الواي فاي

شرح تطبيقات اختراق الواي فاي

قد يتبادر إلى ذهنك بأن تقديم تطبيقات اختبار الواي فاي يتم استخدامها في اختراق خصوصيات الآخرين، لكن الأمر هنا عكس ذلك، حيث ستحتاج إلى هذه التطبيقات أحيانا إلى اختبار شبكتك ومعرفة هل هي قوية بما يكفي أو من السهل اختراقها.

وبالتالي ستكون هذه التطبيقات خاصة باختبار حماية شبكة الواي فاي وهذا لايمكن أن يكون إلا بإختراق شبكة الواي فاي وذلك للكشف عن الثغرات ثم التصدي لها .

أدوات وبرامج اختبار الواي فاي WiFi مطلوبة لكل متسلل أخلاقي. اشتهرت العديد من هذه البرامج في السنوات الأخيرة باختراق كلمات مرور WiFi في سيناريوهات متعددة وأهم ميزة تميز هذه التطبيقات أنها موثقة من قبل مصادر متعددة

ملاحظة مهمة:
بالرغم من أن هذه التطبيقات يمكنها اختبار الشبكة من قبل الاشخاص الذين يبحثون عن ثغرات في شبكة Wi-Fi في الإنترنت، إلا أن الاستخدام غير السليم لهذه البرامج قد يعرض المالك للمسؤولية القانونية، لأن الالتزام القانوني للتطبيقات يقع على عاتق المستخدم وليس المبدعين .

اقرأ أيضا:
كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج هل ممكن
شرح وتحميل 30 برنامج اختبار الواي فاي للاندرويد

العديد من الأشخاص يبحثون عن طريقة من أجل اختبار شبكة الواي فاي الخاصة بهم لمعرفة مدى قوتها، وذلك من أجل حمايتها من أي عملية اختراق. فهل فعلا توجد تطبيقات اختبار الواي فاي؟

نعم، توجد بعض تطبيقات اختراق الواي فاي للهاتف التي يمكن استخدامها في اختبار الشبكة، لكن هذه التطبيقات لا تقوم باختبار جميع أنواع الشبكات، بل تقتصر فقط على بعض أنواع الشبكات التي تعتمد بروتوكول أمان متوسط مثل WEP أو WPS وفي قليل من الأحيان WPA.

لكن إذا كانت الشبكة حديثة وتعتمد بروتوكول أمان قوي فمن الصعب كشف كلمة المرور، وبالتالي في حال الشبكات القوية يتم استخدام برامج اختبار الواي فاي للكمبيوتر القوية مثل كالي لينكس، والذي سبق أن شرحناه بالتفصيل في شرح Kali Linux برنامج اختراق الواي فاي.

اقرأ أيضا:
تحميل wifislax من الموقع الرسمي وشرح كامل لجميع الأدوات
رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي

أفضل 5 تطبيقات اختبار الواي فاي Android WiFi

لا يوجد شيء اسمه شبكة غير قابلة للاختراق، لذا فإن استخدام هذه التطبيقات يسمح لمالكها باكتشاف نقاط الضعف من جهة وكسر حماية الشبكة وكشف كلمة مرور جهاز التوجيه من جهة أخرى وبالتالي فإن أي متخصص في الحماية والأمن المعلوماتي يحتاجون إلى هذه الأدوات.

يسهل نقل شبكة Wi-Fi عبر الإشارات يتم كسر حماية شبكة الموجه من خلال معارضتها والتدخل فيها وبينما تقوم ميزة WPA2 بتشفير اتصال Wi-Fi، فهناك عدد من التطبيقات الحالية التي يمكنها تجاوز ميزة WPA2 في محاولات متعددة، مما يدل على أهمية الحفاظ على تحديث هذه التطبيقات.

هناك تطبيقات أخرى متخصصة في اختراق شبكات Wi-Fi التي يمكن الوصول إليها على أنظمة Windows و Mac و Linux، سبق أن شرحتها سابقا في اختبار الواي فاي للكمبيوتر بالإضافة إلى البرامج المخصصة للهواتف المحمولة القادرة على اختراق شبكات Wi-Fi. سينقلك هذا إلى مقال عن تطبيقات اختراق شبكات Wi-Fi للهاتف الشخصي والتي تم نشرها مسبقًا.

اقرأ أيضا:
شرح AndroDumper برنامج فتح شبكات الواي فاي
فتح الواي فاي بدون كلمة سر هل ممكن

1 – تطبيق اختبار لواي فاي WPA WPS tester

يتيح لك تطبيق اختبار WPA WPS اكتشاف العيوب من خلال تحديد شبكة جهاز التوجيه. إنها أيضًا واحدة من أكثر الأدوات شيوعًا لاختراق WiFi واختبار أمانها وأبرز ميزة هي قدرتها على تشفير كلمات المرور عدة مرات.

لن تتمكن من استخدام هذا البرنامج ما لم يكن نظام Android الخاص بك هو الإصدار 4.0 أو أعلى.

علاوة على ذلك، باستخدام مجموعة من الخوارزميات مثل Asus و blink و Ariss، يتيح لك هذا التطبيق التحقق من أجهزة توجيه نقطة الوصول المرتبطة ورمز WPS الخاص بها.

حتى بدون الوصول إلى الروت، يمكنك استخدام تطبيق WPA WPS Tester ولكن سيتعين عليك إدخال الأرقام السرية التي يوفرها البرنامج يدويًا.

1: انتقل إلى متجر Android Play وقم بتنزيل تطبيق WPA WPS Tester. يمكنك تحميله من الرابط في الأسفل

2: قم بتشغيل التطبيق واختر الشبكة التي ترغب في اختبارها.

3: بعد ذلك، انقر فوق “التالي”.

4: حدد “Connect Automatically With Try All Pins” من القائمة المنسدلة. سيؤدي هذا إلى فحص جميع دبابيس WPS المحددة مسبقًا لجهاز التوجيه المستهدف.

5: يتحقق التطبيق من جميع المسامير الافتراضية التي يمكن الوصول إليها باستخدام تجربة القوة الغاشمة وإستراتيجية الخطأ. سوف تحصل على رسالة نجاح إذا تطابق أي من الدبابيس.

6: إذا كانت حقوق الوصول إلى المحول اللاسلكي مطلوبة، فحدد السماح مرة واحدة.

7: إذا تلقيت هذا الإشعار، فإن نقطة الوصول الخاصة بك معرضة للإصابة ويجب عليك تعطيل WPS أو تمكين قفل WPS. أنت متصل بالفعل بشبكة WiFi إذا رأيت هذه الرسالة (شبكة).

8: تم الآن توصيل جهاز التوجيه بنجاح، لا يستطيع مستخدمو Android عرض كلمة مرور Wifi المحفوظة على أجهزتهم المحمولة افتراضيًا. ستحتاج إلى وصول ROOT لرؤية كلمات المرور هذه.

اقرأ أيضا:
برنامج اختبار الواي فاي WPS WPA

2 – تطبيق تهكير الواي فاي WPS Connect

يسمح لك WPS Connect بالبحث عن شبكات Wi-Fi المجاورة والاتصال بها وهو أحد أكثر التطبيقات شيوعًا التي يستخدمها المتسللون لاختبار أمان جهاز التوجيه.

لا يمكن استخدام هذا البرنامج إلا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android والتي تم تجذيرها ويمكن استخدامه لفصل الأجهزة المرتبطة عن الإنترنت. يُزعم أن المطورين أنشأوا هذه الأداة لتقييم أمان شبكة Wi-Fi وقدرتها على الصمود مع أساليب تشفير PIN.

كما أن لديها خيار التحقق من خوارزميات (ComputePIN) أو (easyboxPIN) بدون رمز PIN ويمكن استخدامها فقط على Android 4.0 أو أعلى.

كيفية استخدام التطبيق لاقتحام الشبكات:

1- أولاً، احصل على التطبيق من متجر Google Play.

2- بعد تنزيل التطبيق وتثبيته.

3- بعد ذلك، افتحه واضغط على علامة التحديث.

4- للسماح للبرنامج ببدء عملية البحث عن جميع الشبكات القريبة.

5- بعد ذلك، سترى قائمة بجميع الشبكات التي بها ثغرة واي فاي. الآن يجب عليك اختيار الشبكة التي ترغب في اختراقها ولكن أولاً، يجب عليك التأكد من أن الإشارة قوية.

6- اخترنا خيار Connect With PIN.

7- بعد النقر فوق الشبكة التي تريدها، ستحصل على قائمة بالخيارات: هو رمز PIN المستخدم في عملية اختراق WPS. كما ذكرنا سابقًا، هذه الاحتمالات عبارة عن كلمات مرور وعادة ما تكون الأولى دقيقة. إذا لم يعمل الأول فجرّب الثاني.

8 حدد الخيار الأول واضغط على زر الاتصال على الفور.

9- في هذه المرحلة، لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لأن الأداة الذكية ستتصل تلقائيًا بالشبكة وستعرض كلمة المرور.

10- في حالة فشل الإجراء، حاول مرة أخرى باستخدام الخيار الثاني للرقم السري وكرر الخطوات لضمان جودة الإشارة حتى استلام النتيجة.

يجب أن تدرك أن إخفاقاتك قد تكون بسبب وجود بعض أجهزة التوجيه التي لديها نظام حماية يعمل على فكرة قفل رقم التعريف الشخصي بعد المحاولة الأولى وهو ما نراه كثيرًا في الأجهزة ذات الأسماء التي تبدأ بـ TNCAP.

اقرأ أيضا:
اختبار الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر

3 – تطبيق Zanti

لا يمكننا مناقشة برامج اختراق شبكات Wi-Fi دون ذكر أشهرها، تطبيق Zanti الذي أنشأته House of Zimperium.

على الرغم من أنه يمكن تشغيل zanti بدون جهاز توجيه في الهواتف، إلا أنه لن يكون قادرًا على اكتشاف شبكات WEP-WPA-WPA2، مما يجعل وجود جهاز توجيه، مثل البرامج الأخرى.

يحتوي أيضًا على ماسح ضوئي wifi يعرض الأجهزة المتصلة بالموجه ويسمح لك بتقييم أمان الشبكة. قطع الوصول إلى الإنترنت على الأجهزة المتطفلة المرتبطة بجهاز التوجيه ومنع المستخدمين من الوصول إلى أي خوادم إنترنت، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى التي يمكنها اكتشاف نقاط ضعف الإنترنت المخفية.

1. احصل على zANTI على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكن تحميله من الموقع الرسمي  Zimperium.com أو من الرابط في الأسفل

2. قم بتنزيله على جهازك وافتحه وامنح الوصول إلى الروت.

3. حدد مربع “أوافق على اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي من Zimperium” ادخل عنوان بريدك الإلكتروني ثم حدد “ابدأ الآن” من القائمة المنسدلة.

4. حدد “تمكين” إذا كنت تريد الانضمام إلى الشبكة وإلا فانقر فوق “تخطي”.

5. اختر “SKIP” ثم “Enable zANTI” (من خلال النقر على علامة “I a” لتحديد الخيار):

6. حدد “إنهاء” من القائمة المنسدلة.

اقرأ أيضا:
شرح وتحميل تطبيق ZANTI برنامج اختبار شبكات الواي فاي

4 – تطبيق dsploit لفتح الواي فاي

إن طريقة عمل تطبيق dsploit لا تختلف عن باقي التطبيقات الشهيرة التي تقوم بتشفير شبكة الواي فاي والكشف عن الثغرات على شبكات wifi wpa wps tester , صنع هذا التطبيق لمعرفة جميع الثغرات العامة بالراوتر.

يتوفر هذا البرنامج على أداة قوية wifi penetration التي يمكنها القيام بهجمات على شبكة الواي فاي للكشف الثغرات الموجودة فيها، كما أن له القدرة على كشف شبكة الواي المحيطة بك، بالإضافة إلى جمع البيانات من الأجهزة المتصلة بالراوتر والتحكم بها .

يمتلك dsploit عدة أدوات ك :

  • إختبار حماية شبكة الراوتر بإختراقها
  • كسر كلمة سر راوتر pwn
  • تعقب حزم البيانات وتغييرها في المنتصف
  • تنفيذ عدة هجمات وسيناريوهات على شبكات الواي فاي مثل Man in the middle و Brute Force
  • يتوفر على القدرة على قطع الانترنت عن الشبكة عند الهجوم عليها.

طريقة استخدام هذا التطبيق في اختبار الواي فاي للاندرويد سهلة وبسيطة، يمكن لأي شخص استخدامها دون أي تعقيدات، فقد يجب تحميله والدخول عليه ومن ثم البدء في استخدامه.

1. يجب ان يحتوى هاتفك على صلاحيات الروت حتى تتمكن من استعمال التطبيق يمكنك عمل روت للهاتف من خلال استخدام تطبيق Kingo Root

2. بخلاف صلاحيات الروت تأكد من قيامك بتحميل تطبيق Busy box للاندرويد وتثبيته على هاتفك حتى تتمكن تشغيل تطبيق DSploit APK علي هاتفك .

3. بعد الانتهاء من الخطوتين السابقتين ستقوم الآن بتحميل التطبيق من الرابط المتواجد في نهاية المقال بعد ذلك قم بتثبيت ملف ال APK  على هاتفك بالطريقة المعروفة والتي قمت بشرحها من قبل

5 – Network Spoofer

يعد هذا التطبيق أحد أكثر حلول اختبار الأمان فعالية لنظام Android. من الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android، يمكن استخدام هذا لتغيير صفحات الويب على أجهزة كمبيوتر الأشخاص الآخرين. على الرغم من أن هذه ليست أداة اختبار اختراق، إلا أنه لا يزال بإمكانك استخدام جهاز Android الخاص بك لتوضيح مدى سهولة أو صعوبة اختراق شبكة معينة.

بعد تنزيل التطبيق، انتقل إلى الإعداد والتثبيت وانتظر حتى تنتهي من تثبيت احتياجات التطبيق. اختر نوع الاختبار والهدف أو عنوان IP الخاص بالضحية ثم انقر فوق ابدأ لرؤية النتائج.

هذا البرنامج مخصص فقط لغرض المتعة من خلال العبث بأمان الشبكات المنزلية. من خلال القيام باعتداءات بسيطة بإذن من مالك الشبكة، لا يوجد هدف أو نوع من الاختراق القوي أو الخطير.

خلاصة

كانت هذه بعض أفضل تطبيقات اختبار الواي فاي للهاتف يمكنك الاقتصار عليها، لكن هذه التطبيقات لا تقوم بالكشف على باسورد الواي فاي، بل فقط في بعض الشبكات التي تعتمد خاصية WPS مفعلة ولا يمكنها اختراق شبكات الواي فاي التي تعتمد خاصيات أمان قوية مثل WPA أو WPA2.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments