البنوك

ما هي انواع بطاقات الائتمان والفرق بينها واستخداماتها

ما هي انواع بطاقات الائتمان والفرق بينها واستخداماتها

ما الفرق بين انواع الفيزا كارد؟
ما هي مميزات الفيزا كارد؟
ما هي الفيزا البنكية؟
هل بطاقة الائتمان هي الفيزا؟

مصطلح Master card وVisa Card و Credit Card و ATMوغيرها من المصطلحات التي تستخدم في كل ما يخص سحب الأموال وإيداعها بكل الحسابات البنكية، غير أنه من الجدير بالذكر يوجد عدد قليل جدا ممن يعرف الفرق بين هذه البطاقة، حيث قبل التوغل في معلومات هذا المقال أود إخباركم على أن الفيزا و الماستر ماهما إلا شركتان تعملان على إصدار هذه البطاقات مع تنظيم العملية التي تكون بين البنك وصرافة ATM.

حيث يجدر بالذكر على أن ATM هي اختصار ل AutoMated Teller Machine والتي توفر القدرة لجميع أنواع البطاقات البنكية على سحب الأموال وكذا إيداعها، كما سوف نتعرف اليوم على الفرق الفرق بين جميع أنواع البطاقات البنكية وهذا لكل من يبحث عن تعتبر visa card أحد أنواع Credit Card أو ماهي البطاقة الائتمانية وما هي أنواع بطاقات الفيزا وغيرها من الأمور الهامة التي تهمك والتي يتوجب عليك فهمها جيدا.

كما أخبركم على أن هناك ثلاث أنواع من الحسابات البنكية التي يمكن لأي مستخدم الحصول عليها وهي ما سوف نتعرف عليه في السطور القادمة.

اقرأ أيضا
الحصول على بطاقات امازون شغالة ومشحونة مجانا free Amazon gift card

1- بطاقة الإئتمان Credit Card

أنواع بطاقات الائتمان

البطاقة الإئتمانية هي شبيهة نوعا ما ببطاقة الخصم Debit Card غير أن بها بعض المميزات التي ربما قد تجعلها أفضل عن غيرها من البطاقات البنكية، حيث أن بطاقة الإئتمان Credit Card تقدم لعميلها رصيد من المالي إضافي وهو عبارة عن قرض وهذا في حالة احتياجه والذي يوفره له البنك التابع له وبالتالي يستطيع العميل سحب مبلغ إضافي من الصرافة في أي وقت.

كما يمكن ايتخدام الرصيد الإضافي في التسوق على الانترنت أو في المحلات التجارية وغيرها من الأمور التي يرغب بها العميل.

من الجدير بالذكر على أن المبلغ الإضافي الذي يتم توفيره للعميل يجب عليه دفعه في مدة لا تتجاوز 45 يوم وهو اتفاق مسبق بين العميل والبنك والذي يكون قرضا صغيرا بدون فائدة، أما في حالة التأخر عن الدفع فهنا تضاف الفائدة على المبلغ الذي تم سحبه.

كما أن هناك بعض الشروط من أجل الحصول على هذا النوع من البطاقات، أما البطاقات التي تعتمد عليها Debit Card هي الفيزا كارد Visa Card والماستر كارد Master Card ولكل من يبحث عن نوع الفيزا كارد، حيث تعتبر visa card أحد أنواع بطاقة Credit Card.

اقرأ أيضا
موقع فيزا وهمية مشحونة دولارات مجانا وبشكل قانوني

2- بطاقة الخصم / السحب الفوري Debit Card

ماهي بطاقة الائتمان

من بين أنواع البطاقات البنكية هي بطاقة الخصم والسحب الفوري ديبت كارد Debit Card التي تعتبر أحد حسابات التوفير والحسابات الجارية والتي سوف تساعدك على سحب المال عبرها، حيث أنها تكون متصلة بحسابك والتي لا يمكن سحب أكثر من المال الذي يوجد بحسابك.

مما نفهم على أن بطاقة Debit Card هي بطاقة سحب فوري متصلة بحساب العميل والتي تمكن من سحب أمواله في الوقت الذي يريد وبشكل فوري.

3- بطاقة الدفوعة مقدما Prepaid Card

ما هي انواع بطاقات الائتمان والفرق بينها واستخداماتها

هذا النوع من مختلف تماما عن كل أنواع البطاقات البنكية فبطاقة Prepaid Card يقوم من خلالها العميل بإيداع مبلغ مادي معين بأي بنك فيحصل على بطاقة Prepaid Card ويمكن استخدامها حتى ينتهي الرصيد، حيث عند انتهاء الرصيد تنتهي صلاحية بطاقة الدفوعة مقدما Prepaid Card.

من الجدير بالذكر على أن بعض البنوك توفر القدرة على إعادة شحن بطاقة Prepaid Card حتى بعد انتهاء صلاحيتها، ولكن أغلب البنوك لا توفر هذا الأمر.

اقرأ أيضا
رابط موقع التنين الجديد للفيزا المشحونة Altenen

أنواع بطاقات الإئتمان

تعرفنا بالأعلى على بالبطاقات البنكية بمختلف أنواعها إلا أننا في هذه الفقرة سوف نتعرف على جميع أنواع بطاقات الإئتمان، لذا دعونا لا نطيل الحديث ولنتعرف على أنواع بطاقات الإئتمان والتي من خلالها يمكنك الحصول على بطاقة ائتمانية مجانية مدى الحياة والتعرف على العديد من المعلومات الهامة.

بطاقة تحويل الرصيد

من بين أنواع البطاقات الإئتمانية بطاقة تحويل الرصيد Balance Transfer Credit Cards وهي أحد البطاقات التي توفر للعميل معدل تمهيدي منخفض نوعا ما على كل التحويلات المادية وذلك خلال فترة من الزمن.

كما يجدر بالذكر على أن العروض الخاصة بهذا النوع من البطاقات تختلف وذلك اعتمادا على سعر الفائدة والمدة الزمنية الترويجية التي يحتاجها العميل.

اقرأ أيضا
طريقة سحب الاموال من سكريل إلى الفيزا أو الحساب البنكي

بطاقة المكافآت

بطاقة المكافآت Rewards Credit Cards هي الأخرى من أنواع البطاقات الإئتمانية والتي تم تصميمها من أجل توفير مكافآت لعملائها بعد القيام بعمليات الشراء حيث يجدر بالذكر على لن هذه البطاقة توفر ثلاث أنواع أخرى من البطاقات منها بطاقة السفر وكذا بطاقك استرداد المال وبطاقة النقاط.

بطاقة الطلاب

بطاقة الطلاب Students Credit Card والتي تم تصميمها من أجل العملاء الطلاب والتي تساعد على توفير كل احتياجاتهم حيث يجدر بالذكر على ان هذا النوع مميز عن غيره من البطاقات الأخرى فعلى سبيل المثال توفر معدل فائدة منخفض وغيرها من المميزات الأخرى.

اقرأ أيضا
أفضل 5 مواقع بيع وشراء مصرية

بطاقات الشحن

من انواع بطاقات الإئتمان هي بطاقة الشحن Charge Card كما يطلق على هذه البطاقة بطاقة الخصم حيث أن هذا النوع من البطاقات ليس عليه أي حد لإنفاق المال، حيث أن المهم هو دفع كامل الرصيد في نهاية الشهر، كما أنها لا تمتلم أي حد أدنى للدفع أو رسوم مالية على الشحن وغيره.

بطاقة الإئتلاف / الإنتماء Affinity Card

من بين انواع البطاقات الإئتمانية هي بطاقة الإئتلاف / الإنتماء Affinity Card التي تم تصميمها من أجل الجماعات مثل المنتمون لجمعيات ومنضمات مجتمعية، والتي توفر لهم عمولة دات نسب مئوية من الدخل الذي تم تحقيقه من هذه البطاقة.

اقرأ أيضا
اقوى مواقع توليد وفحص بطاقات الفيزا وماستر كارد لتفعيل البايبال

البطاقة الإئتمانبة المضمونة Secured Credit Card

البطاقة الإئتمانبة المضمونة Secured Credit Card هي احد انواع البطاقات الإئتمانية والتي تعمل على ضمان الإئتمان للمستهلك حيث توفر هذه البطاقة للأشخاص الذين هم غير مؤهلين للبطاقة التقليدية الإئتمانية لافتقارهم لماض ائتماني، غير لنها تستخدم كأي بطاقة عادية.

بطاقة الصرف الآلي Automated Teler Machine ATM Bank Card

من بين انواع البطاقات الإئتمانية هي بطاقة الصرف الآلي Automated Teler Machine ATM Bank Card والتي توفر لعملائها القدرة للدخول لكل الصرافات المؤتمنة مع قدرة العميل على إجراء العديد من المعاملات المصرفيك كتحىيل المال بين مختلف الحسابات البنكية مع السحب والإيداغ وتسديد الفواتير وغيرها.

بطاقة الأغراض المحدودة Limited Purpose Card

بطاقة الأغراض المحدودة Limited Purpose Card هي بطاقة دات الاغراض المحدودة التي يمكن للعميل القيام بها في بعض اللماكن المحددة، حيث أن هذا النوع من البطاقات الإئتمانية يتميز بوجود الحد الأدنى لرسوم الدفع والتمويل كذلك.

كيفية الحصول على بطاقة ائتمان

يتساءل العديد من الأشخاص حول كيفية الحصول على بطاقة ائتمان وهو الأمر الذي يعد سهلا للغاية حيث كل ما عليك القيام به هو التوجه لأقرب فرع خاص بالبنك الذي تريده ثم بعد ذلك توفر معلوماتك الشخصية لخدمة العملاء وسوف يتم فتح حساب لك ثم تنتظر مدة قصيرة وسوف يتصلون بك للحظور وأخد بطاقتكم الإئتمانية.

أنواع الفيزا كارد البنك الأهلي

أفضل البطاقات الائتمانية

يتساءل البعض عن أنواع الفيزا كارد البنك الأهلي وهو ما يمكنكم التعرف عليه عند زيارة خدمة عملاء بنك الأهلي والذين سوف يمدونك بجميع المعلومات حول بطاقة ائتمان البنك الأهلي وكذا أنواع الفيزا كارد والتي تعتبر visa card أحد أنواع Credit Card.

رقم بطاقة البنك

ما هو رقم بطاقة الائتمان

يتساءل العديد من مستخدمي مختلف البنوك عن رقم بطاقة البنك وهو الأمر الذي يقدم لك عند فتح حسابك على البنك والذي تقدمه لأي شخص سوف يقوم بتحويل مال إلى حسابك.

اظهر المقال كامل (...)
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments