الواي فاي

فتح الواي فاي بدون كلمة سر

كيف يتم فتح شبكة الواي فاي بدون باسورد؟ هذا من أكثر الأسئلة التي تصلنا مؤخرا حيث ينسى العديد من الأشخاص على باسورد الواي فاي الخاص بشبكتهم، خصوصا أن البعض يحاول وضع كلمة مرور طويلة وقوية للواي فاي، لكن مع مرور الوقت ينسى على الباسورد وبالتالي يجد صعوبة في كشف الباسورد والدخول على الشبكة من جديد.

في هذا المقال سأعرض لك أسهل طريقة يمكنك استخدامها من أجل فتح الواي فاي بدون كلمة سر. يمكن لأي شخص أن يجرب هذه الطريقة على الشبكة الخاصة به وسيلاحظ سهولة كشف باسورد الواي فاي.

قبل أن أبدء الشرح من الضروري الاطلاع على جميع فقرات المقال لأنها مهمة جدا وستجد معلومات أول مرة تسمع بها حول فتح شبكة الواي فاي بدون باسورد، بالإضافة إلى المخاطر التي يجب عليك تجنبها.

رقم سري يفتح جميع شبكات الواي فاي

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو wps.jpg

قد تتساءل هل فعلا يوجد رقم سري يمكنه فتح جميع شبكات الواي فاي؟ هذا الأمر يفهمه أغلب الأشخاص بشكل مقلوب دون أي فهم، إذ يظن البعض أن هناك رقم سري سحري يمكن من خلال اختراق شبكات الواي فاي، هذا الأمر غير صحيح.

دعنا نوضح هذه الفكرة أكثر فأكثر.

كل راوتر واي فاي إلا ويتوفر على رقم سري يأتي معه، هذا الرقم السري يكون خاص بالراوتر ويتكون من 8 أرقام كما هو موضح في الصورة في الأعلى. هذا الرقم السري أو ما يسمى تقنيا بـWPS PIN يمكن استخدامه في حال نسيان الباسورد.

يعني أن كل راوتر إلا ويكون به رقم سري WPS PIN خاص به، لكن ما يجب أن تفهمه هو أن هذا الرقم السري لا يمكن استخدامه على راوتر آخر غير الراوتر الخاص به.

الرقم السري مهم جدا لفتح شبكة الواي فاي، لأنه في حال نسيان الباسورد، كل ما يجب القيام به هو إدخال الرقم السري WPS PIN في إعدادات أمان الشبكة، وسيعمل على فتح الواي فاي بدون باسورد.

الخاصية المهمة التي يتوفر عليها WPS PIN هو أنه حتى لو تم تغيير الباسورد مرات متعددة، يمكن من خلال WPS PIN الدخول وفتح شبكة الواي فاي بكل سهولة.

هذا الأمر يمكن أن تجربه على الشبكة الخاصة بك، أيضا يمكنك فتح شبكة واي فاي الجيران إذا كان جارك يريد تجربة هذه العملية يمكنك أخذ موافقته وتجربة الرقم السري الخاص بشبكة الجار، وستجد بأنه يمكن الاتصال بالواي فاي بدون باسورد فقط عن طريق WPS PIN

برنامج فتح شبكة الواي فاي بدون باسورد.

إذا كنت تظن بأنه يمكنك الاتصال بالواي فاي بدون باسورد عن طريق برامج أو تطبيقات الهاتف، فأنت على خطأ، لماذا؟

قد تظن بأن جميع البرامج التي تجدها منتشرة على الانترنت أو على اليوتيوب يمكن استخدامها في الاتصال بالواي فاي أو كشف باسورد الواي فاي، لكن هذا خطأ كبير.

في ما يخص التطبيقات الخاصة بالهاتف، فإن عدد قليل من التطبيقات فقط هي التي تعمل لكن بشروط، ما هي هذه الشروط.

لكي تتمكن بعض تطبيقات فتح باسورد الواي فاي مثل تطبيق WPS Connect في الوصول إلى باسورد شبكة الواي فاي وكشفه، لابد من أن تكون خاصية WPS مفتوحة في الراوتر، هذه الخاصية حينما تكون مفتوحة يمكن الوصول إليها واختراق الواي فاي بواسطة بعض التطبيقات مثل WPS Connect أو WPA WPS Tester. سبق أن شرحت طريقة استخدام هذه التطبيقات بالخطوات، يمكن الاطلاع عليه في كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة.

إذا كانت خاصية WPS مغلقة فمن المستحيل الوصول إلى الشبكة وتجاوز الأمان عن طريق هذه التطبيق، في هذه الحالة يتم اللجوء إلى بعض برامج الكمبيوتر الاحترافية مثل كالي لينكس الذي سبق ان شرحناه في شرح Kali Linux برنامج اختراق الواي فاي الاختراق الأخلاقي.

اقرأ ايضا:
كيفية إغلاق WPS في الراوتر Data TE لتفادي الاختراق
كيفية حماية الراوتر we من الاختراق

كيفية الاتصال بشبكة الواي فاي Wifi باستخدام WPS على نظام التشغيل Windows 10

هل تعلم أنه إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 أو جهاز لوحي، فيمكنك استخدام معيار WPS للاتصال بشبكات Wi-Fi بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى إدخال كلمات المرور؟

فيما يلي كيفية الاتصال بشبكة Wi-Fi في نظام التشغيل Windows 10 باستخدام WPS على أي كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول أو جهاز به بطاقة شبكة لاسلكية:

اص بهالخطوة 1:

في Windows 10 حدد شبكة Wi-Fi التي تريد الاتصال بها من خلال WPS وذلك من خلال عرض قائمة شبكات wifi التي يمكن الوصول إليها على جهاز Windows 10 الخاص بك.

الخطوة 2:

تعرض القائمة التي تظهر جميع شبكات Wifi القريبة. انقر أو اضغط على اسم الشبكة اللاسلكية التي تريد الاتصال بها من خلال WPS. ثم اضغط على زر الاتصال.

ملاحظة:
قبل الضغط على اتصال، يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في الاتصال تلقائيًا بالشبكة المحددة أم لا عندما تدخل منطقة الخدمة الخاصة بها اختر سلوكك المفضل.

الخطوة 3:

بدلاً من كتابة كلمة مرور Wi-Fi (باستخدام زر WPS على جهاز التوجيه)، قم بالاتصال باستخدام WPS.

سوف يطالبك Windows 10 بإدخال كلمة المرور الخاصة بشبكة Wi-Fi التي ترغب في الاتصال بها.

الخطوة 4:

للذهاب إلى الموجه اللاسلكي أو نقطة الوصول، اضغط على زر WPS لبضع ثوان، يجب أن يكون هذا الزر في الجزء الخلفي من جهاز التوجيه أو على أحد جوانبه.

لم يتم تسمية زر WPS في بعض أجهزة التوجيه اللاسلكية ونقاط الوصول مثل Linksys ولكنه يتميز برمز WPS مثل الرمز الموضح أدناه.

الخطوة 5:

الآن سوف يتلقى Windows 10 الإعدادات اللاسلكية تلقائيًا من جهاز التوجيه (أو نقطة الوصول) ويتصل بشبكة Wi-Fi دون مطالبتك بإدخال كلمة المرور في غضون ثوانٍ قليلة.

سوف تكون الآن متصل بالشبكة اللاسلكية من خلال WPS في Windows 10

في ذه الحالة لن تكون مضطر إلى الضغط على زر WPS مرة أخرىحين تدخل على الشبكة من نفس جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الذي يعمل بنظام Windows 10، ذلك لأن جهاز التوجيه قد نقل بالفعل جميع الإعدادات الضرورية، بما في ذلك كلمة مرور الأمان إلى Windows 10. يحفظ Windows 10 هذه التفاصيل ويستخدمها تلقائيًا عند الاتصال بنفس الشبكة في المستقبل.

قد تحتاج إلى تحديث إعدادات ملف تعريف الشبكة في Windows 10 إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات والمجلدات والأجهزة مع مستخدمين وأجهزة أخرى على نفس الشبكة.

اقرأ أيضا:
طريقة كشف كلمة السر wifi بطريقة سهلة جدا
اتصال بشبكة واي فاي بدون باسورد

استخدام الرقم السري PIN للاتصال بـ WPS على Windows 10

يسمح معيار WPS أيضًا باستخدام رمز PIN لتوصيل الأجهزة. يقوم الموجه اللاسلكي (أو نقطة الوصول) بإنشاء رقم PIN واحد مكون من ثمانية أرقام، ويقوم العميل الذي يرغب في الانضمام إلى شبكة Wi-Fi باستخدام WPS بإنشاء رقم آخر.

لسوء الحظ، لا يُنشئ Windows 10 رمز PIN للعميل يمكن استخدامه للانضمام إلى شبكة WPS فقط إذا كانت بطاقة الشبكة اللاسلكية الخاصة بك تتضمن برنامجًا متخصصًا يقوم بإنشاء رقم التعريف الشخصي للعميل من أجلك، يمكنك استلامه.

لسوء الحظ، لا توجد مثل هذه البرامج على إصدارات نظام ويندوز التي نستخدمها.

الاتصال بالإنترنت عبر WiFi باستخدام إعداد محمي بشبكة WiFi

يمكنك التأكد من أن بياناتك آمنة (WPS)

إعداد WiFi المحمي (WPS) هو ميزة لمنتجات WiFi الأحدث التي تلغي الحاجة إلى تحديد معلومات WiFi أو إدخالها مثل اسم شبكة WiFi (SSID) ومفتاح شبكة WiFi (كلمة المرور).

يتيح لك WPS إنشاء اتصال لاسلكي بالإنترنت (WiFi) بسرعة باستخدام بوابة لاسلكية. ويمكن تحقيق ذلك بطريقتين:

  • تكوين زر الضغط (PBC) لإعداد WiFi – تلقائي
  • استخدام رقم التعريف الشخصي (PIN) لإعداد WiFi بشكل يدوي.

تقوم ميزة WPS الخاصة بالبوابة اللاسلكية على الفور بإعداد شبكة WiFi آمنة إذا كان الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر يدعم WPS. يتم عرض ملصق أو ملصق WPS على جهاز لاسلكي يدعم WPS.

كيفية تكوين زر الضغط (PBC) لإعداد WiFi – تلقائي

قد تتطلب بعض الأجهزة خطوات اتصال مختلفة وفقًا لطراز WiFi.

لإعداد اتصال WiFi اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

اضغط على زر WPS على جهاز الكمبيوتر أو منتج WiFi أو اضغط على زر WPS في البوابة.

في الصور أدناه، يمكنك أن ترى مكان زر WPS على بوابات مختلفة. عندما يتصل جهاز الكمبيوتر أو جهاز WiFi بشبكتك المنزلية سيعرض رسالة نجاح.

الخطوة 2:

سيومض ضوء LED الأزرق الموجود على بوابة xFi Advanced Gateway (الجيل الثالث) ببطء عندما تضغط على زر WPS، مما يشير إلى أنه في وضع الاقتران WPS. سيكون الضوء أبيض بعد اكتمال الاقتران (وضع التشغيل).

ملاحظة:
إذا قمت بالنقر فوق الزر WPS في Wireless Gateway فسيستمر WPS LED في التوهج حتى يتم إنشاء الاتصال. سيومض لمدة خمس دقائق إذا فشل الاتصال. قبل إعادة محاولة أو توصيل منتج WPS آخر، انتظر حتى يتوقف مؤشر LED عن الوميض.

إنشاء رقم تعريف شخصي لشبكة (WiFi (PIN

لاستخدام رمز PIN لإعداد WiFi، اتبع الخطوات التالية:

  1. تأكد من تشغيل WiFi لمنتج WiFi.
  2. حدد طريقة PIN في WiFi Protected Setup Utility.
  3. اختر SSID (معرف مجموعة الخدمات) لشبكة WiFi التي تريد الاتصال بها.
  4. قم بإنشاء رقم تعريف شخصي (PIN). سيبدأ العد التنازلي بمجرد مرور دقيقتين أو خمس دقائق.
  5. باستخدام جهاز متصل بالفعل بالبوابة اللاسلكية، انتقل إلى أداة المسؤول الخاصة بالبوابة اللاسلكية (http://10.0.0.1).
  6. في منطقة اسم المستخدم، اكتب المسؤول وفي حقل كلمة المرور، اكتب كلمة المرور (ما لم يتم تغييرها).
  7. يجب تحديد تسجيل الدخول.
  8. حدد بوابة> اتصال> WiFi من القائمة المنسدلة.
  9. حدد ADD WIFI PROTECTED SETUP (WPS) CLIENT على صفحة WiFi.
  10. تأكد من تشغيل WiFi Protected Setup.
  11. حدد رقم PIN من قائمة خيارات الاتصال.
  12. قبل انتهاء WiFi Protected Setup Utility من العد التنازلي، أدخل رقم التعريف الشخصي للعميل اللاسلكي (الذي تم إنشاؤه في الخطوة 2).
  13. يجب اختيارpair. سيتعرف منتج WiFi على البوابة اللاسلكية ويتصل بها عبر WiFi.

ملاحظة:

لا يمكن الوصول إلى WiFi Protected Setup Utility وإجراءات WPS PIN إلا إذا كان جهاز WiFi يدعمهما.

إذا طلب عميل WiFi Protected Setup إدخال رمز PIN الخاص بالبوابة اللاسلكية أثناء الاتصال، فأدخل رقم التعريف الشخصي للإعداد المحمي بشبكة WiFi المطبوع على الملصق الموجود على اللوحة السفلية للمدخل اللاسلكي.

اقرأ أيضا:
كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج

كيفية توصيل جهاز Android الخاص بك بشبكة Wi-Fi أو موجه WPS

من السهل معرفة كيفية توصيل هاتف Android بشبكة Wi-Fi وجهاز توجيه WPS. إليك الطريقة.

أول شيء هو الاتصال بشبكة Wi-Fi

بعد تنشيط وظيفة Wi-Fi على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android ، فإنها تتصل تلقائيًا بأي شبكة Wi-Fi معروفة،  بمعنى تلك التي قمت بالوصول إليها من قبل والتي لا تزال كلمة المرور صالحة لها. إذا لم يكن يزدق الأمر يمكنك البحث عن شبكة متاحة، من خلال اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء يتم الدخول على شاشة Wi-Fi في تطبيق الإعدادات. من قائمة الأعدادات اختر شبكة لاسلكية.

يتم عرض شبكات Wi-Fi المتوفرة على الشاشة، كما هو موضح في الرسم التخطيطي. إذا لم تظهر أي شبكات لاسلكية، فلن تتمكن من الاتصال بالإنترنت من موقعك الحالي.

الخطوة 2:

كتب كلمة مرور الشبكة إذا لزم الأمر، ثم حدد بعد ذلك خيار إظهار كلمة المرور لمعرفة ما تقوم بإدخاله، قد تكون بعض كلمات مرور الشبكة هذه ملكًا لك.

الخطوة 3:

اضغط بالاستمرار على زر CONNECT، بعد ذلك سيتم ربط الشبكة بالاندرويد على الفور. إذا لم يفلح ذلك فحاول استخدام كلمة المرور مرة أخرى.

الخطوة 4:

قم بتأكيد رغبتك في تذكر الشبكة إذا طُلب منك ذلك.

قد تسأل بعض أجهزة Android عما إذا كنت ترغب في إعادة الانضمام إلى شبكة Wi-Fi نفسها تلقائيًا في المستقبل. حدد هذا الخيار.

سيظهر رمز حالة اتصال Wi-Fi في الجزء العلوي من الشاشة التي تعمل باللمس عندما يكون جهاز Android متصلاً بشبكة لاسلكية. يتم تشغيل وظيفة Wi-Fi والجهاز متصل بشبكة Wi-Fi ويتصل بها في نفس الوقت.

بعد الاتصال ببعض الشبكات العامة قد يُطلب منك تسجيل الوصول إلى صفحات الويب الخاصة بهم. من المحتمل أن تظهر صفحة تسجيل الدخول من تلقاء نفسها.

تنبيه

بدون كلمة مرورتعتبر الشبكة اللاسلكية غير آمنة. نظرًا لعدم وجود حماية على الشبكة، فمن السهل على الأشخاص القيام بأشياء سلبية، توصيتي هي الاستفادة من الاتصال ولكن لتجنب نقل البيانات الحساسة عبر شبكة عامة غير آمنة.

عندما تخطط للبقاء في مكان واحد لفترة طويلة من الزمن، فإن Wi-Fi هو الخيار الأفضل، هذا يرجع إلى حقيقة أن إشارة Wi-Fi لها نطاق محدود. ستفقد الإشارة والاتصال إذا ابتعدت كثيرًا.

سيظل اتصال Wi-Fi نشطًا حتى تغادر النطاق. قم بإيقاف تشغيل وظيفة Wi-Fi الخاصة بالجهاز لقطع الاتصال بشبكة Wi-Fi عن قصد.

اقرأ أيضا:
تغيير الباسورد الراوتر we من الموبايل تغيير الباسورد 192.168.1.1

كيفية الاتصال بجهاز توجيه WPS

يتوفر إعداد Wi-Fi المحمي في العديد من أجهزة توجيه Wi-Fi (WPS)، إنها آلية ترخيص شبكة بسيطة وآمنة. اتبع هذه الإرشادات لتوصيل هاتفك أو جهازك اللوحي بالشبكة بسرعة إذا كان الموجه اللاسلكي يدعم WPS.

الخطوة 1:

افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى لوحة Wi-Fi.

الخطوة 2:

على جهاز التوجيه، اضغط على زر اتصال WPS، يتم وضع علامة WPS على الزر أو يتم استخدام رمز WPS.

الخطوة 3:

حدد تفضيلات Wi-Fi على جهاز Android، على شاشة Wi-Fi يوجد هذا العنصر في أسفل قائمة الشبكات المتاحة. إذا لم يكن كذلك فحدد Advanced من قائمة Action Overflow.

الخطوة 4:

اعتمادًا على كيفية معالجة الموجه لـ WPS، حدد WPS Push Button أو WPS Pin Entry.

في هذه الحالة قم بتوسيع فئة خيارات متقدمة إذا كنت لا ترى هذه الأشياء. اضغط على زر WPS الموجود على جهاز التوجيه إذا كان موجهًا يعمل بضغط زر WPS.

ابحث عن رمز PIN على شاشة لمس الجهاز إذا كان موجه WPS PIN. على موجه Wi-Fi، أدخل دلك الرقم.

قد يستغرق اتصال جهاز التوجيه بضع دقائق لذا كن صبورًا. الخبر السار هو أنه كما هو الحال مع جميع شبكات Wi-Fi بمجرد إنشاء اتصال يتم الاحتفاظ به تلقائيًا في المستقبل.

في الأخير نخلص إلى القول بأن فتح شبكات الواي فاي بدون كلمة سر ليس بالأمر السهل كما تعتقد، لأن هناك العديد من المغالطات حول هذا الأمر، كما أن العديد من الأشخاص لديهم أفكار خاطئة بسبب المحتوى الكاذب المنتشر على الانترنت.

دائما ما نحاول توضيح هذه المغالطات للمتابعين حتى يكونون على دراية كافية بهذا المجال من أجل التفريق بين الطرق الصحيحة والطرق الخاطئة.

لهذا لابد من التنبيه إلى عدم تصديق أي شيء تجده على الانترت حتى لا تقع في عملية التصيد وتكون ضحية للاختراق، لأن العديد من البرامج المنتشرة يمكن ان تشكل خطر على جهازك، وأن تصل إلى بياناتك الشخصية، لذا لا تصدق كل ما يروج له.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *