واتس اب

كيف اعرف من يراقبني في الواتس اب

من الأسئلة الشائعة الرائجة المتكررة بشكل دائم هي كيف أعرف من يتابعني على الواتس اب؟ ازداد البحث عليه أكثر حديثا في ظل شهرة تطبيق واتساب المفضل لدى أغلب الأفراد حول العالم حاليا بسبب سهولة الاستخدام و الخفة التي يتمتع بها و دعمه طرق التواصل المتنوعة سواء كتابة أو صوت و صورة و فيديوهات و ايموجي…، و كذلك مع التحول في ملكية التطبيق الذي بات تحت ملكية شركة فيسبوك التي قامت بتحسينات جديدة .

إن كنت مهتما بمعرفة طريقة معرفة أكثر من يتابع و يراقب حسابكم على الواتس اب، تابع السطور و الفقرات الموالية التي ستحتوي على طرق سهلة و بسيطة للإجابة عن سؤال كيف اعرف من يراقبني في الواتس اب

تجدر الإشارة إلى أن طرق ووسائل معرفة من يراقب الحساب على الواتس اب هي ليست وسائل رسمية من طرف موقع واتساب، و بالتالي فهي غير مدعومة بشكل رسمي، بل إنها حيل تم تصميمها من طرف متخصصين في هذا المجال بعيدا عن الموقع الرسمي.

اقرأ أيضا:
برنامج معرفة آخر ظهور في الواتس المخفي
سحب الصور من الواتس اب بطريقة سهلة جدا

1. كيف اعرف ان فيه شخص يراقبني ع الواتس باستخدام خاصة أو تطبيق Whats Tracker 

يصنف تطبيق whats Tracker من أفضل و اسهل الطرق الرائعة الفعالة لمعرفة من زار بروفايلك و يتابعك، من مميزات هذا البرنامج أنه سهل الاستخدام للجميع و غير معقد، فقط بخطوات بسيطة و قليلة ستتمكن من معرفة من زار بروفايلك، كما أن هذا التطبيق مجاني و متاح للتحميل في المتجر الرسمي .

طريقة استخدام برنامج Whats Tracker لمعرفة من يراقبك على الواتساب

الخطوة رقم 1 : قم بالدخول إلى متجر جوجل من أجل تحميل التطبيق عن طريق البحث عن اسمه في ايقونة البحث، أو يمكنك تحميله مباشرة بدون عناء البحث من خلال هذا الرابط

الخطوة رقم 2 : بعد تحميل التطبيق قم بفتحه، ستظهر لديك شروط الخدمة مثل أي تطبيق اخر، قم بالموافقة عليها عن طريق الضغط على Agree and continue

الخطوة رقم 3 : قم بتسجيل اسمك و اسم دولتك و رقم هاتفك، و نوعية جنسك هل ذكر أم أنثى، ثم اضغط على أيقونة تسجيل الدخول Sign in، أنظر إلى الصورة

الخطوة رقم 4 : بعد قيامك بتسجيل الدخول قم بالضغط على الأيقونة التي توجد في الوسط التي تحمل اسم Visited، عندها ستجد من قام بزيارة حسابك على الواتساب بشكل ترتيبي

كانت هذه الخطوات البسيطة السهلة التي ستمكنكم من مهرفة من يراقبك حسابكم على الواتساب و من زار بروفايلكم عن طريق البرنامج المميز Whats Tracker.

اقرأ أيضا:
كاشف رسائل الواتس اب مجانا
سحب الصور من الواتس اب بطريقة سهلة جدا

2. كيف اعرف من يراقبني في الواتس عن طريق تطبيق WhatsApp — Who Viewed Me

يوجد تطبيق يحمل اسم WhatsApp — Who Viewed Me، وهو برنامج خاص بنظام التشغيل أندرويد يتيح لمستخدمين إمكانية التعرف على الأشخاص الذين زاروا ملفك الشخصي في الواتساب مؤخرا، و بالتالي أضحى من خلال هذا التطبيق الامر سهلا لمعرفة هل هناك شخص معجب بالصورة الشخصية التي تضعها على الواتس أو معجب بالحالة، و كم من مرة يزور الأشخاص بروفايلك لمعرفة من مهتم أكثر بحسابك، و التطبيق هو بسيط و سهل الاستخدام، يمكنك استخدامه من خلال تطبيق الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : في البداية ينبغي تحميل التطبيق من خلال المتجر

الخطوة رقم 2 : في حالة كنت ترغب بتمكين تركيب تطبيقات الروبوت من مصادر غير مجهولة قبل أن قيامك بتثبيت التطبيق يجب الانتقال إلى الإعدادات، بعد ذلك الانتقال نحو الأمن، ثم الانتقال نحو ” تحت إدارة الأجهزة”، و بعدها التحقق من مصادر غير معروفة

الخطوة رقم 3 : هنا سيصبح بإمكانك تحميل التطبيق و تشغيله بسهولة

الخطوة رقم 4 : قم بالنقر على الزر الكبير الذي يحمل اللون الأخضر .

شروط معرفة من زار بروفايلي على الواتس آب

ينبغي توفر مجموعة من اشروط لكي تتمكن من معرفة الأشخاص الذين زاروا بروفايلك في تطبيق الواتساب، أهم الشروط هي :

الشرط رقم 1 : يتعين عليك أن تستخدم تطبيق واتساب بلس على جهازك

الشرط رقم 2 : ينبغي أن تفتح تطبيق واتس اب

الشرط رقم 3 : ينبغي أن يكون ظهورك على الواتس اب غير مخفي

الشرط رقم 4 : يتعين على من قام بزيارة بروفايك أن يكون هو الاخر ظهوره غير مخفي على الواتس اب

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

3. كيف أعرف إذا كان تطبيق الواتس آب مخترق

هناك عدة طرق يمكنكم بواسطتها التحقق من حساباتكم على الواتساب هل هي مخترقة أم لا، إليك الطرق الفعالة للتحقق من ذلك :

الطريقة الأولى : عن طريق حساب واتس اب ويب WhatsApp Web

برنامج تشغيل الواتس على الكمبيوتر

من بين أهم الطرق التي يمكن الاعتماد عليها، للتحقق من الواتس اب الخاص بكم، هل مخترق أم لا، هي عبر استخدام خاصية واتس اب ويب .

واتس اب ويب هو عبارة عن ميزة تم تحديثها مؤخرا على تطبيق واتساب أفادت بشكل كبير لمستخدمين، يمكنكم الدخول إليها عبر اعدادات الواتس اب. يؤدي استخدامها إلى فتح حسابك على الحاسوب او على الكثير من اجهزة الكمبيوتر في ان واحد، لكن لكي تشتغل هذه الميزة يجب ان يظل الهاتف الذي يتضمن حساب واتساب متصلا مع شبكة الانترنت.

إذن كيف يمكن للأفراد استعمال هذه الميزة من أجل الواتس اب؟

سأشرح لك كيفية القيام بذلك، حيث يتم استخدام هذه الخاصية لاختراق حسابات الواتس ومراقبتها . ففي بعض الأحيان تكون قد استخدمت أحد أجهزة كمبيوتر احد الأصدقاء، او أفراد العائلة، من اجل فتح حساب واتساب الخاص بك لقضاء غرض مهم أو ضرورة ملحة، مثل الإطلاع على الرسائل الجديدة المرسلة، لكن قد تكون نسيت أن إقفال أو تسجيل الخروج من حساب واتس ويب على الكمبيوتر عن الإنتهاء.

عندها سيظل حسابك واتس اب، مفتوح بصفة دائمة على تلك الجهاز، ويمكن لمالك الكمبيوتر الاطلاع على كافة المحادثات. او بإمكان شخص ما أن يستخدم هاتفك وانت في دورة المياه ، وبعدها تفعيل ميزة WhatsApp Web، بهدف التجسس على كافة رسائلك. و بالتالي قد تتساءل ما هو الحل ؟

يتوجب عليك اولا التحقق ، هل فعلا يتم التجسس على حسابك عبر ميزة واتس اب ويب، وذلك من خلال تطبيق هذه الخطوات :

1) قم بالدخول نحو تطبيق واتس اب. ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط المتواجدة في الأعلى كما هو بارز في الصورة بالاسفل.

فتح واتس اب للكمبيوتر بدون تحميل

2) هنا قم باضغط على أيقونة WhatsApp Web من ضمن الخيارات التي ستظهر أمامك، أنظر للصورة بالاسفل.

طريقة فتح الواتس اب على الكمبيوتر

3) في الغالب ستظهر أمامك كاميرا لنسخ كود QR الذي بواسطته يمكنك فتح الحساب على واتساب ويب عبر الكمبيوتر. كما هو بارز في الصورة بالاسفل. إذا ظهرت لديك الكاميرا عندها تاكد ان حسابك في الواتساب لم يتعرض لأي عملية اختراق .

تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف وبرامج

4) اما إذا برزت لك الصورة التي في الاسفل، والتي توحي على ان حسابك مفتوح في أحد الأجهزة التي تشتغل بنظام تلتشغيل ويندوز، وهذا الجهاز ليس في ملكيتك و هذا يدل على انك لم تستخدم ميزة واتس اب ويب. و بالتالي تاكد ان حسابك مخترق ويتم التجسس عليه و على الرسائل .

ازاي اعرف ان حد بيراقبني على الواتس

5) تستطيع اغلاق حسابك واتس اب في تلك الجهاز عن طريق النقر على اسم الجهاز . ثم النقر على أيقونة تسجيل الخروج “LOG OUT” أنظر إلى الصورة بالاسفل.

ازاي اعرف ان الموبايل مهكر

الطريقة الثانية : التحقق من الحساب متصل ام لا

الطريقة الثانية البسيطة، التي يمكنكم الاعتماد عليها كذلك بهدف اكتشاف هل الواتس اب الخاص بكم، يتم التجسس عليه ام لا، تتم من خلال التأكد من كونه متصل أم لا، كيف نقوم بذلك؟

1) قم باستعمال احد هواتف اصدقائك أو أقربائك. بعد ذلك قم بالدخول نحو تطبيق واتساب الخاص به.
2) هنا قم بالدخول للمحادثة التي تجمع بينك وبينه.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

3) تأكد من كلمة متصل “Online” ، هل تظهر بجانب صورتك الشخصية في الواتساب ( يتعين عليك قفل الانترنت من الهاتف ).
4) إذا كان متصل رغم ان هاتفك لم يعد متصل بالإنترنت، فاعلم ان هناك مستخدم اخر يستعمل حسابك داخل الواتساب.
5) إذا ظهر لك تاريخ اخر ظهور last seen غير متطابق مع ٱخر مرة كنت فيها على اتصال في الواتساب، تأكد ان هناك من استعمل حسابك وانت في حالة عدم اتصال .

كانت هذه طرق بسيطة و حيل فعالة مضمونة و مجربة ستمكنكم من معرفة هل حسابكم على الواتساب مخترق أم لا .

كانت هذه هي الإجابة الحصرية الشاملة عن سؤال : كيف اعرف من يراقبني في الواتس اب؟ البرامج التي قدمناها لكم ستفي بغرض معرفة من يتابعكم و من يزور بروفايلكم، إن كان هناك مشكل واجهكم عند تطبيق الخطوات يمكنكم طرحه في قسم التعليقات بالأسفل .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments