واتس اب

برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف

يمكن أن تجد شخص يشرح برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف وأن هناك برنامج حقيقي لاختراق واتساب من الهاتف، فهل هذا الأمر فعلا صحيح وممكن أم أن كل ذلك مجرد كذب وخداع؟

بعد أن نشرت الموضوع السابق الذي تحدثت فيه عن اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها، توصلت مؤخرا بالعديد من الطلبات من المتابعين الذين طلبوا كشف حقيقية برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف لذا قررت اليوم أن أوضح هذا الأمر بشكل مفصل.

في هذا المقال سوف نعرف هل يوجد برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف وكيف يتم القيام بذلك، بالإضافة إلى طرق حماية واتساب من الاختراق، فقط تابع معي حتى الأخير.

اقرأ أيضا:
تهكير واتساب من خلال الرقم هل ممكن
هل يمكن اختراق واتساب و كيفية حمايته

كيف تحمي حسابك الواتساب من المراقبة بهذه الخطوات الجديدة

قبل أن أبدأ شرح برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف، لابد أن نتفق أولا على أمر مهم جدا، وهو أن هذا المقال الغاية منه هو كيفية حماية واتساب من الاختراق وليس أمر آخر.

حتى تقوم بحماية حسابك، لابد أن تكون على دراية بالطرق التي يستخدمها بعض الهاكرز في اختراق الواتس اب مثل برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف، وذلك حتى تتمكن من التصدي لهذه الطرق في حال صادفتها.

إذن هل هناك برنامج التجسس على الواتساب حقيقي؟

حقيقة برنامج اختراق الواتساب عن طريق رقم الهاتف

أنا متأكد أنك وجدت العديد من المواقع تشرح برامج اختراق واتساب، أو إذا دخلت على اليوتيوب ستجد مجموعة من الفيديوهات التي تشرح هذا الأمر. الأمر المهم الذي يجب عليك الحذر منه، هو أنه ليس كل ما يروج على الويب أو على يوتيوب صحيح. لماذا؟

أغلب الأشخاص الذين يشرحون تطبيقات اختراق واتساب ليست لهم أي دراية بالمجال، بل فقط يقومون بنسخ طريقة وجدوها في موقع أو فيديو آخر دون أن يتأكدوا من صحتها.

لهذا حينما تقوم بتجربة هذه الطرق لا تحصل على أي نتيجة كما تريد، بل تجد نفسك أضعت وقتك في تطبيق تلك الخطوات بدون أي نتيجة.

لهذا أول شيء أنصحك بتوخي الحذر منه هو عدم تصدق أي شيء تجده على الويب لأن أكثر من 80 بالمئة طرق كاذبة، ليس هذا فقط بل يمكن أن تكون خطيرة عليك. كيف ذلك؟

سأشرح لك هذا الأمر في الفقرة التالي:

سوف تجد كيفية حماية واتساب من الاختراق في الأسفل، يمكنك التعرف على أهم الأجراءات لحماية الواتساب الخاص بك.

خطورة برامج اختراق واتساب العشوائية من الهاتف

تهكير واتس برقم الهاتف

لنفترض أنك دخلت على قناة على اليوتيوب أو على المتصفح، ووجدت شخص يقوم بـ شرح برنامج اختراق الواتس اب من الهاتف، أول شيء يجب عليك التفكير به هو لماذا يقوم هذا الشخص بشرح هذه الطريقة؟

هناك جوابين لهذا السؤال:

  • الأول:
    هو أنه يريد الاستفادة من زيارتك أو مشاهدتك للفيديو حتى يربح عليك من نسبة المشاهدة، هذا أمر عادي ومن حقه.
  • الثاني:
    هو أنه يستدرجك إلى تطبيق تلك الخطوات التي يقوم بشرحها حتى تقوم بتجربتها على هاتفك. هذا هو الخطر الكبير. ما الغرض من استدراجك لتطبيق تلك الخطوات.

في غالب الأحيان سيطلب منك هذا الهاكر أنه حتى تقوم بتهكير واتساب يجب عليك تحميل برنامج معين، وسيترك لك رابط لتحميل ذلك البرنامج، هنا يكمن الخطر الكبير.

حينما تقوم أنت بتحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك وتطبيق جميع اللخطوات التي طلب منك، لن تحصل في الأخير على أي شيء. في هذه الحالة ماذا حصل؟

الذي حصل هو أن البرنامج الذي قمت بتحميله وتثبيته على هاتفك هو برنامج ملغم ويحتوي على عدد كبير من فيروسات الاختراق، عند تثبيته من الممكن أن يتم اختراق هاتفك.

وبالتالي في الوقت الذي كنت تبحث عن برنمج اختراق واتساب ستجد أنه تم اختراق هاتفك والوصول إلى حسابك بدون أن تعلم.

نتبيه:
حتى تتجنب الوقوع ضحية لهذه الطرق حاول ألا تجرب تحميل أي برنامج أو تطبيق او الدخول على اي رابط دون أن تتحقق من صحته وتتأكد من خلوه من أي خطر، حتى لا يتم سرقة حساباتك.

اقرأ أيضا:
كود التجسس على الواتساب WhatsApp هل هو حقيقي
حقيقية اختراق واتساب بدون كود هل ممكن
تهكير واتساب بضغطة واحدة هل هو حقيقي أم كذب

هل يوجد برنامج اختراق واتساب عن طريق رقم الهاتف حقيقي

قد تقول لي هل كل البرامج المنتشرة على الانترنت خطيرة وغير حقيقية، ألا يوجد برنامج اختراق واتساب حقيقي؟

يمكن أن نجيب عن هذه الأسئلة بـ نعم هناك برامج حقيقية. لكن الغرض من هذه البرامج ليس اختراق الواتس اب أو سرقة حسابات اشخاص آخرين، بل الهدف منها هي الحماية على راسها برنامج Mspy.

هذا البرنامج تم تطويره في الولايات المتحدة الأمريكية وكان الغرض منه هو مراقبة حسابات الأبناء من طرف آباهم وأمهاتهم، لكن تم استخدامه من طرف بعض الهاكرز في أمور غير قانونية.

هذا البرنامج موثوق وحقيقي، يعني لا يمكن الخوف من تحميله أو تثبيته.

التحدي الذي يجعل هذا البرنامج غير مسموح لاستخدامه في اختراق واتساب اي شخص، هو انه يتطلب الوصول إلى هاتف الضحية وتثبيته عليه، وهذا الأمر لا يمكن القيام به عن بعد يعني لأبد من أن يكون هذا الشخص قريب منك وتعرفه جيدا حتى تتمكن من الحصول على هاتفه وتثبيت البرنامج عليه.

هذا الأمر لا يمكن أن يحصل إلا مع ابنائك أو شخص قريب إليك أو يسكن معك في نفس المنزل، أحيانا تستخدمه الزوجة لمراقبة زوجها أو العكس.

لا يقتصر برنامج Mspy على مراقبة واتساب وقراءة الرسائل فقط، بل يمكنه الوصول إلى جميع الحسابات على الهاتف ومراقبتها، بالإضافة إلى التحكم في جميع إعدادات الهاتف.

لقد سبق أن شرحت برنامج Mspy بالتفصيل في موضوع سابق، قمت فيه بتقديم طريقة تحميل Mspy من الموقع الرسمي وكذا طريقة تثبيت واستخدام Mspy بالخطوات والصور، سوف تجد كل هذا في:

شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

اقرأ أيضا:
كيف اعرف مع من يتحدث حبيبك على الواتس اب

هل توجد تطبيقات التجسس على واتس اب وكيف تحمي نفسك منها

كما سبق وقلت ليست كل التطبيقات المنتشرة على اليوب صادقة بل معظمها خطيرة وأحذرك من استخدامها، لكن إذا كانت الغاية من بحثك عن هذه التطبيقات والبرامج هو مراقبة ابنائك وحمايتهم من اي اخطار يمكن ان يتعرضوا لها على شبكة الانترنت، فيمكنك تجربة البرنامج السابق Mspy باتباع الخطوات التي شرحت في الموضوع السابق.

توجد أيضا بعض البرامج المشابهة لـ Mspy والتي تؤدي تقريبا نفس الدور، إذ تم تطويرها من أجل حماية الأبناء من الانحراف أو الأخطار التي يمكن أن يتعرضوا لها على الانترنت. من بين اهم التطبيقات الأخرى هو FlexiSpy.

يمكنك شراء هذا التطبيق بشكل قانوني دون أي مشاكل، الشيء المهم الذي يجب معرفته هو أن هذا التطبيق مدفوع وليس مجاني، في حال وجدت أي جهة تقدمه بشكل مجاني لا تقم بالدخول عليها لأنه غير متوفر بالمجان.

لقد سبق أن شرحت هذا التطبيق أيضا في موضوع سابق يمكنك الاطلاع عليه في مراقبة الواتساب لـ Androidو Iphone باستخدام FlexiSpy.

برنامج التجسس على الواتساب للايفون بدون جلبريك

سواء بالنسبة لأجهزة الأيفون أو الأجهزة الأخرى التي يدعي البعض أنه يمكن التجسس على واتساب منها، مثل برنامج اختراق واتساب للاندرويد أو غيرها، فإن أغلب ما يتم شرحه على صفحات الويب غير حقيقي.

فيما يخص مراقبة الواتس اب للاندرويد والايفون، فإن التطبيقين السابقين ( Mspy و FlexiSpy ) هما الوحيدين الذين يمكن الاعتماد عليهم، لكن فقط في مراقبة الأبناء أو فرد من العائلة من أجل حمايته من أي أخطار.

هناك بعض البرامج الأخرى مثل Keylogger لكن من الأفضل الاقتصار على البرنامجين السابقين في مراقبة أنبائك سواء للايفون أو الاندرويد حتى نقوم بشرح مفصل ل Keylogger في موضوع لاحق إنشاء الله.

تنبيه:
هذه التطبيقات والبرامج التي شرحت هي مصممة فقط لمراقبة الأبناء وحمايتهم من أخطار الشبكة ولا ينصح باستخدامها في أي مجال آخر غير ذلك، إخلاءا لأي مسؤولية متعلقة باستخدامها، هذا الأمر راجع لك ولا نتحمل أي مسؤولية غير ما هو متعلق بالحماية من الاختراق.

طرق أخرى لاختراق واتساب وجب الحذر منها

هناك بعض الطرق الخطيرة والاحترافية التي يتم استخدامها أيضا في الدخول على واتساب شخص آخر والتجسس على الواتساب عن بعد، أغلب هذه الطرق ليست متاحة للجميع لأنها طرق احترافية ولا يمكن لأي شخص عادي استخدامها ببساطة.

من بين هذه الطرق التي يجب الحذر منها هي الصفحات المزورة التي يتم إنشاؤها وتمريرها على الانترنت ويتم تصييد الأشخاص من خلال هذه الصفحات. بالإضافة إلى ذلك هناك أيضا اختراق الحسابات باستخدام الروابط الملغمة.

تنبيه مهم:
لابد من الحذر أثناء تصفح الانترنت وعدم الدخول على أي صفحة أو الضغط على أي رابط حتى تتأكد من مصداقيته وخلوه من أي فيروسات او أضرار حتى تحافظ على حساباتك من الاختراق.

طريقة حماية واتساب من الاختراق

من الممكن أن يكون حساب واتساب معرض للاختراق والتجسس عليه في أي لحظة، وهذا هو ما يجعلنا دائما ننشر مقالات تحسيسية بخطورة الاختراق،وذلك حتى يكون كل شخص على علم بهذه الطرق ويعرف كيفية حماية واتساب من الاختراق.

هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكن أن يكون لها نفع كبير وتمكنك من حماية حساباتك من أي هجوم أو اختراق أو تجسس. من أهم هذه الإجراءات التي يجب عليك اتخاذها والعمل بها ما يلي:

1- عدم تحميل أي برنامج عشوائي لا تعرف مصدره

2- لا تقم بالضغط على الروابط العشوائية التي لست متأكد منها لأنها في غالب الأحيان تكون خطيرة ويمكن أن تؤدي إلى اختراق هاتفك.

3- لا تقم بإدخال معلومات الشخصية سواء رقم الهاتف أو البريد الالكتروني على أي موقع غير رسمي. وذلك حتى لا تكون معلوماتك عامة ويتم استخدامها في اختراقك، احرص على أن تكون معلوماتك الشخصية سرية للغاية.

4- قم بعمل فورمات للهاتف من حين لآخر وذلك من أجل توقيف أي عملية تجسس من المحتمل أنها كانت تتم على هاتفك أو حاسوبك.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم النصائح والارشادات التي يجب عليك معرفتها حول هذا الموضوع، لابد من أن ننبه إلى خطورة استخدام طرق الاختراق سواء اختراق واتساب أو أي حساب آخر لأن هذا الأمر خطير، نقوم بشرح هذه الطرق، فقط بهدف حماية حساباتك وليس لآي غرض آخر.

أرجو أن تكون قد استفدت من هذه المعلومات، كالعادة في حال وجود أي أسئلة أو استفسارات أخرى، فنحن دائما رهن الإشارة.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments