تقنية

برنامج صنع مقدمات فيديو

برنامج صنع مقدمات فيديو

هل لديك قناة على يوتيوب وتبحث عن برنامج يمكنك من خلاله صنع مقدمات مذهلة للفيديوهات التي تنشرها على قناتك؟

إذن انت في مثال الصحيح، حيث سنقدم لك، ولكل من يبحث عن هذه البرامج، قائمة من البرامج، التي ستسهل عليكم، إنشاء مقدمة محترفة، للفيديوهات الخاص بكم، ببساطة وفي أقل وقت، وبدون الحاجة لخبرة في مجال التصميم

فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع، فأنصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسى زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع، [ تحميل أفضل برنامج تدوير الفيديو للكمبيوتر ]

ماذا يقصد بمقدمات الفيديو؟

مقدمات الفيديو، او ما تسمى بالإنترو، وهي مقطع فيديو قصير، يتم إضافته، إلى مقدمة الفيديو، والذي يكون على شكل تعريف عن القناة او محتوى القناة، حيث يمكنك فيه، وضح رمز او Logo الخاص بالقناة، أو إسمها، وحتى الموضوع الذي ستتحدث عنه، في الفيديو.

بمعنى ان مقدمة الفيديو، من بين الاشياء الضرورية للفيديدو، والتي تعطي انطباع اولي جيد للمشاهد، لكي يستمر في مشاهدة الفيديو، إلى النهاية، كما أنها تجعل الفيديو أكثر إحترافية.

كما يجب عليك انت تعلم، ان مدة مقدمة الفيديو، يجب أن لا تتجاوز 5 ثواني، كحد أقصى، وذلك لكي لا تشعر المشاهد بالملل، وتجاوز الفيديو الخاص بك.

أفضل برنامج صنع مقدمات فيديو

في هذه الفقرة، سنتعرف على افضل برامج، التي يمكنكم من خلالها، صنع المقدمات الفيديو، كما سنتحدث عن ابرز مميزاتها، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف عليهم، في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

Inteo Maker

برنامج عمل انترو 3D

إذا كنت تبحث عن برنامج أندرويد، يمكنك من خلاله، صنع إنترو محترف، للفيدوهات الخاص بك، وبشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع، فيمكنك الاعتماد على تطبيق Inteo Maker، الذي يعمل على هواتف الأندرويد.

يمكنكم من خلال هذا التطبيق، إنشاء مقدمات محترفة، وإضافة مجموعة من القوالب الجاهزة عليها، كما يمكنكم إضافة نص، والتحكم في نوع الخطوط والحجم الخاص بها، كما يمكنكم إنشاء لوحة خاص بقناتكم، على يوتيوب، دعونا نتعرف اكثر على هذا التطبيق، من خلال الإطلاع على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

برنامج صنع مقدمات فيديو للكمبيوتر

مميزات Inteo Maker

  • يعمل على مختلف هواتف الأندرويد.
  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم صنع مقدمات فيديو بشكل محترف.
  • يمكنكم إضافة قوالب جاهزة على الفيديو.

طريقة استخدام Inteo Maker

1) أولا يجب عليكم تحميل التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) قم بتنزيل الفيديو من خلال الضغط على الخانة الأولى.
3) ثم قم بتحديد جودة المقدمة.

موقع مقدمات فيديو جاهزة

4) ثم بتحديد تنسيق النص الذي ترغب بإضافته على المقدمة.

طريقة عمل مقدمة فيديو احترافية لقناتك على اليوتيوب

5) يمكنك التحكم في سرعة دخول وخروج النص.

تحميل مقدمات فيديو جاهزة فقط تعديل عليها

6) يمكنك اضافة ملصقات لمواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بك على المقدمة.

مقدمات يوتيوب جاهزة

إقرأ أيضاً: أحدث برنامج لتصوير شاشة الفيديو للكمبيوتر HD مجانا ActivePresenter

إقرأ أيضاً: كيفية تحويل الفيديو إلى صور اون لاين وببرامج لحفظ الصور من الفيديو بدقة عالية مجانا

RenderForest

تحميل برنامج Intro Maker للكمبيوتر

يمكنكم الاعتماد على هذا التطبيق، لإنشاء مقدمات مذهلة، للفيديوهات الخاصة بك، بشكل احترافي، في مدة قصيرة، لكنه يضع العلامة المائية الخاصة به، على الفيديوهات، والتي يمكنكم إزالتها، عن طريق دفع مبلغ، ما بين 10$ دولار، و20$ دولار لكل فيديو واحد، ويمكنك عندها الحصول على مجموعة من المميزات الأخرى، التي لا تتوفر عليها النسخة المجانية منه.

هذا ما يعيب هذا التطبيق، لكن يمكنكم من خلاله، إنشاء مقدمات فيديو مذهلة حقا. هذا التطبيق يعمل على المتصفح اونلاين، ولا يتطلب أي عملية تسجيل. دعونا نتعرف أكثر عليه، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات RenderForest

  • يمكنكم استخدام هذا البرنامج على متصفح دون الحاجة لتنزيله.
  • يمكنكم صنع مقدمات فيديو احترافية من خلاله.
  • يمكنكم استخدامه بشكل مجاني مع توفر نسخة مدفوعة منه.

Ivipid

Free intro maker

هذا برنامج ٱخر، يمكنكم من خلاله، إنشاء مقدمة فيديو احترافية، في وقت قصير، وبدون الحاجة بأي خبرة، وذلك من خلال اتباع خطوات سهلة جدا. كما يتوفر برنامج Ivipid، على العديد من القوالب، التي يمكنكم اضافتها، على مقدمة الفيديو، لكن ورغم، كل تلك الأمور، التي يقدمها هذا البرنامج، إلا إن واجهته، قديمة بعض الشيء، كما أنه يأخد بعض الوقت، لمعالجة الفيديو، لكن يمكنكم من خلال إنشاء مقدمات محترفة.

مميزات Ivipid

  • يمكنكم استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامج سهلة الإستخدام رغم أنها قديمة بعض الشيء.
  • يمكنكم من خلاله إنشاء مقدمات محترفة.

MotionDen

يعتبر برنامج MotionDen، أحد افضل برامج عمل مقدمات، يمكنكم الاعتماد عليه، وذلك لما، يتوفر عليه من مميزات، لا تتوفر عليها، باقي البرامج الأخرى. حيث يمكنكم من خلاله، صنع مقدمة، ثلاثية الأبعاد، بشكل محترف، وبكل بساطة، حتى وإن لم تكن لديكم خبرة، في مجال صناعة الفيديوهات.

هناك العديد من التصميمات، التي يحتوي عليها برنامج MotionDen، والتي يمكنكم تحديد أي منها، ليقوم الفيديو بتطبيق التصميم، على الفيديو الخاص بكم، بشكل تلقائي، وبكبسة زر واحدة، كما هناك العديد، من القوالب الجاهزة، التي يمكنكم إضافتها، على مقدمة الفيديو، لتزيدو من جماليته.

واجهته بسيطة وسهلة الإستخدام، كما أنه سريع وخفيف، لكنه يضع علامة مائية، على الفيديو، والتي يمكنكم إزالتها، من خلال الدفع. دعونا نتعرف أكثر، على هذا البرنامج، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات MotionDen

  • يمكنكم استخدام هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله إنشاء مقدمات محترفة.
  • يتوفر البرنامج على قولب وتصميمات جاهزة.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.

إقرأ أيضاً: استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسنوج

إقرأ أيضاً: تركيب الصوت على الفيديو للكمبيوتر

VideoBolt

يعتبر تطبيق VideoBolt، احد الوسائل، التي ستسهل عليكم كثيرا، صنع مقدمات الفيديوهات، الخاص بكم، والتي يمكنكم إنشائها بشكل محترف من خلاله، حيث أنه يتوفر، على واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، ولن تتطلب أي خبرة في مجال تصميم الفيديوهات.

ورغم كل ذلك، فإن تطبيق VideoBolt، غير مجاني، ويتطلب الدفع لاستخدامه، لكن هذا سيوفر لكم، مقدمة محترفة جدا، دعونا الٱن نتعرف على أبرز مميزات، هذا التطبيق، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات VideoBolt

  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم من خلاله إنشاء مقدمات فيديو محترفة.
  • يمكنكم عمل انترو 3D من خلال هذا البرنامج.

Panzoid

إذا كنت تبحث، عن برنامج صنع مقدمات مجاني، فيمكنكم الاعتماد على برنامج Panzoid، الذي يتوفر على العديد من المقدمات المجانية الجاهزة، التي يمكنكم استخدامها، كما يمكنكم من خلاله، التعرف على مجموعة من النماذج الأخرى، لتصميم مقدمة خاصة بكم، بشكل محترف، رغم أنه صعب قليلا، في الإستخدام، إلا أنه مجاني، ولا يتطلب الدفع، مثل بعض البرامج الذي تحدثنا عنها في الأعلى.

دعونا نتعرف أكثر على هذا البرنامج، من خلال اللإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات Panzoid

  • يمكنكم استخدامه بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله صنع مقدمة الفيديوهات.
  • يتوفر البرنامح على مقدمات جاهزة.
  • يمكنكم الحصول على افكار ممتازة من خلال نماذج المقدمات التي يتوفر عليها هذا البرنامج.

إقرأ أيضاً: حذف الصوت من الفيديو اون لاين

إقرأ أيضاً: برنامج رفع الصوت الكمبيوتر

Tube Arsenal

يمكنكم من خلال تطبيق Tube Arsenal، صنع مقدمة، للفيديوهات الخاصة بكم، بكل سهولة، حتى وإن لم تكونوا تتوفرون، على أي خبرة في مجال صناعة الفيديوهات، وعند انشاء المقدمة من خلاله، يمكنكم معاينتها، قبل عمل حفظ، والجميل في الأمر، أنه يمكنكم التوصل، بالعديد من التعليقات، حول الانترو الخاص بكم، من قبل باقي المستخدمين على التطبيق.

لكن للأسف، إنه غير مجاني، ويتطلب الدفع لاستخدامه، كما يجب عليكم، إنشاء حساب، حتى تتمكنو من استخدامه، كما أن واجهته ضعيفة، ويصعب التحكم فيها، ولا يمكنكم من خلاله، إنتاج مقدمات محترفة، مثل بعض البرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى.

مميزات Tube Arsenal

  • يمكنكم من خلاله إنشاء مقدمة فيديو.
  • يمكنكم التوصل بتعليقات على الفيديوهات التي قمتم بإنشائها.

Flixpress

يمكنكم من خلال، هذا التطبيق، إنشاء مقدمة للفيديو الخاص بكم، بكبسة زر واحدة، وذلك من خلال مجموعة من المقدمات المحترفة، التي يتوفر عليها هذا التطبيق.

يمكنكم دفع 1$ دولار شهريا فقط، للحصول على إنترو جميل ومميز، يمكنكم استخدامه، في الفيديوهات الخاصة بكم، ويمكنكم التعرف، على مجموعة من المقدمات الأخرى، لأخد أفكار منها. كما أن تطبيق Flixpress، سريع وخفيف، ويعمل على معالجة الفيديو، باقصى سرعة.

ورغم كل المميزات، التي يتوفر عليها، تطبيق Flixpress، إلى أنه يفتقر لبعض الادوات، كما ان التصاميم والقوالب الجاهزة، التي يتوفر عليها، قديمة بعض الشيء، هذا ما يجعل هذا التطبيق، ليس أفضل خيار، يمكنكم الاعتماد عليه.

مميزات Flixpress

  • يمكنكم صنع مقدمة فيديو من خلاله.
  • يتوفر على مقدمات وقوالب جاهزة.
  • يعالج الفيديو بشكل سريع.

Canva

يمكنكم من خلال هذا الموقع، إنشاء مقدمات محترفة، يمكنكم من خلالها، جذب جمهور كبير، على منصة يوتيوب، وذلك بكل سهولة، وبدون الحاجة لأي خبرة في مجال تصميم الفيديوهات، وكل ذلك يمكنكم الحصول عليه، بشكل مجاني، من خلال موقع Canva.

لكن يطلب منك الموقع، إنشاء حساب جديد عليه، حتى تتمكن من إنشاء مقدمات احترافية، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على أبرز مميزاته، تابعو معنا القراءة.

مميزات Canva

  • يمكنكم استخدامه بشكل مجاني.
  • يمكنكم من خلاله صنع مقدمات لمقاطع الفيديو Youtube.
  • واجهته بسيطة وسهلة الإستخدام ولا تتطلب أي خبرة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، برنامج صنع مقدمات فيديو، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *