واتس اب

كيف اعرف ان الواتس مخترق عندي

كيف اعرف ان الواتس مراقب للاندرويد

كيف اعرف ان الواتس مخترق عندي

الجميع يعلم ان حساب واتساب، لا يمكن استخدامه على هاتفين، في نفس الوقت، اي بنفس رقم الهاتف، لكن أصبحت هناك بعض الحيل، التي يمكن من خلالها، اختراق حسابات الواتساب.

وهذا ما يبحث عنه الجميع، فإذا كنت تشك ان حسابك على واتساب مخترق، وتريد تاكد من ذلك، فيمكنك متابعة القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لك فيها، مجموعة من الطرق، التي يمكنك من خلالها، معرف على حسابك على واتساب مخترق ام لا، كما سنتعرف على كيفية طرق حماية حسابك على واتساب.

كل ذلك وأكثر، سنتعرف عليه في الفقرة التالية، من هذه المقال، كما يمكنكم زيارة مقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه، عن موضوع [ ملصقات واتساب جاهزة ].

هل يمكن حقا اختراق حساب واتساب؟

نعم بكل تاكيد، رغم ان الحساب واتساب، يفتح على هاتف واحد، برقم هاتف واحد، ولا يمكن ان يفتح، على هاتفين في نفس الوقت، إلى ان هناك مجموعة من الحيل، التي يعتمد عليها مجموعة من الأشخاص، لاختراق حسابات الواتساب، والتجسس على كل الرسائل والمحادثات، التي يتم ارسالها.

وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية تأكد من الواتس الخاص بك، تم اختراقه، بعدها سنتعرف على كيفية حمايته، تابعوا معنا القراءة.

كيف اعرف من يراقبني في الواتس

هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم من خلالها، تاكد من حساباتكم على الواتساب، تم اختراقها، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه الطرق، وحتى لا نطيل عليكم اكثر من ذلك، تابعوا معنا الشرح:

طريقة رقم 1: عن طريق حساب واتس اب ويب WhatsApp Web

برنامج تشغيل الواتس على الكمبيوتر

من بين أكثر الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتأكد من الواتس اب الخاص بك، مخترق أم لا، وهي عن طريق استخدام، ميزة واتس اب ويب، دعونا اولا نتعرف على ما هي هذه الميزة، وفي ماذا يتم استخدامها؟

واتس اب ويب: وهي عبارة عن ميزة تم اضافتها على تطبيق واتساب، والتي يمكنكم الدخول إليها، عن طريق اعدادات الواتس اب. يمكنكم من خلالها فتح حسابك على الكمبيوتر او على مجموعة من اجهزة الكمبيوتر في نفس الوقت، لكن لمي تعمل يجب ان يبقى الهاتف، الذي يحتوي على حساب واتساب، متصل مع الانترنت.

إذن كيف يمكن للأشخاص استخدام هذه الميزة لاختراق الواتس اب؟

دعني أشرح لك كيف، يتم استخدام هذه الميزة، لاختراق حسابات الواتس وتجسس عليها. في غالب قد تكون في أحد مرات استخدمت جهاز كمبيوتر احد اصدقائك، او أفراد عائلتك، لفتح حساب واتساب الخاص بك، والإطلاع على الرسائل الجديدة، لكن قد نسيت أن تقوم بإقفاله عن الإنتهاء.

عندها سيبقى حسابك واتس اب، مفتوحا بشكل دائم، على ذلك الجهاز، ويمكن لصاحب الكمبيوتر عندها، الاطلاع، على جميع محادثات. او يمكن ان يقوم شخص ما، باستخدام هاتفك وانت في المرحاض، وتفعيل ميزة WhatsApp Web، لكي يتجسس على جميع رسائلك. إذن ما هو الحل هنا؟

يجب عليك اولا التاكد، هل فعلا، يتم التجسس عليك، عن طريق ميزة واتس اب ويب، وذلك من خلال اتابع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول إلى تطبيق واتس اب. ثم اضغط على ثلاث نقاط ابتي تتواجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

فتح واتس اب للكمبيوتر بدون تحميل

2) بعدها اضغط على خيار WhatsApp Web من بين الخيارات التي ستظهر لك كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

طريقة فتح الواتس اب على الكمبيوتر

3) في غالب ستظهر لك كاميرا لفصح كود QR الذي من خلاله يمكنك فتح حسابك على واتساب ويب على الكمبيوتر. كنا هو موضح في الصورة بالاسفل. إذا ظهرت لك الكاميرا فتاكد ان حسابك على واتساب غير مخترق.

تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف وبرامج

4) اما إذا ظهرت لك الصورة التي في الاسفل والتي تدل على ان حسابك مفتوح على أحد اجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الوينداوز وهذا الجهاز ليس جهازك اي انك لا تقم باستخدام ميزة واتس اب ويب. فعلم عندها ان حسابك مخترق ويتم التجسس على كل الرسائل الخاصة بك.

ازاي اعرف ان حد بيراقبني على الواتس

5) يمكنك اغلاق حسابك واتس اب على هذا الجهاز من خلال الضغط على اسم الجهاز كما في الصورة بالاعلى. ثم الضغط على تسجيل الخروج “LOG OUT” كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

ازاي اعرف ان الموبايل مهكر

وهكذا ومن خلال القيام، بكل هذه الخطوات، ستتأكد من هل أنك مخترق على الواتس أم لا، إلى جانب ستتمكن من ايقاف تشغيل حسابك واتساب، على جهاز الكمبيوتر، الذي يتجسس عليك، وعلى الرسائل الخاصة بك.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

الطريقة رقم 2: التحقق من الحساب متصل ام لا

من طرق البسيطة، التي يمكنك الاعتماد عليها أيضا، لاكتشاف، على الواتس اب الخاص بك، يتم التجسس عليه ام لا، هي من خلال التحقق من انه متصل ان لا، كيف ذلك؟

1) قم باستخدام احد هواتف اصدقائك. ثم قم بالدخول إلى تطبيق واتساب الخاص به.
2) بعدها قم بالدخول للمحادثة التي بينك وبينه.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

3) وتحقق من كلمة متصل “Online” هل توجد بجانب صورتك الشخصية على الواتساب ( يجب عليك اقفال الانترنت من هاتفك ).
4) في حالة كان متصل رغم ان هاتفك غير متصل بالإنترنت فعلم ان هناك من يستخدم حسابك على الواتساب.
5) كما إذا ظهر لك تاريخ اخر ظهور لا يتطابق مع ٱخر مرة كنت فيها متصل على الواتساب فعلم ان هناك من استخدم حسابك على الواتساب وانت غير متصل.

كانت هذه أبسط الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليهم، للتأكد من حساباتكم على الواتس اب، تم اختراقها أم لا، في حالة اكتشفتك أنه تم اختراق حساباتكم، عندها يجب عليكم حمايتها، وذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات، التي سنشرحها لكم، في الأسفل، تابعوا معنا الشرح، خطوة بخطوة.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

كيف احمي واتس اب الخاص بي من الاختراق

في حالة كان شك على حق، واكتشفتم انه تم اختراق حساباتكم، على واتساب، عندها يجب عليكم حمايتهم، وذلك من خلال، مجموعة من الطريقة بسيطة، التي سنشرحها لكم في هذه الفقرة، تابعوا معنا الشرح:

يمكنكم حماية حساباتكم على واتساب، عن طريق تفعيل خاصية “Two step Verification”، والتي تعمل على ارسال كلمة المرور PIN، إلى رقم الهاتف الخاص بك، في كل مرة ترغب بها بالدخول إلى حسابك. يجب عليك كتابة كلمة المرور، لكي تستطيع الدخول، وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الاولى يجب عليك الدخول إلى تطبيق واتساب عن طريق الهاتف الخاص بك. ثم الضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.
2) بعدها اضغط على خيار الإعدادات “Settings” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

كيف اعرف من يراقب الواتس اب

3) بعدها اضغط على خيار الحساب “Account”.

كيف الغي مراقبة الواتس اب

4) ستظهر لك مجموعة من الخيارات كما هو موضح في الصورة بالاسفل. اضغط على خيار “Two step Verification”.

كيف اعرف أن جهازي مخترق

5) بعدها اضغط على خيار “Enable”.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

6) قم بكتابة رمز PIN الذي ترغب به والذي يتكون من 6 أرقام في الخانة كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون كيف اعرف ان الواتس مراقب للاندرويد ازاي اعرف ان الموبايل مهكر كيف اعرف ان الواتس اب مخترق للايفون

7) بعدها سيطلب منك كتابة البريد الإلكتورني الخاص بك والذي من خلاله يمكنك استرجاع حسابك على الواتساب في حالة نسيان كلمة السر PIN.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تفعيل ميزة، التحقق بخطوتين، على الواتساب، وستحمي حسابك من الاختراق، بأي طريقة من الطرق او الحيل، التي يتم استخدامها، لاختراق حسابات الواتساب.

تنبيه: في حالة كنت ترغب بتعطيل هذه الميزة ( Two step verification ) على الواتس الخاص بك فيمكنك ذلك عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي شرحناها لكم في مقالنا السابق 👇

حماية واتساب عن طريق End to End

يمكنكم ايضا، عن طريق تفعيل، خاصية End to End، والتي من خلالها، يمكنكم إيقاف النسخ الاحتياطية، من تطبيق واتساب، يمكنكم حماية واتس اب الخاص بكم من خلال من الاختراق، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك فتح تطبيق واتساب.
2) بعدها اضغط على كلمة شات Chats من الإعدادات. ثم اضغط على خيار النسخ الاحتياطية للدردشات.
3) يجب عليك الٱن الضغط على النسخ الاحتياطية الخاصة بجوجل درايف Backup to Google Drive. ثم اضغط على زر ابدا Never. وهكذا يمكنكم تفعيل هذه الخاصية.

اما إذا كنتم من مستخدمين، هواتف الٱيفون، فتختلف خطوات تفعيل هذه الميزة، بعض الشيء مع الخطوات التي شرحناها لكم في الأعلى. حيث يجب عليكم الدخول، إلى خيار المحادثات والانتقال منه إلى النسخ الاحتياطية. ثم اضغط على قائمة Auto Backup، واضغط بعدها على كلمة OFF.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

اهم النصائح لحمية الواتس اب من الاختراق

هناك العديد من الامور المهمة، التي يجب عليك القيام بها، لحماية حساب واتس اب الخاص بك، من الاختراق، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه النصائح تابعوا معنا الشرح:

  • قم بتفعيل ميزة التحقق بخطوتين Two step Verification لحماية حسابك من الاختراق وذلك من خلال اتباع الخطوات السابقة.
  • قم بتسجيل الخروج من جميع الاجهزة التي فتحت فيها حسابك على الواتساب عن طريق اتباع الخطوات التي شرحنا لكم في الفقرة الاولى ( واتس اب ويب ).
  • قم بتحميل النسخة الأصلية من تطبيق واتساب وذلك من خلال متجر Google Play او عن طريق App Store.
  • تجنب تحميل نسخ الواتساب الذي تم تعديلها حيث يسهل اختراقها والتجسس على جميع الرسائل الخاصة بك.
  • لا تقم بالضغط على أي رابط يصلك في رسالة على تطبيق واتساب فربما قد يكون ملغم ويحتوي على برامج اختراق خبيثة.
  • قم بإلغاء تثبيت التطبيقات الغير رسمية والتي تم تحميلها من مصادر غير معروفة فربما قد تكون تتوفر على ملفات مخفية من خلالها سيتم اختراق الهاتف.

سؤال جواب حول موضوع الواتس مخترق عندي

هناك العديد من الأسئلة الشائعة التي تدور حول موضوع، اختراق الواتساب، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على هذه الأسئلة، كما سنحاول الإجابة عنها، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية:

  • هل أستطيع اختراق حساب الواتساب؟

نعم يمكنك ذلك، توحد مجموعة من الحيل والخذع، التي يمكنك من خلالها، اختراق حساب واتساب، ولقد تعرفنا عليها كلها، في مقالنا السابق، الذي كان بعنوان:

  • هل يمكن ان يعمل تطبيق واتساب على هاتفين؟

لا يمكن ذلك، يعمل حساب واتساب، على هاتف واحد فقط، لكن يمكنه أ دن يعمل على مجموعة من اجهزة الكمبيوتر، من خلال خاصية WhatsApp Web، التي تعرفنا عليها في الفقرة الاولى، من هذه المقال.

  • ازاي اعرف ان حد بيراقبني على الواتس

إذا كان سؤالك ، كيف اعرف ان الواتس مراقب من زوجي، وهل يتم التجسس على رسائل الواتساب، الخاصة بك ام لا، وذلك من خلال اتباع الخطوات، التي شرحناها لكم في الأعلى.

  • كيف يمكن تجنب ان يتم اختراق حسابي واتس اب؟

يمكنك تجنب اي اختراق، لحسابك واتس اب، عن طريق اتباع اهم النصائح، التي قدمنها لك، في هذه المقال، يمكنكِ لك اتباع الخطوات، التي شرحناها لك في الأعلى.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، ازاي اعرف ان الواتس مهكر، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *