة WiFi” فغن هذا التطبيق يجيبك على ذلك حيث يعمل باستخدام Bruteforce وهجمات القاموس.

أيضا يتيح قواميس مخصصة مع تطبيق WIBR + من أجل اختبار باسورد WiFi.

19- برنامج Nmap for Android

Nmap for Android هو برنامج يمكن أيضا استخدامه من أجل اختبار شبكة WiFi وفحص مكونات الشبكة . يعمل على الاندرويد لكن مع خاصية الروت، وذلك حتى تتمكن من الوصول إلى جميع الخيارات المتاحة داخل التطبيق من بينها فحص SYN وبصمات نظام التشغيل.

لا يقتصر Nmap على الاندرويد فقط، توجد أيضا إصدارات متاحة لأنظمة التشغيل الخاصة بالكمبيوتر على رأسها Windows و Linux.

20- Anonymous – Hacking O.S

الوصف: وفقًا لمطوري هذا التطبيق فإنه قوم بتكرار نظام تشغيل مجهول وتقوم بإنشاء أكواد قرصنة بأسماء مسلية مثل Cracker و Toolbar و Decypher. من المعروف أن التحديثات التلقائية الأسبوعية يتم توفيرها بواسطة فريق المطورين النشط مما يؤدي إلى عمليات محاكاة أكثر وأفضل.

الوصف: يُنشئ المحاكي مثل أدوات القرصنة الأخرى لشبكة WiFi، كلمات مرور زائفة بطريقة احترافية ويقدم معرّفات شبكة WiFi ثم ينشئ كلمات مرور لأي من المعرّفات المتوفرة.

تطبيقات أخرى لاختبار الواي فاي

هناك بعض التطبيقات الأخرى التي سبق ان شرحتها بالتفصيل في مواضيع سابقة، سوف تجدها في روابط المقالات التي تجدها في الأعلى. من أهم هذه التطبيقات:

  • Netcut Pro
  • aircrack-ng
  • Kali Linux Nethunter 
  • WiFi Finder
  • Wifi Analyzer
  • Wi-Fi You
  •  Intercepter-NG
  • Router Keygen

يدرك المستخدمون جيدًا أن كل هذه التطبيقات تهدف إلى التسلية ولا تنشئ في الواقع سلسلة من كلمات مرور شبكة Wi-Fi الصالحة. ليست كلها متوفرة على Google Play وقد تم تقييمها من قبل المستخدمين اعتمادًا على تجربتهم.

كانت هذه جميع التطبيقات التي يمكن أن تجدها من أجل اختبار الشبكة وكشف باسورد الواي فاي للاندرويد أغلب هذه التطبيقات لا تعمل إلا في حال كانت خاصية WPS مفعلة في الشبكة، وإلا لن تتمكن من الحصول على الباسورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *