الحماية

فايروس توتال : أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت تطبيقات هاتفي آمنة

VirusTotal هي عبارة عن خدمة مجانية تقوم بتحليل الملفات وعناوين URL المشبوهة، كما تقوم بتسهيل الاكتشاف السريع للفيروسات وأحصنة طروادة وكافة أنواع البرامج الخبيثة. فايروس توتال Virus total  يحمي من أصحاب النوايا السيئة  ومن يقوم بالهجوم على الهواتف الخاصة بنا بأنواع متعددة من البرامج الضارة.

أنظر أيضا:
أفضل 14 برامج مكافحة الفيروسات المجانية | افضل مضاد فيروسات
أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات لهواتف الأندرويد

فايروس توتال : افضل طريقة للتحقق من آمان التطبيقات المثبتة على هاتفك

إضافة إلى كونه خدمة عبر الانترنت أو برنامج يستخدم على الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك كذلك استعمال VirusTotal على شكل تطبيق على الهاتف الذكي.

الهدف الأساسي لبرنامج فايروس توتال VirusTotal يتمثل في جعل الإنترنت مكان آمن، من فمن المعلوم أنَّ متجر جوجل بلاي يتواجد فيه أنواع كثيرة من التطبيقات التي تحمينا من الفيروسات المختلفة المنتشرة على الإنترنت ، ولكن حينما نقرأ وصف التطبيق VirusTotal في جوجل بلاي،  نجد أنه يشير إلى أنه ليس مضاد فيروسات. إن وظيفته هي البحث عن البرامج الضارة على أجهزتنا، وبالتالي لا يعتبر بديلاً عن برامج ومنتجات مضاد فيروسات.

فايروس توتال سوف يخبرك عن البرامج الضارة (فيروسات ، أحصنة طروادة ، والمزيد) التي تتواجد على هاتفك، ولن يسمح لك بتنزيل أية تطبيقات مجهولة إلى Virustotal. بعبارة أخرى ، سيقوم Virustotal لنظام Android بفحص تطبيقاتك بأزيد من 50 برنامج مكافح للفيروسات، والإبلاغ عن أي محتوى مشبوه غير مرغوب فيه.

إته تطبيق معتمد من طرف مطوري ماسح البرامج الضارة عبر الويب، إذ ينشر تقريبا 50 مضادًا فيروسات متنوعا لتحليل المواقع والملفات المخزنة على الجهاز الخاص بك.

الميزة الرئيسية للتطبيق تكمن في أن العناصر التي سيتم فحصها تمر عن طريق مجموعة مختارة من برامج مكافحة الفيروسات الرائدة في هذا المجال (AVG ، Panda ،Avast ،Kaspersky أو Dr.Web …) ، من خلال تحليل التطبيقات التي قمت بتنزيلها وتثبيتها والتأكد من نظامها الأساسي ومراجعة محتواها، بعد ذلك يتم معرفة المشاكل أو البرامج الخبيثة الضارة المتواجدة في التطبيقات المثبتة على جهازك.

فايروس توتال Virus total  لا يقتصر دوره على فحص التطبيقات فحسب، يمكنك أيضا التاكد من عناوين الويب لمعرفة ما إذا كان يحتوي على برامج خبيثة أم لا.

سوف تظهر العناصر الخطرة بلون أحمر، في حين اللذين ليس لديهم أي مشاكل سيظهر لهم اللون الأخضر. بينما التي لا توجد أية معلومات عنها سوف تكون بلون رمادي.

يحتوي كذلك على قسم إحصائيات، إذ يمكنك مشاهدة نشبة الملفات الممسوحة ضوئيًا، والتطبيقات والملفات أو عناوين url المصابة التي المكتشفة من طرف فايروس توتال.

التطبيق سهل من حيث الاستخدامن ويتمتع بواجهة بسيطة غير معقدة، ولا يحتاج منا إلى شرح أقسامه، فكما ذكرت غير معقد وبسيط

في حال لم تكن تحتاج إلى البحث عن تطبيق ليس مثبتًا ، وإنما صفحة ويب ، يكفيك إدخال عنوان URL للصفحة، وبعدها يتم النقر على الخيار الموجود أسفله. (تستطيع فحص الملفات المحلية من كافة الأنواع كذلك، إذ يسمح بتنزيل ملفات قد يتراوح حجمها إلى 150 ميغا بايت.) في حالة حصولك على الضوء الأخضر من أزيد من 50 برنامج مضاد للفيروسات ، حينها يمكنك الشعور بالأمان. ( على سبيل المثال يمكنك تجريب موقعنا معلومة https://m3luma.com/ لكي تتحقق من أنك تتصفح موقع آمن بنسبة 100% ).

باختصار فايروس توتال موبايل VirusTotal Mobile يعتبر أحد أفضل الوسائل لحماية جهازك من أية إصابة محتملة. فهو لن يفلت منه شيء ، ما يضمن لك أقصى حماية ممكنة للأنشطة التي تقوم بإجرائها على جهازك.

أنظر أيضا:
أفضل البرامج المجانية للاندرويد والايفون لمكافحة الفيروسات الضارة في الهاتف وفحص التطبيقات

تحميل برنامج إزالة الفيروسات للايفون مجانا عربي (أفضل 6 برامج)

أداة Metadefender لفحص تطبيقات APK للتحقق من عدم وجود برمجياث خبيثة عليه

يوفر لك Metadefender رفع ملف APK لكي يتم فحصه عبر محركات كثيرة لمكافحة الفيروسات. يتم التعامل مع الملفات مثل أرشيفات ، ما يدل أنه سيتم استخراجها، إذ يتم فحص كل ملف بشكل فردي ، ولكن كذلك سيتم عمل مسح لملف APK غير المستخرج بشكل كامل. يمكن للمستخدمين بسهولة سحب الملفات الخاصة بهم وإفلاتها ، وسيتم إحضار تقرير في بضعة ثوانٍ.

يمكن الوصول لخدمة Metadefender على جهازك الكمبيوتر، ولكن يمكنك كذلك فحص الملفات بشكل مباشر من هاتف أندرويد Android. فالبرغم من عدم وجود تطبيق هاتف مخصص ، فما زال باستطاعتك استخدامه من خلال متصفح هاتفك.

يمكن استعمال Metadefender لفحص أي شيء- من ذلك الملفات وعناوين IP وعناوين URL والمزيد – وليس ملفات APK فحسب، لذلك، إذا شعرت بشك حول وقلق بشأن شيء معين عبر الإنترنت ، فهذه الأداة تحت تصرفك لفحص ذلك

أنظر أيضا:
كود حماية الهاتف من الهكر
كود كشف التجسس على الموبايل – كود مراقبة المكالمات الهاتفية

نصائح للتخلص من فيروسات الجوال

  • استعمال البرامج الموجودة على متجر جوجل بلاي التي تؤدي وظيفة إزالة التطبيقات الضارة.
  • استعمال الوضع الآمن في هاتف الأندرويد، لأن هذا هذا الوضع يساعد على اكشتاف البرامج الضارة. وتفادي تنزيلها على الجهاز.
  • إلغاء تثبيت البرامج الضارة من الجهاز، والتحقق من خلو الجهاز من كل أنواع الملفات الغير مرغوب بها. والتي يمكن تضم الفيروسات.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments