واتس اب

كود التجسس على الواتساب هل هو حقيقي

هل تعلم بأن الواتساب الخاص بك معرض للاختراق في في لحظة إذا لم تقم بحمايته. أي شخص اليوم يتواصل عبر شبكة الانترنت معرض للاختراق لأن الشبكة أصبحت خطيرة بالرغم من فوائدها الكثيرة.

بعد أن شرحت في موضوع سابق موضوع هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف وكيفية الحماية ، توصلت بالعديد من التعليقات من المتابعين حول كود التجسس على الواتساب هل هو حقيقي أم كذب.

بالطبع العديد من المواقع على الويب والفيديوهات يشرحون بعض طرق اختراق الواتس اب بالكود، الويب مليء بمثل هذه التفاهات، لكن السؤال المهم هو هل فعلا يوجد كود اختراق الواتس اب؟

في هذا المقال سأوضح لك بعض الحقائق حول كود اختراق الواتس اب هل هو حقيقي أم مجرد كذب، وذلك حتى لا يبقى لديك أي غموض أو التباس حول هذا الأمر وكذا كيفية حماية الواتس اب من الاختراق.

اختراق الواتس اب عن طريق كود ليست هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تجدها، بل هناك مجموعة من الطرق الأخرى التي يستخدمها الهاكرز في اختراق واتساب. من بين الطرق التي يتم استخدامها في هذا الغرض هي برنامج اختراق اواتساب عن طريق الهاتف.

اقرأ أيضا:
تهكير واتساب من خلال الرقم
تهكير واتساب بضغطة واحدة والله حقيقة ادخل واتأكد بنفسك

كود اختراق واتساب هل ممكن

بعد أن قمت بفحص المواقع التي تقدم كود اختراق الواتساب، وجدت الكثير من الأغلاط التي تقدمها هذه المواقع، بل أكثر من ذلك هناك فيديوهات على اليوتيوب تشرح هي الأخرى هذا الأمر وتظهر لك على الفيديو أنه يتم إدخال كود التجسس على الواتس اب.

لكن دعني أخبرك بالحقيقة وأكون صريح معك، جميع تلك الطرق التي يتم شرحها ليست حقيقية بل فقط مفبركة ولا تعمل، يعني إذا كنت تصدق بأنه يوجد كود اختراق واتساب فأنت خاطئ ويجب أن تزيل هذه الفكرة من ذهنك.

لا يوجد كود محدد يتم إدخاله على الهاتف والدخول على الواتساب، من الممكن أن تكون طرق مثل هذه عند الحكومات فقط وليس عند أي شخص، وذلك لأن الحكومة تكون مرتبطة ولها شراكة بشركات الاتصالات وبالتالي يمكنها الوصول إلى رقم الواتس اب بتعاون من شكات الاتصالات بسهولة، لكن هذا الأمر ليس متاح للجميع.

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب بدون كود هل ممكن

كود اختراق الواتس اب **62* هل هو حقيقي أم كذب

البعض من المواقع يقومون بوضع الكود التالي **62* ويحاولن الشرح بأن هذا الكود يمكنه اختراق الواتساب، وذلك من خلال إدخال الكود ومن ثم إدخال رقم الضحية بعده وسيتم التجسس على الواتس اب. هل فعلا هذا الأمر حقيقي أم مجرد كذب.

هذا الكود ليس له أي وجود ولا يمكنك من التجسس على الواتس اب أو اختراقه، لذا لا أنصحك باستخدامه لأنك ستضيع وقتك فقط ولن تستفيد أي شيء.

تصحيح المعلومة

البعض يخلط بين كود اختراق الواتساب وكود كشف التجسس على الهاتف.

هناك كود شبيه بالكود السابق، لكنه ليس كود اختراق الواتساب، بل يتم استخدامه من أجل معرفة هل هناك شخص يتجسس على هاتفي أم لا.

هذا الكود هو *#62# عند إدخال هذا الكود على الهاتف سوف يكشف لك ما إذا كان أي شخص قام باختراق هاتفك ويقوم بالتجسس عليك، كما سيكشف لك هل هناك شخص يقوم بتحويل المكالمات من هاتفك أو الرسائل من هاتفك.

لقد سبق أن شرحت كيفية كشف التجسس على الهاتف في موضوع سابق قدمت فيه بعض أكواد كشف التجسس على الهاتف، سوف تجدها في كود معرفة اختراق الهاتف.

اقرأ أيضا:
كود معرفة تهكير الموبايل
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

برامج اختراق واتساب هل هي حقيقية أم كذب

نعم يوجد برنامج الدخول على الواتساب وقراءة الرسائل، لكن هذا البرنامج ليس متاح للجميع بل يتم استخدامه في ظروف معينة كما سأوضح.

أولا قبل أن أشرح لك هذا البرنامج، دعني أنبه إلى البرامج الكثيرة المنتشرة، أغلب برامج التجسس على الواتساب مجانية التي يمكن أن تجدها كاذبة ويمكن أن تكون خطيرة على هاتفك في حال قمت بتحميلها. لماذا؟

هناك العديد من البرامج الملغمة الموجودة على الويب، هذه البرامج تكون ملغمة وتحتوي على الملايين من الفيروسات المصممة لاختراق هاتفك. حينما تقوم أنت بتحميل أحد هذه البرامج تتسرب هذه الفيروسات الخطيرة إلى الهاتف وتقوم باختراقه.

وبالتالي تصل جميع معلومات هاتفك إلى صاحب البرنامج ويمكن التلاعب بهاتفك وببياناتك.

تنبيه:
لا تقم أبدا بتحميل أي برنامج عشوائي على هاتفك أو حاسوبك دون أن يكون من الموقع الرسمي وأن يكون برنامج موثوق حتى لا تعرض هاتفك أو الواتساب الخاص بك للاختراق.

لكن ألا يوجد برنامج الدخول على الواتساب حقيقي؟ هذا ما سنتعرف عليه في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
كيف يمكن اختراق واتساب و كيفية حمايته

برنامج التجسس على الواتس اب حقيقي

قد تطرح السؤال التالي كيف يمكن أن أعرف الأشخاص الذين يتحدث معهم إبني على الواتساب؟ أو كيف يمكن مراقبة هواتف الأبناء عن بعد؟

هذا بالضبط هو الغرض من هذا البرنامج أي مراقبة الأبناء عن بعد ومعرفة الأنشطة التي يقومون بها على هواتفهم والأشخاص الذين يتحدثون معهم، وذلك حتى يتمكنوا من حمايتهم من أي خطر يمكن أن يتعرضوا له.

هذا البرنامج هو Mspy وهو أفضل برنامج يمكن استخدامه من أجل التجسس على الواتساب وقراءة الرسائل. تم تطويره في الولايات المتحدة بهدف مراقبة الأطفال والمراهقين حتى لا يتعرضوا لأي خطر عل الانترنت أو يتعاطو للمخدات والانحراف، لهذا تم تطوير Mspy حتى يتمكن الأباء من الاطلاع على جميع الأنشطة التي يقوم بها الضحية على هاتفه.

لقد سبق أن تطرقت إلى هذا البرنامج في موضوع سابق وقمت بشرحه بشكل مفصل من طريقة التحميل حتى كيفية استخدامه بالخطوات والصور، كل هذا سوف تجده في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

ملاحظة:
هذا البرنامج ليس مجاني تماما بل تحتاج إلى الاشتراك فيه بالخطة الشهرية أو السنوية، لكن مبلغ الاشتراك بسيط للغاية بالمقارنه مع المميزات التي يقدمها.

هناك أيضا بعض البرامج الأخرى المشابهة لـ Mspy والتي يمكن أيضا استخدامها في التجسس على رسائل الواتساب بطرق قانونية من أبرزها برنامج Flexispy لمراقبة محادثات الواتس اب وكذا برنامج مراقبة الأطفال spyic.

سبق أن شرحت أيضا هذين البرنامجين في موضوع سابق قدمت فيه أيضا طريقة تحميلها. سوف تجدهما في برنامج يكشف محادثات الواتس اب.

اقرأ أيضا:
برنامج قراءة محادثات الواتساب

كود اختراق الواتس اب من الكمبيوتر هل حقيقي

هناك بعض الطرق السهلة والخطيرة في نفس الوقت والتي يتم استغلالها في الدخول على واتساب شخص آخر. هذه الطريقة تعمل فقط في بعض الظروف وهي أن يكون الضحية موجود في نفس المكان الذي يوجد فيه الهاكرز، وأن يكون متصل بالانترنت.

الطريقة تتم من خلال المتصفح، إذا سبق لك أن قمت بربط واتس اب من المتصفح عن طريق whatsapp web سوف تعرف هذه الطريقة.

هذا الأمر يمكن أن تتعرض له في حال لم تكن لك دراية كافية بهذه الطرق، في حال كنت تجلس مع شخص يعمل على الكمبيوتر وطلب منك الهاتف الخاص بك، فيمكن أن يطبق هذه الطريقة. كيف ذلك؟

كل ما يقوم به هو فتح موقع whatsapp web ثم الدخول على إعدادات الواتساب الخاص بك ومن ثم يقوم بنسخ كود بار parcode الخاص بالواتس اب.

بهذه الطريقة سوف تظهر له كافة المحادثات الخاصة بك على الكمبيوتر ويمكنه التجسس عليك أو إرسال الرسائل، كما يمكنه استقبال الرسائل التي تصله وغيرها.

نتبيه:
حاول ألا تترك هاتفك عند أي شخص كيفما كان حتى لا يستغل مثل هذه الطرق ويقوم بالتجسس على محادثات الواتس اب الخاصة بك.

اقرأ أيضا:
ما هو كود ##002# ومتى يتم استخدامه

طرق اختراق الواتس اب خطيرة يجب الحذر منها

هناك بعض الطرق الخطيرة التي يستخدمها الهاكرز المحترفين في اختراق الحسابات والأجهزة. هذه البرامج ليست سهلة، يعني ليس كل شخص يمكنه استخدامها لأنها تحتاج إلى خبرة عالية في مجال البرمجة.

من الطرق الخطيرة جدا التي لا تعد صعبة جدا هي اسخدام الصفحات المزورة. هذه الطريقة يتم استخدامها من طرف الهاكرز في اختراق العديد من الحسابات، وتتم من خلال ابتكار صفحة مزورة شبيهة بالصفحة الأصلية.

مثلا حينما يتم اختراق فيسبوك، يتم ابتكار صفحة مزورة شبية بصفحة تسجيل الدخول على الفيسبوك، ويتم إرسال رابط الصفحة إلى الشخص المستهدف أو يتم تمريرها على الانترنت بشكل عشوائي.

في حال قام أي شخص بالدخول على هذه الصفحة يتم اختراق بيناته وتصل إلى الهاكرز.

ليست هذه هي الطريقة الخطيرة الوحيدة التي يتم استخدامها بل هناك طريقة أكثر خطورة وهي ما يسمى ببرامج النجرات أو التروجانت. هذه الطريقة خطيرة جدا.

يقوم الهاكرز بتطوير برنامج معين أو رابط ملغم ويتم إرساله، أي شخص قام بالدخول على ذلك الرابط أو قام بتحميل ذلك البرنامج، يتم اختراق جهازه بالكامل وبالتالي يكون الهاكرز قادر على التحكم في الجهاز كيفما يشاء، بحيث يصبح جهازك ملكا له.

هذه الطريقة تم استخدامها في السابق في سرقة العديد من الحسابات البنكية. لذا فهي طريقة خطيرة جدا.

اقرأ أيضا:
هل سرقة الحسابات عن طريق رابط الصفحة الشخصية ممكن ؟

تنبيه:
لابد من حماية نفسك وحساباتك من مثل هذه الطرق ببعض الإجراءات التي يجب عليك تطبيقها، أهم شيء هو ألا تدخل على أي صفحة دون أن تتأكد من أنها صفحة رسمية أو ليست عشوائية.
أمر آخر مهم جدا وهو عدم تحميل أي برنامج لا تعرفه أو الدخول على رابط لا تعرف مصدره حتى لا تقع ضحية لمثل هذه الاختراقات.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن طرق الاختراق أصبحت متعددة، وإذا لم تقم بالانتباه أثناء تصفح الانترنت فيمكن أن تتصيد أو يتعرض هاتفك إلى الاختراق. فيما يخص كود اختراق الواتساب فيمكن القول أنه ليس بتلك السهولة التي يتم الترويج لها، لذا لا تصدق كل ما يتم الترويج لك حتى لا تتعرض أنت للاختراق.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد أفادتك، في حال وجود أي أسئلة أو استفسارات أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments