الواي فاي

اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد

ما هي كلمة مرور WiFi الخاصة بك؟ هذه مجرد واحدة من الأسئلة الشائعة للزوار الذين يحاولون الاتصال بشبكة WiFi في المنزل ، أو لشخص يزور مقهى أو مطعمًا وكذلك يحاول الوصول إلى اتصال ويب.

الأهمية الكبيرة التي يوليها الناس لشبكة WiFi هذه الأيام هي حماية الشبكة ومعرفة الثغرات الموجودة على شبكة الواي فاي، لذا يتم اختبار الشبكة من خلال مجموعة من الطرق.

إذا كنت تريد اختبار قورة شبكة الواي فاي ومعرفة رقم سري يفتح جميع شبكات الواي فاي، فقد سبق أن شرحت هذا الأمر بالتفصيل ووضحت مجموعة من الأغلاط التي يقع فيها الكثير من الناس حول الرقم السري أو اختراق الواي فاي، ستجد كل هذا في رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي.

حاليا أغلب شبكات Wi-fi محمية بكلمة مرور، حيث يتم وضع باسورد لشبكة الواي فاي من أجل تجنب الدخول عليها من طرف اللصوردوص والمخترقين الذين يحاولون الوصل إلى الشبكة واختراقها ومعرفة البيانات الخاص بك.

من أجل تفادي كل هذه المشاكل ، أنشأ المطورون في هذا المجال بروتوكول الأمان من أجل حماية شبكة الواي فاي من الاختراق، من اشهرها بروتوكول WPS.

لكن في كل مرة تظهر تقنيات جديدة في هذا المجال تستطيع الوصول إلى شبكة واي فاي بدون باسورد، مما يؤدي إلى اختبار شبكة الواي فاي من خلال التقنيات والأدوات الجديدة للتأكد من قوتها وحمايتها.

في هذا المقال سنحاول عرض بعض التقنيات الجديدة من أجل اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد التي ظهرت مؤخرا والتي يتم استخدامها من أجل اختبار الشبكة والربط بشبكة Wi-Fi بدون كلمة مرور.

اقرأ أيضا:
إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف
كيفية حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” من الاختراق
كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة

تنبيه مهم:
يرجى الانتباه إلى أن الوصول إلى شبكة Wi-fi لشخص ما دون موافقته يعد انتهاكًا للأخلاق ويعاقب عليه القانون لذا، تأكد من حصولك على موافقة مالك الشبكة قبل استخدام أي من هذه الأساليب.

إذا كنت تبحث عن طريق للدخول على شبكة الواي فاي الجيران أو لشخص ما من دون باسورد، لابد من أن يكون صاحب الشبكة لا يستخدم باسورد لحماية شبكته، يعني أن الشبكة متاحة للاتصال للجميع، وذلك حتى تعمل الطرق.

لكن بما أن أغلب الأشخاص يستخدمون باسورد لشبكة الواي فاي، فدعني أكون واضحا معك عزيزي أنه لا يمكنك الاتصال بشبكة الجيران بدون باسورد إذا كانت الشبكة أصلا محمية بكلمة مرور (باسورد)

هناك حالة واحدة يمكنك القيام فيها بهذا الأمر وهي كسر باسورد الواي فاي، يعني أن يتم كشف الباسورد من خلال بعض البرامج والتطبيقات. لقد سبق أن شرحت بالخطوات والصور بعض تطبيقات وبرامج كشف كلمة سر الواي فاي في كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة يمكنك الدخول عليها ومعرفة الطريقة.

الطرق التي سأشرح لك في الأسفل هي طرق يمكن أن تجربها على شبكة الواي فاي الخاصة بك من أجل الاتصال بالشبكة بدون باسورد من الهاتف أو من الكمبيوتر. يعني ستحتاج إلى معلومات موجودة في الراوتر مثل الرقم السري ( WPS PIN ) أو أن يكون صاحب الشبكة صديقك أو جار تعرفه ويسمح لك باستخدام هذه الطرق على الواي فاي الخاص به. يعني لا يمكن استخدام هذه الطرق على شخص لا تعرفه.
هذا لكي نوضح الأمر قبل البدء. أيضا لا ينصح بتجربة الاختراق على أي شخص دون علمه، لأن هذا يعد مخالفة.

استخدام WPS الاتصال بشبكة واي فاي بدون كلمة مرور

WPS تعني تكوين WiFi المحمي. وهو معيار أمان يعمل على الشبكات التي تستخدم بروتوكولات الأمان WPA Personal أو WPA2 Personal. تم استبدال WPS بـ DPP (Gadget Provisioning Protocol) ، والذي سوف نشرحه فيما بعد

يستخدم نظام Android 10 والإصدارات الأحدث أيضًا رابط Wi-Fi DPP الأكثر أمانًا (Wi-Fi Easy Link ™) بدلاً من WPS. تم الاحتفاظ بهذا القسم للأجهزة القديمة التي تستخدم WPS.

يشير WPS إلى أنه إذا كان جهاز توجيه Wi-fi موجودًا في موقع يمكن للزوار الحصول عليه فعليًا. يمكن للضيوف إنشاء رابط شبكة إلى جهاز التوجيه عن طريق الضغط على زر على جهاز التوجيه ، بدلاً من الدخول إلى كلمة مرور.

من هنا جاءت عبارة “ليس بالسهولة”. بشكل عام لم يكن لديك حق الوصول إلى أجهزة التوجيه في منطقة عامة ، ومع ذلك ، يمكنك استخدام WPS في إعداد محلي ، معتقدًا أن الشاغل أو مالك المنزل يسمح لك “بلمس” جهاز التوجيه الخاص به.

WPS طريقة معتادة للغاية لربط المستخدمين الزائرين في المنزل أو المكتب الصغير. نظرًا لأن الأشخاص خارج المبنى أو في مجموعة من المساحات لم يكن لديهم وصول مادي إلى جهاز التوجيه ، لم يكن لديهم فرصة لتمرير خدمة WiFi بشكل مخفي.

يمكن للأفراد الذين رحبت بهم فقط الوصول إلى شبكة WiFi الخاصة بك دون كلمة مرور. إن لمس زر على لوحة التحكم الخاصة بالموجه أقل تعقيدًا بكثير من الدخول في رمز أمان تعسفي مكون من 16 رقمًا على لوحة مفاتيح الهاتف المحمول الصغيرة.

استخدام WPS بسيط للغاية. عادة ، كل ما عليك القيام به هو التأكد من أن لديك أفضل الإعدادات على هاتفك الذكي (Android 9 أو أقدم) ، وكذلك التأكد من أنه يمكنك الوصول إلى جهاز التوجيه فعليًا. كيفية القيام بذلك.

قد تختلف الخطوات قليلاً اعتمادًا على نظام التشغيل وإصدار الهاتف الذي يتم استخدامه لهذا الغرض. في بعض الإصدارات الحديثة من نظام ويندوز يتم الاتصال بالشبكة من خلال بعض الخطوات.

الخطوة 1:

أول شيء يتم القيام به هو الدخول على تطبيق “الإعدادات” من الشاشة الرئيسية للهاتف بطريقة عادية، يمكن الدخول على إعدادات الهاتف في أي إصدار من إصدارات الاندرويد.

الخطوة 2:

بعد الدخول على الإعدادات يتم الدخول بعد ذلك على قسم “Network and net setups“، ثم ادخل على خيار “Wi-Fi“.

الخطوة 3:

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الآن قم بالنزول إلى خيار حدد “الإعدادات المضافة Additional settings”. ثم الدخول عليه.

الخطوة 4:

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات الآن، قم بالدخول على خيار “إرفاق بواسطة زر WPS أو “connetct by WPS Botton”.

الخطوة 5:

في هذه المرحلة يتم فتح مربع خاص ببروتوكول الاتصال من أجل إعلامك بالضغط على “زر WPS” على جهاز التوجيه الذي تستخدمه.

الخطوة 6:

هذه الخطوة سوف تحتاج للانتظار بعض الوقت حوالي 30 ثانية لتتم العملية قبل إيقاف طريقة الاتصال بـ WPS ، ثم ستحتاج إلى تكرار هذه الخطوة. كل ما عليك هو اضغط على “مفتاح WPS” إذا لم يتم الاتصال

سوف يتصل الهاتف على الفور بشبكة Wi-Fi، وسيبقى على اتصال بالشبكة بشكل دائم، ما دام لم يتم تغيير أي معلومات في شبكة Wi-Fi ، ولن تضطر إلى تكرار هذه الإجراءات.

بالنسبة لبعض أجهزة التوجيه (الراوتر) ، يوجد WPS PIN ستحتاج إلى النقر فوق هذا الخيار في إعدادات الويب الخاصة بك وبعد ذلك إدخال رقم التعريف الشخصي، والذي يوجد عادةً على ملصق أسفل جهاز التوجيه.

كانت خاصية WPS طريقة مفيدة ومعقولة من أجل الاتصال بشبكة WiFi بدون كلمة مرور. لكن مع ذلك، فقد كان دائما عرضة للاختراق ، من خلال بعض الأدوات التي سبق أن شرحناها في مواضيع سابقة.

اقرأ أيضا:
هل يمكن سرقة الواي فاي طرق مضمونة وكيف تحمي نفسك
اقوى برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد هل حقيقي

الاتصال بشبكة واي فاي من الهاتف باستخدام تطبيق WiFiKeyShare

يمكنك تنزيل تطبيق يتيح هو أيضا إمكانية الاتصال بالشبكة وكذلك تحويل رمز الاستجابة السريعة مباشرة إلى علامة NFC.

كيف يتم ذلك باستخدام تطبيق WiFiKeyShare يممكن استخدامه من خلال بعض الخطوات:

الخطوة 1:

أولا يتم تنزيل التطبيق وتثبيته على الهاتف الذي تستخدمه من Google Play

الخطوة 2:

عند اكتمال عملية التنزيل ، قم فتح التطبيق وتثبيته على الهاتف بطريقة عادية.

الخطوة 3:

الآن يتم إدخال مواصفات شبكته لإنشاء رمز الاستجابة السريعة.

الخطوة 4:

عندما يظهر الرمز ، قم بتفعيل علامة التبويب NFC لترى مطابقة NFC.

في الأخير أرسل علامة NFC إلى الهاتف. في هذه الحالة يجب أن يكون الهاتف قادرًا على الاتصال بشبكة WiFi دون مشاكل ، نظرًا لأن جميع أشكال Android من Lollipop 5.0 والإصدارات الأحدث تدعم علامات NFC.

أي شخص يستخدم هذه التقنيات يجب ان يضع في اعتباره أنه يجب استخدام الشبكات المفتوحة بحذر شديد

اقرأ أيضا:
تحميل wifislax من الموقع الرسمي وشرح كامل لجميع الأدوات

استخدام رمز الاستجابة السريعة للوصول إلى شبكة WiFi بدون كلمة مرور.

إذا كنت ترغب في الوصول إلى شبكة WiFi لشخص ما أو السماح له باستخدام شبكتك الخاصة دون استخدام كلمات المرور ، فيمكنك دائمًا استخدام رموز QR بدلاً من ذلك.

ضع في اعتبارك أن نهج رمز الاستجابة السريعة متفاعل قليلاً ويتطلب بعض الفطنة التكنولوجية يعني لابد من أن تكون ملم بهذه الأمور، ولا يمكنك استخدامها بالشكل الصحيح، إذا كنت مبتدئ في المجال.

فيما يلي الإجراءات الأساسية لمشاركة شبكة Wi-Fi لشخص ما من خلال الاستفادة من مسح رمز الاستجابة السريعة.

الخطوة 1:

أول شيء يتم القيام به هو تشغيل المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص والانتقل إلى أداة إنشاء رمز الاستجابة السريعة QR Things.

الخطوة 2:

سوف تظهر لك مجموعة من الخيارات من بينها تحديد نوع المعلومات على الجانب الأيسر من الشاشة. اضغط فوق زر الاختيار بجانب بديل Wifi Login.

الخطوة 3:

الآن يجب إدخال اسم الشبكة (SSID) وكلمة المرور. بالإضافة إلى تحديد نوع الشبكة من القائمة المنسدلة.

الخطوة 4:

سوف يتم الآن إنشاء رمز الاستجابة السريعة عبارة عن باركود قم بتحميله والاحتفاظ بهذا الرمز .

الخطوة 5:

الآن قم باستخدام تطبيق لمسح رمز الاستجابة السريعة على هاتفك scanner. إذا لم يكن لديك هذا النوع من التطبيقات ، فقم بتنزيله مجانا من Google Play وتثبيته على جهاز الاندرويد.

إذا كان لديك جهاز Apple iPhone ، فإن تطبيق الكاميرا الإلكترونية المتكامل يمكنه أن يعمل بشكل جيد.

الخطوة 6:

كل ما عليك القيام به الآن هو مسح الرمز بهاتفك.في هذه الخطوة ستحتاج إلى توصيلك للهاتف بشبكة Wi-Fi.

بهذه الطريقة ومن خلال تطبيق هذه الخطوات بالشكل الصحيح، كما ذكرت لك، يمكنك القيام بالاتصال بالواي فاي بدون باسورد.

اقرأ ايضا:
اختراق الواي فاي mbc70 موقع mbc 70 com هل صحيح أم كذب

DPP / Wi-Fi Easy Link ™ للاتصال بأجهزة التوجيه بدون كلمة مرور.

تم استبدال WPS بخاصية الاتصال الآمن DPP ، والذي يتيح للمسخدمين رمز أمان أكثر إحكامًا ويكون من الصعب كسر خاصية الأمان هاته.

لكن مع ذلك توجد بعض برامج الارتباط التي يمكنك العمل على كسر هذه الخاصية يعرف هذا النوع من الارتباط باسم “Wi-Fi Easy Connect ™”، والذي يستخدم اتصال DPP بدلاً من WPS.

لابد من الانتباه إلى أن Wi-Fi Easy Link ليس هو نفسه Wi-Fi Direct ، الذي يربط الأجهزة ببعضها البعض كشبكة.

وظائف DPP و Wi-Fi Easy Attach ™

  • يستخدم الاتصال حماية WPA3.
  • يساعد الارتباط أدوات Wi-Fi للتوصيل بالموجه دون استخدام SSID وكلمة المرور.
  • يسمح الاتصال للأدوات بالتسجيل بسرعة في شبكات Wi-Fi (باستخدام جهاز توجيه [أو بدون جهاز توجيه يستخدم أداة للتعامل مع الروابط] دون الاتصال بمعرف SSID وكلمة المرور.
  • يستخدم الإجراء علامات NFC ، وأكواد QR ، و Bluetooth LE ، وسلاسل شخصية يمكن قراءتها من قبل الإنسان (مجموعة كبيرة من SSID / كلمة المرور) للحصول على الشبكة ، والأداة ، وكذلك الوصول إلى الويب.

لفهم التكنولوجيا الحديثة بشكل أفضل ، يتم توصيل الهاتف المحمول بالموجه ، وبعد ذلك تستخدم الهاتف كمكوِّن يربط الأدوات الأخرى بالشبكة.

بعد ذلك ، ترتبط جميع الأجهزة المتصلة بالموجه وتحصل على اتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى اتصال شبكة المنطقة المحلية اللاسلكية (WLAN). يعمل هاتفك ببساطة كمساعد لأدوات ارتباط الويب بالشبكة.

كيفية استخدام DPP للاتصال بأجهزة التوجيه دون الحاجة إلى كلمة مرور

فيما يلي كيفية استخدام DPP للاتصال بأجهزة التوجيه دون الحاجة إلى كلمة مرور.

الخطوة 1:

افتح “إعدادات Wi-Fi” على نظام Android 10+.

الخطوة 2:

قم بالتمرير إلى أسفل قائمة “Accent Factor“. في صف “تضمين الشبكة” ، انقر على “رمز المسح” في الجانب الأفضل.

الخطوة 3:

يظهر ماسح رمز الاستجابة السريعة. تحقق من رمز الاستجابة السريعة الخاص بالأداة الموجود على الأداة أو رقميًا بداخله إذا كنت تستخدم الهاتف كمكوِّن. يمكنك التحقق من أي نوع من الأجهزة يحمل رمز الاستجابة السريعة.

الخطوة 4:

إذا لم يكن هناك جهاز تهيئة يحتوي على رمز QR معروض ، فابحث عن رمز PIN على الأداة الذكية وادخله بدلاً من ذلك.

بعد تطبيق هذه الخطوات ستتكلف الأداة بعملية الاتصال.

إعداد شبكة زائر للاتصال بالواي فاي بدون كلمة مرور.

يتضمن الخيار الإضافي لمشاركة اتصال Wi-fi مع الضيوف إعداد شبكة ضيف غير آمنة على جهاز التوجيه الخاص بك.

هذا ليس أفضل بديل نتيجة لنقص نقل المعلومات المشفرة وإجراء اتصال مفتوح ، ومع ذلك فهو فهذه الطريقة غالبا ما تعمل.

تدعم جميع أجهزة التوجيه الحديثة تقريبًا وظيفة شبكة الضيف ، كما يمكن ترك كلمة المرور فارغة على شبكة الزائرين أو الحصول على كلمة مرور بسيطة من أجل إدخالها ومشاركتها بسهولة).

الجانب السلبي لشبكة الزوار بدون كلمة مرور أو كلمة مرور بسيطة هو أنها غير محمية بالشكل الكافي. لكن مع ذلك تساعد هذه الشبكة على الاتصال بالانترنت من دون باسورد.

من أجل إنشاء شبكة الزوار أو شبكة الضيف كما يسميها البعض يجب اتباع بعض الخطوات على جهاز الروتر الخاص بك:

الخطوة 1:

افتح متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك والصق عنوان IP لجهاز التوجيه (الروتر) الخاص بك مباشرة في شريط العناوين. سيكون العنوان بالتأكيد إما 192.168.0.1 أو 192.168.1.1. عادة ما يتم نشر عنوان IP في مكان ما على جهاز التوجيه الخاص بك، يمكنك أن تجده في المعلومات الموجودة خلف جهاز الروتر، أو في قائمة الأعدادات.

الخطوة 2:

بعد ذلك يتم استخدم مؤهلات المسؤول لتسجيل الدخول مباشرة إلى جهاز الروتر الخاص بك.

الخطوة 3:

بمجرد تسجيل الدخول ، ستحتاج إلى العثور على خيار شبكة الضيف. من المرجح أن تحدد موقعه في منطقة الإعداد اللاسلكي

الخطوة 4:

في هذه المرحلة يجب عليك أن تقوم بالبحث عن شبكة الضيف ومن ثم إضافتها والسماح باتصالها بالروتر الخاص بك.

الخطوة 5:

الآن يتم الاتصال بشبكة الضيف أدخل SSID الخاص يمكن استخدام اسم الشبكة، بالإضافة إلى تعيين كلمة المرور. يمكنك اختيار أي شيء وإدخاله كإسم ثم “كلمة مرور الضيف”. يمكنك أيضًا تركه فارغًا.

الخطوة 6:

في الأخير كل ما عليك القيام به هو حفظ المعلومات من خلال النقر على خيار حفظ save لتأكيد الإعدادات وتهيئة الشبكة للاتصال.

قد لا يتمكن الآخرون من تصور ما ستكون عليه الحياة بالتأكيد بدون شبكة WiFi! تحتوي المساكن وأماكن العمل والمناطق العامة أيضًا على اتصالات WiFi تم إعدادها لأن الأفراد يجدونها مهمة ببساطة. يستخدم كل شخص لديه حل Net تقريبًا شبكة Wi-fi لمشاركة هذه الخدمة مع جميع الأجهزة في محل إقامته أو مكتبه

خلاصة القول ، حاولنا في هذا المقال أن نشرح بالتفصيل جميع طرق الوصول إلى شبكة WiFi بدون كلمة مرور من خلال التقنيات الأساسية للربط بشبكة Wi-Fi بدون كلمة مرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *