انستقرام

من يمكنه رؤية ستوري الانستقرام

 كيف اخفي اني شاهدت الستوري

من يمكنه رؤية ستوري الانستقرام

العديد من المستخدمين الجدد على الإنستقرام يطرحون مجموعة من الأسئلة من بينها من يمكنه رؤية ستوري الانستقرام الخاص بي وغيرها من الأسئلة الأخرى.

فإذا كنت أنت أيضا تريد معرفة الجواب لهذا السؤال ولمجموعة أخرى من الأسئلة التي تدور حول موضوع الستوري على الإنستقرام، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقال إلى النهاية حيث سنقدم لكم فيها مجموعة من الأجوبة على العديد من الأسئلة التي تدور حول الستوري على الإنستقرام مع شرح بالصور لبعض الخطوات ، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية.

تنبيه

في موضوعنا السابق تطرقنا لمجموعة من الطرق التي يمكنكم من خلالها مشاهدة ستور الخاصة بأي شخص دون أن يعلم بانك شاهدت قصته يمكنكم التعرف على هذه الطريق وكيفية القيام بها من خلال زيارة مقالنا السابق عن طريق الضغط على الرابط التالي 👇👇👇

من يمكنه رؤية قصتي؟

العديد من الأشخاص الجدد على الإنستقرام يطرحون هذا السؤال لهذا دعونا في هذه الفقرة نتعرف على الإجابة الصحيحة له، تابعوا معنا الشرح:

يجب ان تعلم أن إعدادات الخصوصية الخاصة بحساب انستقرام تحدد من يستطيع رواية الستوري الخاصة بك على الإنستقرام، دعونا نشرح لكم اكثر.

  • إذا كان حسابك على الإنستقرام خاص ( Private Account ) فإن جميع أصدقائك على الإنستقرام يستطيعون مشاهدة قصتك لكن لا يستطيع باقي الأشخاص غير الأصدقاء من مشاهدة قصتك على انستا.
  • أما إذا كان حسابك على الوضع العام ( Public Account ) فيمكن الأصدقائك وغير أصدقائك مشاهدة الستور الخاصة بك على انستقرام. حيث يمكن لأي شخص مشاهدة ستوري من خلال الضغط عليها عند الدخول لحسابك الشخصي أو الضغط على صورتك الشخصية عند محادثتك.

برنامج كشف كلمة سر انستقرام حقيقة ام مجرد كذب

تحميل ستوري انستا للكمبيوتر

طريقة اخفاء ستوري الإنستقرام عن شخص ما

وبعد ان تعرفنا على من يمكنه مشاهدة الستوري الخاص بك على الإنستقرام، دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على كيفية اخفاء ستوري انستقرام عن شخص محدد، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا فتح تطبيق انستقرام وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك في حالة لم تكن مسجل وذلك من خلال كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف او اسم المستخدم وكلمة المرور.

الخطوة رقم 2:

بعد الدخول إلى الحساب يمكنك الدخول إلى صفحتك الشخصية على الإنستقرام واضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.

 مشاهدة الستوري بدون علم الاخرين للاندرويد

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك اضغط على خيار الإعدادات “Settings” من بين الخيارات المعروضة لك.

 عدم ظهور مشاهدات ستوري الانستقرام

الخطوة رقم 4:

أما الآن اضغط على خيار الخصوصية “Privacy” وقم بالضغط على قصة “Story” من خلال قسم تفاعلات “Interactions”. بعدها ستنتقل إلى صفحة جديدة بعنوان “Story” التي تتوفر على العديد من المجموعات.

 اعدادات ستوري الانستقرام 2020
 كيف أعرف من شاهد ستوري الانستقرام بعد 48 ساعة

الخطوة رقم 5:

من خلال مجموعة إخفاء القصة “Hide Story From” يمكنك الضغط على عدد الأشخاص.

الخطوة رقم 6:

قم بالنزول للأسفل وتحديد الأشخاص الذين ترغب بإخفاء الستوري عنهم. وذلك من خلال البحث عنهم عن طريق كتابة اسم المستخدم الخاص بهم في خانة البحث التي توجد في الأعلى او يمكنك بكل بساطة النزول للأسفل إلى أن تجدهم وتقوم بالضغط عليهم.

 إعدادات ستوري الانستقرام

الخطوة رقم 7:

وعند الإنتهاء من عملية تحديد الأشخاص الذين لا ترغب بأن يشاهدون الستوري الخاصة بك على انستقرام يمكنك عندها الضغط على خيار تم “Done”.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، يمكنك إخفاء الستوري الخاصة بك على انستقرام على أي شخص قمت بتحديده بكل سهولة.

اقرأ أيضا: كيف أخترق حساب انستقرام بالجوال

اقرأ أيضا: أشهر حسابات انستقرام في السعودية مهمة

منع أي شخص من مشاهدة الستوري في الإنستقرام

في هذه الفقرة سنقدم لكم طريقة أخرى بسيطة يمكنكم الإعتماد عليها، لمنع أي شخص من مشاهدة قصصك على انستقرام بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى حسابك على انستقرام ثم قم بالدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بالشخص الذي ترغب يمنعه من مشاهدة الستوري الخاصة بك على انستقرام ثم اضغط على ثلاث نقاط التي توجد في الأعلى.

إخفاء ستوري الانستقرام

الخطوة رقم 2:

ستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار إخفاء قصتك “Hide your Story” كما هو موضح في الصورة التي توجد في الاسفل.

كيف اجعل ستوري الانستقرام عام

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة ستتمكن من إخفاء ستوري عن أي شخص بكل سهولة، ولن يتمكن من مشاهدة قصصك بعد الآن. في حالة كنت ترغب بالتراجع عن ذلك يمكنك الدخول إلى ملفه الشخصي مرة أخرى والضغط على ثلاث نقاط ثم اضغط على إلغاء إخفاء القصة.

اقرأ أيضا: تحميل برنامج تحميل الصور من الانستقرام للكمبيوتر مجاناً

اقرأ أيضا: تحميل انستقرام للكمبيوتر عربي ويندوز 7 و 8 و 10

كيف اجعل ستوري الانستقرام عام؟

في حالة كنت ترغب بإزالة أحد الاشخاص الذين قمت بتحديدهم في الفقرة السابقة، وترغب بأن يشاهد قصصك على انستقرام من جديد فيمكنك اتباع الخطوات السابقة تماما والضغط على اسم المستخدم الخاص بالشخص الذي ترغب بإزالة من قائمة الأشخاص الذين لن يشاهدو الستوري الخاصة بك بعدها يمكنه مشاهدة الستوري الخاصة بك من جديد.

تنبيه: يجب ان تعلم ان إخفاء الستوري عن شخص ما لا يعني انه لن يستطيع ان يشاهد منشوارتك على انستقرام حيث يمكنه ذلك إلا إذا تم حظره وحتى تتمكن من حظره من حسابك على انستقرام يمكنك اتباع الخطوات التالية 👇👇

كيف اعرف من شاهد ستوري الانستقرام

سنقدم لكم مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكنكم من خلالها معرفة بكل سهولة من شاهد الستوري الخاص بكم على انستقرام تابعوا معنا الشرح:

الخطوة رقم 1:

أولا يحب عليك فتح القصة الخاصة بك “Your Story”.

 كيف اخفي اني شاهدت الستوري

الخطوة رقم 2:

بعدها ستظهر لك أيقونة العين وبجانبها اسماء بعض الاشخاص الذين شاهدوا الستوري الخاص بك على انستقرام.

الخطوة رقم 3:

يجب عليك الضغط على أيقونة العين لتظهر لك قائمة جميع الاشخاص الذين شاهدوا قصتك على انستقرام ( في حالة عدم ظهور أيقونة العين هذا يدل انه لم شاهد الستوري الخاصة بك أي شخص ).

اقرأ أيضا: شرح إنشاء حساب انستقرام جديد من الكمبيوتر بالصور خطوة بخطوة

اقرأ أيضا: حل مشكلة حدث خطأ شبكة غير معروف انستقرام

هل يمكن معرفة مشاهدة ستوري الانستقرام بعد مرور أكثر من 24 ساعة من نشرها؟

بعد مرور أكثر من 24 ساعة على القصة الخاصة بك على الإنستقرام، لا يمكنك معرفة من شاهدة قصتك على انستقرام، لكن يمكنك الاطلاع على ستوري الخاصة بك وغيرها من القصص الأخرة التي قمت بنشرها منذ فتح حساب إنستقرام لأول مرة.

1- وذلك من خلال الدخول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك على انستقرام.
2- ثم الضغط على ثلاث خطوط التي توجد في الأعلى.
3- بعد ذلك الضغط على خيار أرشفة “Archive”

بعدها ستظهر لك جميع القصص الخاصة بك على انستقرام والتي قمت بنشرها من قبل على الحساب.

كيفية إنشاء ستوري على الإنستقرام

في حالة كنت لا تعلم الطريقة الصحيحة لإنشاء ستوري على انستقرام، فيمكنك من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة التالية القيام بذلك بكل سهولة، تابعوا معنا الشرح:

1- يجب عليك أولا الدخول إلى صفحة الخبار او Feed.
2- وبعد ذلك اضغط على صورة الملف الشخصي الخاصة بك على انستقرام.
3- بعدها قم بالضغط على زر الإضافة يمكنك بعدها اضغط كل من الصور والفيديوهات التي توجد على هاتفك بشكل مسبق أو فتح الكاميرا لتصوير الصور وفيديوهات جديدة ونشرها على الستوري.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، من يمكنه رؤية ستوري انستقرام، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments