تقنية

جميع طرق ازالة الوضع الامن في السامسونج

يبحث الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج ، عن طريقة إلغاء الوضع الامن في هواتف Samsung ، لذلك إليكم طريقة ازاله الوضع الامن من هاتف سامسونج جراند ، اس 3 ، نوت 3 ، جراند نيو ، جراند نيو بلس ، j5 ، دوس ، و كافة أنواع الهواتف الأخري من شركة سامسونج .

خاصية الوضع الامن في سامسونج

يعد الوضع الأمن أو ما يسمى بالإنجليزية Safe Mode أحد المميزات المدهشة المتوفرة لدى هواتف سامسونج، حيث يتم استعمال هذا الوضع لمحاولة الوصول إلى حل المشاكل التي قد تطرأ في الهاتف، مثل حصول التهنيج أو بطئ استعمال الهاتف، لذلك يتم الاستعانة بإستخدام الوضع الأمن في مثل هكذا حالات من أجل حصر وتضييق النطاق على الأسباب المؤدية للمشاكل، مثل التطبيقات والبرامج التي قد تسبب بطئ إستخدام الهاتف، حينما يتم تشغيل الوضع الآمن مع استمرار المشكلة قائمة ، فإن الإستنتاج هنا يتمثل في أن المشكلة تتعلق بالهاتف نفسه .

بالرغم من عملية تفعيل الوضع الأمن على هاتف سامسونج ليست أمرا صعبا، لكن عند محاولة الخروج من هذا الوضع والرجوع إلى إستخدام الوضع الطبيعي للهاتف، هناك احتمال لمواجهة بعض الصعوبات، وبالتالي في حال كان هاتفك samsung في الوضع الأمن و لم تتمكن من الخروج منه و الرجوع مجدا للوضع الطبيعي أو القياسي، سوف تتساءل حول كيفية الغاء الوضع الامن في سامسونج ؟ وما هي طرق إلغاء الوضع الامن من سامسونج ؟ وهو ما سنعرضه في السطور التالية

أنظر أيضا:
شرح جميع أكواد سامسونج بالعربي ومهمة كل كود
استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج

كيفيه الغاء الوضع الامن في تليفون سامسونج

هناك العديد من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها للخروج من خاصية الوضع الأمن في هواتف سامسونج، خاصة جراند ، جراند نيو ، جراند نيو بلس ، دوس، j5 ، ، اس 3 ، نوت 3  ، و وباقي الهواتف الأخرى التي تم إنتاجها من طرف شركة سامسونج، و يتم ذلك باتباع الخطوات التالية :

الخطوة 1: أنقر على زر الباور”Power” المتواجد في الهاتف لبضعة ثواني ، زر الطاقة Power يوجد في الجزء الأيمن لهاتف سامسونج الذكي، أنظر للصورة الموضحة لذلك.

الخطوة 2 : عند الضغط ستظهر أمامك شاشة تحتوي على بعض الخيارات ، عند ظهور الخيارات قم بإفلات يدك من زر الباور ، ستلاحظ أن الشاشة تحتوي على ثلاثة خيارات هي: الخيار الأول لإغلاق الهاتف Power Off ، الخيار الثاني لإعادة تشغيل الهاتف Restart ، الخيار الاثالث هو وضع الطوارئ Emergency Mode ، قم بالنقر على إعادة التشغيل Restart، ثم قم بتاكيد عملية إعادة التشغيل .

الخطوة 3 : الآن سوف يتم إغلاق الهاتف، ثم سوف يعاد تشغيله مرة ثانية، و ستلاحظ أنه تم التخلص من الوضع الآن، ورجوع هاتفك للوضع القياسي مرة أخرى ، و يمكن التحقق من ذلك من خلال النظر إلى أسفل يسار الشاشة، و ستلاحظ عدم وجود كلمة Safe Mode التي كانت تتواجد سابقا.

أنظر أيضا:
كيفية تصوير الشاشة فيديو سامسونج بدون برامج وببرامج مجانا
برنامج فتح شبكات الواي فاي لهاتف سامسونج

طرق ازاله الوضع الامن من هاتف سامسونج

توجد طرق أخرى يمكن إستخدامها هي الاخرى من أجل إيقاف وضع الامان Safe Mode من جميع الهواتف و يمكن الاعتماد عليها أيضا بالنسبة لهواتف سامسونج Samsung ، حيث عرضنا لكم في الفقرة السابقة الطريقة التقليدية في تسجيل الخروج من خاصية الوضع الامن، إلا أننا في هذه الفقرة سوف نعرض طرق أخرى تصب في نفس الاتجاه المتمثل في إلغاء الوضع الامن :

1- إستخدام شريط الإشعارات

يمكن في بعض الأجهزة إيقاف الوضع الأمن عن طريق إستخدام شريط الإشعارات ، و يمكن القيام بذلك ذلك عن طريق السحب من أعلى لأسفل بهدف إظهار لوح الإشعارات ، وسوف تلاحظ وجود إشعار يفيد بأن الوضع الامن قيد التشغيل ، أنقر عليه، ثم قم بالنقر على إيقاف، و بالتالي سوف يتم إغلاق الهاتف و تشغيله مجددا بشكل تلقائي، وهكذا سوف تتمكن من الغاء الوضع الامن لسامسونج .

2 ـ ازالة الوضع الامن في السامسونج عبر التطبيقات المتسببة في ذلك

من المعروف أنه عند استخدام الوضع الآمن على كافة الانواع، فلن تتمكن من استعمال أي من التطبيقات التي قٌمت بتنزيلها، لكن لا تزال هناك فرصة للتعامل مع تلك البرامج والتطبيقات لأنها لا تزال موجودة في ذاكرة التخزين المؤقتة التي بإمكانك إيجادها ضمن إعدادات الهاتف، وفي تلك الحالة يمكن التعامل معها عبر الاتي:

الطريقة الأولى: عبر مسح ذاكرة التخزين المؤقتة

  1. فقط تحتاج إلى فتح إعدادات الهاتف، تسمى بالإنجليزية Setting.
  2. أنقر على خيار “التطبيقات والإشعارات” ثُم استمر في الضغط على استعراض كافة التطبيقات.
  3. انقر على التطبيق التالف أو الذي يسبب دخول هاتفك في خاصية الوضع الأمن.
  4. أنقر على خيار التخزين storage، بعدها أنقر على حذف ذاكرة التخزين المؤقتة Clear cache.

الطريقة الثانية: عبر إلغاء تثبيت التطبيق

  1. تطبيق نفس الخطوات السابقة إلى غاية الوصول إلى التطبيق المراد إزالته.
  2. أنقر على أيقونة الغاء التثبيت ” uninstall”.
  3. قم بتأكيد أمر الإزالة بالنقر على OK.
  4. قم بتجربة إعادة تشغيل هاتفك من أجل الخروج من الوضع الأمن.

3- إستخدام زر الطاقة في الهاتف

يمكن إزالة الوضع الامن في هواتف سامسونج من خلال زر الباور الموجود على الجانب اليمين ، ويتم ذلك عبر إغلاق الهاتف ، و من ثم القيام بالنقر على زر Power مطولا حتى يظهر لديك شعار شركة سامسونج في الشاشة ، أفلت يدك بسرعة، ثم أنقر على زر خفض الصوت، وهكذا سيتم فتح هاتفك دون الوضع الامن .

نكون قد عرضنا كافة الطرق التي يمكن بواسطتها استرجاع الوضع الطبيعي للهاتف وبالتالي التخلص من الوضع الامن ، و لكن إذا لم تفلح معك أي من الطرق في حل المشكل، فإنه لم يتبقى لك من سوى إعادة ضبط المصنع لجهاز سامسونج ، و لكن خطوة إعادة ضبط المصنع ستؤدي إلى حذف كل البيانات والملفات مثل الصور ومقاطع الفيديوهات بشكل تام من هاتفك، لذلك لا يجب تطبيق هذه الخطوة إلا إذا كنت تتوفر على نسخة إحتياطية من تلك البيانات أو أنها لا تعتبر مهمة بالنسبة لك و لن يؤثر عليك ضياعها.

أهمية الوضع الآمن في أجهزة سامسونج

  • كافة أنظمة التشغيل المتواجدة في أجهزة سامسونج تقوم بتوفير ميزة الوضع الآمن في كل الهواتف الذكية وكذا بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، وتتجلى أهمية هذه الميزة في كونها تتيح عدم تشغيل أي تطبيق تم تحميله أثناء تشغيل الوضع الامن، بينما باقي خدمات وتطبيقات الجوال تعمل بطريقة طبيعية.
  • يقوم الوضع الآمن أيضا يعمل على حل أي مشكلة متواجدة في نظام التشغيل، كما يؤدي وظيفة التعرف على جميع الأسباب التى أدت إلى حصول هذه المشكلة، سواء كانت نتيجة خلل عام داخل الجهاز، أو نتيجة تطبيق جديد تم تنزيله في الجهاز، بالإضافة إلى أن الوضع الآمن يعمل على إصلاح كافة الأعطال المتواجدة فى جهاز سامسونج.
  • وبالرغم من مميزات الوضع الآمن المتعددة إلا أن بعض الناس يظنون أن هناك شيء ما حدث لجهازهم بعد تفعيله، وذلك بسبب قلة خبرتهم في التعامل مع الهواتف الذكية، ويمكن لأي مستخدم أن يفعل الوضع الآمن على هاتف سامسونج بسهولة، كما أن البعض من هواتف سامسونج التى تشتغل بنظام الأندرويد تتوفر على قدرة إدخال الوضع الآمن لديها بطريقة تلقائية حينما يحدث أي خلل أو عطل في النظام، أو ينتج بسبب تطبيق جديد تم تنزيله.

طريقة دخول الهاتف في الوضع الآمن

توجد العديد من الطرق التي يمكن لأي شخص أن يستعملها لكي يتم تفعيل خاصية الوضع الآمن في هاتف سامسونج الخاص به، ومن تلك الطرق نجد:

الطريقة الأولى

  • تستخدم هذه الطريقة في هواتف سامسونج التى تشتغل بنظام چيلي بيين، وتعتبر من الطرق السهلة للغاية، فقط قم بالنقر على زر الطاقة بشكل مستمر، بعدها ستظهر أمامك قائمة تحتوي على عدة خيارات، قم باختيار تفعيل الوضع الآمن، ثم قم بتأكيد الأمر من خلال النقر على موافق، وسوف تجد أن الوضع الآمن أصبح مفعلافي الهاتف.

الطريقة الثانية 

  • من الطرق التى يتم استعمالها على أجهزة سامسونج  التى تشتغل بنظام الأندرويد،  طريقة تفعيلها تتم من خلال النقر على زر الطاقة إلى غاية إغلاق الهاتف،  ثم قم بالنقر على زر الطاقة مرة ثانية لكي يتم تشغيل هاتفك،  وسوف يظهر لك شعار نظام الاندرويد،  ثم اختر خانة الإعدادات بشكل متتالي إلى غاية ظهور كلمة الوضع الآمن على أسفل الشاشة.

الطريقة الثالثة

  • طريقة القيام بهذه الطريقة تتجلى في غلق الجهاز عبر زر الطاقة، ثم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى، إلى غاية ظهور شعار جهاز سامسونج، بعد ذلك يتم النقر على أزرار الهاتف التي تتعلق برفع صوت الهاتف، ثم العمل على رفعه باستمرار حتى تصل إلى تفعيل الوضع الآمن.

الطريقة الرابعة

  • يمكنك الدخول إلى الوضع الآمن عن طريق بعض التطبيقات الموجودة داخل الهاتف، أو من خلال تنزيل تلك التطبيقات من متجر تحميل التطبيقات في هاتف سامسونج.

في النهاية، نخلص للقول أننا حاولنا تجميع وجرد أهم الطرق التي يمكن الغاء الوضع الأمن من خلالها، تلك المشكلة التي يعاني منها العديد من مستعملي هواتف سامسونج ، تحديدا سامسونج جراند وجراند نيو وجراند نيو بلس ، وسامسونج j5 ، اس 3 ، نوت 3، وحتى باقي الأنواع الأخرى، على العموم مهما كان نوع هاتف سامسونج إن ظهرت هذه المشكلة فقد قدمنا لكم طرق حلها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments