تقنية

طرق لتعرف ما اسم هذه الاغنية من مقطع أو صوت على أي جوال في ثوان

 معرفة الأغاني قوقل

طرق لتعرف ما اسم هذه الاغنية من مقطع أو صوت على أي جوال في ثوان

في الكثير من الأحيان نسمع أغنية جميلة ولا نعلم ما اسم هذه الاغنيه وهذا الأمر يتكرر في كل مرة.

لهذا في هذه المقال سنقدم لكم مجموعة من الطرق التي من خلالها يمكنكم حقا معرفة اسم الأغنية بكل سهولة لتحميلها، تابعوا معنا الشرح في الاسفل.

إقرأ أيضا: شرح تطبيق Deezer برنامج تحميل اغاني وتشغيلها بالخلفية على اي جهاز

إقرأ أيضا: شرح برنامج MusicBox لتحميل اغاني وتشغيلها في الخلفية

معرفة عنوان الأغنية التي يتم تشغيلها بالقرب منك من خلال جوجل و سيري

من بين أسهل الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها لمعرفة اسم أغنية بكل سهولة وهي من خلال برنامج مساعد الصوت، الذي يكون مثبت على الهاتف مسبقا، على هواتف الأندرويد هناك مساعد جوجل Google Assistant وعلى هواتف الايفون هناك نظام يسهل ب سيري Siri.

من خلال هذان النظامان يمكنكم بكل سهولة التعرف على اسم أي أغنية مشغلة بالقرب المنكم، وليس ذلك فقط بل يمكنك فقط دندنة الأغنية او صفيرها وسيتعرف النظام عليها، والقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

الطلب من “مساعد Google” التعرّف على عنوان الأغنية

 كيف اعرف اسم الأغنية من الانستقرام

1- من خلال هاتف الاندرويد الخاص بك يمكنك اضغط على زر الشاشة الرئيسية او قل “Ok Google”.
2- بعدها يمكنك طرح السؤال التالي: “ما عنوان هذه الأغنية؟”.
3- بعدها يمكنك تشغيل الأغنية او غناؤها او همهمة لحن الأغنية او صفير.
4- بعدها سيظهر لك الفيديو الخاص بتلك الاغنية على YouTube يمكنك مشاهدته وتحميل ومساركته على حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي.

 Google Search for song

تنبيه: خدمة مساعد Google تتعرف فقط على الاغاني التي تتوفر على كلمات.

يمكنكم ايضا استخدام تطبيق Google للتعرف على عنوان أغنية وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- من خلال الهاتف الخاص بك او الجهاز اللوحي يمكنك الدخول إلى تطبيق Google.
2- ومن خلال شريط البحث يمكنك الضغط على أيقونة الميكروفون ثم قل التعرف على عنوان أغنية.
3- بعدها يمكنك تشغيل الأغنية او غناؤها او همهمة اللحن الخاص بها او الصفير.

 موقع لمعرفة اسم الأغنية من الصوت على الكمبيوتر

ملاحظة ⚠️: يمكنكم استخدام هذه الطريقة الثانية حتى على هواتف الايفون من خلال الدخول إلى تطبيق Google والضغط على زر الميكرفون.

إقرأ أيضا: افضل برنامج تحميل اغاني للايفون يشتغل بالخلفيه

إقرأ أيضا: شرح AHA Music لمعرفة اسم الأغنية من الصوت

الطلب من “Siri” التعرّف على عنوان الأغنية

 البحث عن أغنية عن طريق كلماتها

1- يجب عليك تشغيل خدمة Siri على هاتف الايفون من خلال الضغط بشكل مستمر على زر رفع / خفض الصوت.
2- بعدها يمكنك قول حدد هذه الأغنية أو What’s this song؟
3- بعدها يمكنك تشغيل الاغنية سيتم التعرف على العنوان الخاص بها.

 جوجل ما اسم هذه الأغنية

موقع لمعرفة اسم الأغنية من الصوت على الكمبيوتر

هناك العديد من المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليهم، لمعرفة اسم الأغنية على الكمبيوتر والهاتف بدون استخدام أي برنامج، دعونا نتعرف على هذه المواقع في الاسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

موقع التعرف على الاغنيه Shazam

ما اسم هذه الموسيقى

الموقع الاول الذي سنتحدث عنه في هذه المقال هو موقع Shazam، الذي يعتبر من بين افضل المواقع التي يمكنكم استخدمها وتحميل الإضافة الخاصة بها على متصفح جوجل كروم، لمعرفة اسم الأغنية فقط من خلال تشغيلها، لكن يجب ان يكون الميكرفون الخارجي الخاص بجهاز الكمبيوتر شغال حتة تنجح معكم هذه الطريقة.

والجميل في الامر أن موقع Shazam، يتوفر على تطبيق يعمل على كل من هواتف الايفون والاندرويد، والذي يقدم نفس الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، كما هناك اصدار مدفوع من تطبيق Shazam والذي يتوفر على مجموعة من المميزات الإضافية، يمكنكم الان الدخول على هذا الموقع، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع التعرف على الاغنيه WatZatSong

اريد هذه الأغنية

هذا الموقع مختلف تماما عن موقع Shazam الذي تحدثنا عنه في الأعلى، حيث يمكنك من خلال هذا الموقع التعرف على اسم أي أغنية من خلال استعانة بالعديد من الأشخاص داخل الموقع.

حيث يمكنك تحميل الصوت الموسيقى التي تبحث عنها بتنسيق mp3 او تسجيل كندية خاصة بها، بعدها يمكنك نشرها على هذا الموقع، بعدها سيجيبك العديد من الأشخاص حول هذه الأغنية، هكذا وبهذه السهولة يمكنك معرفة اسم أي أغنية.

وللحصول على نتيجة سريعة يمكنك إلى جانب الاغنية إضافة بعض المعلومات الخاصة بها مثل اللغة ونمط الموسيقي الخاص بها وغيرها من المعلومات الأخرى، يمكنكم الان الدخول إلى موقع WatZatSong عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا: أفضل 10 برنامج لمعرفة اسم الأغنية من الصوت للايفون

إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات موسيقى مجانية لسماع الاغاني بدون نت للاندرويد والايفون

موقع التعرف على الاغنيه Midomi

من خلال الدخول إلى موقع Midomi عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم معرفة ااسم أي أغنية بكل سهولة من خلال تشغيلها فقط، وليس ذلك فقط بل يمكنك أيضا غنائها وسيتعرف عليها هذا الموقع المميز بكل سهولة.

يمكنكم ايضا من خلال موقع Midomi العثور على الاغنيه التي يتم البحث عنها، والإحتفاظ بشريط الصوت وحذف الضوضاء التي في الخلفية، كل ذلك يمكنكم الحصول عليها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، كما هناك أيضا تطبيق Midomi يعمل على كل من هواتف الأندرويد والايفون يمكنكم من خلال التعرف على ما اسم هذه الغنية من خلال الهاتف بكل سهولة.

موقع التعرف على الاغنيه Audio Tag

من خلال موقع Audio Tag يمكنكم أيضا التعرف على اسم أي أغنية تتوفرون على تسجيل قصير خاص بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، او على الهاتف.

يمكنكم الان الدخول إلى موقع Audio Tag من الرابط الذي يوجد في الاسفل، والعثور على عنوان الأغنية التي تبحث عنها، بكل سهولة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، يمكنكم الان الدخول إلى موقع Audio Tag عن طريق الضغط على الرابط التالي:

ما اسم هذه الموسيقى عبر التطبيقات

هناك أيضا مجموعة من التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليهم، للتعرف على اي اغنية من خلال تشغيل مقطع قصير خاص بها، دعونا نتعرف على هذه التطبيقات، في الأسطر التالي من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

تطبيق Shazam

اشهر تطبيق يمكنكم الاعتماد عليه لمعرفة اسم أي أغنية بكل سهولة وهو تطبيق Shazam، الذي يعمل على كل من هواتف الاندرويد والايفون والايباد بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، حيث يتوفر هذا التطبيق على قاعدة بيانات جد ضخمة تتوفر على عدد كبير من الاغاني، وفور تشغيل مقطع صغير من الاغنية سيتم التعرف عليها في اقل من 3 ثواني من خلال تطبيق Shazam.

سيظهر لكم عنوان الأغنية على تطبيق Shazam إلى جانب اسم المغني، والجميل في الأمر ستم الاحتفاظ بهذه الاغهية في مكتبة التطبيق حتى يتم الرجوع إليها مجددا والإستماع ليها، من خلال نسخ العنوان ولصقه على اليوتيوب، او شراء الاغنية من iTunes او Google Play Music، او تشغليها على احد المنصات التالية: Spotify / Deezer / Alazon Music.

كل ما يجب عليكم فعله هو تحميل التطبيق على الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم الضغط على زر شازام الذي يوجد في المنتصف، بعدها يمكنك تشغيل الأغنية من الهاتف نفسه او من أي جهاز آخر بعدها سيتم التعرف على عنوان الأغنية بكل سهولة.

يمكنكم الحصول على كل ذلك بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، او يمكنكم الاشتراك في التطبيق مقابل 2.99$ دولار لإزالة جميع الاعلانات التي يتوفر عليها هذا التطبيق. يمكنك الآن تحميل هذا التطبيق عبر الضغط على الرابط التالي:

تطبيق SoundHound

تطبيق SoundHound هو الآخر من بين التطبيقات التي تعمل على كل من هواتف الأندرويد والايفون، ويمكنكم من خلالها التعرف على اسم أي أغنية بكل سهولة، وذلك من خلال تشغيلها على الهاتف نفسه او من أي جهاز الآخر، وحتى لول كان المقطع الموسيقي قصير يمكن لتطبيق SoundHound للتعرف على اسم الأغنية واسم الفنان وغيرها من المعلومات الخاصة بها.

واجهة موقع SoundHound بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة، إلى جانب انه يمكنكم استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، يمكنكم الان تحميل تطبيق SoundHound عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Musixmatch

تطبيق Musixmatch لا يختلف عن باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلال هذا التطبيق، البحث عن أغنية عن طريق كلماتها، وذلك باستخدام محرك البحث البسيط الذي يتوفر عليه تطبيق Musixmatch.

يمكنكم تحميل تطبيق Musixmatch من الرابط الذي يوحد في الاسفل، بعدها يمكنك ادخال كلمات الأغنية، بعدها ستظهر لك مجموعة من النتائج، من خلال هذه النتائج يمكنك تحديد الأغنية التي تحبث عنها بكل سهولة عن طريق تطبيق Musixmatch، حتى وإن كنت تعرف كلمات قليلة من الاغنية يمكنك الاعتماد عليها تطبيق Musixmatch للعثور عليها، إلى جانب ذلك يمكنك كتابة اسم الفنان لتظهر لك العديد من الاغاني الخاص به.

يمكنكم الان الحصول على كل ذلك بشكل مجاني، من خلال تحميل تطبيق Musixmatch عن طريق الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، 5 طرق لتعرف ما اسم هذه الاغنية من مقطع أو صوت على أي جوال في ثوان شاركونا بتعيلقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments