فايسبوك

استخدم ماسنجر الفيسبوك برقم الهاتف ودون حساب فيسبوك

كان في السابق من الضروري أن تقوم بإنشاء حساب في موقع فيسبوك من أجل إنشاء حساب في تطبيق ماسنجر فيسبوك، حيث كان هناك ارتباط بين التطبيقين لأنهما من تطوير نفس الشركة التي هي شركة فيسبوك، لكن حاليا لم يعد الأمر كذلك بعد العديد من المطالب الداعية للفصل بينهما من طرف المستخدمين، على إثر ذلك أصبح هناك انفصال بين التطبيقين في حالة أراد المستخدم أن ينشئ حساب في ماسنجر دون الحاجة لإنشائه في فيسبوك و العكس كذلك، حيث ستحتاج فقط لتحميل التطبيق على هاتفك أو جهازك و رقم الهاتف دون الحاجة لإنشاء حساب سابق في فيسبوك، ننتقل الان لمعرفة طريقة استخدام ماسنجر دون حساب و برقم الهاتف .

طريقة استخدام ماسنجر الفيسبوك برقم الهاتف ودون حساب فيسبوك

من أجل القيام بتسجيل الدخول إلى ماسنجر برقم الهاتف و دون الحاجة لاستخدام فايسبوك، يتوجب اتباع الخطوات التالية :

الخطوة رقم 1 : قم بتحميل تطبيق ماسنجر ، التحميل لمستخدمي الأندرويد يكون بالضغط هنا، أما إذا كان هاتفك المستعمل هو ايفون قم بتحميل التطبيق من هنا، عند انتهاء عملية التنزيل قم بفتح تطبيق ماسنجر، عندها ستظهر أمامك الواجهة الرئيسية للتطبيق ، حينها قم بالضغط على أيقونة Create New Account، لو كان التطبيق لديك باللغة العربية اسم الأيقونة ستجده مكتوب هكذا ” إنشاء حساب جديد ” . أنظر للصورة في الأسفل .

الخطوة رقم 2 : يجب بإدخال رقم الهاتف، و تحقق من هذا الرقم الذي يجب أن يكون صالح للاستخدام . لأن لو أدخلت رقم غير حقيقي فلن يتم قبوله من طرف التطبيق و لن تستمر في متابعة عملية إنشاء حساب ماسنجر بدون فيسبوك .

الخطوة رقم 3 : قم بكتابة المعلومات الخاصة بك عن طريق كتابة الاسم الأول و الاسم الثاني، ثم اضغط على التالي next لمتابعة العملية

الخطوة رقم 4 : سيتم إرسال لك كود بهدف تأكيد رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله ، عند تلقي الكود في الهاتف استخدمه فورا في عملية التأكيد من أجل إنهاء عملية إنشاء حساب ماسنجر و تسجيل الدخول إليه عبر رقم الهاتف

الخطوة رقم 5 : سيطلب منك تطبيق ماسنجر بشكل اختياري أن تضيف صورة لحسابك من أجل أن يتعرف أصدقائك عليك، و ذلك بالنقر على Add Photo، بإمكانك تجاهل هذا الأمر بالضغط على زر على Not now و تعني ليس الان . أنظر للصورة

الخطوة رقم 6 : و هنا ستظهر أمامكم واجهة حسابكم ماسنجر، لاحظ الصورة بالأسفل .

و بهذا تكون قد تمكنت بنجاح و بكل سهولة من إنشاء حساب ماسنجر و تسجيل الدخول إليه فقط برقم الهاتف دون الحاجة لاستعمال بريد إلكتروني و دون الحاجة لتحميل تطبيق فايسبوك الأصلي .

أنظر أيضا :
معرفة حساب الفيس بوك من رقم الموبايل

طرق تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل تطبيق ماسنجر

إذا كنت في حاجة لتسجيل الدخول إلى ماسنجر دون الحاجة لتحميل التطبيق الذي يأخذ مساحة كبيرة و يجعل الهاتف الضعيف بطيئا، فهناك طرق سهلة و بسيطة لتسجيل الدخول إليه دون تحميل التطبيق . إليك هذه الطرق

الطريقة الأولى: تحميل فيسبوك لايت

خيارك الأمثل لقراءة رسائل ماسنجر بما بما أنك لا تتوفرعلى مساحة كبيرة لتحميل تطبيق ماسنجر هو تحميل تطبيق فيس بوك لايت، الذي لا يتعدى حجمه في المتاجر 2 ميجا.

أصبح هناك استخدام كبير لفايسبوك لايت و أنا أحد المستخدمين له لأنه مشابه تماما لخصائص و مميزات فيسبوك الأصلي، بل مميزاته أكثر منه من حيث السرعة و الحجم و عدم الحاجة لصبيب أنترنت كبير، كل هذه مميزات جعلت عملية تحميله بالملايين عبر العالم سواء من طرف أصحاب الهواتف الذكية الحديثة أو حتى القديمة

من أجل كل هذه المميزات جعلتنا نضع فايسبوك لايت هو الحل الأول من أجل قراءة رسائل ماسنجر دون تحميله .

الطريقة الثانية : تحميل تطبيق ماسنجر لايت

الطريقة الثانية هي تحميل تطبيق ماسنجر لايت Messenger lite، الذي يتشابه مع التطبيق الأصلي في الخصائص و المميزات لكنه يختلف معه في كونه أقل حجما و اكثر سرعة و سهولة استخدام و لا يحتاج لسرعة أنترنت كبيرة ، بصغر حجمه، وسهولة استخدامه.

لكل هذا أنصح المتابعين بتحميله و اتباع الخطوات التالية :

1) أولا ينبغي تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي :  [ اضغط هنا ].
2) بعد فتح التطبيق يجب تسجيل الدخول بتعبئة معلومات حسابكم وهي كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف . ثم كتابة كلمة السر .

3) قم بالضغط على زر ” تسجيل الدخول ” الموجود أسفل تلك المعلومات المطلوب إدخالها .

و بهذا تكون قد تعرفت على طريقة تحميل تنزيل تطبيق ماسنجر لايت من أجل قراءة الرسائل دون الحاجة لتنزيل تطبيق ماسنجر الاصلي الذي كما وضحت يأخذ مساحة كبيرة و يبطئ الهاتف .

كيفية قراءة رسائل الماسنجر دون ترك علامة الصح

هناك الكثير من المستخدمين لتطبيق ماسنجر لديهم رغبة في التوصل لطريقة قراءة رساءل الماسنجر دون أن يعرف بذلك المرسل، وهو ما جعلني أخصص هذه الفقرة مادام أن موضوع مقالنا خاص بتطبيق ماسنجر، إليكم طريقة قراءة رسائل الماسنجر دون ترك علامة الصح

1) في الأول افتح تطبيق ماسنجر.
2) انتظر وصول الرسالة الذي تود قراءتها.
3) عند وصولها يجب تفعيل وضع الطيران لكي ينقطع لاتصال بالانترت بشكل كلي .
4) بإمكانك في تلك اللحظة الدخول لتطبيق ماسنجر وقراءة تلك الرسالة.
5) بعد قراءتها يجب تقفيل تطبيق ماسنجر ، ثم قم بإزالة تفعيل وضع الطيران.

بهذه الخطوات السهلة البسيطة ستتمكن من قراءة أي رسالة في ماسنجردون أن يعرف المرسل . إنها حيلة مذهلة

أنظر أيضا :
شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

عزيزي القارئ الباحث عن طريقة استخدام ماسنجر الفيسبوك برقم الهاتف ودون حساب فيسبوك أصبحت الان تعرف تلك الطريقة بعدما قمت بشرحها بخطوات بسيطة و بالصور لكي تسهل أكثر عملية استيعابها، كما قدمت لك طرق أخرى لاستخدام ماسنجر دون الحاجة لتحميله في حالة كان جهازك ضعيف و لا يقدر على تحميل التطبيق، نتمنى أن يكون المحتوى قد نال الإعجاب و حقق الاستفادة المرجوة منه، إذا لازال في ذهنكم أي سؤال أو استفسار أو حتى اقتراح حول الموضوع أو بشأن موقعنا ككل اتركوا كل ذلك في قسم التعليقات، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments