برامجمواقع

أفضل برامج ومواقع مجانية لتحرير وإنشاء وصناعة الفيديوهات أون لاين

بعد التطور الحاصل في مجال التكنلوجيا وتطور الأنترنت أصبح الآن بالإمكان صناعة فيديوهات وتقديم محتوى رائع والاستمتاع بما يعجبك بواسطة أفضل مواقع لعمل فيديو أون لاين مجانا وعمل فيديو احترافي بالصور والموسيقى، فهناك العديد من الواقع الرائعة في مجال صنع الفيديوهات وهي مجانية تماما كما يمكنك فعل ذلك أون لاين بدون الحاجة إلى تحميل البرنامج في جهازك.

وهناك مجموعة كبيرة من المواقع الغير مجانية والمميزة التي تتيح لك إمكانية عمل فيديوهات احترافية، لكن في هذا المقال وكما وعدناكم في مقالات تقنية سابقة عن الفوتوشوب وتعديل الفيديوهات سوف نقوم باطلاعك على عدد من البرامج المجانية التي تساعد على عمل فيديوهات أون لاين ودمج الصور وإدخال الموسيقى وعمل الفوتوشوب.

ولو كنت مهتما بهذا الموضوع وتريد معرفة المزيد عن برامج تحرير وإنشاء وصناعة الفيديوهات أون لين وتصميم الفيديوهات باحترافية، تابع معنا هذا المقال حتى الاخير لأنك ستجد فيه مجموعة من البرامج الرائعة والمذهلة والمجربة من طريف العديد من هواة الفيديوهات، كما أنك يمكن الاعتماد عليها في التسويق بالفيديو لمنتجاتك ولموقعك الالكتروني وعن طريق تصميم فيديوهات احترافية تجذب الزبائن والعملاء، فهي بنا نتعرف على هذه البرامج المجانية التي تعمل أون لين.

أفضل مواقع لعمل فيديو أون لاين مجانا

قد ذكرنا أن أغلب المواقع المشهورة والمميزة المتخصصة في عمل الفيديوهات هي مدفوعة وغير مجانية، لكن حاولنا قدر الإمكان أن نسهلك علكم عناء البحت عن مواقع مجانية وبرامج تعمل بشكل مجاني وغير مدفوعة، وكل هذه البرامج التي سنقدم لكم اليوم هي برامج رائعة وتعمل بشكل جيد جدا ومن بين أفضل المواقع الغير مدفوعة، كما أنها سهلة الاستعمال وغير معقدة وكل هذه المواقع هي أفضل مواقع لعمل الفيديوهات والقيام بالتعديل عليها وإضافة ما تشاء كما يمكن عمل فيديو إعلاني أو لاين، ويمكن أيضا تحويل الصور إلى فيديوهات وإضافة الموسيقى التي تريد ، وتعديل وتحرير وتصميم الفيديوهات كما تشاء، هذه المواقع نذكرها كالتالي :

موقع Render Forest

إن موقع Render Forest هو من بين أفضل المواقع التي تختص في مجال صناعة الفيديوهات أون لاين وأفضلهم، المزايا والخدمات التي يقدمها لمستعليه تكاد تكون قريبة لتلك التي تقدمها المواقع المدفوعة والغير مجانية، وقد فرض نفسه في هذا المجال وشريحة كبيرة من الناس تستعمله ولا تستطيع الاستغناء عنه.

وهذا الموقع هو عبارة عن منصة قائمة بذاتها من أجل إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو وإدخال التعديلات عليها والفيديوهات التمهيدية على YouTube، والطباعة الحركية، والفيديوهات الترويجية للخدمات والمنتجات، والرسوم البيانية والرسوم المتحركة التوضيحية، والكثير الكثير من الامور التي يمكن القيان بها من خلال هذا البرنامج الأكثر من رائع.

أنضر أيضا:برنامج تحرير الصور

ويعرف أيضا برنامج Render Forest بكونه يعمل أون لاين ولا داعي لتحميله وملأ مساحة جهازك، يمكن القيام بكل ما تريد أون لاين فقط، وهو برنامج غير مدفوع ومجاني، فكل ما عليك هو معرفة ما تريد القيام به واختيار فيديو وتعدياه باستخدام القوالب والخدمات التي يوفرها البرنامج، كما أن استعماله سهل وبسيط جدا ويمكن حتى للمبتدئين استعماله فهو لا يحتاج إلى أي خبرات.

مميزات موقع Render Forest

يتمتع هذا الموقع بالعديد من المميزات الخصائص التي تجعله رائع ونجملها كالتالي :

  • أو ميزة به كونه يعمل بشكل مجاني وغير مدفوع.
  • يمكن من إنشاء فيديوهات احترافية مع مؤثرات خيالية.
  • كما انه موقع سهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرات، كما أنه عملي وسريع جدا.
  • يوفر لمستخدميه كل الأدوات التي يحتاجونها في تصميم الفيديوهات.
  • كما أنه من بين أفضل موقع تصميم فيديو أنيميشن.
  • يوفر لمستخدميه العديد من الأدوات المجانية والسهلة الاستخدام.
  • له شعبية وشهرة كبيرة في كل أنحاء العالم كما انه موقع آمن جدا.
  • كما أن هذا البرنامج يمكن استعماله على كل انواع الأجهزة الإلكترونية بدون استثناء.
  • يمكن من تحويل الصور إلى فيديو أون لاين وباحترافية.
  • موقع Render Forest يمكن استعماله للاحتياجات الشخصية أو المهنية أو التعليمية.

موقع PowToon

Video Maker | Make Videos and Animations Online | Powtoon

موقع PowToon هو أيضا من بين أفضل المواقع المجانية المتخصصة في صناعة العروض التقديمية وإنشاء مقاطع فيديو باحترافية عالية جدا، كما انه يتيح لك ‘نشاء فيديو متحرك بطريقة رائعة تعجب كل ما يراه وتحقق لك النجاح في المشروع الذي تعمل عليه.

كما ان PowToon يمكنك من إنشاء فيديو احترافي في أقل من عشرين دقيقة، الشيء الذي يجعله يكون من بين أفضل الاختيارات التي يفضلها الكثير من الناس وله جمهور كبير فئة مهمة تستخدم وتعتمد عليه بشكل كبير ولا تستطيع الاستغناء عنه، فهو مثالي لتلك الفيديوهات التسويقية السريعة.

كما ان هذا الموقع يتيح لك امكانية عمل رسوم متحركة مذهلة باتباع خطوات سهلة وبسيطة وغير معقدة، والجدير بالذكر أن هذا البرنامج لا يستعمله الأفراد فقط او المبتدئين بل حتى المحترفين في هذا المجال وكبرى الشركات التجارية العالمية.

أنضر أيضا:أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للآيفون

مميزات برنامج PowToon

لبرنامج PowToon العديد من المميزات التي جعلت يتربع بين أفضل مواقع أون لاين المجانية ونذكر بعضها كالتالي :

  • يتيح لك موقع PowToon إمكانية أنشاء وتحرير فيديوهات مختلفة بتنسيقات متنوعة، فهو يدعم تنسيقات الفيديو المختلفة وهو ما أصيح مطلوبا في الوقت الحالي.
  • كما أن الموقع يتيح لك إمكانية الاتصال بالفريق المتخصص وطلب دعمهم والاطلاع على الرامج التعليمية الخاصة بهم.
  • يتوفر الموقع على مجموعة من القوالب الجاهزة والسهلة الاستخدام، وتمكنك من إنشاء محتوى احترافي في وقت وجيز، سواء إنشاء محتوى الرسوم المتحركة أو فيديوهات عادية.

موقع FlexClip Online Video

إن موقع FlexClip Online Video هو موقع مخصص من اجل عمل فيديوهات أون لاين بشكل مجاني وغير مدفوع، ويعنبر من بين أفضل المواقع المتخصصة في عمل الفيديوهات باحترافية، وبفضل احتوائه على مجموعة من الأدوات الرائعة والمختلفة بإمكان المستخدم إحداث ما يريد في الفيديوهات التي يقوم بها

بالإضافة إلى أن هذا الموقع سهل الاستخدام ولا يسم بالصعوبات إذ أن أي مبتدأ يمكنه الاشتغال به بدون وجود خبرة فهو ممتاز للمبتدئين، كما يقدم مجموعة من الأدوات الضرورية التي يحتاجها الشخص في صناعة الفيديوهات، فأنت قادر على تحرير وإنشاء أي فيديو تريد وإضافة الموسيقى والمؤثرات والصور والكثير من الأمور كما يمكنك مشاركة أعمالك في مواقع التواصل الاجتماعي.

مميزات موقع FlexClip Online Video

يتمتع هذا الموقع بالعديد من المميزات الاخرى بالإضافة إلى تلك التي قمنا بذكرها، وفيما يلي بعض هذه المميزات :

  • موقع FlexClip Online Video هو موقع آمن جدا ولن تخاف من اختراق العمل الذي تقوم به.
  • موقع FlexClip Online Video هو مجاني تماما وغير مدفوع.
  • موقع FlexClip Online Video يتميز عن باقي المواقع بكونه سهل الاستخدام ولا يتسم بالصعوبات والتعقيدات.
  • كما ان هذا الموقع تجد فيه العديد من المزايا الموجودة في الواقع المدفوعة.
  • بالإضافة إلى أن موقع FlexClip Online Video به كل الادوات التي يمكن أن تحتاجها في صناعة محتوى احترافي.
  • موقع FlexClip Online Video يستعمله الكثير من الناس في مختلف أنحاء العالم وكل من جربه لا يمكنه الاستغناء عنه.

Online Video Cutter لتعديل الفيديوهات

إن Online Video Cutter هو أيضا من بين أفضل المواقع التي اقترحناها عليكم وحاضر بقوة، إذ يعتبر من أهم مواقع المونتاج والمفضل لدى شريحة كبيرة من الناس وهذا بفض الخدمات الرائعة التي يوفرها، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة مختلفة من أدوات اللازمة في الفوتوشوب وتعديل الفيديو.

كما أنه اكتسب بفضل موقع مميز بفضل سهولة استخدامه فما عليك سوى تسجيل الدخول ‘ليه، ولا ننسى أهم نقطة أن هذا الموقع مجاني بالكامل وغير مدفوع وكل الخدمات التي يقدمها هي مجانية.

أنضر أيضا:كيفية عمل فيديو اون لاين من خلال أفضل 15 مواقع مجانية لصناعة الفيديوهات

مميزات online video Cutter

إن برنامج online video Cutter له العديد من الممسزات والخصائص التي تجعله موقع رائد في مجال صناعة الفيديو، وهذه المزايا ندرجها كالتالي:

  • البرنامج يتيح القيام بالعديد من التعديلات على الفيديو ومنها كمل كروب للفيديو، والقيام بتدوير الفيديو، أو إخفاء جزء منه.
  • الموقع يقوم بدعم كافة صيغ الفيديو والحصول على الفيديو الذي قمت بتعديله بالصيغة التي أردت.
  • كما يوفر لمستخدميه العديد من الادوات الضرورية من اجل عمل مونتاج للفيديو وتصميمه.
  • بالإضافة إلى أنه عملية استخراج الفيديو بعد الانتهاء منه هي مجانية ولا تحتاج إلى الدفع مقابل الحصول عليه.
  • إمكانية التعديل على الفيديوهات التي يكون حجمها كبير جدا، حتى لو كان حجمه 4 جيجا بايت.
  • إدخال أي تعديلات على الفيديو وتصميمه بجميع الصيغ التي تريد أون لاين.

موقع Animoto لتعديل الفيديو أون لاين

موقع Animoto هو من بين أشهر وأفضل المواقع لتعديل الفيديو أون لاين المختلة للصادرة في هذا المجال، وهو موقع جد مثالي للمبتدئين يمكنهم الاعتماد عليه في تحرير وإنشاء فيديوهات وإضافة لكل ما يرغبون به فقط أون لاين وبدون تحميل البرنامج، كما أنه موقع جد رائع يضم كل ما قد يحتاج الشخص لتعديل الفيديو من ادوات وتقنيات بشكل مجاني، كما أنه سهل الاستخدام وواجهته بسيطة ومفهومة، ويتيح لمستخدميه دمج مقاطع الفيديو والصور والكتابة وإضافة الموسيقى.

برنامج GoAnimate

يعتبر برنامج GoAnimate من بين أفضل أدوات تحرير وتصميم الفيديوهات، فهو يساعد مستعمليه على إنشاء فيديوهات رائعة بطريقة احترافية فضل الأدوات التي يقدمها في صناعة الفيديوهات المتحركة، ويحتوي هذا البرنامج على مجموعة من المميزات والأدوات ك تعيين الحوارات إلى الشخصيات بشكل تلقائي مع استعمال اداة مزامنة الشفاه مع الحوار، بالإضافة إلى السحب والإفلات التي تساعد في تحديد إعدادات خلفية متعددة بكل سهولة.

كما أن GoAnimate تمكنك من التسجيل مباشرة في النظام الأساسي، وأيضا في استرداد الملفات الصوتية من الحاسوب الخاص بك أو أي جهاز آخر، كما إن عملية إضافة الحوار الصوتي أو السرد الصوتي في غابة البساطة والسهولة في هذا البرنامج المتميز.

كما أن كتبة برنامج GoAnimate تتوفر على العديد من القوالب والخلفيات والشخصيات التي تساعد في عمل أفضل الفيديوهات الرائعة والجذابة باحترافية عالية تجعل المحتوى الذي تقدمه احترافيا.

مميزات برنامج GoAnimate

GoAnimate له العديد من المميزات التي جعلت موقع رائد في مجال صناعة الفيديو، ونذكر بعض هذه المميزات كالتالي :

  • GoAnimate يتوفر على مساحة استضافة غير محدودة وتنزيلات وإنشاء محتوى فيديو احترافي.
  • النظام التي يوفره هذا البرنامج استخدامه سهل جدا ويمكن للمبتدئين أيضا العمل به فو بسيط للغاية،
  • برنامج GoAnimate يتوفر على العديد من المميزات الأخرى ك ( مزامنة الشفاه، تحلية الصوت، منشئ الشخصية، النشر، الإثارة البصرية).
  • يمكن استخدام هذا النظام على أي نظام تشغيل، كما انه يقوم بدعم المتصفح.
  • برنامج مجاني وغير مدفوع ويقدم خدماته بدون مقابل.
  • برنامج GoAnimate يقوم بدعم مجموعة من تنسيقات إدخال وإخراج الفيديو منها :
  • • بسرعة فائقة من معظم أدوات تسويق الفيديو المتاحة.
  • • يدعم GoAnimate العديد من تنسيقات إدخال وإخراج الفيديو بما في ذلك AVIوMP4وMP3وMKV و DAT و AMV و VCD و WMV AVI.

موقع Movie Maker

موقع Movie Maker أو صانع الفيديو يتصدر قائمة أفضل مواقع المونتاج وتعديل الفيديو، رغم أن هذا الموقع قديم نوعا ما لكن الإقبال لا يزال عليه ولا يزال الكثير من الناس يستعملونه خصوصا من يعملون في مجال الميديا وصناعة المحتوى.

أنضر أيضا:أفضل برنامج دمج الفيديوهات في فيديو واحد للكمبيوتر عربي مجانا كامل

ويمكنك الاشتغال في هذا الموقع أون لاين، أو يمكن تحميل برنامج تابع لموقع Movie Maker في جهازك، فهو يتوفر على العديد من الأدوات الضرورية لعمل الفيديوهات وتعديلها بطريقة احترافية.

مميزات موقع Movie Maker

إن لبرنامج Movie Maker العديد من المميزات التي تجعله برنامج رائد في مجال صناعة الفيديو وهي كالتالي :

  • هذا الموقع يمكنك من استخدام الصور والخلفيات التي يقوم بتوفيرها لمستخدميه من اجل إضافة لمسة احترافية على الفيديوهات.
  • يعطي إمكانية لمستعمليه بتحميله في الجهاز الخاص بك، أو العمل وتعديل الفيديوهات أون لاين.
  • استخدام واستعمال هذا الموقع مجاني تماما وغير مدفوع.
  • كما أنه يقوم بتوفير العديد من الأدوات التي يمكن استخدامها والعمل بها من أجل تحسين جودة الفيديو وإضافة الصور والفيلترات والموسيقى.

موقع Clipchamp لعمل فيديو أون لاين مجانا

All your video needs in one place | Clipchamp

يعتبر موقع Clipchap من احسن مواقع المونتاج وتعديل الفيديوهات أون لاين وبشكل مجاني، ويوفر العديد من الادوات والمعدات الضرورية في عمل مونتاج خرافي وبطريقة احترافية، وذلك عن طريق استعمال مجموعة من المؤثرات من تغير الأوان ودرجتها وتعديل الإضاءة والصوت وجودة ووضوح الصورة.

بالإضافة إلى ما ذكرناه فهو يتمتع بمزايا أخرى، إذ انه يتيح لمستخدميه أضافة أي مواقع فيديو كيفما كان حجمها وإضافة العديد من التعديلات علها، كما أن به إمكانية تدوير الفيديو في كل الاتجاهات التي تريد، ولا ننسى أهم نقطة به تكمن في سهولة استعماله وسهولة الاشتغال به فيمكن للمبتدئين العمل به دون الحاجة إلى خبرات في مجال المونتاج والتعديل، لهذه المزايا فهو يتصدر قائمة أفضل مواقع تعديل الفيديو أون لاين بشكل مجاني.

برنامج Viewbix لتحرير الفيدو

برنامج Viewbixهو عبارة عن برنامج لتحرير الفيديو، تمكن المسوقين القيام بمقاطع تسويقية سهلة لتسويق منتجاتهم أو الأعمال التي يقومون بها، وسهلة الاستخدام على جميع المنصات المختلفة، ومشاركة الفيديوهات التي تمت إنشاؤها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن طريق هذا البرنامج فأنك ستكون قادرا على إنشاء أفضل مقاطع الفيديو الاحترافية حتى لو كنت شخصا مبتدئا، إذ يمكن تحرير مقاطع الفيديو بكل سهولة وسلاسة وفي دقائق فقط فلا يتطلب الكثير من الجهد والوقت، كما يمكن مستخدميه من تسجيل مقاطع الفيديو أو مقاطع الصوتية خلال التنقل، كما أن واجهته جميلة ومفهومة وغير معقدة.

مميزات برنامج Viewbix

  • يتيح برنامج Viewbix إمكانية استرداد ملفات الفيديو وملفات الصوت التي يتم تحريرها من أجل إنتاج مقاطع الفيديو بظهر احترافي وعالية الجودة.
  • كما أن هذا الموقع يمكن من إضافة شعر الشركة وإضافة الروابط وكذا إضافة أزرار CTA، كما أنه يقوم بإنتاج مقاطع فيديو تفاعلية تساهم في زيادة معدلات مشاركة المستخدم.
  • بالإضافة إلى أن موقع Viewbix يستعمل من طرف الكثير من الموسوقين من خلال الأنترنت من أجل إنشاء مقاطع فيديو جذابة تجدب العملاء.
  • كما يتميز الموقع بواجهة سهلة واستخدامه بسيط جدا ولا يتسم بأي تعقيدات.

WeVideo محرر الفيديو أون لاين

بالإضافة إلى جميع المواقع الرائعة التي ذكرناها فلابد من أن تسلط الضوء على موقع آخر لا بد من الحديث عنه وهو WeVideo المشهور والمعروف في صناعة الفيديو أون لاين ومجانا، إذ أن هذا البرنامج يتيح لكل مستخدميه عمل فيديو 4K وهذه الميزة لن تدها متوفرة في العديد من برامج تعديل الفيديو المجانية.
بالإضافة إلى امتلاكه للوحة تحكم قوية، والعديد من الامور الأخرى مثل الصور والخطوط والمختلفة والكتابة بأحجام وأشكال متنوعة والعديد من المميزات الأخرى، ولا ننسى أيضا موقع سهل وله واجهة سهلة ومفهومة يمكن أي شخص الاشتغال عليه.

وبفضل كل هذه المميزات وأكثر التي يتميز بها استطاع أن يثبت نفسه ويفرضها في مجال تعديل الفيديو والمونتاج والفوتوشوب، واعتماد العديد من الناس على هذا الموقع ولا يستطيعون الاستغناء عنه.

برنامج AVS Video Editor

إن برنامج AVS Video Editor من بين أفضل البرامج التي تقوم بعمل فيديوهات أون لاين، فهو يضم مجموعة من المعدات والادوات الضرورية اللازمة لإنشاء محتوى رائع واحترافي وبجدوة عالية، فعن طريق استعمالك لهذا البرنامج سوف تكون قادرا على معالجة تنسيقات الفيديو المختلفة مثل : AVI و VOB و MP4 و DVD و WMV و 3PG و MOV و KMV والكثير من التنسيقات الأخرى وهذه ميزة رائعة في البرنامج.

كما أن برنامج AVS Video Editor يمكن من نعالجة مقاطع الفيديو التي تكون بأحجام وإطارات مختلفة كبيرة ك HD و Full HD و 4 K Quad HD و 2K Quad HD، وهذه الاحجام والاطارات تسهل عملية عرض الفيديو الذي قمت بإنشائه على أي جهاز بدون ان تواجه بعض القيود أو مشاكل.

مميزات برنامج AVS Video Editor

إن لبرنامج AVS Video Editor الخاص لتحرير وصناعة الفيديوهات أون لاين العديد من المميزات التي تجعله برنامج رائع في هذا المجال ويفضله فئة كبيرة من المستخدمين، ومن مميزاته ما يلي :

  • يقوم برنامج AVS بمعالجة جميع تنسيقات الفيديو المختلفة، ويعمل على تحرير مقاطع الفيديو التي تريد تحريرها بواسطة قصها وتدويرها وتقسيمها ودمجها مع بعضها البعض.
  • كما أن هذا البرنامج يتيح لمستعمليه إمكانية الاختيار من ضمن 300 تأثير فيديو نهائي متنوع ومختلف واستعمالها في الفيديو الخاص بك لكي تحصل على محتوى رائع جدا واحترافي.
  • كما ان استعماله سهل وغير معقد، ويمكنك من إدخال بعض القوائم مثل تثبيت مقاطع الفيديو المهتزة التي يتم تسجيلها، وإضافة الصوت، والتعليقات النصية، والعناوين الفرعية.
  • بالإضافة إلى ميزة أخرى وهي سرعة تحرير الفيديوهات ما يجعلها عالية الدقة وبجودة عالية وكبيرة وتبدو احترافية للغاية.
  • ولا ننسى ان برنامج AVS هو برنامج مجاني تماما وغير مدفوع ويمكنك الاستفادة من كل الخدمات والمميزات التي يقدمها لمستخدميه دون دفع فلس واحد.

flixMaster

أفضل 10 مواقع مجانية لتحرير وإنشاء وصناعة الفيديوهات أونلاين

لا يمكن الإستغناء عن ذكر هذا الموقع الفعال والممتاز الذي حقق شعبية كبيرة لدى ملايين من عشاق عالم التعديل والتحرير على الفيديوهات، كما انه يفتح لك المجال لمشاركة مختلف الفيديوهات المميزة لديك مع أصدقائك عبر الأنترنت بجودة هتلية وبخفة لا مثيل لها، من اهم المميزات التي يحضى بهذا الموقع الراىع، انه بسيط عند الإستخدام، وغني بمحموعة من الأدوات الشيقة، التي من خلالها ستستطيع الحصول على النتائج المرغوب في تخقيقها بطريقتك الخاصة وبسهولة تامة، ليس هذا فحسب، إن الموقع يمنحك الفرصة للإستمتاع بالتفاعل مع الفيديوهات من حيث السحب والإفلات والتنقل بين أيقوناته بكل رشاقة ومرونة، حقا نوقع Flix Master يتسحق التجربة.

fileLab Video Editor

FileLab Video Editor Alternatives

من خلال هذا الموقع الشيق والهائل، ستتمكن من تعديل وتحرير مختلف الفيديوهات الخاصة بكل حترافية، الأنه مغزز بقسم ضخم من الأدوات والوسائل المبهرة عبر شبكة الأنترنت بسرعة وبغدد نقرات قليلة جدا، يفتح لك المجال الإكتشاف العديد من الأمور التي يعتمد عنها الخبراء والمتطةرين في مجال التحرير وتعديل الفيديوهات، كما هذا النوقع بغنيك عن أي برنامج لا يتوافق مع احتياجات المستخدمين.

خاتمة :

بهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا الذي خصناه بالحديث عن أهم برامج إعداد وتحرير الفيديو أون لاين والمجانية والتي تنافس العديد من المواقع المدفوعة، فقد قمنا بذكر أهم إحدى عشر تطبيق في هذا المجال ومع ذكر مميزات كل تطبيق على حدى، ونامل ان تكون المعلومات التي أدرجناها في موضوع اليوم قد أفادتكم واستفدتم منها اعزاءي القراء، وإن كانت لديكم إي استفسارات فلا تبخلوا علينا بها في واتركوها لنا في صندوق التعليقات أسفل المقال، واستودعكم الله في مقالات اخرى مليئة بالفائدة كما نعدكم دائما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *