أدعيةاسلامدين

ليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية دعاء

بسم الله رحمان الرحيم: وبعد، جعل الله، الناس أمة واحدة، و جعلهم شعوبا و قبائل شتى، فممد الطليعة، عاش الإنسان في شكل جماعات، اما اسرا، او قبائل، او دولا في يومينا هذا، وجعل الله حكمة في ذلك، حيث أنه من حكمته جعل لكل أمة خصيصة، تميزها عن الأخرى، وجعل من الإنسان الذكر وجعل منه النقيض الانثى، و جعل حاجة بعضهم لبعض، حيث لا تستغني الأنثى عن الذكر لا الذكر على الأنثى، وجعل من الحاجة بينهم لبعض، دورا في استمرار الحياة على هذه البسيطة.

الا ان الحكمة الإلهية، اقتضت بالضرورة قضاء ان يجعل طريق نفاذ هذه الحاجة بين الذكر و الانثى، مؤسسة الزواج، فلا نفاذ للعلاقة بين الانثى و الذكر، الا بالزواج، فما غير ذلك، فهو طريق لجنهم، و طريق للرذيلة، التي ابغضها الله تعالى عز وجل، حيث قال”(وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا ۖ إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا) [سورة اﻹسراء 32]،

ورغم أن الشرع قد جعل نفاذ العلاقة بين الرجل والمرأة بوسيلة الزواج، فقد سن الحق سبحانه فيها من القواعد السلوكية، ما يجعلها هي أيضا، لا تقام الا بقيام هذه السنن و القواعد، فالزواج جعله الله طريق لقضاء الوطر، وحفظ النفس، و المال، و البدن و النسل.

وينبغي لكل مقبل على الزواج ان يعلم تمام العلم ما له و ما عليه، سواء كان المرء رجلاً “شابا” أو امرأة.

مما لاشك فيه أن أول ليلة في الزواج لها طبيعية و طقوس خاصة، فنجاحها يعني نجاح الزواج كله، وفشلها فشل الزواج كله، لذلك لها قيمة كبيرة، نحتاج الى تبيان حقيقتها، ومقاصدها، كيف ينبغي التصرف فيها، من أولها حتى أخرها. فمكن الإسلام الحنيف والشريعة الصفية، لهذه ليلة من الأهمية ما يجعل الحري بكل شخص أن يعلمها، يبحث فيها… لذلك لكم هذا الموضوع “ليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية” الذي يتناول بالتفصيل كل هذه الأمور.

شرح ليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية

لابد من أن ليلة الدخله مهمة للرجل كما هي مهمة للمراءة، ولا اختلف اثنان عن ذلك، فهي ليلة خاصة ومميزة  عن سائر ايام العمر كله، حيث أن من تسمياتها “ليلة العمر”، فأيما اختلاف للشعوب في ثقافاتهم وتقاليدهم وأعرافهم، فتبقى الليلة بنفس غايتها و أهميتها، فليلة الدخله تعد من أكثر الأحلام التي تراود العديد من الأشخاص، فهي بداية الحياة الزوجية وفيها من الحب و الوئام وفيها يتم الرجل دينه، ويكتمل جمال المراءة، حيث أنه من المفترض أن تمر هذه الليلة بشكل هادئ وجميل، حيث أنه بالمرور بمثل هذه الظروف الجيدة في ليلة الدخلة، وجب على المرء معرفة كل تفاصيل هذا الحدث في هذه الليلة، حيث يعاني العديد من الشباب من عدم معرفة كيفية التصرف في هذه الليلة مما يجعله يفسد الأمر برمته، فالسؤال الذي يدور في أدهان العديد من الشباب هو كيف يمكن التصرف في ليلة الدخلة؟.

“ولا لليلة الدخله، من أمر، ألا ولها كل شئ، ففيها يكمل الرجل دينه، و يكتمل جمال المرأة”،،،”

 فمرحبا بكل زائر كريم، وكل بنت طيبة، سوف نشرح لكم من خلال هذا المقال، كيفية الحصول على دخلة سعيدة، وتحتوى المقالة على الكثير من النصائح الشرعية و العلمية التي يجب معرفتها للحصول على علاقة طيبة، واتباع هذه النصائح وهذه الخطوات نضمن لكم بها “ليلة دخلة سعيدة” بكل المقاييس.

من آداب الجماع ليلة الدخلة

  • من الافضل للإنسان ان يدعوا بما جاء في الاحاديث الصحيحة، عن ابن عبَّاس – رضِي الله عنْه – قال: قال رسولُ الله – صلَّى الله عليْه وسلَّم -: «لو أنَّ أحَدَكم إذا أراد أن يأْتِيَ أهْله قال: بسم الله، اللَّهُمَّ جنِّبْنا الشَّيطان، وجنِّب الشيطان ما رزقْتَنا، فإنَّه إن يقدر بينهما ولد في ذلِك، لم يضره الشَّيطان أبدًا».
  • لاب للزوج أن يتطيب و يتريح من أجمل ما يملك من العطور، واجودها.
  •  
  • حك الفم بالسواك، من بين آداب ليلة الدخلة ان يقوم الإنسان بتنظيف فمه من الروائح الكريهة، حتى يطيب الزوج للزوجة و الزوجة للزوج، لذلك من الأفضل للإنسان أن يتسوك يوم زفافه، وخاصة يوم الدخله.
  • أن يعلم كل الأزواج، حرمة الوطء في الذبر، فإنه كبيرة من الكبائر، ولا يأتي زوجته من الذبر الا كل ناقص للرجولة، لا يخاف الله فيما اقامه، و ان رأت الزوجة من زوجها ميلانه لهذا الأمر الشنيع فلتمنعه وإن لم يرضخ فمن الأحسن لها أن تطلب الطلاق، فهو أمر مقيت لا يقبله الا من كان لا يخاف الله.
  • النية من النكاح عفاف الإنسان فلا بد من الاعتقاد، أن من مقاصد زواج الإنسان هو حفظه لنفسه من الوقوع في الزنا، و يلزم للإنسان أن يعلم أن ما مكنه فيه خير وان الله قد انعم عليه ما لم ينعم به على غيره، فيلزم الإنسان العفاف به، والحمد و الشكر لله على ما اقامه فيه من نعمة.
  • ان يعلم الإنسان حرمة نشر أسرار الفراش من الأوصاف التي تكون فيه، والأمر لكلا الزوجين، فلا تقوم المرأة بوصف محاسن زوجها ولا مساوئه ولا الزوج كذلك، فالفراش عورة لهما ولا يجوز كشفها لغيرهم، فإن رأى من شريكه خيرا فليحمد الله، ومن رأى منه نقص، فليعلم ان لا احد كامل في هذه الدنيا وليصبر.
  • ان يتجنب الإنسان منكرات العرس، وهي كثيرة في هذه الأيام من اختلاط للرجال بالنساء… إلخ

نصائح ليلة الدخلة

كما قلنا سابقا فليلة الدخلة هي أو ليلة يتم فيها الاتصال الجنسي بين الزوج وزوجته، حيث أن هذه الليلة تبقى في ذاكرتهما طوال حياتهما ومن الواجب عليهما أن يحاولا أن تمر بالشكل المراد به، وهذه النصائح جد مهمة ولزم عليكما اتباعها وكذلك يجب عليكما التخلص من التوتر لأنه يعد مشكلا من المشاكل التي تواجه أي زوجين لكن مع بعض الكلمات المعسولة ومحاولة كسر جو التوتر يصبح الأمر عاديا، والنصائح هي كالتالي:

  • مداعبة الزوجة:

لزم مداعبة زوجتك لفضيل ثم مرورا إلى المداعبة الجسدية فهذه الخطوة من أهم الخطوات في العلاقة الحميمية بين الزوجين، كما أنها تساعد في التخلص من التوتر بشكل كبير وتساعد على ارتخاء الزوجة وهذا يساعد العلاقة بشكل كبير، حيث وجب أن تصل مدة المداعبة لأكثر من نصف ساعة فهذا ضروري جدا.

  • الرومانسية:

من الضروري اللجوء إلى هذه الخطوة فهي مهمة جذا حيث وجب على الزوج التمتع بالقليل من الرومانسية، وهذا من خلال إلقاء بعض الكلمات الجميلة في مسامع الزوجة، كلمات تحاول فيها لمس أنوثة المرأة، كلمات ساحرة تجعل الزوجة تسترخي وتزيل توترها، لذلك من الواجب معلمتها بشكل رقيق مع بعض الرومانسية  من ألفاظ طيبة وجميلة، ومن طريقة لمسها ومبادلتها الحب و الحنان و العطف، فاعتمادا على أطباء علم النفس يقولون بأن الجانب النفسي جد مهم وأكثر من الجانب الحميمي لذلك وجب العمل على هذا الجانب جيد، فالبنت البكر لا يعلم من حياءها في تلك الليلة غير الله، وزرع الله فيهن الحياء مكرمة للرجال، فما ان ينزع الحياء من المرأة حتى ينزع جمالها.

.ينصح بعدم الإيلاج في ليلة الدخله:

ينصح العديد من الأطباء بعدم ممارسة العلاقة الحميمية بشكل كامل مع الزوجة في ليلة الدخله، حيث أنه من الضروري أن تتم هذه العلاقة الجسدية خطوة بخطوة وبشكل تدريجي، أما في ما يخص الإيلاج لأول مرة فمن الضروري استعمال وضع يريح الفتاة لأنها لا تزال عذراء، والوضع هو أن تنام على ضهرها وتثني رجليها إلى مفاصل ركبتها والفخذ كذلك، فهذا الوضع يساعد جدا في سهولة الإيلاج وهذا لأن “عضلات المهبل” عند الفتاة العزباء تكون منقبضة وهذا بسبب التوتر، حيث أنه من الضروري وقف الجماع لمدة تتراوح ل 24 ساعة، وبعد هذا وجب ممارسة العلاقة الحميمية مرتين في اليوم وهذا لكي تتمكن الزوجة من تأقلمها مع الحياة الجديدة، وبعد هذا تستطيعان ممارسة العلاقة الحميمية في أي وقت تريدانه.

  • اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة:

من الضروري للزوج اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة، حيث وجب عليك البحث بدقة فمثلا هناك من لها منطقة الأكثر إثارة باللسان أو بالأذن أو بالثدي أو بالعض على شفتيها والعديد من المناطق الأخرى فهذه إلا أمثلة مساعدة قد تمكنك من الوصول للمنطقة الأكثر إثارة عند زوجتك، حيث من الجدير بالذكر أنه يجب عليك لمس زوجتك بلطف وهذا يساعد كثيرا في الإثارة بالعلاقة الجنسية وهذا يساعد عامة في إنجاح العلاقة الحميمية.

  • اجتناب استخدام المسكنان الموضعية عند الزوجة:

هناك العديد من الفتيات اللواتي تقمن باستخدام بعض المراهم وهذا كما يشاع لأجل تقليل آلام فترة جماعها، ولكن هل تعلمين سيدتي بأن جميع أطباء النساء وأطباء التوليد ينصحون بعدم استعمال هذه المراهم حيث أنها تسبب في الإفرازات المهبلية وهذا يعيق المرأة بأن تصل للنشوة في علاقتها الحميمية فلذلك وجب عدم استعمال مثل هذه المركبات.

  • اجتناب استخدام الرش الموضعي عند الزوج:

هناك العديد من الرجال اللذين يستخدمون بعض الرشاشات الموضعية والتي تساعد في عملية الإيلاج لكن أطباء الأعضاء التناسلية ينصحون بعدم استخدام هذه المواد كيفما كانت لأنها تقلل وبكثير الحاسة الشعورية عند العضو الذكري عند الرجل وهذا يعيق الرجل عموما من الوصول إلى النشوة الكاملة والإشباع في العلاقة الحميمية.

  • يجب على الزوجة التفكير إيجابيا:

يشاع كثيرا بين أوساط الفتيات بأنه عند القيام بالعلاقة الحميمية وخلال فض غشاء البكرة عندها سوف تصاب بألم كبير لن تستطيع تحمله وهذا خاطئ جدا لأن الألم عامة يأتي من التفكير السلبي عند الفتاة فكل ما عليها هو الاسترخاء وتتخلص من هذه الأفكار والمخاوف جانبا وتستمتع بعلاقتها الحميمية.

  • علاج الالتهابات المهبلية عند الزوجة:

هناك العديد من النساء اللواتي من الممكن أنهن يعانين من بعض الالتهابات المهبلية ولكن هذا عادي جدا ولكن وأؤكد أنه من الضروري لها علاج هذه الالتهابات التي تعاني منها قبل ليلة الدخ لكي لا تشعر بألم كبير عند الإيلاج وخلال فض غشاء بكرتها، كما أن علاج الالتهابات في المهبل سهلة وليست بمشكل كبير.

أنواع غشاء البكارة

أنواع غشاء البكارة

غشاء البكارة عند الفتاة هو غشاء من الجلد رقيق جدا وهو يوجد بالمهبل، حيث أنه توجد به “ثقوب”، حيث أن هذه الثقوب هي التي تسمح “للطمت” بالمرور في وقت الدورة الشهرية عند الفتاة، فغشاء البكارة عموما لا يتمزق بسهولة إلا في حالة حادثة أو خلال مرور شيء صلب بالمهبل أو خلال العلاقة الجنسية، ولغشاء البكارة عدة أنواع وهم:

  • الغشاء الهلالي.
  • الغشاء البيضاوي.
  • الغشاء المشرشر.
  • الغشاء المطاطي.
  • الغشاء الغير مثقوب.

وهنا عزيزي القارئ وجب التركيز على غشائيين وهما:

  1. الغشاء الغير مثقوب:

الغشاء الغير مثقوب هو عيب خلقي في غشاء البكارة عند الفتاة، فهو ليس له أي ثقوب والتي تسمح له بترك “الطمث” أو دم الدورة الشهرية، وهذا عموما هو ما يجعل الطمث يتراكم في المهبل  وارحم كذلك، حيث أن الغشاء الغير مثقوب يكتشف لذا البنت في وقت مبكر، وهذا ما يحيل إلى عمليك لفض هذا الغشاء للسماح لدم الحيض بالخروج، أما العكس فيتراكم دم الحيض في المهبل والرحم وهذا يؤدي إلى انتفاخ بطن الفتاة حيث مع غياب دم الحيض وانتفاخ البطن فهذا يجعلك تضن بأن هذه الفتاة حامل.

  • الغشاء المطاطي:

الغشاء المطاطي هو غشاء بكارة مميز جدا فهو يمتلك مرونة كبيرة في مقاومة تمزقه خلال عملية الإيلاج وفض البكارة خلال العلاقة الجنسية مما يجعل الزوج يشك في أن زوجته ليست بعذراء وهذا يجعل بالضرورة زيارة طبيب نساء والاستشارة معه.

تفاصيل حول ليلة الدخله 

  • لا يجب استخدام الأصبع لأجل فض غشاء البكارة:

العديد من الأزواج يحاولون القيام بهذه العملية وهذا ليس جيدا، حيث أن استخدام الزوج لأحد أصابعه في فض غشاء بكارة زوجته يؤثر أولا على نفسية الزوجة وثانيا قد يسبب لها هذا الفعل جروح بمهبلها أو نزيف، حيث أن هذه العملية من اللازم استعمال العضو الذكري، ونذكر أن غشاء البكارة قريب جدا من فتحة المهبل وهو على بعد 3 سنتيمتر cm  منها.

  • الاستمتاع بشهر العسل بعد ليلة العرس:

من الضروري جدا السفر لشهر العسل بعد ليلة العرس مباشرة وهذا ما ينصح به علماء النفس، حيث أن قضاء شهر العسل بعد العرس مباشرة له منفعة إيجابية كبيرة للزوجين حيث أن هذا عموما يساعد في زيادة قوة علاقة الزوجين وكذلك يبعدكما عن الزيارات المتوالية للأهل والأصدقاء لأنه في هذه الفترة بالضبط من الضرورة التواجد بمفردهما وتوطيد علاقتهما.

  • مائدة ليلة الدخله:

لا ننسى بأن مائدة الطعام في ليلة الدخلة مهمة جدا للزوجية، حيث أني أنصح كثيرا بوجود كل ما يحبه الزوجين من طعام فهذا يفتح النفس ويريح الخواطر والبهجة ولا ننسى الأكل الجيد والذي يعمل على تقوية القدرة الجنسية عند الزوج.

  • شراب الزنجبيل: 

ينصح كثيرا بشرب شراب الزنجبيل قبل ليلة الدخله من قبل العديد من الأطباء وهذا لما يحتوي عليه من فوائد، فهو عموما يساعد في تنشيط الدورة الدموية وكذلك تقوية الانتصاب للرجل وهذا يساعد على جعل العلاقة الحميمية جيدة جدا.

المنشطات الجنسية في ليلة الدخله

المنشطات الجنسية ليلة الدخله

هذه بعض النصائح التي قد تساعدك في تقوية القدرات الجنسية لديك، منها تمارين رياضية وكذلك منشطات طبيعية وغيرها:

  • التمارين الرياضية: 

ممارسة التمارين الرياضية ضرورية جدا حيث أن جميع الأطباء الخبراء، ينصحون بها، حيث يجب عليك الذهاب للصالات الرياضية وحتى في البيت ويجب أن تصل فترة التمارين لأكثر من ثلاث أشهر، وهذا يجب أن يكون قبل الدخلة لكن تظهر لك إيجابيات التمارين الرياضية في العلاقة الحميمية.

  • بعض النصائح للقيام بتمارين رياضية فعالة:
  • لا يجب عليك الذهاب إلى الصالة الرياضية لبضعة أيام قبل ليلة الدخله، وهذا إن لم تكن تعمل تمارين رياضية ولست معتادا عليها، أما إن كنت في الأصل معتادا على الأمر فليس هناك مشكل في الأمر.
  • الجميع يعلم بأن عملية المشي تعمل على “تنشيط الدورة الدموية” وهذا يساعد كثيرا في ليلة الدخلة.
  • تمارين البطن ضرورية جدا لا للرجل أو الفتاة لأنها تقوي البطن ولا ننسى أنها تساهم في العمل على تنظيم معدل التنفس وتشد العمد الفقري للظهر.
  • القيام برياضة القفز على الحبل هي رياضة جميلة جدا لما لها من العديد من المنافع التي تساعد في تقوية العديد من العضلات، منها الحوض وكذلك الساقين والصدر.
  1. منشطات طبيعية ومشروبات يمكن إعدادها في ليلة الدخله:
  • عصير الجزر مع الجرجير أو يمكن عصر الجرجير وحده لما له من منافع كثيرة.
  • عصير الدوم وهو معروف بتعدد منافعه وهو صالح للزوجين معا لأنه يزيد في الرغبة الجنسية، وأيضا يقوي القدرة الجنسية عند الرجل.
  • عصير اللبن مع القرف وكذلك الثمر، عصير جيد جدا ويزيد قدرة الانتصاب.
  1. تجنب المواد المخدرة والمنشطات:

العديد من الرجال يعتقدون أن المنشطات والمخدرات مثل الحشيش بمختلف أنواعه يزيد من القدرات الجنسية وهذا خطأ كبير جدا وهذا ما سنتطرق له الآن ويجب عليك عزيزي القارئ أن تقرأ بعناية مركزة لأجل معرفة الخطأ من الصواب.

المنشطات الجنسية ليلة الدخله

أجمع العديد من الأطباء الأخصائيين في الصحة الجنسية على أن الزوج لا يجب عليه أخد منشطات جنسية مثل “الفياجرا”، حيث أنه يأخذ هذه المنشطات تجعل الشخص ويعتاد في كل مرة على التوالي، ويأتي وقت لا يستطيع أي شخص الابتعاد عن هذه المنشطات، حيث أنها تسبب العديد من المشاكل الصحية، ومحاولة جعلة فترة الانتصاب طويلة جدا عن العادة يعرف ب “البريابيزم” وهذا ما يؤدي بالشخص بعد مدة إلى ضعف قدرة انتصابه.

المخدرات في ليلة الدخله

إن تناول المخدرات مثل الحشيش عموما بشتى أنواعها بالضن أنها تساعد في تقوية الانتصاب عند الرجل، ولكن الشيء الدي لا يعلمه الكثير هو أن المخدرات بكل أنواعها تعمل على التقليل من إفراز “هرمون التستوستيرون” وهو هرمون الذكورة، والذي مع المدة يضعف القدرات الجنسية لذا الرجل.

مشاكل قد تواجهك في ليلة الدخلة

مشاكل قد تواجهك في ليلة الدخلة

إليك بعض المشاكل التي قد تواجهك في ليلة الدخلة بالنسبة للرجل و المرأة وهي :

ضعف الانتصاب عند الرجل:

العديد من الرجال قد يعانون من هذا المشكل في ليلة الدخله والذي هو ضعف الانتصاب، حيث أنه من الجدير بالذكر أن هذا الأمر في العديد من المناطق العربية يضنونه سحرا وما إلى ذلك، ولك أطباء علم النفس يقولون بأن هذا الأمر يعتمد على العامل النفسي بالضبط عند التفكير في الخوف من عدم إشباع الزوجة أو الفشل في العلاقة الجنسية، فالنصيحة هنا هي استعمل منشط جنسي لكن لا تنسى أن تستعمله بجرعة قليلة، وأما إن كنت تعاني من ضعف الانتصاب في الأصل فلا أنصحك باستعمال المواد منشطة ووجب عليك الذهاب للحصول على استشارة طبية.

سرعة القدف في ليلة الدخلة:

إن سرعة القدف لا يمكن الحكم عليها من أول تجربة لأن هذا الأمر عادي وهذا راجع لعدم التأقلم مع الأمر وهو شيء عادي جدا، حيث يجب عليك أن تسترخي وتحاول التأقلم مع الحياة الجنسية الجديدة بشكل عادي، وإن طال الأمر سيصل لأسبوع وسوف تصير الأمور على ما يرام والطريقة التي تريد، وسوف يعود القدف لشكله الطبيعي.

الدورة الشهرية عند المرأة في ليلة الدخلة:

دائما ما يتحدد موعد العرس وهذا لأجل اجتناب وعدم تزامن فترة الحيض مع ليلة الدخلة، ولكن لا ننسى أنه من الممكن أن تعاني الفتاة من عدم انتظام دورتها الشهرية.

قال العديد من أطباء النساء في هذا الأمر أنه يعود إلى الخوف والقلق من هذه المرحلة عند الفتاة وعلاج هذا سهل وهو أنه يجب على الفتاة أن تكون مسترخية وهادئة ولا تتوتر أو تقلق لأن الأمر لا يستحق إطلاقا ولما ستتخطاه سوف تعلم هذا.

من جهة أخرى من الواجب على الرجل أن يكون على علم بهذا لأن الأمر ممكن الحصول، حيث وجب عليه تقبل الأمور والوقوف جنب زوجته ويكون سندا لها، لا العكس، حيث أنه من الممكن له في هذه الفترة أن يتقرب من زوجته وتحسسها برفق ويعرفها جيدا وهذا ما سيجعل ليلة الدخلة أجمل عندهما.

تأجيل الدورة الشهرية عن ليلة الدخله

هناك العديد من الأدوية الطبية التي من الممكن استخدامها لأجل تأجيل الدورة الشهرية لأجل عدم تزامنها مع ليلة الدخلة، وقد تمصل مدة تأجيل الدورة الشهرية لما يقارب 15 يوما، حيث إذا أرادت الزوجة أخد مثل هذه الأدوية وجب عليها استعمالها قبل دورتها الشهرية ب خمسة أيام تقريبا وهذه الفترة هي ما تجعل الدواء قادرا على تأخير الدورة الشهرية.

دعاء ليلة الدخلة في الإسلام

(اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه) وإذا صلى ركعتين ودعا ربه فيها يكون ذلك أفضل وأحسن ، حسب ما يروى عن بعض السلف رضي الله عنهم جميعا . صلاة ليلة الدخلة هي مستحبة في الإسلام . و كيفية القيام بها تتم بالطريقة التالية :

تقف العروسة خلف الزوج لصلاة تتكون من ركعتين قبل الدخول بها ، وبخصوص الجهر بالقراءة أو إقامتها بالسر فكلاهما جائز، لكن الأولى أن يراعي الزوج وقت الدخول و في الغالب يكون الدخول في الليل وصلاة الليل المستحب أو الأولى فيها هو الجهر بالقراءة أو التلاوة ، وإن كان وقت الدخول في وقت النهار فالصلاة بالسر تكون أولى .

أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة الدخلة أن يقوم الرجل بوضع يده على رأس زوجته ثم يقول : “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما خلقت له وأعود بك من شرها وشر ما خلقت له” .

ليلة الدخلة في الإسلام

هناك العديد من التعاليم الإسلامية حول ليلة الدخله في الإسلام، وهذا بهدف مرور ليلة دخلة سليمة وجيدة انطلاقا من الدين الإسلامي الحنيف.

  • اوصى الرسول الله صلى الله عليه وسلم في ليلة الدخلة أن يقوم الرجل بوضع يده على رأس زوجته ويقول : “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما خلقت له وأعود بك من شرها وشر ما خلقت له”، وهذه من السنن المنسية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • وجب وضوء الزوجين لأجل صلاة ركعتين لله تعالى، فورد عن علي رضي الله عنه انه “صلى في الليلة الأولى، والثانية، و الثالثة”، ما يعني أنه ليس بالضرورة الدخول بالزوجة من الليلة الأولى، حتى و ان تأجلت فلا بأس في ذلك، بل هو خير، حتى تستأنس الزوجة زوجها، وتعتاد عليه، ويقل من توترها وخوفها، ففي العادة تخاف الزوجات من هذه الليلة بشكل كبير و لك أن تتخيل ما يزرع فعقول هؤلاء البنات من مخاطر هذه الليلة، و في الغالب تمر هذه الليلة بشكل مميز و جميل لو  أن كل طرف خفف على الآخر من توتره،
  • عند الانتهاء من الصلاة يأتي وقت الدعاء والذي وجب عليهما بالدعاء لله تعالى بالرزق والرحمة والمودة والذرية الصالحة إنشاء الله تعالى.
  • عدم فض غشاء البكارة بالإصبع حيث أن الله تعلى قد حرم علينا هذا الفعل، لما فيه من إهانة لكرامة الزوجة، وكذلك ما قد يسبب لها من آلام وجروح.
  • بعد الجماع يستطيع الزوجين الاغتسال معا، كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام مع زوجته عائشة، فعن عائشة رضي الله عنها قالت: ” كنت أغتسل أنا ورسول الله في إناء واحد بيني وبينه تختلف أيدينا فيه فيبادرني حتى أقول له دع لي دع لي صلى الله عليه وسلم”.

أوضاع الجماع ليلة العرس

أوضاع الجماع ليلة الزفاف

من الضروري على الزوجين تغيير الأوضاع أثناء الجماع وهذا لأجل كسر الملل وكذلك التكرار في كل مرة لنفس الأوضاع، لذلك من الواجب تغيير الأوضاع فهذا يساعد على الحصول على النشوة الجنسية، وهذا ما قد تساعد فيه تغيير أوضاع الجماع المختلفة من الوصول إلى النشوة المراد الوصول إليها وكذلك زيادة المتعة في العلاقة الجنسية.

آداب ليلة الدخلة

  • ما يجب على الزوج قوله إذا دخلت عليه زوجته ليلة العرس:

قال لنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر دعاء جميلا جدا لكي نقوله في هذه الليلة الجميلة، حيث أن رسول الله قال: ” إذا تزوج أحدكم المرأة فليأخذ بناصيتها ( بمعنى وضع يدك على مقدم رأسها)، ويسم الله عز وجل، ويدع بالبركة، وليقل : اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه” حيث من الضروري قول هذا الدعاء وبه سوف يحفظكما الله من كل شر إن شاء الله تعالى.

  • صلاة الزوجين ليلة الدخلة:

وجب على الزوجين الوضوء والصلاة ركعتين لله جل وعلى وشكره على هذه النعمة، والدعاء له بالرحمة والمودة والدرية الصالحة، حيث أن الصلاة في هذه الليلة تذكير وإيحاء للزوجين على أن الزواج ليس للمتعة فقط بل هو تأدية نصف الدين وهو واجب شرعي وجب القيام به، حيث يحفظ الأنفس من الوقوع في كل ما حرم الله عز وجل.

  • الرومانسية ومداعبة الزوجة قبل الدخول عليها: 

قال وسول الله صلى الله عليه وسلم ” لا يقعن أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، ولكم بينهما رسول، قيل: وما الرسول، قال: القبلة، والكلام، وقال: ثلاث من العجز في الرجل وذكر منها أن يقارب الرجل زوجته فيصيبها قبل أن يحدثها ويؤنسها فيقضي حاجته منها قبل أن تقضي حاجتها من”.

أهم خطوات ليلة الدخله شرح خطوة بخطوة 

  1. تعد ليلة العرس ليلة طويلة جدا لما بها من تقاليد وأعراف وعادات ليس لها صلة بالإسلام، حيث لا تنتهي حتى تتعب العروسين بشدة إلى درجة الإرهاق، فمن الجيد عند الانتهاء من كل هذا الجلوس والحديت لفترة مع بعض المداعبات والضحك وغيرها وعدم الجماع في هذه الليلة، الأمر الذي سوف يضع القارئ في استغراب ولكن كن أكيداً أن هذا الأمر هو الصواب، فمن غير الجيد ممارسة العلاقة الحميمية بعد الفترة الطويلة المنهكة وهذا ما أذى إلى الكثير من العواقب في الكثير من العلاقات والتي أعرفها شخصيا، فالجنس عموما يحتاج إلى الراحة النفسية والجسدية كذلك ولا تنسى عزيزي القارئ أن ليلة الدخلة ليلة لن تنساها مهما حييت لذلك وجب التريث لأجل تذكرها بالشكل المراد تذكرها به.
  2. قد استخلصنا من المرحلة الأولى أنه أفضل شيء وما هو مطلوب لأجل ليلة دخلة جيدة هو الراحة النفسية والجسدية، أما المرحلة الثانية بالتهيؤ للعلاقة الحميمية بالكلام المعسول والملاطفة والضحك والقبلات والمداعبة… وغيرها، حيث يجب التريث ومحاولة إطالة وقت المداعبة لأكثر من نصف ساعة، ولا تكون سريعا للوصول لمرحلة الإيلاج ، حيث أنه يجب عليك معرفة أن المرأة تحتاج لوقت أطول من الرجل في التهيؤ لوقت الجماع، وإن لم يهيئ الزوج زوجته جيدا قيل الإيلاج فهذا قد يسبب لها العديد من الآلام الجسدية والجروح وحتى الآلام النفسية، فعملية العلاقة الحميمية في أول مرة لها أثر كبير على نفسية الزوجين لذلك وجب التعامل معها بحذر كبير وعدم التعجل في الإيلاج.
  3. عند عملية الإيلاج في أول مرة وجب التعامل مع الزوجة بليونة وهدوء كبير حيث من الممكن أن يجد الرجل مشكل في عملية الإيلاج وهذا إما أن الزوجة ليست مرتاحة جيدا أو أنه من الجيد وضع زيت للقضيب فهذا يساعد في طريقة الإدخال، حيث وجب إدخال القضيب بهدوء ومحاولة إزالة غشاء البكارة بأقل ألم، حيث أنه يوجد العديد من الرجال الذين يقومون بعملية الإيلاج بشكل عنيف وهذا إثر شهوتهم الكبيرة وهذا خطأ جسيم وقد يسبب للزوجة العديد من الجروح والتمزقات ونزيف وكذلك الإيذاء النفسي.
  4. إن أفضل طريقة للإيلاج في ليلة العرس تعتمد على طريقتين اثنتين:
  5. الطريقة الأولى وهي الأفضل، وهي نوم الزوجة على ضهرها و تشد رجليها إلى ركبتيها وبعد ذلك يقوم الرجل بالإيلاج ولك ببطؤ وهدوء.
  6. الطريقة الثانية وهي نوم الزوج على ظهره وصعود الزوجة فوقه وتحاول إيلاج القضيب ببطؤ.

5. العديد من الرجال يضنون أن عند الإيلاج يتم فض غشاء البكارة عند المرأة ويتم نزول الدماء بكثرة، وهذا خطأ ومجرد أوهام ومعرفة خاطئة، فمن المكن ألا يتمزق غشاء البكارة في العلاقة الحميمية الأولى، وكذلك الدم الدي ينزل بعد المضاجعة قليل فهم فقط بضع القطرات والتي يصعب رؤيتها وليس كما يشاع عند البعض.

ماذا تفعل في ليلة الدخله شرح

ماذا أفعل في ليلة الدخلة؟ من الأسئلة الشائعة التي تدور في أذهان الشباب والشابات المقبلين على الزواج، حيث أنه سؤال مهم جدا وقد تطرقنا لإجابته في العداد من المحاور السابقة في هذا الموضوع.

العديد من الشباب يتخوفون من ليلة الدخلة وهذا راجع للعديد من الأسباب منها عدم المعرفة حول كل ما يخص هذه الليلة، وكذلك التخوف من الشك في قدرتهم على إشباع رغبات الزوجة بشكل كامل.

كما أنه من الشائع التخوف من عدم القدرة على فض البكارة مثلا عند الزوجة لما قد تشكله هذه الأخيرة من صعوبة في الاختراق.

وأما في ما يخص معرفة كل ما يخص في ليلة الدخلة فقد تطرقنا له بالأعلى في مقالنا هذا فكل ما عليكم هو التمعن في هذا المقال جيدا فهو جامع وشامل لكل ما يخص ليلة الدخلة.

ماذا أفعل ليلة الدخله مع زوجي ؟

كل ما عليك سيدتي هو محاولة الإسترخاء والهدوء وعدم التوتر لأن هذا سوف يساعدك على المرور من العلاقة الحميمة بشكل جيد جدا ولن تعاني من أي شيء، عكس لو أنك توترت وقلقت فهذا سيكون مشكل لك ولزوجك خلال فترة الإيلاج لذلك وجب عليك وزوجك التعامل مع الأمر بهدوء وأريحية تامة لأجل الحصول على ليلة دخلة سليمة وجيدة ولا تنسى.

ما هي ملابس ليلة الدخله ؟

العديد من النساء يتساءلن حول ملابس الدخلة بعد ليلة زفافها، وهو ليس بالأمر الصعب معرفته، فكما تعلمن هناك العديد من الملابس التي تثير الزوج وتجعله أكثر رغبة في التقرب لك ومضاجعتك، حيث أن كل هذه الملابس تعتمد على الإثارة، حيث أنه تكون ملابس قصيرة جدا، تظهر مفاتنك كأنثى وجمالك أيضا انوثتك، ولا تنسي أن هذا النوع من الملابس يلعب دورا مهما في زيادة الإصارة والرغبة الجنسية عند الزوجين.

ملابس النوم لليلة الدخلة الدخلة

  •  يتم اختيار ملابس النوم ليلة الدخلة دائمًا وفقًا للحالة. في الواقع ، سواء كنت تقضي المساء بهدوء على أريكتك أو إذا كنت في مزاج احتفالي ، فليس هناك خطر من اختيار نفس البان وبلاي. مثلا :
  • للبقاء دافئًا في المنزل  : ستكون الملابس الفضفاضة المصنوعة من مادة ناعمة مثالية. يمكننا بعد ذلك اختيار طقم بيجامة جميل أو ثوب نوم أو قميص أو حتى ثوب نوم على سبيل المثال.
  • لحفلة بيجامة مع صديقات  : في هذه الحالة ، سنختار بيجاما أنيقة وأنيقة أو حتى ملابس نوم أنثوية. الهدف هو أن تظل أنيقًا ومتطورًا في النسخة الليلية لتأثير لحم البقر على صديقاتك.
  • لأمسية رومانسية  : هنا ، يجب تفضيل ثوب النوم ليلة الدخلة المثير ، ولكن يمكنك أيضًا اختيار رداء حمام قصير أو رداء من الساتان يكشف عن خط رقبة جميل ويكشف أيضًا عن الساقين.
  • العامل المشترك الوحيد الذي يجب احترامه في أي موقف: أن تكون مرتاحًا في ملابسك. في الواقع ، يجب أن يمنحك ملابس النوم ليلة الدخلة ، أكثر من أي لباس آخر ، الشعور بالراحة ، حتى عندما تريد مظهرًا مثيرًا. لا يوجد في الواقع ما يكسر الحالة المزاجية أسوأ من الشعور بعدم الارتياح الشديد حتى في ثوب مثير للغاية. يمكن للتجهم على وجهك أن يخون عواطفك بسرعة.

ملابس نوم لجميع الاجسام ليلة الدخلة

:لكي تكون ملابس النوم ليلة الدخلة مريحة ، يجب أن يتم اختيارها بشكل أساسي وفقًا لتشكلها. وبالتالي ، فإن الثوب سوف يبرز جسمك ، ويبرز قوتك ويخفي مجمعاتك الصغيرة.

  • فيما يلي  بعض النصائح  لاختيار ملابس النوم ليلة الدخلة المناسبة وفقًا لمورفولوجيتك عندما تكون:
  • صغيرة وفاتنة : عندما تكون صغيرًا ، يجب أن تفضل البيجامات القصيرة ، مثل قمصان النوم ليلة الدخلة والمجموعات القصيرة على سبيل المثال. في الشتاء ، سيتعين عليك اختيار السراويل ذات قصة مستقيمة وربما توفير حاشية لضبط الطول عند الكاحل. يجب تجنب جميع ملابس النوم ليلة الدخلة كبيرة الحجم لأنها قد تضغط عليك. من ناحية أخرى ، لا نختار الملابس الضيقة أيضًا. تكمن الحيلة في اختيار البيجامات المجهزة والمبخرة قليلاً ، والتي ربما تؤكد على الحجم إذا كان لديك الحجم المحدد. عندما تكون فاتنًا ، لا تنس أن تفتح صدرك بقمم تتميز بانقسام جميل. احترس أيضًا من مطبوعات معينة قد لا تكون مناسبة ، مثل الخطوط الأفقية والمطبوعات الكبيرة.
  • رشيق وصغير  : عندما تكون نحيفًا وصغير الحجم ، يجب أن تختار ملابس نوم قريبة جدًا من الجسم ومناسبة. خلاف ذلك ، فإن الخطر هو أن تبتلع تحت الملابس. مرة أخرى ، يفضل ارتداء الملابس الأقصر لإضفاء مزيد من الإطالة على الساقين. صندوق صغير: يجب تفضيل دمى بيبي دول ذات الشرفات المبطنة إذا كنت ترغب في الحصول على تأثير تمرين ضغط أكبر وأكثر كثافة. عندما يتعلق الأمر بالألوان والمطبوعات ، يمكنك أن تجرؤ على أي شيء طالما أن المجموعة متناغمة وعصرية.
  • طويل وفاتن  : يمكنك تجربة أي شيء تقريبًا عندما تكون طويل القامة ، ولكن لا يزال عليك توخي الحذر من أن فساتين النوم ليلة الدخلة وأثواب النوم ليلة الدخلة ليست قصيرة جدًا. بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون فاتنًا ، يجب أن تحاول تحديد نقاط قوتك مثل الصدر والخصر والأرداف دون تمييز مجمعاتك الصغيرة. هذا هو السبب في تفضيل المواد البخارية والسائلة وتجنبها بإحكام.
  • طويل ونحيف  : وجود شكل مثل هذا يمكن أن يتحمل أي شيء تقريبًا من حيث القص والألوان. بالطبع ، سيظل من الضروري الانتباه إلى التخفيضات خاصة على البنطال حتى لا يكون للعرض تأثير “على صيد بلح البحر”. طول الأكمام في حالة القميص أو البيجامة مهم أيضًا ، مرة أخرى حتى لا تشعر بتقلص القميص أثناء الغسيل.

نصائح لزواج سعيد

تقرر من بعض النصائح للشباب من اجل زواج سعيد:

  • السعي لتوازن الحب. الملل والإحباط والانزعاج اليومي يمكن أن يطفئ اللهب بينكما ومضاعفتهما لن يوقدها من جديد. ومع ذلك ، إذا ركزت على الجوانب الجيدة من علاقتك ، يمكنك فعل ذلك. إليك كيفية القيام بذلك: يتطلب الأمر ما معدله عشرين ملاحظة إيجابية للتعويض عن الضرر الناتج عن تعليق سلبي واحد ، أو نظرة فاحصة ، أو “أم” غير صبور. لذلك تقوية الإيجابية و المعتدلة السلبية. امدح زوجتك على حذائه الجديد وزوجك على قميصه الأزرق الجديد. اشكره على المساعدة في الأعمال المنزلية. اتصل بها في مكتبها لتخبرها أنك تفكر بها (على وجه الخصوص ، تجنب مناقشة الأعمال المنزلية أو الدرجات السيئة للأطفال).

تأكد من أن تحياتك وشكرك صادقة ومحددة: “أعلم أنه يمكنني دائمًا الاعتماد عليك للحفاظ على سيارتي آمنة وفي حالة عمل مثالية.” “مفرش المائدة هذا جميل جدًا. تجد دائمًا طريقة لجعل منزلنا مكانًا لطيفًا “. تواصل بالعين مع شريكك عندما تبتسم أو تكمله. اصطحب إيماءة رقيقة بتنهيدة صغيرة سعيدة.

عندما تتبنى هذا الموقف ، فإنك تدرك أنه بالإضافة إلى معرفة كيفية إثارة غضب شريكك ، فأنت تعرف أيضًا كيفية إرضائه. بعد كل شيء ، هكذا بدأت العلاقة. نكتشف أيضًا أن هناك دائمًا وقت للتعبير عن المودة. عندما تعود إلى المنزل ليلاً ، احتضنه وقبله حتى يعلم أنك سعيد برؤيته. في صباح يوم الأحد الممطر ، فاجئها بإحضار قهوتها في السرير (والتزم بالدردشة معها). تعرف على كيفية تقدير صفاتها وتجاهل عيوبها. لإخبارها بمدى سعادتك لوجودها معها ، امنحها أفضل ابتسامة لك عندما تحمل سلة إعادة التدوير إلى الرصيف. نعقد العزم على تقبيل بعضكما البعض لفترة طويلة كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. أنت تفعل الكثير من الأشياء الصغيرة لأطفالك

سواء كنتما زوجين أكبر سنًا أو متزوجين حديثًا ، هناك بعض القواعد الأساسية التي يجب اتباعها. ليس من السهل دائمًا وضعها موضع التنفيذ ، ولكن من المهم القيام بذلك. إذا التزمت بها ، فسيكون زواجك أقوى وستقدر أكثر الأجزاء الجيدة من الحياة معًا – المتعة والجنس والثقة والعاطفة.

  • السعي لتوازن الحب

الملل والإحباط والانزعاج اليومي يمكن أن يطفئ اللهب بينكما ومضاعفتهما لن يوقدها من جديد. ومع ذلك ، إذا ركزت على الجوانب الجيدة من علاقتك ، يمكنك فعل ذلك. إليك كيفية القيام بذلك:

  • يتطلب الأمر ما معدله عشرين ملاحظة إيجابية للتعويض عن الضرر الناتج عن تعليق سلبي واحد ، أو نظرة فاحصة ، أو “أم” غير صبور. لذلك تقوية الإيجابية و المعتدلة السلبية. امدح زوجتك على حذائه الجديد وزوجك على قميصه الأزرق الجديد. اشكره على المساعدة في الأعمال المنزلية. اتصل بها في مكتبها لتخبرها أنك تفكر بها (على وجه الخصوص ، تجنب مناقشة الأعمال المنزلية أو الدرجات السيئة للأطفال).
  • تأكد من أن تحياتك وشكرك صادقة ومحددة: “أعلم أنه يمكنني دائمًا الاعتماد عليك للحفاظ على سيارتي آمنة وفي حالة عمل مثالية.” “مفرش المائدة هذا جميل جدًا. تجد دائمًا طريقة لجعل منزلنا مكانًا لطيفًا “. تواصل بالعين مع شريكك عندما تبتسم أو تكمله. اصطحب إيماءة رقيقة بتنهيدة صغيرة سعيدة.
  • عندما تتبنى هذا الموقف ، فإنك تدرك أنه بالإضافة إلى معرفة كيفية إثارة غضب شريكك ، فأنت تعرف أيضًا كيفية إرضائه. بعد كل شيء ، هكذا بدأت العلاقة. نكتشف أيضًا أن هناك دائمًا وقت للتعبير عن المودة. عندما تعود إلى المنزل ليلاً ، احتضنه وقبله حتى يعلم أنك سعيد برؤيته. في صباح يوم الأحد الممطر ، فاجئها بإحضار قهوتها في السرير (والتزم بالدردشة معها). تعرف على كيفية تقدير صفاتها وتجاهل عيوبها. لإخبارها بمدى سعادتك لوجودها معها ، امنحها أفضل ابتسامة لك عندما تحمل سلة إعادة التدوير إلى الرصيف. نعقد العزم على تقبيل بعضكما البعض لفترة طويلة كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش. أنت تفعل الكثير من الأشياء الصغيرة لأطفالك ؛
  • اللمس يساعد على إطلاق الإندورفين “السعادة النقية” في الشخص الذي يعطي كما في الشخص الذي يتلقى. مشي ذراعيك في طريقك إلى محل البقالة. عندما تقبلها في الصباح ، امسح خدها بأطراف أصابعك. استرجع هذه الإيماءات الصغيرة من لحظاتك الأولى معًا: قبلة صغيرة خلف الأذن ، يد عبر الشعر ، إلخ. اللمس لغة معقدة وستستفيد من إثراء مفرداتك.
  • بمرور الوقت ، ستثبت هذه الإيماءات الجسدية الصغيرة حبك. ومع ذلك ، يمكن للزوجين المتحدين الصمود في وجه كل العواصف (وبسهولة تجنب الخيانة الزوجية). لتقوية هذه الرابطة ، ابدأ بدعم توأم روحك. عندما تنشأ صراعات خارجية ، كلما أمكن ، انحاز له أو لها. احتفظ بأسراره لنفسك حتى لو كان زملاؤك في العمل ينشرون أسرارهم. باستثناء حالات الطوارئ ، لا تدع أي شخص يقاطع وقتكما معًا. هذا هو البريد الصوتي ومزلاج غرفة النوم ليلة الدخلة.
  • أيضًا ، عقد العزم على قضاء 30 دقيقة يوميًا معًا في الحديث عن الأشياء اليومية وأهدافك وأحلامك ؛ تجنب مناقشة الأعمال المنزلية أو التشكيك في معنى علاقتك. انظر إلى نصف الساعة هذا باعتباره وقتًا لتقوية صداقتكما. تشير نتائج الدراسات إلى أن الصداقات تقوي الاتحاد الرومانسي والجنسي. خصص وقتًا للعلاقات الحميمة ، حتى لو كان ذلك يعني تدوينها في تقويمك. لما؟ التخطيط لممارسة الجنس؟ إذا كان ذلك ضروريًا ، بالتأكيد. العفوية رائعة ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى المودة أو الحب الجسدي ، فلا تنتظر الوقت المثالي لتقديم نفسه.
  • لا تنتظر حتى تحين المناسبة للاحتفال بنجاحاتك. فائزو Super Bowl ، أبطال بطولة العالم ، الحاصلون على الميداليات الذهبية لديهم شيء واحد مشترك: عندما يفوزون ، فإنهم يحتفلون. حتى الانتصارات الصغيرة تستحق تسليط الضوء عليها. إذا كان زواجك يسير على ما يرام ، فهذا بحد ذاته سبب للاحتفال. اذهب لتناول العشاء في المطعم الذي اقترحت فيه زواجك أو خطط لرحلة خارج الموسم إلى باريس. لقد استحقت ذلك.
  • ضع في اعتبارك أنه لا يوجد أحد كامل. أحيانًا يكون من المغري إلقاء اللوم على شريكك بسبب مشاعر الغضب أو خيبة الأمل أو الملل أو التوتر بشأن زواجك. من هناك تعتقد أنه لتحسين علاقتك ، يجب أن يتغير ، هناك خطوة واحدة فقط. فمن الخطأ. عندما تحاول تغيير زوجتك ، فإنك تضعها في موقف دفاعي وتجد نفسك في دور الشخصية البغيضة. نتيجة العرق: لا يتغير ولا يتحمل مسؤولية أفعالهم ، وكلاهما غير سعيد. ناهيك عن أنه من خلال تحويل زوجك إلى شرير ، فإنك تتجاهل كل ما هو جيد فيه والذي يشكل جوهر شخصه. الحل هو أن تغير نفسك. عندما تتعرف على عيوبك وتنتبه إلى صفات الآخر ، يظهر السحر. عودة التفاؤل. يشعر الشريك بتحسن لأنه يعرف أنه أكثر تقديراً وأقل انتقاداً. ويجد الزوجان الدافع للتغيير من أجل جلب المزيد من الفرح.
  • شيء قد يساعدك على التفكير في الأمر بهذه الطريقة: تبني فلسفة وابي سابي اليابانية ، أي قبول النقص. في المرة القادمة التي يفعل فيها شريكك شيئًا لا تحبه ، خذ نفسًا عميقًا وكرر وابي سابي بصوت منخفض ، وأخبر نفسك أن نواياهم جيدة حتى لو فعلوا ذلك بشكل خاطئ. تعرف أيضًا على كيفية التعرف على صفاته وتسميتها ، على سبيل المثال: “زوجتي تهتم” أو “يتمتع زوجي بروح الدعابة”. ثم اربط هذه العبارة بمثال محدد: “لقد أزالت الثلج من حاجبي الأمامي الأسبوع الماضي” أو “عندما أكون حزينًا يمكنه إضحاكي”.
  • أخيرًا ، تصالح مع عيوبك. في بعض الأحيان نتحمل كل المسؤولية عما يحدث في العلاقة. في الجرعات العالية ، يشل الشعور بالذنب. تعرف على كيفية التعرف على صفاتك ، وتسميتها وتوضيحها بالأمثلة: “أنا حنون ولطيف ؛ بالأمس ، تخليت عن آخر ملف تعريف ارتباط لأتركه مع زوجتي “. “أنا صادق؛ أخبره بما أفكر به حقًا “.

أنظر أيضا
شرح ليلة الدخله للمتزوجين في الاسلام ( دعاء وشرح شامل )

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه موضوع جد مهم و قيم هو ليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية دعاء، حيث تعرفنا بشكل مفصل كل ما يجب معرفته حول ليلة الدخلة بحسب الشريعة الإسلامية بالنسبة للرجل أو المرأة ، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم من طرف مدونتكم الشاملة معلومة، إذا لديكم استفسارات أخرى أو أسئلة أو ملاحظات أو شرح أكثر حول موضوع ليلة الدخلة اتركوها في قسم التعليقات بالأسفل . أطيب المتمنيات و السلام عليكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments