الترجمة

أفضل مترجم صوتى للترجمة الفورية يدعم اللغة العربية

 أفضل مترجم صوتي

مترجم صوتى

ان عملية الترجمة فتحت الكثير من الأفاق في وجه مختلف الشعوب للتعرف على ثقافات ولغات بعضهم البعض ويرجع الفضل أيضا لمواقع الترجمة التي سهلت الآمر وجعلت من الممكن ان يتم ترجمة نصوص تضم ألاف الكلمات فقط بضغطة زر واحدة.

ولم يتوقف الأمر هنا فقط بل تطور الأمر كثيرا حتى انه صار بإمكان الشخص أن يقوم بترجمة صوته دون الحاجة إلى الكتابة حتى، وهذا حل مشكلة الأشخاص الذين لديهم مشكلة في الكتابة.

ولأن المواقع والبرامج الخاصة بالترجمة الصوتية قليلة ولا يعلم الكثيرون عنها لذا قمنا نحن بالبحث في هذا الموضوع وسنقدم لكم كل المعلومات التي تحتاجونها لذا اذا كان يهمكم الأمر ليس عليكم سوى القيام بمتابعة القراءة.

إقرأ أيضاً: طريقة الترجمة من الإنجليزية للعربية على الإنترنت مجانًا

إقرأ أيضاً: أقوى مواقع الترجمة من الإنجليزية للعربية

 مترجم صوتي انجليزي عربي

تطبيق مترجم جوجل google translate

ان تطبيق مترجم جوجل دائما ما يقدم لمستخدميه إمكانية الترجمة الصوتية بكل سهولة وذالك من خلال التعرف على الأصوات التي توجد داخل التطبيق والتي توجد أيضا داخل صفحة الإنترنت الخاصة به.

ولكن من المعروف ايضا ان تطبيق ترجمة جوجل  خاص بالترجمة الحرفية لكل الجمل والتركيبات اللغوية المختلفة والمتنوعة، ومن المعروف ان التطبيق يواجه بعض الصعوبات في التعرف على الأصوات الغير واضحة.

ويعد المترجم الصوتي المقدم من قبل جوجل بديلا مجانيا للترجمة الفورية لكل من يحتاجها بالإضافة إلى أنه سريع ويمكن استخدمه بكل سهولة بفضل واجهته البسيطة.

تحميل البرنامج للأندرويد

تحميل البرنامج للأيفون

الترجمة عن طريق التحدث (ترجمة Google)

في حال كان الجهاز الخاص بك يحتوي على ميكروفون، سيكون بإمكانك حينها القيام بترجمة الكلمات والعبارات عند قولها. وفي بعض اللغات، تستطيع أن تسمع الترجمة بصوت عال جدا لكي تتمكن من تسجيلها او تدوينها اذا أردت.

♧ملاحظة مهمة: في حال كنت تستعمل قارئ شاشة مسموعا، نتقدم لك بالنصح بإستعمال سماعات رأس لأن صوت قارئ الشاشة قد يتداخل مع الكلام المحول إلى نص ويصعب عليك سماع الكلمات.

وإليك الآن خطوات القيام بالترجمة من خلال مترجم قوقل:

1- على هاتفك أو الجهاز اللوحي الخاص بك الذي يعمل بنظام Android، اعمل على فتح تطبيق “ترجمة Google”.
2- في الخطوة التالية اعمل على اختيار اللغات التي ترغب في الترجمة منها وإليها.
3-في أسفل يمين الشاشة، قم بإختيار لغة. وفي أسفل يسار الشاشة، قم بإختيار اللغة المراد الترجمة إليها. 
4- في الخطوة الموالية قم بالنقر على رمز التحدث في حال كان هذا الزر غير مفعل، يعني هذا أنه من غير الممكن ترجمة هذه اللغة التي يتم التحدث بها.
5-بعد ان تسمع عبارة “تحدَّث الآن”، قل كل ما تريد ترجمته.

لكي تتعرف على كيفية ترجمة محادثة ثنائية اللغة عليك ان تقوم بتغيير بعض الخوات وهي كالتالي:

1- قم بتغيير إعدادات التحدث على الهاتف الخاص بك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android، ثم افتح تطبيق “ترجمة Google”.
2- اضغط على الرمز الخاص بقائمة الإعدادات ثم اختر إعدادا على سبيل المثال:
لكي تقرأ النص المترجم بالصوت بشكل تلقائي، اضغط على الإدخال الصوتي. ثم إعمل على تفعيل ميزة تحويل النص إلى كلام.
3-لكي تتمكن من ترجمة الكلمات المسيئة، اضغط على الإدخال الصوتي. ثم أوقف بذالك حظر الكلمات المسيئة.
ولكي تتمكن من الاختيار من بين اللهجات المتوفرة، قم بالضغط على المنطقة ثم اختر اللغة واللهجة.
4-لكي تختار جنس المتكلم، اضغط على النغمة ثم اختر ذكرا أو أنثى وتجدر الإشارة إلى ان هذه الميزة غير مزجودة إلا في بعض اللغات. 
لكي تغير سرعة الصو ت قم بفتح تطبيق “ترجمة Google”  ثم انقر على الرمز الخاص بقائمة   الإعدادات ثم توجه إلى السرعة واختر عادية أو بطيئة أو أبطأ.

تطبيق iTranslate مترجم صوتي لساعات آبل الذكية

 مترجم قوقل تصوير

يعتبر مترجم iTransalte من بين التطبيقات المشهورة بالترجمة الصوتية كما انه يملك العديد من المزايا المميزة والفريدة من نوعها، وهي التمكن من استعمال ساعة آبل الذكية للترجمة.

ويعد استعمال ساعة آبل الذكية للترجمة من الأمور المريحة حيث لا تحتاج من مستخدميها ان يقوموا بإخراج الهاتف الخاص بهم، وكل ما يجب عليك ان تقوم به هو فتح التطبيق عن طريق الساعة واستعماله بشكل مباشر.

كما ان المترجم ااصوتي iTranslate  يمتلك العديد من التقييمات المرتفعة عبر جميع المتاجر وهذا دليل على حب المستخدمين له وإعجابهم بخدماته وهو متاح بشكل مجاني للاستعمال على متجر جوجل وآبل على حد سواء.

كما انه توجد نسخة أخرى مدفوعة من iTranslate تقدم إمكانية ترجمة صفحات الويب وترجمة تصريفات الأفعال أيضا

تحميل البرنامج للأيفون

تحميل البرنامج للاندرويد

تطبيق Speak and translt

 تحميل مترجم صوتي

يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي توفر نسخة مدفوعة فقط على هواتف الآيفون حصريا، ويختص هذا البرنامج بكونه يقدم مجموعة من المميزات التي تجعله الافضل دون شك في ما يخص مجال الترجمة الصوتية. ومن بين هاته الميزات نذكر ما يلي:

•من الممكن ان يتم تطبيق ترجمة النصوص لما يزيد من عن 117 كلمة لاكثر من لغة مختلفة، كما يمكنك ايضا من استخدام الترجمة الصوتية مع أكثر من 54 لغة أيضا بشكل منفصل.
•يمكن المستعملين من استخدام مترجم صوتي يتميز  بخاصية  تغيير صوتك إلى رجل أو أمرآة في حالكنت كنت تحتاج لذلك،كما يمكنك أيضا ان تتحكم في عوامل الصوت المختلفة مثل السرعة والعمق.

•يتوفر التطبيق على نسخة مدفوعة إما باشتراك شهري أو سنوي، وتستطيع اختيار ما يلائمك من هذين الاشتراكين.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضاً: افضل برامج الترجمة للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

تطبيق Translator

 😂 ترجمة

لا عجب٠ في ان يكون هذا التطبيق من بين أكثر التطبيقات استعمالا من قبل المستخدمين، ذلك ان تطبيق  غوغل للترجمة هو أفضل التطبيقات للترجمة الكتابية والصوتية، وهذا ما جعله يكون مستحقا  لعدة جوائز وكذا تصنيفه كأفضل تطبيق للترجمة بين أكثر من 103 لغة مختلفة وباحترافية عالية، فهو ينفرد  بعدد من الخصائص والمميزات، اذ يترجم لك النص في أي محادثة خاصة بك بشكل فوري على كل تطبيقات المحادثات الفورية وكذلك الصور، ناهيك عن الميزة الأروع والتى تكمن في كونه مجاني بشكل كامل ولا توجد به أي أدوات او خصائص مدفوعة.

لتحميل التطبيق قم بالضغط للأندرويد

للأيفون

تطبيق SayHi

 مترجم انجليزي عربي

ان هذا التطبيق من بين التطبيقات التي يمكنك من خلالها ان تقوم بترجمة صوتك لما يزيد عن تسعين لغة مختلفة ومتنوعة، كما ان هذا التطبيق سيمكنك من تسجيل صوتك وبعد ذلك القيام بترجمته أيضا.

وتستطيع من خلاله ايضا ان تقوم بتغيير صوتك إلى صوت إمرإة أو رجل، ناهيك عن القدرة على التحكم في سرعة الحديث وذالك بطريقة جد بسيطة وسهلة، من جهة أخرى تستطيع ان تقوم بكتابة ماتريده في الخانة المخصصة للترجمته وترك المترجم الصوتي يؤدي الباقي من خلال إتمام عملية الترجمة،  ولكن من الأشياء الضرورية للإستفادة من كل هاته الخدمات هي الإتصال بالانترنت حتى يكون بإمكانك استخدام كل مميزات البرنامج.

تحميل التطبيق

او

إقرأ أيضاً: برنامج دمج الترجمة مع الفيلم بصورة دائمة وصحيحة 100٪

إقرأ أيضاً: ضبط توقيت الترجمة

تطبيق Forvo Pronunciation

مترجم صوتي لجميع اللغات

ان هذا التطبيق يختلف اختلافا كليا عن التطبيقات التي سبق ذكرها  اذ انه لا يعتبر برنامجا لترجمة الصوت الفورية فقط وإنما هو تطبيق وضع بالاساس لخدمة أولئك الذين يبحثون عن طريقة تمكنهم من تحسين مهاراتهم في التحدث، بحيث يشتمل هذا الاخير  على قاعدة بيانات تضم أكثر من 3.5 مليون كلمة منطوقة من 340 لغة أجنبية من متحدثين أصليين لهاته اللغات.

ويعمل هذا التطبيق على التركيز على إتقان مستخدميه لكل مهارات التحدث باللغة التي يريدونها وهو أمر غاية في الأهمية وهذا الشيئ هو الذي سوف يقدم لك مساعدة كبيرة وسيمكنك من التحدث مع الأجانب بسهولة تامة، ومن خلال الإستماع كثيرا للكلمات الأجنبية من خلال هذا التطبيق سوف تتمكن بعد مرور بعض الوقت من التحدث بها بشكل جيد ومتقن، ويتوفر هذا التطبيق على هواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Reverso Translation

مترجم صوتي لجميع اللغات مجانًا

عندما نقوم بذكر  تطبيق Reverso Translation فإنه من الضروري ان نقوم  بالحديث عن مدى الدقة الكبيرة في توضيح معاني الكلمات والعبارات والمصطلحات، بحيث يشتمل التطبيق على قاعدة بيانات كبيرة  جدا والتي تضم أمثلة على المصطلحات من الحياة الواقعية من أجل توضيح معنى الكلمات بشكل سهل جدا، هذا بالإضافة إلى أمثلة على الكلمات والمصطلحات من الأفلام والبيانات الصحفية وغير ذلك الكثير وهو ما يساعدك على فهم كلمات اللغات الأجنبية بشكل جيد ومعرفة طريقة إستخدامها بالشكل الصحيح.

Skype Translator

في حال كنت في حاجة إلى القيام بترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية، أو اردت النرجمة من الإنجليزية إلى الفرنسية، أو التواصل عن طريق الصوت أو النص بالكثير من اللغات، يستطيع أن يساعدك Skype في القيام بهذا كله في الوقت الحقيقي  وتكسير الحواجز اللغوية مع أصدقائك وعائلتك وعملائك وزملائك.

ويستطيع هذا المترجم الصوتي أن يترجم في الوقت  الحالي الكثير من المحادثات من ستون لغة إلى إحدى عشر لغة، ومن بينها البرتغالية (البرازيلية)، العربية، اللغة الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الألمانية، الصينية (الماندراين)، الإيطالية، والروسية.

وتجدر الإشارة إلى أن مترجم النص الخاص بنا متاح بأكثر من ستون لغة للمراسلة الفورية الواضحة والسهلة. بالطبع، كما انه يتم إضافة لغات جديدة في كل الأوقات، لذلك إذا كنت لا ترى اللغة أو اللهجة التي تحتاجونها في قائمة اللغات المدعومة، فقم بمراجعها مرة أخرى.

تحميل التطبيق

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام ويندوز 10

إقرأ أيضاً: كيفية دمج الترجمة مع الفيلم بدون برامج

مترجم All Languages Translator لكل اللغات – مترجم صوتي

هذا التطبيق من بين تطبيقات الترجمة الصوتية المشهورة والتي تضمن لك الترجمة لجميع اللغات دون استثناء مثله مثل مترجم النصوص الصوتية. ويقدم تطبيق مترجم الكلمات الصغير حزمة لغات العالم. كما انه تطبيق مجاني كما انه يضم علامة قاعة لتبادل الكلام والمحتوى المكتوب. ومترجم الصوت هذا يضم ما يزيد عن ثلاثين لغة عالمية.

وهو خاص بالترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية، الإنجليزية إلى الهندية، الإنجليزية إلى الفرنسية، الصينية إلى الإنجليزية، العربية إلى السويدية، الترجمة الفورية من الهولندية إلى الصينية المبسطة (简体 中文) وغيرها وتقوم عملية الترجمة هاته بالبحث في إمكانات تخزين اللغة الخاصة بها وتغيير العبارة إلى اللغة المطلوبة بشكل فوري. وهذا التطبيق سهل ويقوم بترجمة النص والصوت باستخدام API. هذا هو العصر الجديد لمحول اللغة على الإنترنت، وتم تمكين تطبيق تفسير اللغة العالمية الذي تم إنشاؤه بشكل حديث لترجمة وصف الصور وبيانات الصور بالإضافة إلى كثير من الفقرات.

تحميل التطبيق

مترجم صوتي فوري ايطالي عربي Italian Arabic Translator

ان هذا التطبيق هو مترجم صوتي يتكون من مجموهة مميزة دائما من التطبيقات الخاصة بالترجمة  والتي تحتوي بدورها على أكثر من مئة لغة مختلفة، ولعل اكثر ما يميز هذا التطبيق انه تستطيع أن تتكلم فقط ليقوم هو بتحويل الكلام الخاص بك إلى نصوص مكتوبة.

وتطبيق المترجم الصوتي  هذا يعتبر أفضل وسيلة تستطيع ان تعتمد عليها لترجمة كل النصوص  والعبارات بالإضافة إلى إتاحة ترجمة مفهومة الصياغة وليست ترجمة حرفية، والتطبيق دائما ما  يعمل على تخزين سجل بكل الكلمات والنصوص التى تمت ترجمتها بحيث تستطيع الرجوع إليها لاحقا دون إنترنت. كما يحتوي على قاموس مدمج لمعرفة مفردات الكلمات وفقا للقواميس العالمية

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع الربح من الترجمة لتغيير حياتك للأفضل

تطبيق Triplingo

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المفيدة سواء خلال السفر في الخارج، أو حتى لتتعلم لغة أجنبية وإتقانها، حيث يتيح لك هذا البرنامج أكثر من ألفين من العبارات المشهورة والمستعملة لكل لغات العالم، كما يحتوي البرنامج على الكثير من المميزات العديدة وأهمها هو المترجم الصوتي وإمكانية القيام بإجراء مكالمات دولية مجانية عبر شبكة الواي فاي وغير ذلك، والتطبيق متاح لكل من هواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل البرنامج

تطبيق Takeasy

هذا التطبيق هو الآخر من التطبيقات المميز فيما يخص الترجمة الصوتية والذي يقدم لك إمكانية القيام بترجمة المحادثات بشكل دقيق ودون أي اخطاء، فقط كل ما يجب عليك القيام به هو العمل على اختيار اللغة الخاصة بك واللغة الأجنبية وسوف يبدأ التطبيق بالترجمة بشكل تلقائي وفوري بعد التحدث، ويتوفر هذا التطبيق على نظامي الأندرويد و iOS بالإضافة إلى هذا يضم واجهة بسيطة وسهل الإستخدام.

تحميل البرنامج

تطبيق iHandy Translator

يتميز هذا التطبيق بالواجهة السهلة والبسيطة جدا والتي يسهل التعامل معها مع دعم لحوالي اربعون لغة مختلفة ومتنوعة، ويحتوي التطبيق على الكثير من الخصائص المفيدة جدا كإمكانية الوصول إلى السجل والكلمات السابقة وهو ما يتيح لك إعادة كتابتها مرة أخرى، كما يقدم لك هذا التطبيق كتاب تفسير العبارات الشائعة والمشهورة، ولكن هناك بعض العيوب في التطبيق من بينها أنه لا يقوم بدعم الترجمة الصوتية أي أنه مخصص لترجمة النصوص المكتوبة فقط، وبالإضافة لذلك فإنه غير متوفر سوى لنظام iOS وليس متاحا على الأندرويد.

لقد وصلنا إلى الفقرة الأخيرة من مقالتنا هاته لم يتبقى لنا سوى شكرك على إتمام القراء، نرجوا ان تكون قد استفدت من مقالتنا هاته وصارت لك دراية بكل طرق الترجمة الصوتية التي يمكنك ان تعتمدها لترجمة النصوص والعبارات التي تريدها

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments